متى اشرب جاتوريد

متى اشرب جاتوريد؟ حيث يعد هذا المشروع من مشروبات الطاقة المعروفة جدا التي يتساءل الكثيرون عن الوقت المناسب لشربها ويبحثون عن الطريقة المناسبة للحصول على الفائدة وإليك التفاصيل.

متى اشرب جاتوريد

جاتوريد في الأساس هي علامة تجارية لمشروب رياضي معروف جدا صنع خصيصا من قبل شركة بيبسي ويتم توزيعه في العديد من دول العالم وتصل إلى 80 دولة تقريبا منزل إنتاج الأول في عام 1965.

يمكن تصنيف هذه المشروع منطقة منطقة معروفة مشروبات الطاقة تعرف عليها أنها ستعمل في أوقات معينة حتى تأتي بالنتيجة المناسبة.

وفي الحقيقة، إن العديد من الخبراء يختلفون قليلا بالنسبة لمشروبات الطاقة عن الوقت المناسب لشربها، ولكن على الأغلب يكون الشرب ما قبل التمرين بحوالي 10 دقائق إلى 60 دقيقة تقريبا لتحسين الأداء الرياضي.

على الجانب الآخر يجب العلم أن مشروبات الطاقة مهما كانت قوية ومهما كانت مشروبات رياضية معروفة من علامات تجارية مشهورة، فإنها لا تعوض أبدا فوائد الماء، وبالتالي فإن الماء يجب أن يكون أساسيا قبل أي مشروبات مهما كان تأثيره.

ونرشح لكم أيضا زيارة قسم أسئلة واستشارات فهو من الأقسام المميزة والتي تحتوي على أهم الأسئلة التي تخطر على البال ونجيبكم عليها بشيء من التفصيل، وأيضا نرشح لكم قراءة:  

مشروب جاتوريد

يمكن اعتبار هذا المشروب من المشروبات العالمية والمعروفة جدا التي تستعمل في أشياء كثيرة حيث يتميز أنه غني بالعديد من العناصر التي تساعد الرياضيين يتمكنوا من تحسين الأداء الرياضي الخاص بهم.

كما يتميز هذا المشروب أيضا بأنه يمنع الجفاف ويساعد في إعادة التوازن ما بين منسوب المياه وما بين التعرق في الجسم، مما يقلل من الجفاف، كما يحتوي أيضا على نسب من الصوديوم وينظم ضربات القلب بالإضافة لباقي العناصر الأخرى.

من الفوائد أيضا، إن هذا المشروب يساعد على القضاء على التشنجات العضلية بسبب احتوائه على البوتاسيوم مما يساعد في تنظيم حركة الدم في الجسم وبالتالي يقلل من احتمالية تشنج العضلات، كما يقضي على التشنجات التي تحصل.

يتميز إنه يحتوي على العديد من العناصر الأخرى ويحتوي أيضا على الكربوهيدرات التي تجعل الجسم يحصل على الطاقة وبالتالي يزداد نشاط وحيوية وهي يكون مفيدا أثناء التمرين.

مكونات مشروب جاتوريد

يجب العلم أن الشركة المصنعة لهذا المشروع قامت بصنع العديد من المشروبات الأخرى التي تحمل نفس الإسم ولكنها مختلفة قليلا من حيث المكونات.

لكن في كل الحالات، إن المعلومات الأساسية فيما يخص الفوائد ومحتوياتها العبوة تكون مكتوبة عليها في اللاصقة والتي قد تختلف من مشروب إلى آخر، لكن المكونات الأساسية تظل واحدة منها الكربوهيدرات والصوديوم وغيرها.

أضرار مشروب جاتوريد

إن الأضرار التي سيتم ذكرها خلال الأسطر القادمة ليست الأضرار التي تخص هذا المشروع فقط بل إنها نفس الأطر التي تتشارك فيها جميع مشروبات الطاقة وجاتوريد أيضا.

  • بعض المشروبات تزيد احتمالية الإصابة بأمراض القلب وبعض المشاكل في الجهاز الهضمي.
    احتمالية التأثير على صحة الأسنان.
  • بعض المشاكل في الجهاز العصبي وبالأخص عند الأطفال والمراهقين.
  • تقليل حساسية الأنسولين وزيادة احتمالية الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.
  • زيادة احتمالية الإصابة ببعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، والغثيان والتقيؤ وخفقان القلب وبعض التشنجات.
  • زيادة الشعور بالقلق والتوتر والتأثير على أنماط النوم.

ومن المهم العلم أن الآثار الجانبية التي سبق ذكرها ليس لها أي نسب حدوث ثابتة، والشركات دائما تحاول يجعل المنتجات الخاصة بها أقل من حيث الأضرار قدر الإمكان، وبالتالي لا داعي للقلق ولكن بالتأكيد إن الأضرار يظل لها نسب حدوث بالأخص إذا تم استعمال المشروبات بشكل عشوائي أو زائد عن الحد.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: مشروب قبل النوم لزيادة الوزن

سعر مشروب جاتوريد

من المتعارف عليه أن الأسعار تختلف من مكان إلى آخر ولا تستقر، ولكن في المتوسط نجد أن سعر هذا المشروب حوالي 43 جنيه مصري تقريبا بالنسبة للعبوة ذات الحجم 500 ملي.

مشروب جاتوريد للاطفال

بالنسبة لهذا المشروب فهناك نوع معين مخصص للأطفال ويمكن استعماله بشكل آمن تماما، ولكن بالتأكيد يجب اختيار المنتج المناسب لأنه قد يكون مختلفا عن المخصص للرياضيين.

ولكن من المهم العلم أن الاستعمال يكون بشكل معين بكل تعليمات الطبيب، لأن الإكثار من مشروبات الطاقة بالأخص للأطفال يعرض حياتهم للخطر أو قد يؤدي لمشاكل لا تحمد عقباها.

مشروب جاتوريد للحامل

بعد التعرف بالتفصيل على متى اشرب جاتوريد؟ وبعد التحدث عن المعلومات الكاملة التي تخص هذا المشروب، نتحدث الآن عن شيء في غاية الأهمية وهو استعمال مشروبات الطاقة للحوامل.

ومن المهم العلم الناس المشروبة غيره من مشروبات الطاقة بشكل عام يمكن أن تؤدي للعديد من الأضرار مثل الإضرار على الجهاز العصبي والجهاز الهضمي والدورة الدموية والعديد من الأضرار الأخرى والتي قد تكون أكبر على الحامل.

على الجانب الآخر من المتعارف عليه أن المرأة خلال فترة الحمل يحدث لها العديد من التغيرات الهرمونية والتي تجعل جسمها أكثر حساسية من أي فترة أخرى تهيئة لاستقبال الجنين، وبالتالي إن التعامل بشكل عشوائي من حيث الصحة ومشروبات الطاقة أو أي نظام غذائي غير جيد سيكون له عواقب وخيمة.

اين يباع عصير جاتوريد؟

كما علمنا أن هذا المشروب مشهور جدا، وبالتالي فلا داعي للقلق من حيث الحصول عليه، فيمكن الحصول عليه من أماكن كثيرة جدا والعديد من المحكمة التي تبيع المستلزمات الرياضية وبعض التفاصيل أيضا.

لكن في نفس الوقت يجب الأخذ في الاعتبار أن المشروب الأصلي قد لا يكون في بعض الأماكن، وبالتالي يفضل شراء من الصيدليات الموثوقة والأماكن الموثوقة فقط.

يمكن شراء المشروب أيضا من بعض مواقع التسوق أونلاين مثل موقع أمازون وموقع كارفور وموقع نون وغيرها من المواقع الأخرى، وتلك كانت أشهرها.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال المفصل الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على إجابة سؤال متى اشرب جاتوريد؟ كما تناولنا أيضا المعلومات الكاملة التي تخص مشروبات الطاقة وأهم الفوائد والأضرار ويفضل دائما أن يكون تناول المشروبات بحذر شديد.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: نص ارشادي عن الوعي الصحي

أضف تعليق