مين عرفت نوع الجنين من الحركة

مين عرفت نوع الجنين من الحركة ؟ يدور هذا السؤال في اذهان العديد من النساء الحوامل فإن معرفه جنس الجنين هو اكثر الالغاز التي ترغب المرأه الحامل في معرفتها بمجرد معرفتها بخبر الحمل فتكمن سعادة الأم في انتظار ولادة طفلها وتتلهف لمعرفة جنس مولودها و تظل متشوقه الي معرفه هذا قبل ان يصل الجنين الي نمو اعضاءه التناسليه التي تمكنها من ان تخضع لفحص السونار الذي يمكن الاطباء من معرفه جنس الجنين .

منذ القدم كانت تلجأ العديد من النساء الحوامل في تحديد جنس الجنين من خلال التنبؤ بحركته ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال مين عرفت نوع الجنين من الحركة ؟ بالاضافه الي التعرف علي بعض العلامات التي تساعد المرأه الحامل في التعرف علي جنس الجنين.

مين عرفت نوع الجنين من الحركة ؟

طرحت هذا السؤال احدي النساء الحوامل علي مجموعه من النساء الحوامل فاجابتها احدهم و قالت :-

من خلال تجربتي الاولي في الحمل فقدت بدات الشعور بحركه ابني مع بدايه الشهر الرابع من رحله الحمل في بدايه الامر كانت خفيفه و مع تقدم الحمل اصبحت اشد و اقوي وكانت الحركه شبيه بالركلات فقد توقعت عند هذا الوقت ان الجنين ذكر وبالفعل رزقني الله بصبي سليم معافي الحمدلله.

من خلال قسم امومه و طفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين حللت منزلي وطلع سلبي وبعدين طلعت حامل

عوامل مختلفه لحركه الجنين :

يوجد العديد من العوامل المختلفة لحركة الجنين وسوف نتعرف علي اهم هذه العوامل وهي كما توضح امامك عزيزتي المرأه الحمل في التالي وهي كالاتي :

  • إن تحديد جنس الجنين من من خلال حركاته ومنطقه الألم الذي تشعر بها المرأه الحامل وسيلة تقليدية وتوجد منذ قديم الزمان ويتم استعمالها لمعرفة جنس الجنين فهي ليست علمية أو طبية فنسبه صحتها من الممكن ان تصل الي اربعون في المائه ولكن بالرغم من هذا لا نستطيع أن ننكر أنها من الممكن ان تصيب في بعض من الأحيان بل إن بعض النساء الحوامل يؤمنّ بها من واقع تجاربهن السابقة في الحمل.
  • لابد من أن تضع المرأه الحامل في اعتبارها في بادء الامر أن حركة الجنين تختلف من امرأة الي امرأه اخرى بالاضافه الي انها تختلف من جنين لآخر ايضا فلا يوجد موعد معين يتم تحرك الجنين فيه عند كل النساء الحوامل ولكن في معظم الأحوال تبدأ المرأه الحامل في الشعور بحركة الجنين من الشهر الرابع إلى أواخر الشهر الخامس من رحله الحمل.
  • من الممكن ان يتأخر شعور المرأه الحامل بحركة الجنين في حملها الاول فقد تشعر بها في الفترة ما بين الأسبوع الثامن عشر الي الاسبوع العشرين من رحله الحمل أما بالنسبه الي المرأه الحامل التي سبق لها الحمل و الولاده مرة أو أكثر من مرة فيكون لديها خبرة أكثر فتشعر بحركة الجنين في وقت مبكر ما بين الأسبوع السادس عشر الي الثامن عشر من رحله الحمل.
  • بالاضافه الي أن الوزن يعد عامل مهم في الشعور بحركة الجنين حيث ان المراه الحامل التي يكون وزنها زائد من الممكن ان يصعب عليها الشعور بحركه الجنين في البداية ومن الممكن ان تبدأ غالبا الحركة بنبضات بشكل بسيط وبطئ لا تكاد ان تشعر بها المرأة الحامل وتزيد حركة الجنين بشكل تدريجي مع مرور أشهر الحمل.

عوامل مختلفه لحركه الجنين

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية حساب عمر الجنين بالسونار

الفرق بين حركة نوع الجنين الذكر و الأنثى :

  • تبدأ حركة  الجنين في حاله اذا كان الجنين ذكر في الشهر الرابع من رحله الحمل ومن الممكن ان تبدأ لدى بعض النساء في أواخر الشهر الثالث من الحمل أما بالنسبه الي اذا كان الجنين انثى فتكون بدايه حركتها في الشهر الخامس من رحله الحمل وهذا يعني أن المرأة الحامل في صبي تشعر بحركة الجنين في وقت مبكر مقارنة بالمرأه الحامل بأنثى.
  • كل من نبضات الجنين او تحركاته تختلف ويرجع هذا الاختلاف الي نوع الجنين حيث ان حركه الجنين اذا كان صبي تكون اكثر قوه من حركه الجنين اذا كان انثى وهذا يرجع الي شعور المرأه الحامل بركلات حادة وقوية في حاله إذا كانت حامل في ذكر وحركات خفيفة وضعيفة إذا كانت حامل بانثي.
  • ان حركة الجنين في حاله اذا كان انثي تمتاز بعدم توقفها بالاضافه الي سرعتها ايضا حيث تشعر المرأه الحامل بجنينها وكأنها تسبح في بطنها أما بالنسبه الي اذا كان الجنين ذكر فتكون حركته شبيه بالركلات وتكون خفيفة بأطرافه فقط ثم تتوقف.
  • تكون الأنثى أكثر نشاط و حركتها كثيرة علي عكس الذكر وي الجزء الأسفل من البطن أما بالنسبه الي الذكر فتكون حركته قليلة واشد قوه مقارنه بالجنين اذا كان انثي وفي الجزء العلوي من بطن المرأه الحامل.

الفرق بين حركة نوع الجنين الذكر و الأنثى

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين عرفت انها حامل من تحليل البروجسترون

علامات ستساعدك في تحديد جنس الجنين :

1. شكل البطن :

  • يعتبر شكل البطن هو احد العلامات الفعاله والتي تساعد المرأه الحامل بشكل كبير في توقع او تحديد نوع الجنين ففي حاله اذا كانت بطن المرأه منخفظه الي الاتجاه الاسفل فتكون هذه اشاره علي ان المرأة حامل في ذكر أما في حاله إذا كانت بطن المرأه الحامل مرتفعه الي الأعلى بشكل واضح فإن هذا يعتبر اشاره علي ان المرأه حامل في انثي.
  • و المرأه التي تكون حامل في انثي لا يكون  لديها بطن كبيره الحجم ولكن بالرغم من هذا سوف تلاحظ المرأة الحامل تورم كبيرا في منطقة كل من الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بذكر.

2. حجم الأنف :

  • حجم انف المرأه التي تكون حامل في ذكر يزداد خلال فتره الحمل ويكون كبير بشكل ملحوظ ومن الممكن أن يتهيأ الي المرأه الحامل ان انفها متورم وتقلق لكن لا داعي الي القلق لان هذا يعد شكلها المعتاد خلال فتره الحمل بذكر هذا على عكس المرأة التي تكون حامل في انثي فتظل أنفها بحجمها الطبيعي دون ان يصيبها اي زيادة أو نقصان.

3. الشعر :

  • في حاله اذا وجدت المرأه الحامل ان شعرها  اصبح ضعيف او باهت او غير لامع فإن هذا يعتبر اشاره على أنها حامل في ذكر أما في حاله اذا كان شعرها ذو بريق ولامع وذات مظهر صحي ومشرق فتكون ذلك اشاره علي ان المرأه حامل في انثي.
  • إضافة إلى ما سبقفي حاله زيادة شعر كل من الجسم او الوجه بشكل سريع وملحوظ فإن هذا يعد دليل على أن المرأه حامل في ذكر على عكس المرأة التي تكون حامل في بنت فنمو شعر رأسها وجسمها بوجه عام يكون بشكل بطيء.

4. غثيان الصباح :

  •  المرأه التي تكون حامل في ذكر قليل ما تتعرض الي حدوث غثيان الصباح نوعا ما وهذا يكون عكس المرأه التي تكون حامل في انثي حيث ان من علامات الحمل في ذكر خاصه في كل من الشهر الثاني والثالث من رحله الحمل هي عدم ظهور غثيان الصباح بشكل كبير مقارنه بالمرأه التي تكون حامل في انثي حيث تتعرض هذه المرأة الي غثيان الصباح بشكل شديد وعنيف.
  •  في حاله اذا كان الحمل بصبي فإن غثيان الصباح يحدث بشكل خفيف ولا يستمر بشكل كبير ويظهر فى الثلث الأول من رحله الحمل ولكن سرعان ما يختفي وهذه العلامة تعتبر من العلامات الشائعه والهامه للغاية والتي تلجأ اليها العديد من النساء الحوامل بغرض تحديد نوع جنس الجنين.

5.  الرغبه في تناول الاطعمه التي تحتوي علي سكريات:

  • تعتبر هذه العلامه من علامات الحمل الشهيره للمرأه التي تكون حامل في انثي ففي حاله وجود رغبة شديدة في تناول الحلويات فإن هذا يعد اشاره الي انك حامل في انثي أما في حاله إذا وجدتي رغبه شديده في تناول الأطعمة المالحة فهذا يعتبر اشاره علي أنك حامل في ذكر.
  • تساهم هذه المأكولات سواء كانت المأكولات التي تحتوي علي نسبه من السكريات او المأكولات المالحه بشكل فعال في زيادة الوزن ولكن بالرغم من هذا فأن المرأة التي تكون حامل في انثي سوف يبقى شكل جسمها متناسق بما في ذلك وجهها ايضا.
  • أما في حاله إذا كانت المرأه حامل في ذكر فسيوف تلاحظ زياده في وزنها خاصه في منطقه كل من البطن او الخصر بالاضافه الي ان جسم المرأه الحامل سوف يصبح غير متناسق فهذه من علامات الحمل في ذكر خاصه في الشهر الثامن من رحله الحمل عندما تزداد بطن الحامل بشكل واضح.

علامات ستساعدك في تحديد جنس الجنين

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

دورتي كل 25 يوم ماهي ايام التبويض للحمل بولد

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام مقالنا بعد ان نكون قد تعرفنا علي اجابه السؤال التي تتساءل عنه العديد من النساء الحوامل وهو اجابه سؤال مين عرفت نوع الجنين من الحركة ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من العوامل المختلفه لحركه الجنين والفرق بين حركة نوع الجنين الذكر و الأنثى بالاضافه الي التعرف علي اهم العلامات التي سوف تساعدك في تحديد جنس الجنين وفي حاله رغبتك عزيزتي المرأه الحامل في التعرف علي مزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليكي عزيزتي هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق