كيفية الحمل ببنت بعد الدورة

كيفية الحمل ببنت بعد الدورة ؟ كثير من النساء ترغب في التعرف علي هذه الاجابه علي الرغم من ان افضل نتيجه هي الحصول علي طفل يتمتع بصحه جيده سواء كان ذكر او انثي ولكننا نتفهم ان الازواج لديهم بعض من الاسباب الشخصيه في رغبتهم في تجربه الانجاب بنوع معين من الاجناس ولكن من الضروري ان يتفهم كلا الزوجين ان خلايا الحيونات المنويه لدي الراجل هي التي تعمل علي تحديد جنس الجنين.

فعلى الرغم من أن الطرق المختلفه تشير إلى  ان هناك بعض من الأشياء التي يمكننا القيام بها للحمل بنت فإن اختيار الجنس يتم تحديده في النهايه بواسطه الحيوانات المنويه التي تصل إلى البويضه وعلي كل حال فإن ذلك الامر هو امر بيد الله سبحانه وتعالي لا يوجد فيه اي تدخل من البشر ولكن علي الرغم من ذلك فيوجد هناك بعض من الفرص التي من الممكن ان تزيد من فرصه الحمل ببنت تبعا لمجموعه من الخصائص المتعلقه بها.

ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكي عزيزتي المرأه اجابه سؤال كيفية الحمل ببنت بعد الدورة ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم الاطعمه التي تتعزز من الحمل ببنت واهم النصائح التي يجب ان تضعها الام في اعتبارها دائما.

كيفية الحمل ببنت بعد الدورة ؟

  • عندما تحدث الإباضه سوف يطلق مبيض المراه بويضه ناضجه في قناه فالوب تكون جاهزه الي التخصيب عن طريق الحيوانات المنويه وهذه البويضه يكون لديها مده معينه من الممكن ان تمد من اثنا عشر الي اربعه وعشرون ساعه فقط للقاء بهذا الحيوان المنوي.
  • ومن حسن الحظ ان الحيوانات المنويه تظل في قناه فالوب لفتره أطول من الممكن ان تصل إلى عده أيام هذا ما يعني أنه من المثالي ممارسه العلاقه الحميمه في يوم الإباضه فإن ذلك سوف يزيد من فرصك أيضا في الحمل ببنت وذلك في حاله إذا قومتي بهذا الفعل قبل الإباضه ببضعه أيام مع ضروره أن تظل الحيوانات المنويه القابله للحياه في قناة فالوب عند وصول تلك البويضه.
  • ويكون التساؤل هنا هو كيف احدد موعد الاباضه وهل ذلك ضروري ؟ فاولا من الضروري ان تقومي بتحديد متوسط الدوره الشهريه ومن اجل ان يتم القيام بذلك قومي بحساب الايام بين دورتك الشهريه بداءا من اليوم الاول من دورتك الشهريه.
  • إن متوسط هذه الحسبه يكون في الغالب ثمانيه وعشرون يوما وهذا يعني انه وضع طبيعي تماما كما انها من الممكن ان تكون واحد وعشرون يوم او خمسه وثلاثون يوم او ما بينهما وهذا المتوسط يعتبر جيد جدا من حيث الخصوبه.
  • النصف الاول من الدوره الشهريه والذي يعرف بالمرحله الجرابيه قد يختلف من امرأه الي اخري اما بالنسبه الي النصف الثاني الذي يعرف بالمرحله الاصفريه في الغالب قد يكون هو نفسه بالنسبه لنا جميعا متشابه عند كافه النساء.
  • وعلي الرغم من انه من الممكن ان يكون اثنا عشر يوم وهذا يعني انه في حاله اذا حصلتي علي دورتك الشهريه بعد ثمانيه وعشرون يوم من بدء اخر مره فمن الممكن ان تكون الاباضه في اليوم الرابع عشر او السادس عشر.
  • وكلما كانت الدوره الشهريه اكثر انتظام بالنسبه لكي فإن ذلك سوف يساهم بشكل كبير في مساعدتك علي الحمل ببنت ولكن في حاله اذا كانت الدوره لديكي تأتي علي فترات غير منتظمه فإن ذلك يتطلب منك ان تكوني اكثر انتباه الي علامات التبويض الاضافيه.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع

طريقة الحمل ببنت مجربه :

  • من الضروري ان يتم تجنب الوصول إلى هزه الجماع او مرحله النشوه من اجل ان يتم الحفاظ على بقاء الوسط الحمضي داخل الرحم وذلك لأن الحيوانات المنويه الذكوريه هي الأسرع وسوف تكون فرصتها في الوصول إلى البويضه أكثر.
  • ضروره الإكثار من تناول بعض من الأطعمه مثل كل من الخضروات او الفواكه الحامضه بالاضافه الي كل من الشوكولاته الداكنه او منتجات الألبان مثل الزبادي او الحليب او الجبن.
  • الإستحمام بالماء الساخن وذلك لأن الحيوانات المنويه الذكريه ضعيفه ولا تتحمل الماء الساخن فتموت ومن اجل هذا ينصح البعض بضروره الإستحمام بعد العلاقه الزوجيه الحميميه بماء دافئ أقرب إلى السخونه لان ذلك يعمل علي الزياده من من فرصه الحمل ببنت.
  • زياده تناول الكالسيوم بالاضافه الي الاكثار من شرب الماء بكميات كبيره لان ذلك يعمل علي التعزيز من فرصه الحمل ببنت.
  • تناول حبتين من البيض خاصه الصفار لانه يعمل بشكل فعال في مساعدتك علي الزياده من فرصه الحمل بنت بالاضافه الي ضروره التقليل من تناول الصوديوم مثل الملح وايضا من كل من الكافيين او البوتاسيوم.
  • الاستحمام  بالخل سواء كان الأبيض او خل التفاح وذلك لان الخل يعمل علي جعل الوسط حمضي ويزيد من فرصه الحمل ببنت بالاضافه الي المرمريه حيث انها تعمل ايضا علي الزياده من جعل الوسط حمضي ومن الممكن ان يتم تناولها كمشروب يومي بعد الانتهاء من الدوره كما ان الكركديه من المشروبات التي ينصح بها أثناء التبويض ايضا.
  • الإكثار من تناول الأطعمه التي تحتوي علي الماغنيسيوم مثل التوت او العنب او الفاصولياء وذلك لأن عنصر الماغنيسوم يساهم بشكل فعال في الزياده من معدل الحمضيه وهذا يكون له دور كبير في قتل الحيوانات المنوية الذكريه التي لا تعيش في الأوساط الحمضيه.
  • تغيير وسط المهبل وذلك من الممكن ان يتم عن طريق وضع اثنان ملعقه من الخل الابيض مع اربعه أكواب من الماء في إناء ووضعه على النار حتى يصل الخليط الي درجه الغليان ثم يتم ترك هذا الخليط حتي يبرد تماما وبعد ذلك يجب على المرأه ان تقوم باستعمال هذا الخليط كغسول مهبلي قبل ان يتم الجماع فإن ذلك يساهم بشكل كبير في الزياده من فرصه الحمل ببنت.

طريقة الحمل ببنت مجربه

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت

طريقة الحمل ببنت بعد الدورة :

  • في حاله إذا كنت ترغبين في الحمل ببنت فمن الضروري ان تقومي باتباع طريقه بيليغر وبإذن الله سوف يكون لديك بنت وهذ الطريقه تتمثل في انه يجب عليكي ان تقومي بممارسه الجماع الجنسي من يوم إلى ثلاثه أيام قبل يوم الدروه.
  • فمن اجل ان تكوني أكثر عرضه الي الحمل ببنت يكون من الضروري ان تكون المرأه علي درايه كامله بطريقه بيليغر لان ذلك سوف يساعد بشكل كبير على تحديد يوم الذروه.
  • يفضل إذا بقيت المرأه تحت الشريك عند ممارسه العلاقه الزوجيه الحميمه أو في اي وضع آخر من الاوضاع حيث يكون الإيلاج ضحلا يبدو حيث أن الحيوانات المنويه X مفضله حيث تتمكن من تخصيب البويضه قبل الحيوانات المنويه Y ويتم فيها التبويض بشكل سريع للحمل ببنت.
  • ضروره الاكثار من تناول الأطعمه الحمضيه والتي تحتوي علي فيتامينات C على غرار البرتقال او الخوخ او الأناناس.
  • حاولي ان تقومي بتجربه وضعيات العلاقه الحميميه الشائعه ومنها النمط التبشيري أو وضع المرأه أعلي هذه الوضعيات حيث انها تساعد بشكل كبير في إختراق الحيوانات المنويه وبالتالي فأنها تعمل علي الزياده من فرص إنجاب بنت.
  • تناول الشيكولاته يعمل علي الزياده من فرصهالحمل في بنت كما ذكرنا من قبل وذلك لانها تساهم بشكل فعال  في الزياده من حموضه كل من المهبل او الجهاز الهضمي ويصبح مؤاتيه للكرموسوم الفتاه والبقاء على قيد الحياه فتره أطول ومن الأفضل ان يتم تناول الشيكولاته الداكنه حيث انها تعمل علي منع إرتفاع نسبه السكر في الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي

أطعمة للحمل في بنت :

ان تناول المنتجات التي تحتوي على عنصر الكالسيوم او المغنسيوم يساعد بشكل كببير على إنجاب البنات ومن خلال هذه الفقره سوف نقدم لكي عزيزتي المرأه اهم المنتجات التي تعزز من انجابك لبنت وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • الحليب ومشتقاته مثل الجبن بمختلف أنواعها بالاضافه الي الخبز المصنوع من القمح الأبيض بدون ملح او خميره.
  • الخضروات مثل كل من الخس او الجرجير او البقدونس والكزبره الخضراء والملوخيه وكل من الباميه والجزر والثوم.
  •  الحبوب مثل كل من اللوز او البندق او السمسم بالاضافه الي حبوب الصويا وكل من اللوز او الكاجو او الفول السوداني وكذلك زبده الفول السوداني بدون ملح.
  • كل من خبز النخاله ورقائق النخاله بالاضافه الي بعض من انواع السمك مثل كل من السلمون او السردين او المحار.
  • كما ان تناول كل من الحمص او الطحينه يساهم بشكل فعال في التعزيز من انجاب البنت بالاضافه تناول الزبده بدون ملح.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث

الوسط الحامضي لإنجاب البنات :

الوسط الحامضي من اكثر العوامل التي تتلائم مع الحيوان المنوي الأنثوي ومعظم النساء تعتقد أن أنواع الطعام وحدها من الممكن ات تلعب دور يكفي في هذا الأمر ولكن علي الرغم من ذلك فأن ذلك لا يكفي لإنجاب البنت فمن الضروري ان يكون معه وسط حمضي من اجل ان يتحقق هذا الأمر ومن اجل هذا من الضروري عمل دش مهبلي حامضي والذي من الممكن ان يغير فرصه النجاح لتصل إلى خمسه في المائه وهي نسبه لا يمكن تجاهلها الا أنه من الضروري ان يتم التنويه بأن هذه المحاليل المستخدمه من الضروري أن تكون محضره بدقه ومن الممكن ان يتم الحصول عليها من الصيدليات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب زيت الخروع في الشهر التاسع

معلومات هامة للأم :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال كيفية الحمل ببنت بعد الدورة ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم النصائح او المعلومات التي من الضروري ان تضعها المراه الحامل في اعتبارها وهي كالتالي :

  • ضروره غسل منطقه المهبل جيدا لان ذلك يعمل علي الزياده من جعل الوسط حمضي مما يؤدي الي الزياده من فرصه الحمل ببنت ومن الممكن ان يتم عمل الغسول في المنزل من خلال استعمال اي من بيكربونات الصوديوم او الخل سواء الابيض او خل التفاح.
  • الإكثار من شرب الماء كل يوم بالإضافه إلى عمل عصائر طبيعيه خاصه العصائر التي تحتوي على كميات كبيره من السكر.
  • من الممكن ان يتم استبدال الشاي باي من اليانسون أو النعناع أو الزنجبيل فهم من العوامل التي تساهم بشكل كبير في إنجاب البنات.
  • ينصح بتناول الحبه السوداء كدواء مهم لكل سيده مقبله على الحمل فهو يعمل بشكل فعال علي تقويه جهاز المناعه.
  • يوصي بتناول الكركديه فمن المعروف انه من اهم المشروبات الحمضيه التي يوصي بتناولها في ايام التبويض وكذلك المرميه مثلما ذكرنا ذلك من قبل.

معلومات هامة للأم

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع تكيس المبايض والحمل

ظهور خط بالطول وخط بالعرض في اختبار الحمل

وفي ختام موضعنا اليوم نكون قد قدمنا لكم العديد من النقاط الهامه التي تدور حول هذا الامر من خلال التعرف علي اجابه سؤال كيفية الحمل ببنت بعد الدورة ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من الطرق المجرله للحمل ببنت وطريقة الحمل ببنت بعد الدورة.

كما نكون قد تعرفنا ايضا في هذا المقال علي كل من الوسط الحامضي لإنجاب البنات و اهم الاطعمه التي تساعد في الحمل ببنت بالاضافه الي معلومات هامه للام وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزى القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق