اكل القطط عمر شهرين

كثير من مربي القطط يرغبون في التعرف علي ما هو اكل القطط عمر شهرين ؟ فالاهتمام بنوع الأطعمة التي يتم تقديمها لهذه الكائنات الأليفة يعتبر من اهم العوامل التي تساعدك في الحفاظ علي صحه حيوانك الاليف ونشاطه بالإضافة الي ان ذلك يقلل من فرص تعريضه الي الإصابة بأي من الامراض ولعل اهم مرحله في مراحل تغذيه هذه الحيوانات الأليفة هي المرحلة العمرية الاولي من عمرها فهذه الكائنات الأليفة في اول عمرها تكون في حاجه الي رعاية خاصة واختيار أغذيتها بعناية لتوفير كافة العناصر الغذائية اللازمة لنموها ورفع مناعتها أيضا.

كما يوجد هناك العديد من الأمور التي يجب عليك ان تقوم بمراعاتها عند تربيه هذه الكائنات الأليفة من الولادة لعمر شهرين أو أكثر ومن هذه الأمور المحافظة على كل من دفئها ونظافتها وحمايتها من الأمراض المعدية بالإضافة إلي العناية بطعامها بالتأكيد كما ذكرنا سابقا إذ يجب توفير الطعام المناسب الكافي لها ومتابعة وزنها بشكل دائم للحصول على مؤشرات على أن النظام الغذائي يوفر لها احتياجها الكافي من الطعام .

كما ينصح بفطامها عن الحليب في عمر الشهرين وتقديم الطعام الصلب لها إما معلبا أو محضرا في المنزل لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي اكل القطط عمر شهرين بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تدور حول ذلك الامر.

اكل القطط عمر شهرين :

من الضروري ان يتم الحرص علي إدخال الطعام الجاف في النظام الغذائي الخاص بهذا الكائن الاليف ولكن ينصح بإن يتم القيام بفعل ذلك بشكل تدريجي بحيث يتم ترطيبه بالقليل من الماء الدافئ على مراحل حتى يتم الوصول الي طبق من الطعام الجاف بالكامل ويتم فطامهم بشكل كلي عن حليب الأم في عمر الشهرين.

باستطاعة القطط في عمر الشهرين أن تأكل بشكل كامل بمفردها فيمكنها تناول كل من الخضار او الدجاج المقطع بالإضافة الي انه يعد الماء عنصراً مهماً في النظام الغذائي لهذه الكائنات الأليفة حيث يغطي الماء نسبه من سبعون الي ثمانون في المائة من كتلة جسمهم لذا يجب التأكد من وجود وعاء خاص من الماء لهم وإعادة تعبئته مرة واحده في اليوم.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تدريب القطط على المصافحة

كمية وعدد وجبات الطعام المناسبة لهذه الكائنات الاليفه في عمر شهرين :

من خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي الكميه التي تناسب هذه الكائنات الاليفه في عمر شهرين وهى كل ما يلى :

  • تحتاج هذه الكائنات الاليفه الصغيره بشكل خاص من ثلاث الى اربعه وجبات بشكل يومى كما تبلغ كميه كل وجبه مقدار من ⅓ إلى ¾ كوب تقريبا وذلك نظرا لسرعه نموها.
  • تزن غالبيه هذه الكائنات البالغة من العمر ثمانية أسابيع حوالي اثنان رطل أي ما يعني انها تستوعب ما معدله 162 سعرة حرارية يومياً.

أطعمة يجب أن تبتعد عن تقديمها للقط في عمر شهر :

يوجد هنا بعض من الأطعمة التي يحذر عليك ان تقوم بتقدميها الي هذا الحيوان الاليف في عمر شهر ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرز هذه الأطعمة وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  1. كل من البيض او الأسماك النيئة : فليس من الآمن اطعام حيوانك الاليف البيض او اللحوم او الأسماك النيئة بفرض انها تحب الصيد فهذه الأطعمة النيئة قد تحتوى على البكتيريا الاشريكيه القولونية بالإضافة الى السالمونيلا الخطرة والتي من الممكن ان تسبب في اصابته بكل من الاسهال او القيء بالإضافة الى الكسل والخمول أيضا وذلك الذي من الممكن ان يؤدى الى تعريض حيوانك الاليف لمسببات الامراض.
  2. الحليب او الجبن وغير ذلك من منتجات الالبان الاخرى : هناك ارتباط فى عقول الكثير من محبى هذه الكائنات الاليفه انها تحب وتفضل شرب الحليب وهذه مرتبط لدى البعض بمشاهد الرسوم المتحركه منذ مرحله الطفوله لكن الواقع يختلف قليلا فيوجد كثير من هذه الكائنات الاليفه لا تتحمل اللاكتوز.

وذلك يعنى ان كل من حليب البقر او منتجات الالبان المصنوعه منه مثل كثير من انواع الجبن من الممكن ان تسبب مشاكل فى معده هذا الحيوان الاليف وجهازه الهضمى مما يتسبب في اصابته بالقيء والاسهال ايضا.

اما بالنسبه الي صغار هذه الحيوانات الاليفه التى لا تستطيع او تتمكن من تناول الاطعمه الصلبه فينصح العديد من الاطباء البيطريون بتغذيتها بحليب خاص بها فهو يوفر العناصر الغذائيه الاساسيه المهمه لصغار القطط ولا يسبب لهم مشاكل فى المعده والامعاء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : سبب تبول القطط خارج الليتر

أنواع الأكل المسموح بها في عمر الشهرين :

سوف نعرض لكم فيما يلى ابرز أنواع الاكل المسموح به لهذه الكائنات الأليفة بعمر شهرين فقط وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • الأطعمة الخام : وتشمل هذه الأطعمة كل من اللحوم النيئة والأرز والمعكرونة بالإضافة الى بعض من النشويات والخضار ويوصى بإعطائهم من هذه الأطعمة مقدار من أربعون الي خمسون جرام لكل كيلوجرام من وزن الحيوان الاليف.
  • العلامات التجارية البيطرية والأطعمة الجاهزة : تحتوى هذه الأطعمة على البودرة الجافه بالإضافة الى انها تحتوى على كميات كبيره من البروتينات وكميه قليله من الكربوهيدرات اذا تحتاج هذه الكائنات الأليفة في عمر الشهرين للطاقة التي يحتاج اليها من البروتين والمعادن أيضا ويعتبر ذلك الطعام مناسبا لحيوانك الاليف من حيث الجودة الصحية وخلوه من الجراثيم بالإضافة الى انه سهل التخزين واقتصادي أيضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : هل تحزن القطط لموت أطفالها

كيفية إطعام القطط بعمر الشهرين ؟

سوف نعرض لك عزيزي القارئ فيما يلى اهم المعلومات التي لابد من ان تكون علي دراية واعيه بها قبل اطعام حيوانك الاليف لأي من الأطعمة ومن ابرز هذه المعلومات او التعليمات ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • عدد وجباتهم بعمر شهرين : يجب عليك اطعام حيوانك الاليف فى عمر الشهرين من مرتين الى ثلاث مرات بشل يومى ويمكن ايضا اربع مرات من الطعام المعلب او المحضر منزليا  بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم توفير الماء النظيف طوال الوقت حسب رغبه حيوانك الاليف.
  • افضل وقت لاطعامهم : يجب اولا ان تحرص علي ان تكون هذه الاوقات موزعه على مدار اليوم ومن ان افضل الاوقات لاطعام حيوانك الاليف هي ان توزع علي النحو التالي نبدأ يالسابعه ونصف صباحا ثم الحاديه عشر ظهرا ثم الثانيه ونصف بعد الظهر ثم السابعه مساءً.
  • كما يجب عليك عزيزي ان تحرص علي اختيار الطعام المناسب لحيوانك الاليف لضمان نموه بشكل صحى وسليم.
  • في حاله اذا تناول حيوانك الاليف فى الوجبه المخصصه له الكثير من الطعام فمن الممكن ان يؤدى ذلك الى حدوث الاسهال وذلك نتيجه الي ان هذه الكائنات الاليفه بعمر الشهرين تمتلك معده صغيره لذلك فإن اطعامها الكثير من الطعام من الممكن ان يؤدى الى الي تعرضها بالعديد من المشاكل كالاسهال او الامساك بالاضافه الي السمنه ايضا.
  • بالاضافه الي انها تحتاج في عمر الشهرين إلى ما يقارب من مائه واربعه وعشرون غرامًا من الطعام يوميًا.

كيفية إطعام القطط بعمر الشهرين

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : قطط لا تسبب الحساسية

نصائح عامة لتربية القطط في عمر شهرين :

سوف نقدم اليك عزيزي القارئ من خلال هذه الفقره بعض من النصائح المفيده التي يجب عليك ان تقوم بالحرص علي اتباعها من اجل ان تربي حيوانك الاليف بشكل سليم ومن ابرز هذه النصائح ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالتالي :

  • يجب عليك ان تحرص علي تعويد حيوانك الاليف على قضاء حاجته فى المكان المخصص لذلك وهو (الليتر بوكس).
  • نظرا الي ان معظم هذه الكائنات الاليفه تحب ان تقوم بحك اظافرها فمن المستحسن ان تحرص علي تقديم الالعاب المخصصه لحك الاظافر لهم فى عمر مبكر من اجل ان يعتادوا عليها وذلك لان قيامهم بحك الاظافر بدون هذه الالعاب من الممكن ان يتسبب فى تخريب نسيج المفروشات والاثاث لك.
  • من الافضل ان تحرص علي اللعب مع حيوانك الاليف بشكل يومى مره واحده على الاقل وذلك من اجل ان تبنى رابط تواصل بينك وبين حيوانك الاليف كما يجب عليك الحرص على اختيار العاب امنه لحيوانك الاليف بدون خيوط او قطع صغيره وذلك ضمانا لسلامته وتجنب خطر ابتلاعها.
  • كما يجب عليك عزيزي ايضا ان تقوم بمراقبه شهيه حيوانك الاليف حيث يعد فقدان الشهيه مؤشرا على الاصابه بالأمراض لذلك يجب مراجعه الطبيب البيطرى المختص على الفور خاصه فى حال توقف حيوانك الاليف عن الاكل بشكل مفاجئ.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : محلات بيع اكل قطط فى القاهرة

