ظهور خط بالطول وخط بالعرض في اختبار الحمل

عند أستخدام أختبار الحمل يجب عليك أن تتعرفى على الإرشادات والتعليمات الخاصة بكل أختبار من أجل أن يتم أستخدامه بالشكل الصحيح والمناسب ويوجد فى الصيدليات الكثير من الإختبارات والتى من الممكن أن يتم أستخدام أى منها من قبل المرأة و تبحث البعض من السيدات عن إجابة السؤال التالى وهو ظهور خط بالطول وخط بالعرض في اختبار الحمل ما هو السبب الذى يؤدى إليه وكيفية قراءة الإختبار بشكل صحيح.

ظهور خط بالطول وخط بالعرض في اختبار الحمل :

  • حيث أن أختبار الحمل المنزلى هو الإختبار الذى يتم أستخدامه من أجل قياس مستوى الهرمونات فى الجسم من أجل التعرف على حدوث الحمل من عدمه مع زيادة مستوى الهرمون عن الطبيعى.
  • ويوجد العديد من الإختبارات المختلفة والتى تختلف شكل ظهور النتيجة النهائية ومنها الأنواع التى يتم كتابة إيجابية أو سلبية ويوجد أنواع أخرى والتى تظهر فيها الإشارت + أو – ويوجد أنواع أخرى والتى يظهر فيها الخطوط.

 هناك البعض من المقالات الأخرى والتى تعد أنها متاحة من أجل القراءة من خلال موقع تدوينات مثل كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي

ظهور خط بالطول وخط بالعرض في اختبار الحمل عالم حواء :

  • حيث أن هناك دافع لدى المرأة من أجل أكتشاف حدوث الحمل من عدمه بعد ظهور البعض من الأعراض المختلفة ويدفعها الأمر إلى إحضار أحد الإختبارات المنزلية للحمل والتى تعمل على قياسة مستوى الهرمون فى البول وفى خلال الفترة الأخيرة قد وصلنا لنا البعض من الإستفسارات المختلفة مثل ظهور خط بالطول وخط بالعرض في اختبار الحمل وقد سألنا البعض من الأطباء المتخصصين وقد حصلنا على الإجابة المناسبة أنه هناك البعض من الإختبارات والتى تعتمد على استخدام الصبغة الزرقاء بها والتى تؤدى إلى إنتاج خط أزرق فاتح بالعرض أسفل خط أزرق بالطول والذى يدل على إيجابية العينة وحدوث الحمل.
  • وهناك البعض من الشركات الأخرى التى تعتمد على أستخدام الصبغة الحمراء فى الإختبار والتى يظهر شكل النتيجة عبارة عن خطين فى إتجاه واحد والذى يكون لونهم أحمر.

كيفية عمل اختبار الحمل المنزلي؟

  • حيث أن أختبار الحمل المنزلى يوجد منه العديد من الأنواع المتعددة فى الصيدليات والتى من الممكن أن يتم أستخدام أى منها وهو يعمل على المساعدة فى قياس مستوى هرمون الحمل فى البول لدى المرأة والذى يتم إنتاجه من قبل الغدد التناسلية المشيمية والتى تؤدى إلى أنتشاره فى الجسم ولذلك يُفضل أن يتم إجراءه فى الصباح بسبب أن مستوى الهرمون يكون فى أعلى مستوى له ويتم وضع البول على طرف الإختبار والإنتظار مدة من الوقت وذلك حتى تظهر النتيجة على حسب الإرشادات وفى حالة أن النتيجة ظهرت بشكل إيجابى يتم إجراء فحص الدم من أجل التأكد من مستوى الهرمون فى الدم.
  • ويتم إجراء الأختبار بعد تأخر موعد الدورة الشهرية للمرأة عن الطبيعى لها بمدة من الوقت والتى تُقدر بحوالى أسبوعين وذلك من أجل الحصول على النتيجة المؤكدة.

ما الذى يؤدى إلى جعل نتيجة الإختبار تظهر إيجابية خاطئة؟

  • هناك البعض من الحالات والتى من الممكن أن تعانى المرأة فيها من وجود نتيحة إيجابية على الرغم من أنه لم يحدث الحمل وذلك بسبب إرتفاع هرمون الحمل فى الجسم بشكل واضح وقد يكون الأمر أحد الأسباب التالية والتى تشتمل على :
  1. فى حالة الحصول على البعض من الأدوية والتى تعمل على الرفع من مستوى الخصوبة والتى تؤدى إلى الرفع من مستوى HCG وهو هرمون الحمل.
  2. كما أنه فى حالة حدوث مشكلة الحمل فى خارج الرحم وهى من أشهر الأمور.
  3. وجود البعض من المشاكل المختلفة فى المبايض والتى من الممكن علاجها.
  4. فى حالة أنه قد حدث إنقطاع للطمث لدى المرأة قبل الوصول إلى سن اليأس.
  5. وجود احدى المشاكل المختلفة فى الجهاز والذى يعد أنه منتهى الصلاحية.
  6. تناول المرأة للأدوية والتى تعمل على المساعدة فى إدرار البول.
  7. كما أنه فى حالة تناول المشروبات الطبيعية كثيراً قبل الإختبار ولذلك من المفضل أن يتم إجراءه فى الصباح على الريق.
  8. فى حالة أن المرأة قد تعرضت لما يسمى بالحمل الكيميائى والذى يؤدى إلى فقد الجنين بعد مرور مدة من الوقت على الإخصاب.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى تعد أنها متاحة من أجل القراءة من خلال موقع تدوينات مثل كيفية استخدام اختبار الحمل بيبي تشيك

أضف تعليق