تركت حبوب الكبتاجون

حبوب الكبتاجون هي واحده من من اقوي أنواع الحبوب التي قد تؤثر علي الجهاز العصبي للإنسان فهذه الحبوب من الممكن ان تتسبب في تدمير كل من المخ او الجهاز العصبي للإنسان حيث ان الاعراض الانسحابية لهذه الحبوب خطيرة جدا علي صحته وبوجه عام يتم استعمال هذه الحبوب في علاج العديد من حالات الاكتئاب الحاده او في علاج مشكلة نقص الانتباه والادراك لدي الأطفال ولكن استخدام هذه الحبوب لابد من ان يخضع للأشراف الطبي ولفترة زمنية محدده ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي ابرز المعلومات التي تتعلق بحبوب الكبتاجون وماذا يحدث لك اذا تركت حبوب الكبتاجون ؟

تركت حبوب الكبتاجون :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي اجابه سؤال ماذا يحدث اذا تركت حبوب الكبتاجون ؟ وتتمثل الإجابة فيما سوف نقوم بعرضه لك في النقاط التالية وهي كالاتي :

ان التوقف المفاجئ عن تناول هذه الحبوب من الممكن ان يتسبب في تعرضك الي الإصابة ببعض من الاعراض الجسدية والنفسية المؤلمة وهذه الاعراض تعرف بالأعراض الإنسحابية وتتمثل هذه الاعراض فيما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

أولا اعراض الانسحاب النفسية وتتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • رغبة شديدة في تناول الحبوب بالإضافة الي العصبية والانفعال المبالغ فيهما.
  • الغضب والهياج بالإضافة الي الشعور بالاكتئاب الشديد والرغبة في العزلة عن الناس.
  • الأرق والكسل والخمول بالإضافة الي الشعور بالقلق والتوتر.
  • المعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية.

ثانيا اعراض الانسحاب الجسدية وتتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • فقدان الوزن بالإضافة الي الشعور بالصداع الشديد.
  • صعوبة الاتزان بالإضافة الي فقدان القدرة على الحركة.
  • التعرض الي نوبات غيبوبة متكررة بالإضافة الي الإصابة بفقر الدم.
  • الارتعاش بالإضافة الي الشعور بآلام شديدة في الجسم.

من خلال قسم أسئلة واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تركت حبوب الضغط

متي يرجع الجسم لطبيعته مره اخري ؟

بوجه عام فتعتمد مدى صعوبة وسرعة بدء أعراض الانسحاب او المدة التي تستغرقها حتي يعود الجسم الي طبيعته على عدد من العوامل والتي تشمل كل من المدة التي استغرقها الشخص في استخدام هذه الدواء والكمية التي استخدمها منه بالإضافة الي عدد مرات استخدامه أيضا كما ان كل من عمر الشخص ووزنه وجنسه قد يؤثر على الجدول الزمني للانسحاب أيضا.

ومع ذلك ففي المتوسط تبدأ عمليات سحب الأمفيتامين عادة في اليوم الأول الذي تتوقف فيه عن استخدام هذه الحبوب وفي الأيام الاولي من الممكن ان يشعر الشخص بانهيار جسدي بالإضافة الي رغبته الكبيرة في النوم الكثير والشعور بكل من الإرهاق والاكتئاب ومن الممكن أن تظهر أعراض الانسحاب وتختفي وبعد مرور حوالي أسبوع تميل أعراض الانسحاب إلى أن تصبح أقل حدة ويبدأ بعضها في الاختفاء ولكن من الممكن ان تستمر التقلبات المزاجية ومشاكل النوم والرغبة الشديدة في تناول الحبوب مره ثانية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : متى يبدأ مفعول دواء deanxit

كيف أترك هذه الحبوب بسهولة بدون ألم ؟

يخشي الكثير من الأشخاص السعي في طريق علاج إدمان هذه الحبوب بسبب ما قد يجدوه حال التوقف عن تعاطي هذه الحبوب والمعاناة من تلك المرحلة العصيبة في طريق علاج الإدمان فعلي متعاطي الكبتاجون ومن وصل إلي مرحلة الإدمان السعي في الطريق الصحيح للتعافي وذلك من خلال اللجوء الي مختصي وخبراء علاج الإدمان في المصحات والمراكز العلاجية المتخصصة في علاج مدمني المخدرات حيث يحتاج التخلص والاقلاع عن هذه الحبوب نهائياً إلي الخضوع إلي عدة مراحل علاجية تهدف إلي تخطي مراحل علاج الإدمان والعمل علي مقاومة الأفكار والرغبة التي تدفعك إلي التعاطي من خلال العبور بعدة خطوات من خلال إشراف طبي مستمرة تتمثل هذه الخطوات فيما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • أولا : مرحلة الفحص الطبي الشامل وعمل التحاليل الشاملة وذلك من اجل التعرف علي أضرار هذه الحبوب علي الجسم مع معرفة أضرارها بعد تركها أيضا وما تسبب فيه هذه الحبوب من أضرار ومخاطر وخيمة علي الصحة النفسية او الجسدية وذلك من اجل العمل علي اختيار برنامج علاجي شامل مناسب للحالة المرضية.
  • ثانيا : علاج أعراض الانسحاب الناتجة عن توقف تناول هذه الحبوب بدون ألم فتعتبر هذه المرحلة هي ثاني مراحل علاج إدمان هذه الحبوب ومن خلالها سوف يتوقف المريض عن تعاطي هذه الحبوب بصورة تامة والعمل علي مواجهة أعراض انسحابها من الجسم والتي تشتمل علي الرغبة الشديدة في تعاطي المخدر مع الرغبة في القيء والغثيان والشعور بآلام شديدة في الجسم والعضلات مع الهلاوس السمعية والبصرية والاكتئاب الحاد بالإضافة الي الإصابة بالإسهال والدخول في حالة من التعب والإرهاق ويتم التخلص من كافة هذه الاعراض من خلال برنامج علاجي شامل وتحت الإشراف الطبي والرقابة الدقيقة والتي تمر بسهولة وبدون الشعور باي ألم وتجنب التعرض إلي مضاعفات جانبية.
  • ثالثا : العمل علي تعديل وتغير السلوكيات والأفكار السلبية وهي ثالث مراحل علاج ادمان هذه الحبوب وفي تلك المرحلة يتم إخضاع الشخص المريض إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي حيث يتم العمل علي مقاومة أفكار التعاطي والرغبة في المخدر وطرق إلهاء العقل عنها حتي لا تعود إليه مرة أخري بالإضافة الي توفير المجتمع العلاجي الداعم الذي يوفر لك المساندة ومدك بالثقة مما يشجعك علي الاستمرار في علاج الإدمان.
  • رابعا : مرحلة المتابعة والرعاية اللاحقة من أجل العمل علي منع حدوث الانتكاس والعودة مرة أخري إلي التعاطي حيث لا تنتهي مراحل علاج إدمان هذه الحبوب علي الخروج من المركز العلاجي او إنهاء المراحل العلاجية فقط بل لابد من تطبيق خطوات منع الانتكاس من خلال تأهيلك اجتماعياً وتعليمك كيفية العيش دون أن تتعاطي الكبتاجون وتجنب أي محفزات تشجعك علي تعاطي المخدرات وتغذي لديك الرغبة في تعاطي المخدر وطرق التعامل مع الضغوط والمواقف الصعبة بهدوء وشجاعة لمنع الانتكاس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دواعي استعمال ميكرالجين

الية عمل حبوب كبتاجون :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال ماذا يحدث اذا تركت حبوب الكبتاجون ؟ وفي اطار الحديث عن هذه الحبوب فسوف نعرض من خلال هذه الفقرة الية عمل هذه الحبوب وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

عندما يقوم الشخص بتناول هذه الحبوب تقوم عملية الأيض بتحليله إلى مواد وهذه المواد هي التي تساهم بدورها في التحفيز من عمل الجهاز العصبي المركزي مما يعمل علي الزيادة من اليقظة والتركيز والأداء الجسماني أيضا بالإضافة الي قدرته الفعالة في التحسين من المزاج كما انه يساهم في زيادة نسبة مادة معينة في الدماغ وهي المادة التي تؤدي بدورها إلى زيادة التركيز بشكل كبير.

ولكن بالرغم من كل هذا فمن الأخبار غير السّارة التي اكتشف بعد سنوات من اختراع هذا الدواء أن أثاره السلبية تفوق إيجابياته فهو يؤدي إلى الإدمان ومن شأنه أن يصيب الإنسان بالاكتئاب فيما بعد بالإضافة الي تعريض حياته الي الخطر ووفقًا لهذا قد تم منعه في معظم دول العالم إلا أنه ما يزال تصنعيه غير القانوني قائمًا في العديد من الدول وبالأخص العربية ويتم المتاجرة به كنوع من أنواع المخدرات بين الشباب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : متى يبدأ مفعول كونسيرتا

أعراض إدمان الكبتاجون :

يوجد هناك بعض من الآثار النفسية والجسدية الناتجة عن استعمال هذه الحبوب والتي إذا شعرت بها أو رأيتها على أحد من أقربائك أو أصدقائك يجب عليك التأكد حينها أن الشخص اصبح مدمن لهذه الحبوب ويحتاج الي الدخول إلى مستشفى علاج الإدمان للمساعدة في علاج إدمان الكبتاجون بشكل سليم ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه الأعراض وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • زيادة مستويات الطاقة بالرغم من قلة فترات النوم او في حالة الشعور بالصداع الشديد وعدم وضوح الرؤية بالإضافة الي عند ملاحظه أي تغير او تقلب في المزاج.
  • فقدان كل من الشهية او الوزن بشكل كبير بالإضافة الي سرعة التنفس بشكل ملحوظ واتساع حدقة العين.
  • الشعور بكل من القلق والتوتر بالإضافة الي العصبية الشديدة والانفعال المستمر.
    الارتباك والهلوسة بالإضافة الي الذعر والارتعاش او في حالة التعرض الي نوبات القلق.
  • عدم انتظام ضربات القلب بالإضافة الي ارتفاع ضغط الدم والرغبة في الغثيان والتقيؤ والضعف الجنسي أيضا.

أعراض إدمان الكبتاجون

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : good mood حبوب

كيف يتم علاج أعراض انسحاب الكبتاجون ؟

يتم علاج الأعراض الانسحابية لهذه الحبوب في المُستشفى من خلال ما سوف نقوم بعرضه لك عزيزي القارئ في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • العمل علي تقديم الدعم النفسي للشخص المدمن نتيجة الي انه يكون في أضعف حالاته النفسية خلال فتره انسحاب هذه الحبوب من جسمه.
  • الاعتناء بالنظام الغذائي للشخص وتقديم أغذية صحية تُساعد جسمه على التخلص من سموم هذه الحبوب والتي تعمل علي الرفع من كفاءة جهازه المناعي.
  • استخدام أدوية علاج ادمان هذه الحبوب من اجل التخفيف من الاعراض الانسحابية لهذه الحبوب بجرعات مُتفاوتة تُحسب تبعاً لحدة أعراض سحب الحبوب من الجسم.
  • إبقاء الشخص المدمن تحت المُلاحظة الطبية على مدار الأربعة وعشرين ساعة في غرفة تتميز بكونها هادئة ومنعزلة فهي مجهزه خصيصا من اجل ان تتلائم مع كل من التغيرات النفسية او السلوكية التي تحدث للشخص خلال فتره انسحاب هذه الحبوب من الجسم.
  • تُلحق المستشفى الشخص المُتعافي من الأعراض الانسحابية الجسدية لهذه الحبوب بجلسات إعادة تأهيل سلوكي ونفسي للتعامل مع الأعراض الانسحابية النفسية طويلة المد وحمايته من الانتكاس وعودته إلى تعاطي هذه الحبوب مرة أخرى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا :

هل البروزاك يظهر في تحليل المخدرات

زنكس ون ملي باكستاني

نصل من هنا عزيزي القارئ الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تركت حبوب الكبتاجون علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافة المعلومات الهامة التي تدور حول هذا الموضوع وترغب في التعرف عليها وذلك من خلال الإجابة علي سؤال ماذا يحدث اذا تركت حبوب الكبتاجون ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من إجابة سؤال كيف أترك هذه الحبوب بسهولة بدون ألم ؟ ومتي يرجع الجسم لطبيعته مره اخري ؟

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوعنا علي كل من الية عمل حبوب كبتاجون وأعراض إدمان الكبتاجون بالإضافة الي التعرف علي كيف يتم علاج أعراض انسحاب الكبتاجون ؟ أيضا وفي حالة اذا كنت ترغب عزيز القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك عزيزي ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق