مين حللت منزلي وطلع سلبي وبعدين طلعت حامل

مين حللت منزلي وطلع سلبي وبعدين طلعت حامل ؟ كثير من النساء تتساءل عن هذه السؤال وترغب في معرفه اجابته ففي بدايه الزواج وقبل مجئ الدوره الشهريه تذهب الكثير من السيدات الي اجراء اختبار الحمل ويوجد العديد من الفحوصات التي تساهم في اكتشاف الحمل ومن اشهرها اختبار الحمل المنزلي الذي تذهب العديد من النساء لاجراءه وهذا يرجع الي سهوله استعماله ودقته.

وهو يعتمد علي البول حيث يتم من خلال الفحص الكشف عن هرمون الحمل الذي يظهر بوجه عام بعد وجود البويضه الملقحه في الرحم بما يعني انغراسها لمده لا تقل عن عشر ايام تقريبا ويتم افراز هذا الهرمون في كل من الدم والبول ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه السؤال الذي يبحث عنه الكثير من السيدات وهو سؤال مين حللت منزلي وطلع سلبي وبعدين طلعت حامل ؟ بالاضافه الي التعرف علي طريقه استعمال اختبار الحمل المنزلي.

مين حللت منزلي وطلع سلبي وبعدين طلعت حامل ؟

قامت احدي النساء بطرح هذا السؤال علي مجموعه من الامهات التي كان لديهم خبره سابقه في الحمل فأجابتها واحده منهن وقالت : من خلال تجربتي في هذا الاختبار في المره الاولي قومت باجراء هذا الفحص المنزلي وبالفعل طلع معي سالب رغم ان الدوره الشهريه كانت متأخره عن موعدها بحوالي ست ايام تقريبا بعد اسبوع اخر ذهبت الي المختبر وقومت باجراء فحص الدم وتفجأت انني بالفعل حامل.

اما بالنسبه الي تجربتي الثانيه مع هذا الاختبار المنزلي ففي الشهر السابق تأخرت الدوره الشهريه ايضا عن موعدها بحوالي ثلاث ايام تقريبا وقومت باجراء هذا التحليل المنزلي وطلعت النتيجه معي سالب مجددا ولكن بالفعل بعد يومان من الفحص جاءت الدوره الشهريه وبعد استشاره الطبيب حول هذا الامر قال لي الطبيب انه من الممكن ان يكون تأخر الدوره الشهريه يدل علي بعض الاضطرابات لدي الهرمونات وليس شرط ان تكوني حامل ومن الافضل ان تتركي عزيزتي الامر علي الله سبحانه وتعالي وربنا يرزقك ويرزق كل مشتاق ان شاء الله.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين عرفت انها حامل بتوأم متأخر

كيفية استخدام اختبار الحمل ؟

من اجل الحصول علي النتيجه الدقيقه بخصوص الحمل يمكنك ان تقومي باجراء هذا الاختبار المنزلي للحمل بعد تأخر الدوره الشهريه عن موعدها الاساسي بحوالي اربع ايام تقريبا ولكن وفقا الي اراء الاطباء المختصين فأنهم يفضلون اجراء هذا الاختبار بعد تأخر موعد الدوره الشهريه بمده لا تقل عن عشره ايام من اجل الحصول علي نتيجه اكثر دقه لان هذا بالتأكيد سوف يساعد علي الحصول علي نتيجه حاسمه حول هذا الامر ومن اجل ظهور الهرمون بشكل واضح بعد هذه المده بلا شك قومي باتباع الخطوات التاليه من اجل استخدام اختبار الحمل المنزلي بطريقه سليمه وهي كما يوضح لك عزيزتي المرأه في التالي :

  • الخطوة الأولى: في البدايه قومي بالتأكد من ان الاختبار هل يحتاج الي التخزين في مكان بارد ام لا وهذا يعني ضروره وضعه في الثلاجه فعليكي قراءه التوجيهات التي توجد علي العبوه جيدا ولابد من ان تقومي بالتحقق من تاريخ الصلاحيه حيث ان هذا الاختبار يحتاوي علي عدد من المواد الكيميائيه التي يكون لديها صلاحيه محدده.
  • الخطوة الثانية : قومي باستخدام وعاء نظيف من اجل جمع عينه من البول واحرصي علي نظافته التامه وضروره عدم وجود اي اثار لكل من بقايا الصابون او الماء ويوصي بعمل هذا الاختبار في الصباح حيث ان الهرمون في هذا الوقت يكون في اعلي مستوياته.
  • الخطوة الثالثة : بعد ان يتم وضع نقط البول في المكان المخصص لها قومي بانتظار مده لا تقل عن خمس دقائق من اجل ان يتم التأكد من صحه النتيجة.
  • الخطوة الرابعة: لابد من تسجيل تاريخ إجراء هذا الاختبار المنزلي فمن الممكن ان يسألك الطبيب عنه فلابد من الذهاب الي الطبيب من اجل الاطمئنان والتاكد من صحه الحمل.

كيفية استخدام اختبار الحمل

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع تحليل الحمل الرقمي

نتائج اختبار الحمل المنزلي :

كما هو المعتاد انه سوف يكون نتيجه هذا الاختبار المنزلي للحمل اما ايجابيه وهذا يدل علي انك حامل بالفعل وعلي وشك استقبال رحله حمل سعيده بأذن الله اما ستكون سلبيه وهذا يدل علي انك لست حامل وربما تكون الدوره الشهريه قد تأخرت بعض الشئ ومن اجل التميز بين النتيجتين بشكل ادق تابعي ما سنقوم بعرض اليكي في التالي :

  • النتيجة السلبية : بعد ان تقومي بانتظار مده من اجراءك لهذا الاختبار لا تقل عن خمس دقائق تقريبا قومي بالنظر الي هذا الاختبار المنزلي ففي حاله اذا لاحظتي وجود خط واحد فقط على هذا الاختبار فأن هذا يدل علي عدم وجود حمل وأن النتيجة سلبية.
  • النتيجة الإيجابية : بعد ان تقومي بانتظار مده لا تقل عن خمس دقائق ايضا من اجراءك الي هذا الاختبار قومي بالنظر الي هذا الاختبار المنزلي ففي حاله ظهور علامتين على هذا الاختبار فإنه يدل علي وجود حمل وأن النتيجة إيجابية ومن الممكن ان تقومي باجراء تحليل دم بعدها من اجل ان تتأكدي من نسبة الهرمون في الدم ثم قومي بالذهاب الي الطبيب من اجل ان يقوم بفحص كيس الحمل وبدء رحلة الحمل السعيدة في متابعة نمو جنينك الصغير.

نتائج اختبار الحمل المنزلي

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل بتوأم

 فحص الدم :

يمكنك ايضا ان تقومي بالكشف عن الحمل عن طريق إجراء فحص الدم ويتم اجراء هذا الفحص عن طريق سحب عينة من الدم عن طريق الوريد ومن خلال النتائح التي سوف تحصلي عليها من هذا الاختبار سوف تتأكدي من كونك حامل ام لا باعتبارها قيمه رقيمه تشير الي الكميه التي توجد من هرمون الحمل في الدم.

بعض النصائح الواجب اتباعها للحصول على نتيجة فعالة من اختبار الحمل المنزلي:

  • يجب عليكي اولا ان تقومي بقراءه كافه الإرشادات المكتوبة على عبوة الاختبار بشكل دقيق وجيد قبل البدء.
  • تأكدي من تاريخ الصلاحية الذي تم تدوينه على عبوة هذا الاختبار.
  • لابد من الاحتفاظ بهذه الاختبارات المنزلية في مكان جاف أو بارد داخل الغلاف الألومنيوم.
  • في حاله اذا حصلتي على نتيجة سلبية واستمرار تأخر الدوره الشهريه عن موعدها الاساسي فمن الأفضل أن تقومي بتكرار هذا الاختبار بعد يومين في الأقل من اجل ان تتاكدي من النتيجة.
  • إذا حصلتي على نتيجتين مختلفتين عند تكرار الاختبار لابد من مراجعة الطبيب الاستشاري في هذا الوقت وعمل تحليل دم حمل من اجل الفصل في النتيجة.

بعض النصائح الواجب اتباعها للحصول على نتيجة فعالة من اختبار الحمل المنزلي

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام المقال وقدمنا لكم اجابه السؤال الذي تبحث العديد من النساء عنها وترغب في التعرف علي اجابتها وهي اجابه سؤال مين حللت منزلي وطلع سلبي وبعدين طلعت حامل ؟ بالاضافه الي التعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام اختبار الحمل ؟ ايضا والتعرف ايضا علي كل من نتائج اختبار الحمل المنزلي و فحص الدم.

بالاضافه الي تقديم بعض من النصائح التي لابد من اتباعها عند اجراء اختبار الحمل المنزلي من اجل الحصول علي ادق النتائج وفي حاله رغبتك عزيزتي القرأه في التعرف علي المزيد من المعلومات او ترك اي من الاستفسارات أو التساؤلات كل ما عليكي هو التواصل معانا عن طريق التعليقات.

أضف تعليق