مين عرفت انها حامل من تحليل البروجسترون

حيث أن هناك العديد من السيدات واللاتى يرغبن فى حدوث الحمل بشكل طبيعى ومع نجاح الأخصاب فى فترة التبويض والذى عبارة عن قدرة أحد الحيوانات المنوية على أخصاب البويضة لدى المرأة والتى تؤدى إلى أكتمال باقى خطوات الحمل والتى تتمثل فى نجاح حدوث الأنغراس فى الرحم وتبدأ العديد من الأعراض المختلفة والتى تظهر على المرأة بشكل واضح والتى من خلالها تبدأ الشك فى حدوث الحمل وتبدأ فى أجراء تحليل البروجسترون فى الجسم من والذى يزداد فى حالة حدوث الحمل ولذلك تتسائل البعض من النساء عن مين عرفت انها حامل من تحليل البروجسترون ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأعراض والعلامات التى تظهر بشكل واضح لدى المرأة.

مين عرفت انها حامل من تحليل البروجسترون :

  • حيث أن البروجسترون هو عبارة عن أحد الهرمونات الأنثوية والتى لها دور بارز فى جسم المرأة والتى تبدأ مستوياتها فى الزيادة فى أثناء فترة الحمل بشكل كبير وذلك من أجل البدأ فى أداء الأدوار المخصصة لها.
  • يعد أن تحليل البروجسترون هو عبارة عن التحليل الذى يتم أجراءه من أجل التعرف على مستوى الهرمون فى الجسم من أجل التعرف على حدوث الحمل من عدمه حيث أنه يظهر بشكل كبير وذلك بعد حدوث الحمل.
  • حيث أنه من الممكن أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة والتى تتعلق بالأم وأبنائها والتى تبحثى عنها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى أمومة وطفولة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مين عرفت انها حامل قبل التحليل

مين عملت تحليل بروجسترون وطلعت حامل ؟

  • حيث أن هناك البعض من السيدات واللاتى يتسائلن عن كيف اعرف اني حامل من تحليل البروجسترون ؟ ومن المهم أن تعرفى أنه فى حالة نجاح تخصيب البويضة من خلال أحد الحيوانات المنوية فأن الجسم الأصفر لا يتحلل ويقوم بأنتاج البروجسترون والذى يعمل على المساعدة فى التحفيز من الأوعية الدموية والتى تعمل على أعطاء التغدية المناسبة من أجل بطانة الرحم والأمر الذى يجعل بطانة الرحم المكان المناسب من أجل تزويد الجنين بالأحتياجات الخاصة به.
  • وبعد أن تبدأ المشيمة فى أن تتشكل تبدأ أنتاج البروجسترون بشكل تدريجى وذلك حتى تكون هى المسئولة عن أنتاج البروجسترون بشكل كامل وتعد أن مستويات البروجسترون تكون مرتفعة طوال فترة الحمل وذلك من أجل منع تكوين بويضات أخرى فى أثناء فترة الحمل وتعمل على تجهيز الثديين جيداً من أجل العمل على أنتاج الحليب.

نسبة البروجسترون في بداية الحمل

نسبة البروجسترون في بداية الحمل :

  • حيث أن مستوى البروجسترون فى الثلث الأول من الحمل تتراوح بين 11 إلى 44.
  • وحيث أن مستوى البروجسترون فى الثلث الثانى من الحمل تتراوح بين 25 إلى 83.
  • حيث أن مستوى البروجسترون فى الثلث الثالث من الحمل تتراوح بين 58 إلى 214.

علامات الحمل الأولية :

  • هناك العديد من العلامات المختلفة والتى تظهر على المرأة والتى من الممكن على أساسها أن يتم أجراء التحاليل المختلفة من أجل التأكد من النتائج التى تحدث أم لا والتى تظهر بعد مرور الدورة الشهرية وذلك بسبب نجاح الحيوان المنوى فى أخصاب البويضة والبدأ فى الأنغراس فى جدار الرحم وتؤدى إلى ظهور البعض من الأعراض الأولية والتى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الأرتفاع فى درجة حرارة الجسم.
  2. ظهور البعض من التقلصات والأنكماشات فى البطن والتى تكون مماثلة للتى تظهر بسبب الدورة الشهرية.
  3. ومن الممكن أن يظهر البعض من النزيف البسيط من الدم والذى يستمر لفترة بسيط من الوقت من الممكن أن تصل إلى 3 أيام.
  4. كما أنها تشعر ببعض التغييرات المختلفة فى الثدى والتى تتمثل فى الثقل والكبر فى الحجم والشعور ببعض الألام عند مسكه.
  5. وجود البعض من التغييرات فى حلمات الثدى والتى يتغير لونها والهالات من حولها وتصبح داكنة وتكون بارزة بشكل كبير.
  6. ويؤدى إلى التسبب فى التبول بشكل كبير وهى من العلامات التى تظهر بشكل واضح للمرأة.
  7. يؤدى إلى التسبب فى التعب والأرهاق الشديد الشديد وذلك بسبب التغييرات المختلفة والتى من الممكن أن تحدث بسبب الهرمونات.
  8. وجود البعض من التغييرات المختلفة فى التذوق لدى المرأة والرغبة فى تناول البعض من الأطعمة والنفور من البعض من الأنواع الأخرى.
  9. كما أنها تصبح أكثر من حيث التحسس للبعض من الروائح المختلفة.
  10. حدوث الأنقطاع للدورة الشهرية للمرأة بشكل نهائى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مين عرفت انها حامل بعد التبويض

أضف تعليق