تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت

تتساءل المرأه الحامل عن الكثير من الاشياء التي تتعلق بفتره الحمل وترغب في معرفه كل شئ يتعلق بهذه الفتره خاصه رغبتها في التعرف علي جنس الجنين فكثير ما نلاحظ ان عندما تجتمع المرأه الحامل مع عدد من النساء التي لديهن تجارب سابقه في الحمل فسرعان ما تتساءل قائله ما هي تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت ؟ لان هذه التجارب من شأنها إفاده الكثير من النساء الحوامل حيث يُشاع بين العديد من النساء الحوامل أن علامات الحمل بجنين ذكر تختلف عن أعراض الحمل في أنثى الأمر الذي يستغرق عده أسابيع حتى يتم التأكد من نوع الجنين بالتقنيات الحديثه مثل فحص السونار ومن خلال موقعنا تدوينات سوف نقدم لكم الاجابه علي سؤال ما هي تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت ؟

تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت :

الأولاد هم زينه الحياه بالاضافه الي انهم مقصد الأزواج حيث يسعى الإنسان إلى تكوين أسره سعيده زينتها الذريه الصالحه وعندما تحمل المرأة تشعر بالعديد من الأعراض المختلفه المؤكده على حدوث الحمل، ولكن قد شاع إن الأعراض تختلف ما بين الحمل في البنت او الولد فهل ذلك حقيقي فعلا ؟ فدعونا نعرض تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت فيما يلي :

1- اختلاف اعراض الحمل باختلاف جنس الجنين :

  • قالت احدي الامهات على موقع التواصل الاجتماعي عن تجربتها مع اعراض الحمل فقالت : في فتره حملي بابنتي قد ظهر علي بعض من الاعراض الجسديه من اهمها إن الجنين كان يظل متمركز بشكل كبير في الجهه اليسرى.
  • بالإضافه إلى أن حركه ابنتي كانت حركه سريعه وقويه بشكل ملحوظ مقارنه بحملي السابق وكان في ولد ولكن بالرغم من ذلك فخلال الشهور الأولى من حملي بابنتي كنت أشعر بحركه طفيفه في الجهه اليمنى.

2- اختلاف الشهيه اثناء الحمل :

  • قالت إحدى النساء أثناء حملها في بنت : كنت أشعر باختلاف تجاه شهيتي للطعام أثناء حملي بابنتي ففي فتره الليل كنت أرغب في تناول الكثير من الحلويات او الفواكه او الخضروات بالاضافه الي انني كنت لا أشتهي أبدا الوجبات السريعه.
  • وفي الجانب الآخر من فتره حملي بأبني بدر كنت أرغب في تناول المأكولات المالحه او كل من الأكلات الحاره او الحامضه ولكن يعتبر هذا هو الأمر الذي سبب لي بعض من المشاكل الصحيه مثل زياده نسبه الأملاح.

3-  العلاقه بين درجه الحراره وجنس الجنين :

هذه هي تجربه صديقتي في فتره حملها في انثي فقد حكت لي قائله : أثناء فتره حملها في ابنتها كانت أطراف قدمها دائما دافئه وفي كثير من الاوقات ترتفع درجه حرارتها هذا على عكس حملها في ذكر فكانت أطراف قدمها بارده بشكل كبير بالاضافه الي انها كانت تشعر بالالفه بشكل كبير تجاه ابنتها أثناء فتره الحمل على عكس حملها بابنها فكانت تشعر بالاكتئاب الشديد بالاضافه الي تقلب المزاج بشكل مستمر.

4- تشنجات الفخذين خلال الحمل :

عبرت إحدى النساء على منصه تويتر عن تجربتها أثناء حملها بابنها فكتبت : خلال فترة حملي بابني عبد الله كان هناك خط مستقيم أسفل منطقه السره على عكس حملي بابنتي فكان الخط مائل بشكل أكبر بالاضافه الي انني كنت أشعر خلال حملي بابني بالكثير من التشنجات في منطقه الفخذين وذلك ما كان يحدث معي خلال حملي بالبنات.

5- اعراض الحمل وعلاقتها بجنس الجنين :

كتبت إحدى الأمهات على صفحتها الشخصيه تجربتها مع الحمل في ولد وقالت : تعتبر فتره حملي بابني من اكثر المراحل العصيبه  التي ممرت بها حيث تدهورت حاله أظافري وشعري بشكل كبير فاصبحت أظافري أكثر هشاشه وتساقط الكثير من شعري بالاضافه الي تدهور حاله بشرتي الي الاسوء من خلال ظهور حب الشباب على عكس حملي بابنتي لم أشعر تماما بتلك الأعراض حيث كنت بصحه جيده.

تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الميرمية للحمل بتوأم

تجارب الفرق بين جنس الجنين من حيث مظهر البطن :

  •  قالت احدي النساء التي تبلغ من العمر أربعين عام : انها قد انجبت ثلاثه ذكور وأنثى واحده ولكن خلال مراحل حملها في الذكور لم يتغير مظهر بطنها تماما وكان يبدوا شكل بطنها أكبر من مده الحمل على عكس حملها في انثي فقد لاحظت تغير على شكل بطنها خلال الأشهر الأولى كمان انها كانت صغيره الحجم .
  • قالت امرأه اخري تبلغ من العمر ثلاثين عام : انها قد ازدادت منطقه أردافها بشكل كبير خلال حملها في ذكر علي عكس فتره حملها في انثي فلم يكن هناك أي زياده في هذه المنطقه حيث كانت الزياده بمعدل طبيعي للغايه ومرتبطة بزياده الوزن بشكل عام خلال هذه الفتره.
  • حكت امرأه متزوجه في مقتبل العشرينات من عمرها خلال فاعليه تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت انها لاحظت تغيير في منطقه الصدر أثناء حملها في ذكر فلقد تضاعف حجمها خاصه خلال الأشهر الأولى من الحمل وهذا علي عكس حملها الاول الذي كان في انثي فلم يحدث أي تغير بالإضافه إلى انتفاخ كل من وجهها او يديها خلال حملها في ذكر وأيضا لم يحدث ذلك في فتره حملها في انثي.
  • تحكي امرأه اخري تجربتها على صفحتها في الفيس بوك فكتبت انها في فتره حملها في انثي كانت بطنها صغيره جدا في الحجم بالاضافه الي انها كانت مائله الي الاسفل على عكس حمها في ذكر فكانت بطنها مستديره ومرتفعه الي الاعلي بالاضافه الي انها كانت قريبه من صدرها بالاضافه الي ان حجم بطنها كان أكبر من المعتاد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع حبوب زهرة الربيع المسائية للحمل

تجارب النساء مع الحمل في ولد :

في سياق الحديث عن تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت فقد كتبت عدد من السيدات عن ارائهم بناء عن تجاربهم مع الحمل في الذكور عارضين أن هناك عدد من العلامات الجسديه او النفسيه التي تظهر خلال هذه الفتره ومنها ما يوضح لنا في التالي :

  • قالت إحدى النساء اثناء توضيح الفرق بين كلا الجنسين لمن رزقهم الله بذكر قائله : من خلال تجربتي أثناء الحمل في ذكر كنت أشعر بارتفاع في دقات قلبي بشكل أكبر من المعتاد.
  • أما واحده من النساء أردفت في هذا الصدد قائله : أثناء فتره حملها في ذكر كانت تشتهي كثيرا ان تقوم بتناول المأكولات المالحه ولم يكن بداخلها اي رغبه في تناول الحلويات.
  • سردت احدي النساء تجربتها لمن أنجبن ذكورا قائله : ان من خلال تجربتها مع الحمل في اولادها الذكور ان اعراضها كانت تتضمن في ظهور كل من الكلف او النمش على منطقه الوجه بالاضافه الي ظهور كل من الخطوط او الهالات السوداء أسفل العينين.
  • عبرت امرأه اخري من خلال توضيح هذا الفرق قائله : خلال فتره  حملها في ابنها قد طرأت لها بعض من التغيرات في جسمها حيث ازدادت معدل كثافه شعر الجسم بجانب أن لون شعر منطقه البطن اصبح أغمق من اللون الطبيعي.

تجارب النساء مع الحمل في ولد

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع ولادة التوأم في الشهر السابع

تجارب السيدات مع الحمل في بنت :

سوف نعرض لكم قصص لبعض من السيدات بإحدى الندوات عن تجاربهم أثناء فتره حملهم في اناث حيث ذكروا ان هناك سلسله من التغيرات الجسديه التي يشعرن بها موضحين انها مختلفه عن الحمل في ذكر ومن ضمن التجارب ما يلي :

  • قالت احدي النساء : ان خلال فتره حملها في ابنتها قد ازداد وزنها كثير نتيجه تناولها للعديد من الحلويات او الشوكولاته بوجه عام حيث زادت شهيتها تجاه السكريات بشكل كبير.
  • واحده من النساء أردفت قائله : أثناء فتره حملها في انثي كانت تشعر بكل من الخمول او الكسل بالاضافه الي الاستغراق في النوم لساعات طويله عكس المعتاد بالاضافه الي ان بشرتها خلال حملها في ابنتها كانت مليئه بكل من النضارة او الإشراق.
  • قامت واحده من النساء بسرد قصتها قائله : كنت أرغب في مشاركتم لتجربتي في الحمل في انثي حيث ان من أبرز الأعراض التي قابلتها خلال حملي قله ظهور الشعر بجسمي بالاضافه الي انني كنت أشعر بثقل كبير أسفل منطقه البطن وهذا هو الأمر الذي كان يجعل حركتي أكثر بطئا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع

تجارب الفرق بين جنس الجنين من حيث الحالة المزاجيه :

كما تكلمنا عن تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت فقد ظهرت عده تجارب اخري تحكي فيها النساء عن اختلاف التقلبات المزاجيه والغثيان عند الاستيقاظ فسوف نوضح لكم بعض من هذه التجارب على النحو التالي :

1- زيادة الشعور بغثيان الصباح خلال فتره الحمل :

  • خلال فتره حملي كان كثير ما يحدث لي الغثيان في الصباح لفتره طويله ولكنني كنت اعلم ان هذا الامر يعتبر طبيعي ومعروف عن علامات الحمل وأثناء حديثي مع الطبيب الخاص سألته حول إن كان هناك ارتباط بين شده الغثيان ونوع الجنين.
  • حيث إن معدل الهرمونات لدى المرأة الحامل في انثي تكون أعلى من الذكر ولكن في حقيقه الأمر أن الغثيان في الصباح يختلف من امرأة إلى أخرى وليس له صله بنوع الجنين.

2- اختلاف التغييرات المزاجيه اثناء الحمل في انثي :

تجربتي مع الحمل كانت تكمن في التغيرات المزاجيه حيث كانت فتره حملي عصبيه حيث ان حالتي المزاجيه كانت تتغير بشكل حاد خاصه خلال فتره حملي في بنت وعند البحث وجدت أن السبب يرجع إلى أن أثناء الحمل في انثي يكون مستوى هرمون الأستروجين مرتفع لديها وهذا ما يجعل المرأه متقلبه المزاج لكن الطبيب وضح لي أن تقلب المزاج يشمل الحمل سواي في ذكر او انثي بوجه عام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :تجاربكم مع اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه

تجربتي مع شكل كيس الحمل ونبضات الجنين :

في إطار التحدث عن تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت فيوجد هناك عدد من النساء التي تعتقد ان اختلاف كل من معدل نبضات قلب الجنين او شكل الكيس يرجع اعتماده بشكل كلي على نوع الجنين  وهذا يعتبر ما قومت بسؤاله إلى طبيبي الخاص.

فمن خلال تصفحي للإنترنت خلال فتره حملي قرأت أن معدل ضربات قلب الجنين في حاله إذا كانت أعلى من مائه واربعون نبضه في الدقيقه فمن المتوقع أن يكون الجنين أنثي في حين إذا كانت النبضات أقل من ذلك من الممكن ان يكون الجنين ذكر وذلك ما قمت بالاستفسار عنه من قبل طبيبي الخاص ايضا ومن ثم قال لي الطبيب أن ليس هناك فروق واضحه بين كل من الذكور او الإناث في معدل ضربات القلب ولم يثبت العلم ذلك الاختلاف حتي وقتنا هذا.

بوجه عام وفي كل الاحوال تعتبر فتره الحمل من الفترات الحاسمه في حياه أي امرأه حيث تنتقل المرأه إلى مرحله الأمومه وتحمل المسؤوليه ومن اجل هذا نوصي كل امراه بضروره الاهتمام بصحتها والعمل علي كل من القراءه او البحث في كل ما يتعلق بالحمل بالاضافه الي كيفيفه التعامل مع الجنين.

تجربتي مع شكل كيس الحمل ونبضات الجنين

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجاربكم مع تحليل الحمل فيرست ستيب

تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

وفي النهايه نكون قد قدمنا لكم من خلال هذا المقال بعض من تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق