كم مدة صلاحية علبة حليب الأطفال بعد الفتح

كم مدة صلاحية علبة حليب الأطفال بعد الفتح ؟ العديد من الامهات تتساءل عن هذا السؤال وترغب في التعرف علي اجابته حيث ان حليب الأطفال يتم صناعته بوجه عام بعد تحديد تاريخ الصلاحيه الخاص به ويكون فيه كل من المكونات او عناصر الحليب الغذائية في هذه الفترة في ذروة فائدتها وبعد انقضاء فترة الصلاحية تبدأ كل من العناصر او المكونات في فقد فاعليتها وكل من جودتها او ثباتها ومن الممكن ان تبدأ هذه العناصر  بالانفصال وتكوين مزيج غير متناسق او غير متساوي.

وفي حاله اذا تم انتهاء صلاحيه حليب الاطفال أو اصبح الحليب فاسد فمن المتوقع ان يؤثر هذا الحليب علي الطفل في هذا الوقت بالسلب بالاضافه الي انه من الممكن ان يجعل الطفل مريض حيث انه من الممكن ان يؤدي الي الاصابه بكل من التقيؤ أو الإسهال وقد يؤدي ايضا للاصابه للحمى وجميع هذه الأعراض غير مرغوب في حدوثها بالاضافه الي انها من الممكن ان تتسبب في حدوث مشاكل خطيره في حاله عدم القدره علي السيطرة عليها ومن اجل هذا يفضل عدم استهلاك حليب الأطفال اذا كان منتهي الصلاحية نهائيا.

من خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه السؤال الذي يبحث عنه العديد وهو سؤال كم مدة صلاحية علبة حليب الأطفال بعد الفتح ؟ بالاضافه الي التعرف علي معرفه اهم العلامات التي توضح ان الحليب اصبح فاسد وغير قابل للاستعمال.

كم مدة صلاحية علبة حليب الأطفال بعد الفتح ؟

في الاغلب علب حليب الاطفال تكون صلاحيتها شهر واحد تقريبا من تاريخ فتح العلبه وهذا بالطبع يرجع الي كل من نوع الحليب او تاريخ انتهاء الصلاحية الذي تم تدوينه على العلبه وإلا فتخلصي منها فورا ولا تقدمي منها لطفلك من اجل الحفاظ على سلامته وصحته.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب الحليب بعد الولادة القيصرية

مدة صلاحية اللبن الصناعي في الببرونة :

في حاله إذا كان طفلك قام بتناول بعض من الحليب من الببرونة ولكن لا يرغب في تناول باقي الكميه الباقي ففهي هذه الحاله لابد من  التخلص منها في غضون ساعة واحده ولا تقومي بوضعها مره ثانيه في الثلاجه لاستعمالها لاحقا يرجع هذا الي اشتهار المنتجات التي تكون القائمة على الحليب بالنمو السريع للبكتيريا بمجرد أن يشرب طفلك من الزجاجة ويعتبر هذا ايضا السبب في أنه لا يجب لنا كاشخاص بالغين أن نشرب من علبة الحليب بشكل مباشر.

من الممكن ان تقومي بمعرفه اذا فسدت رضعة الطفل ام لا من خلال كل من رائحه او سُمك الرضعه ففي حاله إذا أصبحت رائحتها مزعجة او اصبحت ذات قوم غليظ  قومي بالتخلص منها فورًا وعقمي الببرونة ثم أعدي تحضير زجاجة أخرى لطفلك مع ضروره الاحتفاظ بعبوة الحليب الصناعي في مكان جاف وبارد.

مدة صلاحية اللبن الصناعي في الببرونة

طرق إطالة مدة صلاحية الحليب المجفف :

  • يجب ان تحرصي على حفظ هذا الحليب في مكان يكون بعيد تماما عن كل من الضوء او الرطوبة بالاضافه الي انه يفضل بوجه عام تخزين هذا الحليب في مكان معتم او مظلم.
  • احرصي علي الحفاظ علي عبوه الحليب وضروره بقائه في عبوته الأصلية قدر الإمكان من اجل اطالة مدة صلاحيته وهذا لان نقله من عبوته الاصليه إلى عبوة أخرى أو كيس اخري من الممكن ان يؤدي الي افساده بشكل سريع كما انه يقلل من مدة صلاحيته.
  • لابد من ان تحرصي ايضا على تخزين هذا الحليب في مكان بارد وهذا لان درجة الحرارة تعتبر عامل رئيسي في طول مدة صلاحيته بالاضافه الي امكانيه حفظه في الفريزر بطريقة أخرى ايضا من اجل إطالة مدته ولكن يجب ان تحرصي على وضعه داخل كيس مُحكم الغلق من اجل الحفاظ على نكهته.
  • ولكن بالرغم من جميع ما سبق ذكره فيوجد هناك عيب ويعتبر هو العيب الوحيد في تخزين هذا الحليب وهو أن الاحتفاظ به لفترة طويلة يغير نكهته بالاضافه الي انه من الممكن ان يؤثر علي كل من المواد او الفيتامينات التي يحتوي عليها أما بالنسبة لبقية المواد الغذائية مثل كل من البروتينات او الكربوهيدرات او المعادن فإنها لا تتغير بمرور الوقت.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : حليب جونيور مكمل غذائي

علامات فساد الحليب المجفف :

قومي بالتخلص من الحليب المجفف في حاله اذا نتج عنه كل من الرائحة الكريهة أو تغير اللون فيصبح لون الحليب مائل الي الاصفرار فتعتبر هذه علامات تدل على أن الحليب قد فسد اما في حاله إذا كان من الواضح أن العبوة تحتوي على رطوبة فمن الممكن ان تكون قد تعرضت الي نمو كل من العفن او البكتيريا ومن اجل تفادي اي ضرر فمن الأفضل أن تقومي بسكبها او التخلص منها في حاله إذا كانت لديك أي شكوك.

علامات فساد الحليب المجفف

نصائح لاختيار أفضل حليب للرضع :

يجب ان نضع في اعتبارنا عده امور عند اختيار حليب الرضع بالاضافه ايضا الي الانتبهاه الشديد إلى العديد من النصائح وسوف نقوم بعرض هذه النصائح كما يوضح امامك عزيزتي في التالي وهي كالاتي :

  •  لابد من استشارة طبيب الأطفال اولا قبل الاقبال علي شراء أي نوع من أنواع هذا الحليبب فمن الضروري استشارة الطبيب الذي يقوم بالاشراف على حالة طفلك الرضيع من اجل التأكد من تطابق مواصفات الحليب مع احتياجات رضيعك.
  • الانتباه الي صلاحية العبوات فمن الضروري ان تقومي بالتحقق مما إذا كان اختيارك يستوفي المعايير الصارمة لوزارة الصحة بالاضافه الي التأكد من عدم شراء العبوات التالفة أو التي تكون ذات صلاحيه منتهيه.
  • توافر نوع الحليب فلابد من ان تنتبهي جيدا إلى ضرورة توافر نوع الحليب الذي تقومي باطعام طفلك منه في مختلف الصيدليات التي توجد حولك او بالقرب منك وهذا من اجل ان لا تقعي في مأزق عند نفاذه في مختلف الظروف.
  • ضروره الانتباه إلى العلامات التحذيرية التي توجد علي عبوه الحليب الصناعي او الحليب الذي يكون غير المناسب لطفلك بوجه عام حيث ان في حالة ظهور أي من هذه الإشارات على طفل لابد من التوقف عن اطعام طفلك به فورًا ومنع استعمال هذا المنتج بمجرد ظهور أي من هذه الاعراض وهي كالاتي :
  1. احمرار الجلد وجفافه أو تقشره.
  2. الاصابه بكل من الإسهال او القئ بشكل مفرط والغثيان.
  3. التعب الشديد أو الضعف.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : فوائد حليب الصويا بالشوكولاته

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة :

حليب نان اوبتي برو :

يعتبر هذا الحليب من أفضل أنواع حليب التي يمكن ان تقومي باختيارها الي طفلك الرضيع حيث انه منتج عالي الجودة بالاضافه الي انه من ضمن منتجات شركة نستلة وهي شركه غنيه عن التعريف

هذا الحليب مشتق بوجه عام من حليب الأبقار ومن اهم خصائصه انه مدعم بكل من الحديد او البروتينات التي يحتاج اليها طفلك الرضيع من اجل نمو جسمه او تقويه مناعته بوجه عام بالاضافه الي ان تركيبه هذا الحليب تحتوي على بعض من الخمائر التي تساهم بشكل كبير في تسهيل عمليه الهضم وهذا من اجل تجنب بعض من المشكلات مثل كل من المغص او الإمساك كما ان هذا الحليب يحتوي ايضا على تركيبة مغذية للرضع من سن ستة أشهر إلى عام.

حليب بيبيلاك :

يتمتع هذا الحليب بشهرة كبيره وهذا يرجع الي كل من جودته وسعره الذي يكون في متناول الجميع بالاضافه الي قدرته على توفير العديد من العناصر التي يحتاج اليها الاطفال الرضع من عمر يوم واحد حتى بلوغ ستة أشهر كما ان هذا الحليب يمتيز بكونه أشبه بحليب الأم بالاضافه الي انه غني بالعديد من العناصر الطبيعية التي يحتاج اليها الطفل الرضيع في هذه المرحلة ومنها كل من البروبيوتيك او الفيتامينات او النيوكليوتيدات.

حليب نيوترا ديفينس من هيرو بيبي :

نوصي ايضا بتجربة هذا الحليب حيث انه مشتق ايضا من حليب الأبقار بالاضافه الي انه مدعم بالحديد الذي يحتاج اليه طفلك الرضيع ويعطي حوالي سبعون من السعرات الحراريه في كل مائه ملليمتر محلول كما انه يحتوي ايضا علي العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج اليها الطفل الرضيع في هذه المرحلة وعلى رأس هذه العناصر كل من اللاكتوز او البروتين او الكالسيوم.

حليب أبتاميل لحالات الارتجاع :

في حاله اذا كان طفلك الرضيع يعاني من الارتجاع نوصي باستعمال هذا الحليب حيث انه صنع خصيصا للاطفال الرضع الذين يعانون من الارتجاع حيث انه يساهم بشكل كبير في سهوله عمليه الهضم لحالات الارتجاع عند الرضع منذ الولادة بالاضافه الي انه بحتوي على مادة خاصة تعمل على تسخين الحليب داخل المعدة من اجل التقليل من أعراض الارتجاع ومنع ظهورها كما انه يتميز بكونه مشتق من حليب البقر ومدعم بالنيوكليوتيد وهي من العناصر الضرورية لنمو الطفل ومناعته بالإضافة إلى احتواءه ايضا علي كل من الحديد او الفيتامينات التي يحتاج اليها الطفل الرضيع.

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة

شائعات منتشرة عن أضرار الحليب الصناعي :

  • ان هذا الحليب سوف يجعل الطفل ضعيف المناعة : يعتبر هذا الأمر خاطئ تماما وليس له اي اساس من الصحة هذا لأن الطفل الرضيع يولد بجهاز مناعي طبيعي وحرصك على تقديم نوعية الحليب المكتمل للعناصر الغذائية سيوفر له ذلك وفي حاله اذا كنتي ترضعين طفلك طبيعي وصناعي معا فيعتبر هذا الأمر جيد تماما حيث ان لبن السرسوب سوف يقدم لطفلك بعض من العناصر الغذائية الهامه.
  •  في حاله تناول الطفل هذا الحليب سوف يجعله ضعيف الوزن : هذا الامر خاطئ ايضا حيث ان الحليب ليس هو من يجعل الطفل ضعيف الوزن أو غيره بل عدد الرضعات او اختيار النوع الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة كما انه كثير ما تجدين أبناء يرضعون طبيعي ويعانون من ضعف الوزن كل ما عليكي هو استشاره الطبيب حول أفضل الأنواع التي تناسب طفلك.
  •  يجعل هذا الحليب الطفل قصير القامة : ان هذا الامر ليس له اي اساس من الصحه حيث ان كل من قصر القامة أو طولها يعتبر أمر وراثي تماما ولا دخل الرضاعة به سواء كانت طبيعية أو صناعية
  • سوف يجعل طفلك لا يشعر بالحب والحنان : ليس شرط هذا الأمر فمجرد ان تقومي بالاهتمام بطفلك الرضيع اثناء  إرضاعه وبأن تتولي أنت وأبوه فقط إرضاعه أو شخص آخر أيضا مثل كل من الجدة أو الخالة سوف تنشئي رابطه عاطفيه بين كل من الطفل الرضيع والمرضع.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى ينتهي مفعول الدواء في حليب الأم

عيوب نفسية للإرضاع باللبن الصناعي وكيف تحولينها إلى مميزات :

  •  تعتبر الرضاعه الطبيعيه بوجه عام أساس عاطفي ورابط بين كل من الأم و الطفل الرضيع ولكن على الرغم من عدم توفر هذا في  رضاعه الطفل بواسطه حليب صناعي إلا أنه في حاله اذا اجتهدت الأم وبادرت بكل من العطف او الحب والطبطبه على رأس الطفل والنظر في عينيه فيمكنها ان تتخطي هذا العيب.
  • ان اشترك الأب في الرضاعة الصناعية ميزة من مميزات هذه الرضاعة وهذا يرجع الي نشوء بعض من الروابط العاطفيه الهامه بين كل من الاب والطفل الرضيع مثل السعادة والشعور بالأمن والحب والحنان التي تمنحها الام للطفل وقت الرضاعه ومن اجل هذا لا تجعلي الجميع يقوم بهذه المهمه حتى لا تصبح الرضاعة بالنسبة لطفلك مجرد الحصول على الوجبة دون أن يلفت انتباهه من الذي يقدمها له وحتى يرتبط بك وبأبيه اكثر من اي شخص اخر ولأنه إذا زاد عدد من يمكنهم إرضاعه فإنهم لن يهتموا جميعًا بالاهتمام العاطفي به.
  • هذا الحليب بديل امن لحليب ثدي الام وهو امن تماما وقد تم تصنيعه من اجل ان يقوم بتعوض الرضيع عن حليب الأم ويقدم له كافه الاحتياجات الغذائية التي يحتاج اليها الطفل الرضيع وبكميات مناسبة وإن لم يصل لمستوي حليب ثدي الام فإنه ليس بديل سيئ للحد الذي يظنه البعض تشتق معظم أنواع الحليب الصناعـي من حليب البقر باستثناء انواع قليلـة منه يتم اشتقاقها من فول الصويا خاصة للأطفال الذين يعانون من حساسية ضد اللاكتوز.
  • وعلي كل الأحوال من الممكن ان تقومي بعد اتمام الطفل الشهر السادس بالبدء في إطعام الطفل أنواع مختلفة من الطعام وبالتالي سيمكنك تقديم جميع العناصر الغذائية التي تريدي تقديمها الي الطفل.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

مين جربت حليب سويسلاك

مدة صلاحية حليب نان بعد الفتح

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام مقالنا بعد ان نكون قد تعرفنا علي اجابه سؤال كم مدة صلاحية علبة حليب الأطفال بعد الفتح ؟ بالاضافه الي التعرف علي طرق إطالة مدة صلاحية الحليب المجفف وعلامات فساده ونصائح لاختيار افضل انواع الحليب وما هي افضل انواعه ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من الشائعات منتشرة عن أضرار الحليب الصناعي والعيوب النفسية للإرضاع باللبن الصناعي وكيف تحولينها إلى مميزات.

في حاله رغبتك عزيزتي المرأه في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليكي هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق