سعر القطط الفرعونية

هناك العديد من الحيوانات الأليفة والتى يُحب العديد من الأشخاص تربيتها وذلك بسبب أنها جميلة ومميزاتها الرائعة وتقتنى البعض من العائلات القط الفرعونى والذى هو من أشهر الحيوانات والتى فيها العديد من المميزات المختلفة والتى تجعله مختلف عن غيره من السلالات ولكن سعره يعد أنه مرتفع بعض الشئ فى الأسواق ولذلك يتساءل البعض عن سعر القطط الفرعونية والذى سوف نتعرف عليه من خلال قراءة المقالة وأيضاً سنتعرف على المميزات والعيوب والبعض من النصائح الإيجابية فى كيفية التعامل معه.

سعر القطط الفرعونية:

  • وتعد أن القطط الفرعونية هى من أنواع القطط المميزة بشكل كبير عن غيرها من الأنواع والتى تعد أنها من الحيوانات الأليفة والتى تتعامل مع البشر بشكل جيد ومناسب والتى لا تحتوى على أى من الفراء فى الجسم ولها شكل مختلف.
  • يمتلك هذا النوع من القطط البعض من الخصائص المختلفة والتى تتمثل فى الشكل الخارجى والشخصية والتى تجعل هناك رغبة لدى الكثير فى شراءه لمميزاته الرائعة.

كم سعر القط الفرعوني في السعودية؟

  • حيث أن سعرها فى المملكة العربية السعودية يصل إلى 5 ألاف ريال سعودى تقريباً وقد تكون أغلى أو أقل على حسب المكان الذى ترغب فى الشراء منه ولذلك يقول البعض أنه يتراوح بين 1,875 ريال سعودي إلى 11,000 ريال سعودي.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل محل بيع حيوانات فى القاهرة

كم سعر القط الفرعوني فى مصر؟

  • حيث أن سعرها فى جمهورية مصر العربية فى الأسواق المختلفة ويصل إلى 45 ألف جنية مصري تقريباً وقد تكون أغلى أو أقل على حسب المكان الذى ترغب فى الشراء منه.

مميزات القط الفرعوني:

  • من أجل التعرف على من هو القط الفرعونى جيداً سوف نتطرق الأن إلى التحدث عن المميزات المختلفة له والتى تم الإعتماد عليها من أجل تحديد القيمة المادية المناسبة والتى تحدثنا عنها والتى تشتمل على:
  1. حيث أنه يمتلك الشخصية المخلصة والمحبة بشكل كبير.
  2. كما أنه مثل الطفل الذى يحتضن صاحبه دائماً والذى يُلاحقه أينما يذهب.
  3. هو من السلالات والتى تتمتع بالنشاط والحيوية والتى تجعله مبهجاً دائماً.
  4. له شكل مختلفة عن غيره من السلالات الأخرى والذي يجعلك تظنه أصلعًا على الرغم من فرائه الصغير.
  5. كما أنها تحتاج إلى اللمسة الدافئة دائماً وذلك بسبب أن الفراء الرقيق يجعلها تشعر بالبرد بشكل أكبر عن غيرها من أنواع القطط الأخرى.
  6. ويفقد القط الفرعونى حرارة الجسم الداخلبة بشكل سريع ولذلك يجب على صاحبه أن يتبع كافة الطرق المختلفة من أجل العناية به للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.
  7. يمتلك هذا النوع من القطط الذكاء والطاقة بشكل مرتفع والتى تميل غالباً إلى المواء.
  8. هى لا تحتاج إلى التدريب من أجل التعامل من خلال التمارين المختلفة.
  9. على الرغم من أنه يظهر الحجم المتوسط لها إلا أن الوزن يكون ثقيلاً.
  10. من الممكن تربيته فى وسط يحتوى على الأطفال وذلك لأنه من الأنواع الأليفة والمرحة.
  11. كما أن تربيته مناسبة للأشخاص الذين يكرهون الشعر المتساقط من القطط فى أنحاء المنزل.

سلبيات القط الفرعوني:

  • فى مقايل المميزات المختلفة والتى تجعله مختلف بشكل كبير عن غيره يوجد أيضاً البعض من العيول والتى يجب عليك التعرف عليها قبل شراءه وذلك من أجل أن يكون قادر على التعامل معه بالشكل المناسب والتى سيتم توضيحها من خلال النقاط التالية:
  1. حيث أنه يمتلك فرو خارجى من الشمواه والذى يعمل على التقليل من الحماية التى يحصل عليها وبالتالى التأثير على الحالة الصحية بالسلب.
  2. كما أنه حساس بدرجة كبيرة للتعرض لأشعة الشمس وخاصة الأشعة الضارة الفوق بنفسجية ولذلك تعد أن الحروق فى القطط الفرعونية مرتفعة بشكل كبير.
  3. من الوارد أن يتعرض للعديد من المشاكل الصحية المختلفة والتى تظهر فى مشكلات البشرة واللثة والقلب.
  4. هناك أيضاً البعض من الحالات والتى قد تتعرض إلى مشكلة الضعف فى العضلات وخاصة فى الحالات الوراثية.
  5. يتعرض القط إلى العديد من العوامل العديدة والتى تؤدى إلى التأثير على الحالة الصحية للقلب وهو الأمر الذى يؤدى إلى التسبب فى التضخم والزيادة من السماكة والذى يُطلق عليه أسم اعتلال القلب الضخامي.

بعض النصائح الإيجابية في العناية بالقط الفرعوني:

  • بعد أن تعرفنا على سعر القطط الفرعونية سوف نقوم الأن بالتعرف على البعض من الأمور المختلفة ويوجد البعض من النصائح المهمة والتى يجب على الشخص الذى يرغب فى تربية القط الفرعونى فى القيام بها وذلك من أجل الحفاظ عليه فى حالة جيدة ومناسبة دون أى مشاكل والتى تشتمل على:
  1. يجب على المالك أن يعمل على مراقبته بشكل دائم والحرص على تربيته فى الأماكن المغلقة من أجل عدم التعرض للمخاطر.
  2. من الضرورى العناية بالقط بشكل أسبوعى من أجل النظافة جيداً والتخلص من أى مشكلة من الوارد أن تحدث.
  3. الحرص على التنظيف من الأسنان من خلال الإعتماد على الفرشاة وذلك من أجل الحماية من التعرض للإصابة بالاضطرابات اللثوية.
  4. يتعرض البعض منهم إلى مشكلة إفراز الزيوت والتى تجعله معرض لردود الفعل التحسسية ولذلك يجب الضبط من مستوى الإفرازات من خلال التنظيف جيداً والعناية به.
  5. من الممكن أن يتعرض إلى مشكلة العدوى فى الجهاز التنفسي فى الأسابيع الأولى له ولذلك لا بد من الإنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى 12 أسبوع قبل أن يتم النقل إلى بيت جديد.
  6. لا يمتلك الفراء المناسب والذى يعمل على الوقاية من التعرض للعديد من الأمراض المختلفة ومنها سرطان الجلد والذى يُعتبر أنه تهديد على الحالة الصحية له.
  7. هو من الأنواع التى تُحب القيام بالترفيه عن نفسها بشكل جيد لعدة ساعات ويُحب أيضاً أن يكون ملازماً لصديقه سواء أكان مربيه أم قط آخر من نوعه.
  8. كما أنه من الحيوانات التى تعتاد على التعامل مع غيرها من الحيوانات الأليفة بكل سهولة وهو مميز فى الاستجابة للتدريب والتشجيع.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل محل بيع حيوانات فى الاسكندرية

أضف تعليق