هل القطط تجلب الجن

هل القطط تجلب الجن؟ إنه أحد الأسئلة التي كان لها انتشار كبير وأيضا نصيب كبير من الإشاعات، وإليكم الإجابة في هذا المقال مع بعض التفاصيل المهمة التي تخص الجن وما هي علاقته بالقطط.

هل القطط تجلب الجن

مما لا شك فيها أن القطط تعتبر واحدة من أشهر الحيوانات التي يفضل الأغلب في تربيتها في المنازل مقارنة بباقي الحيوانات الاخرى، وعلى الرغم من أنها حيوانات اليفة ولطيفة إلا أن حولها الكثير من الفضول والاشاعات المختلفة بما في ذلك علاقتها بالجن والشياطين.

حيث يقول بعض الأشخاص أن القطط بشكل عام تعمل على جانب الجن والشياطين إلى المنزل، بينما الحقيقة أنه ليس هناك أي علاقة من قريب أو من بعيد بين القطط وبين الجن والشياطين من الأساس وهذا غير حقيقي.

بجانب إشاعة أخرى منتشرة عن أن الشياطين والجن هي التي تسكن القطط السوداء وبالأخص عندما نراها في الليل، بينما الإنسان ووفقا لما قال شيخ الازهري أحمد المذكور أن لا يجب عليه ابدا أن يشغل نفسه بمثل هذه القصص أو الوساوس لأنها ليست حقيقية.

بينما القطط بشكل عام من الحيوانات الأليفة التي كان يحبها الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا نراه في الحديث “عن النبي صلى الله عليه وسلم “أَنَّ أَبَا قَتَادَةَ، دَخَلَ فَسَكَبَتْ لَهُ وَضُوءًا، فَجَاءَتْ هِرَّةٌ فَشَرِبَتْ مِنْهُ، فَأَصْغَى لَهَا الْإِنَاءَ حَتَّى شَرِبَتْ، قَالَتْ كَبْشَةُ: فَرَآنِي أَنْظُرُ إِلَيْهِ، فَقَالَ: أَتَعْجَبِينَ يَا ابْنَةَ أَخِي؟ فَقُلْتُ: نَعَمْ، فَقَالَ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِنَّهَا لَيْسَتْ بِنَجَسٍ، إِنَّهَا مِنَ الطَّوَّافِينَ عليكم والطوافات”

وفيما يخص فكرة التشكل على شكل القطة بواسطة الجن أو الشياطين، فيجب العلم أن الجن بشكل عام لهم القدرة على التشكل في صورة الإنسان وصورة الحيوان ويمكن أن يتشكل في صورة القط الأسود ويمكن أن يتشكل في صورة أي حيوان آخر وليس فقط.

ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن جميع القطط السوداء أو جميع القطط التي تظهر في الأوقات المتأخرة في الليل تعتبر جن، لأن الجن وكما ذكرنا يمكن أن يظهر في أي صورة حتى في صورة إنسان يمكن أن نراه.

ولهذا فيجب على الإنسان أن يتخلص من هذه الوساوس التي عندما تتمكن من السيطرة عليه فسوف يظل خائفا إلى الأبد كلما رأى قطة سوداء وكلما رأى أي شيء.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:  تدريب القطط على المصافحة

علامات القط الجني

الحقيقة أنه ليس هناك أي طريقة أو خطوات معينة تمكننا من معرفة القطه الجني، ولكن المتعارف عليه أنهم دائما ما يفضلون التشكل على شكل القطط أو أي حيوانات، ولكن على الجانب الآخر هذا لا يعني بالضرورة أن كل القطط السوداء جني.

ونلاحظ الكثير من الإشاعات المنتشرة وبالأخص على وسائل التواصل الاجتماعي أنك عندما ترى قطة سوداء تماما وفيها بعض النقاط البيضاء فهذا يعني أنها جني وانها نوع خطير، وهذا غير حقيقي.

بينما على الجانب الآخر إذا كنت تقلق من أحد القطط باعتبارها يمكن أن تكون من الجن أو من الشياطين فيمكن أن تتجنب هذه الوساوس وأن تحاول فقط قراءة المعوذتين وأن تقوم بقراءته آية الكرسي.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: سبب نوم القطط كثيرا

هل الجن يتلبس القطط إسلام ويب؟

موقع الفتاوى الإسلامية الشهير إسلام يعتبر من المقاصد الرئيسية عند الرغبة في الحصول على استشارة دينية وعند الرغبة في الحصول على بعض أنواع الاستشارات بشكل عام، منها الاستشارة التي نعرضها لكم في ما يلي.

حيث نشر أحد الأشخاص في موقع إسلام ويب سؤاله ويقول هل يمكن للجن أن يتشكل في سورة القطط السوداء وهل عندما يموت يخرج في صورة الثعبان كما هو يعلم أو كما سمع .

وكانت الإجابة أن أهل العلم يقولون أن الجن يتشكلون على شكل الثعبان أو القط وأي شكل آخر سواء الكلاب والناس والثعابين وغيرها من الأشياء الأخرى وليس فقط القطط السوداء كما يعتقد الكثير .

ولكن الرأي الأرجح أنهم بنسبة كبيرة يفضلون الألوان السوداء مثل ما جاء بواسطة شيخ الإسلام ابن تيمية “فإن الكلب الأسود شيطان الكلاب، والجن تتصور بصورته كثيراً، وكذلك بصورة القط الأسود؛ لأن السواد أجمع للقوى الشيطانية من غيره، وفيه قوة الحرارة. انظر مجموع الفتاوى.” ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن جميع القطط أو الكلاب السوداء هي من الجن ولكن الفكرة العامة أنهم يفضلون هذا اللون ليس إلا.

وجاء في قول الشيخ ابن تيمية أيضا “والجن يتصورون في صور الإنس، والبهائم. فيتصورون في صور الحيات، والعقارب وغيرها، وفي صور الإبل، والبقر، والغنم، والخيل، والبغال، والحمير. وفي صور الطير، وفي صور بني آدم، كما أتى الشيطان قريشا في صورة سراقة بن مالك لما أرادوا الخروج إلى بدر، وكما روي أنه تصور في صورة شيخ نجدي لما اجتمعوا بدار الندوة. اهـ.”

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: ماهي الألوان التي يكرهها الجن

القط الأسود والسحر

علمنا حقيقة سؤال هل القطط تجلب الجن؟ ولكن ماذا عن السؤال السابق الذي يقول فيه بعض الأشخاص أن القطط السوداء لها علاقة وثيقة بالسحر وأنها تقوم بحماية سحر الساحر سواء كان بقرب المنزل أو في أي منطقة أخرى؟

يمكننا أن نقول إن الإجابة المباشرة والمختصر على هذا السؤال أن القطط السوداء ليس لها أي علاقه أبدا بالسحر، وانها لا تحرسه من الأساس وكل هذا عبارة عن أقاويل يتم تناقلها بدون أي مصادر وبدون أي معلومات أو حتى احاديث.

ويجب العلم أن أغلب المعلومات المنتشرة عن القطط كانت بسبب الثقافة القديمة من آلاف السنين على القدم، حيث كان يقدس المصريون القطط وكان أيضا بعض القدماء يعتبرون القطط من الارواح الشيطانية وفي القرون الوسطى كانوا يستعملونها في الشعوذة والسحر على أساس أنها من الشياطين وأنها بعثت بواسطة الشيطان، وهذا ليس حقيقيا.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كيفية استخدام الزعفران لعلاج السحر

سبب وجود قط أسود أمام المنزل

هناك اعتقاد واسع أن القطط السوداء التي تظل كثيرا أمام المنزل فهي تقوم بحراسه سحر الذي تم عمله هناك، وهناك بعض الاعتقادات الأخرى أن القطط السوداء أمام المنزل عبارة عن جني.

وبالطبع سوف نرد عليكم بالإجابة المختصرة التي كررناها كثيرا في هذا المقال وأن وجود القطط السوداء أمام المنزل ليس له اي علاقة من الأساس بالسحر او الشياطين، لان القطط السوداء أو القطط يمكن أن تكون قريبة من المنزل للحصول على الطعام من مكان القمامة أو أي أطعمة يتم التخلص منها.

وفي حال كان هناك شكوك من القطط السوداء أمام المنزل باعتبارها مثلا من الجن وكنت تريد الاطمئنان، فيمكن قراءة المعوذتين وأيضا قراءة سورة البقرة والانتظار كما يمكن محاولة أخذ وضعها في مكان بعيد.

اقرأ أيضًا: هل تحزن القطط لموت أطفالها

عيون قطط الجن

يمكن ملاحظة كم كبير من الفيديوهات المختلفة على الانترنت التي تدل على أن هناك أشكال معينة من العيون في القطط التي يمكن من خلالها معرفتها هل هي من الجن ام لا .

ويقول البعض الآخر ان قطط الجن يمكن أن تضيء عيونها في الليل، بينما الحقيقة أن القطط يمكن أن تضيئ عيونها بشكل طبيعي تماما وليس لك علاقة بينها وبين الجن، ويجب التجنب لكل الشائعات المنتشرة عن معرفة الجن من خلال عيون القطط، لأن هذا من الأشياء الغير ممكنة.

سؤال وجواب عن هل القطط تجلب الجن؟

لا يزال هناك مجموعة كبيرة من الأسئلة الأخرى المختلفة عن القطط وعن علاقتها بالجن، ونعرض لكم الآن أشهر هذه الأسئلة مع الإجابات عليها.

هل الجن يتلبس القط الأبيض؟

يمكن أن يظهر الجن في صورة القطة البيضاء و السوداء والبرتقالية وفي صورة أي حيوان آخر وليس شرطا القطط السوداء فقط.

هل وجود القطط في البيت يجلب الجن؟

الإجابة على السؤال باختصار شديد هي لا بالطبع، وليس هناك علاقة بين الجن وبين القطط بل أنها من الحيوانات المحببة للرسول صلى الله عليه وسلم وقال عنها الرسول انها ليست بنجس.

على ماذا يدل كثرة القطط حول المنزل؟

يمكن أن يدل على أشياء كثيرة، منها أن القطط تجد الطعام بقرب هذا المنزل أو أنها تشعر بالاطمئنان في هذا المكان ويحبون العيش فيه وليس شرطا أنها عبارة عن جن وشياطين كما يعتقد البعض.

ماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القطط؟

قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم أنهم من الطوافين والطوافات وأنها حيوانات ليست بنجس.

هل الشياطين تكره القطط؟

ليس هناك أي علاقة بين القطط والشياطين من حيث الكره والمحبة، لإن الشياطين والجن يمكن أن يتجسد في اي صورة وليس فقط القطط بل يمكن أن يتجسد في صورته الإنسان.

هل القطط لها علاقة بالسحر؟

ليس هناك اي علاقة ما بين القطط وما بين السحر

والى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي فيه تمام مناقشة كل المعلومات التي تخص الجن وتخص القطط وعن علاقتهما ببعضهما، وتعرفنا على إجابة السؤال الرئيسي وهو هل القطط تجلب الجن؟

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: سعر القطط الفرعونية

أضف تعليق