وصفات أكل منزلية للقطط بعمر الشهرين :

بعد ان تعرفنا علي اكل القطط عمر شهرين فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي بعض من الوصفات المنزليه التي يمكنك ان تقوم بتطبيقها لحيوانك الاليف وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • الوصفه الاولى : تتكون عزيزى القارئ هذه الوصفه من القليل من مسحوق الحليب ثم يتم اضافه البيض له وخفقه جيدا ثم يسكب في مقلاة على نار هادئه حتى تنضج وبعد ذلك يتم قلبه ويوضع الجبن عليه مع اضافه بعض من الخضار ثم يقطع ويقدم.
  • اما الوصفه الثانيه : فتتكون هذه الوصفه من الدجاج المقطع الذى يطبخ مع الخضار بالاضافه الى بعض من الارز حتى ينضج ثم بعد ذلك يسكب فى الخلاط ويخلط حتى يصبح بحجم اللقمه الواحده ثم يقدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور

أنواع أكل لا ينصح بها للقطط في عمر الشهرين :

عزيزى القارئ يجب ان تعلم انه يوجد هناك الكثير من الاطعمه التى قد لا تناسب هذه الكائنات الاليفه بشكل عام خاصه في عمر الشهرين  ومن ابرز هذه الاطعمه ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • كل من البصل او الثوم : من الممكن ان تؤدى هذه الانواع الى حدوث فقر فى الدم لدى حيوانك الاليف بالاضافه الى انها من الممكن ان تتسبب في اصابته بالتسمم ايضا خاصه فى حاله تناولها بشكل كبير.
  • البيض النيء واللحوم النيئه بالاضافه الي العظام : من الممكن ان تؤدى هذه الاطعمه الى الاصابه بعدوى السالمونيلا او الاصابه بعدوى الاشريكيه القولونية ايضا.
  • الشوكولاتة بالاضافه الي المشروبات التى تحتوى على الكافيين : عزيزى القارئ تحتوى كل من الشوكولاته والكافيين على ماده الزانيتين ومن الممكن ان تسبب هذه الماده اصابه حيوانك الاليف بـ القيء والاسهال بالاضافه الى ارتفاع درجه حراره جسمه ايضا.
  • الحليب وكافه مشتقاته : لا يجب عليك اعطاء حيوانك الاليف الحليب الا حليب الام وذلك لان هذه الكائنات الاليفه من الممكن ان تجد صعوبه فى عمليه هضم هذا الحليب نتيجه الي انه يحتوى على سكر اللاكتوز بالاضافه الى انه من الممكن ان يؤدى ذلك النوع من الحليب الى تعرضيهم للاصابه ببعض من الاضطرابات فى عمليه الهضم بالاضافه الى حدوث الاسهال ايضا.
  • طعام الكلاب : ذلك الطعام لا يناسب هذه الكائنات الاليفه بأي شكل من الاشكال وذلك لانها تحتاج الى عناصر غذائيه هامه مثل فيتامين أ والتاروين وحمض الاراكيدونيك بالاضافه الى البرويتن ايضا وهذه العناصر موجوده فى طعام الكلاب بنسبه اقل من طعامها.
  • عزيزى القارئ يجب عليك ان تتجنب اطعام حيوانك الاليف الكبدة او غيرها من اللحوم النيئه ايضا لانها تحتوى على بكتيريا وفطريات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

 مواء القطط للتزاوج

دواء لمنع طلب زواج القطط الإناث

نصل من هنا معكم الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان اكل القطط عمر شهرين علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ كافه المعلومات الهامه التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي طبيعه اكل القطط عمر شهرين بالاضافه الي التعرف علي كل من كمية وعدد وجبات الطعام المناسبة لهذه الكائنات الاليفه في عمر شهرين وأطعمة يجب أن تبتعد عن تقديمها للقط في عمر شهر وأنواع الأكل المسموح بها في عمر الشهرين.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوعنا علي كل من وصفات أكل منزلية للقطط بعمر الشهرين وكيفية إطعام القطط بعمر الشهرين ؟ ونصائح عامة لتربية القطط في عمر شهرين بالاضافه الي التعرف علي أنواع أكل لا ينصح بها للقطط في عمر الشهرين وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق