فوائد حليب الصويا بالشوكولاته

فوائد حليب الصويا بالشوكولاته يرغب العديد من الاشخاص في التعرف علي فوائد هذا الحليب فكثير من الاشخاص النباتيين لا يسيتطعون شرب الحليب الحيواني حيث انه يتم استعماله كبديل لحليب البقر .

كما انه مناسب لكافه الاشخاص خاصه الذين يعانون من حساسيه اللاكتوز او حساسيه تجاه حليب البقر بوجه عام فهو لا ينتمي الي الي مشتقات الالبان بل يتكون من مسحوق فول الصويا ويستعمل كبديل للحليب.

كما انه مناسب ايضا للاشخاص النباتيين حيث يحتوي علي كميه مناسبه من البروتين الذي يحتاجه الجسم كما انه لا يحتوي علي الكوليسترول ولكن لا يوصي باستعمال هذا الحليب للاطفال الرضع .

يتوفر حليب الصويا بطعمه الاصلي بالاضافه الي عده نكهات فيوجد منه نكهه الشكولاته او الفانيلا او اللوز بالاضافه الي الخروب ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي فوائد حليب الصويا بالشوكولاته.

فوائد حليب الصويا بالشوكولاته ؟

  • يعتبر هذا الحليب من افضل العناصر الغذائيه التي يوصي بها الكثير من الاطباء حيث انها تعمل علي تقويه العظام التي توجد في الجسم بالاضافه الي الوقايه من الاصابه بمرض الهشاشه خاصه الذي يصيب الانسان في المراحل المبكره من عمره كما انه يحتوي علي كميه مرتفعه من الكالسيوم بالاضافه الي فيتامين دال الذي يعمل علي التعزيز من امتصاص هذا العنصر.
  • يعمل علي تقويه القدرات الذهنية بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من حالات التشتت الذهني وكذلك ضعف الاستيعاب ويعمل علي زياده الفهم كما انه يعمل علي التعزيز من قوه الذاكره حيث انه يساهم بشكل كبير في منع الاصابه بمرض الزهايمر  وهذا يرجع الي احتواءه على كميه مناسبه من فيتامين ب اثنا عشر بالاضافه الي احتواءه علي عنصر الفسفور ايضا.
  • يزيد من قوة نمو الشعر مما يساهم بشكل كبير في علاج العديد من المشاكل التي تواجه الشعر من اهمها مشكله الصلع بالاضافه الي كل من  ضعف كثافه الشعر أو التساقط وهذا يرجع الي قدرته علي تقوية بصيلات فروة الرأس.
  • يمنح البشرة نضارة طبيعية بالاضافه الي منحها إطلالة مشرقة ايضا وهذا يرجع الي احتواءه على العديد من الفيتامينات الرئيسيه التي تساهم بشكل اساسي في تغذية الجلد بالاضافه الي انه يعمل علي وقايه البشره من ظهور علامات التقدم في السن.
  • يهدئ الاعصاب حيث ان تناوله بشكل مستمر يعمل علي القضاء علي مشاعر كل من القلق والتوتر بالاضافه الي انه يحارب اضطرابات النوم المختلفه كما انه يعمل علي منع حدوث صداع.
  • الوقايه من كافه المشاكل التي تواجه الاسنان فيعمل علي منع تساقطها او ضعفها او لينها بالاضافه الي انه يعزز من صحه اللثه وهذا يرجع الي احتواءه علي كميه مناسبه من الكالسيوم.
  • يمنع حدوث الارق واضطراباته فينصح بتناول كوب من هذا الحليب بشكل يومي قبل الاقبال علي النوم وينصح ان يتم شربه ساخن بالاضافه الي انه بمنع حدوث مشاكل واضطرابات للغده بما في ذلك الغده الدرقيه.
  • يحد من مشاكل السمنه خصوصا في حاله تناول النوع الخالي من الدسم كما انه يعمل علي محاربه مرض السرطان بمختلف انواعه من خلال مقامومه مسبباته وهذا يرجع الي احتواءه علي فيتامين هـ وهو من الفيتامينات المضاده للاكسده بالاضافه الي انه يعمل كعلاج فعال لعلاج قرحه المعده.
  • يرطب الجسم مما يؤدي الي منع جفاف الجسم او خشونته ومن اجل هذا يوصي باستعماله للاستحمام بالاضافه الي انه يدخل في صناعه العديد من  المساحيق التي تختص بعناية البشره أو الجلد.

من خلال قسم منوعات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : طريقة استخدام حليب الصويا للتنحيف

الفوائد العامة للحليب :

  • يعتبر الحليب من أهم العناصر الطبيعية  التي تساهم بشكل كبير في تقويه العظام وهذا يرجع الي كونه يحتوي على نسبة كبيره من عنصر الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم.
  • يعمل الحليب علي تفتيح البشرة بالاضافه الي انه يزيد من نضارتها او جمالها كما انه يعمل علي القضاء علي شحوبها او تغير لونها ويعالج العديد من المشاكل التي تواجها كما انه يعمل علي تنظيفها بكل عمق بالاضافه الي انه يساهم بشكل فعال في وقايه البشره من تعرض الجلد للظهور المبكر لعلامات الشيخوخة او التقدم في السنبما في ذلك كل من ظهور التجاعيد او الخطوط الرفيعة.

الفوائد العامة للشوكولاتة :

  • تساهم الشكولاته بشكل فعال في اطاله الشعر والزياده من كثافته ايضا.
  • تحسن من الحالة المزاجية بالاضافه الي التخفيف من اعراض الاكتئاب او الاحساس ببعض من المشاعر السلبية.
  • تساعد الشكولاته في التغلب على مشكلة النحافة المفرطة او نقصان الوزن وهذا يرجع الي احتوائها على نسبة كبيره من كل من السكريات او السعرات الحرارية.

الفوائد العامة للشوكولاتة

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : هل يغلي حليب الصويا

حليب الصويا للرجال :

في حاله تناول الرجل لحليب الصويا بشكل يومي ومستمر لمده لا تقل عن ثماني اسابيع فإن هذا يساهم بشكل كبير في التقليل من  أحد أشكال الأستروجين التي توجد في الجسم وتعرف باسم أسترون مما يؤدي الي انخفاض نسب الإصابة بسرطان البروستات وهذا يرجع الي ان هذا الهرمون هو المسؤول عن تضخم البروستات لدي الرجال.

حليب الصويا للأطفال :

  • يحتوي هذا الحليب على أوميجا ثري وهي من العناصر المهم جدا والتي تعمل علي تطوير دماغ الطفل خاصه في السنوات الأولى من عمر الطفل بالاضافه الي انه مصدر مهم للبروتين فيعمل علي اعطاء الطفل كمية كافيه من البروتين تساهم في كل من نموه او تطوره.
  • حليب الصويا هو من افضل الاختيارات للأطفال خاصه هولاء الاطفال التي تعاني من حساسة تجاه اللاكتوز أو حساسيه تجاه الحليب بوجه عام بالاضافه الي احتوائه علي مواد مشابه الي ماده الأستروجين فعند تناوله بكميات كبيرة فإن هذا يؤثر على بلوغ الفتيات فيبكر من سن البلوغ لدي الاناث بالاضافه الي أنه يحتوي على مادة تسمى Phytates وهذه الماده تعمل علي التقليل من امتصاص الكالسيوم ومن اجل هذا لابد من ضروره تزويد الطفل بمصدر آخر يكتسب منه الكالسيوم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع حليب الصويا للتسمين

درجة أمان حليب الصويا :

عند تناول الاطعمه او المنتجات التي تحتوي علي بروتين الصويا فيعد هذا في اغلب الاوقات امن باستثناء بعض الحالات التي من الممكن ان يتسبب لها تناول هذا الحليب في ظهور بعض من الاعراض الجانبيه الخفيفه في كل من المعده او الامعاء منها الشعور بكل من القئ او الغثيان بالاضافه الي الاصابه بكل من الانتفاخ او الامساك.

كما يوجد شعور اخر ايضا وهو الشعور بالتعب او الاعياء بالاضافه الي ظهور رد فعل تحسسي لدي بعض الاشخاص مثل الكحه او الطفح الجلدي او صدمه الحساسيه ويؤثر تناول هذا الحليب في وظائف الغده الدرقيه ويحدث هذا بشكل اساسي الي الاشخاص التي تعاني من نقص كبير في عنصر اليود وسوف نقوم بعرض درجه امان تناول حليب الصويا علي كل من المرأه الحامل او التي تمر بفتره الرضاعه وعلي الاطفال ايضا وهي كالاتي:

  • الحمل والرضاعة : في حاله تناول بروتين الصويا بكميه معقوله دون الافراط فيه فإن هذا امان بشكل كبير علي المرأه سواء خلال فترة الحمل أو الرضاعة ولكن لا يحتمل عدم أمان هذا الحليب في حاله تناوله بشكل مفرط أو جرعات دوائية خصوصا اثناء فتره الحمل.
  • الأطفال :يعتبر نبات الصويا آمنا علي الاطفال نوعا ما في حاله  تناوله  بكميه معقوله تلك الكميات التي توجد في كل من الأطعمة أو في تركيبات حليب الأطفال ومن المعروف عن هذا الحليب ان استهلاك تركيبات الصويا لا تتسبب في حدوث مشاكل صحية أو إنجابية في المستقبل وبالرغم من ذلك لا يجب استعمال حليب الصويا غير المخصص للاطفال الرضع كبديل عن حليب الأطفال بالاضافه الي انه من الممكن في حاله تناول حليب الصويا العادي ان يؤدي إلى الإصابة بنقص في العناصر الغذائية.

درجة أمان حليب الصويا

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :تجربتي مع حليب الصويا والسيريلاك

محاذير استخدام حليب الصويا :

يجب عدم تناول حليب الصويا في الحالات الآتية:

  • الحساسية تجاه بروتين الصويا : وهذا يرجع الي اعتبار الصويا من مسببات الحساسية التي تنتشر بشكل كبير بين كل من البالغين او الأطفال.
  • كسل الغدة الدرقية : من الممكن ان يؤدي تناول الصويا  وخاصه بشكل مفرط إلى زيادة سوء حالة  الشخص المريض الذي يعاني من قصور الغدّة الدرقيه وهذا يرجع الي احتواء الصويا على مركبات تعرف بأسم Goitrogens وهي التي من الممكن ان تؤثر بشكل سلبي علي  الغدة الدرقية من خلال التقليل من امتصاص عنصر اليود.
  • بالاضافه الي ان بعض الدراسات التي اجريت حول هذا الامر اثبتت ان الإيزوفلافون الذي يوجد في الصويا من الممكن ان يعمل علي منع إنتاج هرمونات الغدة الدرقية ولكن هذا الدراسات تم اجرائها بوجه عام علي الحيونات فمن الممكن ان لا يكون للصويا تأثير كبير مثل هذا في وظائف الغدة الدرقية عند الانسان ولكن حتي يتم اثبات هذا وفق دراسات اخري لابد من اخذ الحذر وعدم تناولها بشكل مفرط.

محاذير استخدام حليب الصويا

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع حليب الصويا للارداف

متى يظهر مفعول حليب الصويا

في نهايه المقال نكون قد تعرفنا علي نبذه مختصره حول حليب الصويا من خلال عرض فوائد حليب الصويا بالشوكولاته بالاضافه الي التعرف علي الفوائد العامه لكل من الحليب او الشكولاته كما نكون قد تعرفنا ايضا علي فوائد حليب الصويا لكل من الرجال او الاطفال بالاضافه الي التعرف علي درجه امان استعمال هذا الحليب ومحاذير تناوله وفي حاله رغبتك في التعرف علي المزيد من المعلومات او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو ترك ما ترغب بمعرفته في التعليقات حتي نقوم بالتواصل معك.

أضف تعليق