كيفية حساب عمر الجنين بالسونار

كيفية حساب عمر الجنين بالسونار ؛عبر موقع تدوينات تخلق الأناث بالغريزه الطبيعيه التي يضعها الله في قلوب كل امرأه منذ الصغر و هي غريزه الامومه حيث يعتبر ان الانجاب حلم من احلام الفتيات و ان تصبح ام تهتم بأطفالها و بشؤونهم الخاصه لذلك عند حمل المرأه تهتم بتفاصيل الجنين و صحته و و الذهاب للطبيب المتخصص للأطمئنان علي حال الجنين و نوعه ايضا و تقدير عمره و اصبح الان يمكنك معرفه عمر الجنين بدون الذهاب الي الطبيب بطرق سهله و بسيطه لذلك سوف نقدم اليكم في هذا المقال كيفيه حساب عمر الجنين .

كيفية حساب عمر الجنين بالسونار

يبدأ حساب عمر الجنين منذ اليوم الأول للأخصاب و يصعب كثيرا تحديد اليوم حيث يكون في يوم من ايام التبويض و تحسب من اليوم العاشر الي الرابع عشر بعد انتهاء الدوره الشهريه . يحسب عمر الجنين بعد التأكد من الحمل ابتداء من اليوم الثاني بعد انتهاء اخر دوره شهريه و لكن نعرف ان عمر الجنين يحسب بالأسبوع و ليس باليوم و يحسب معاد الولاده بعد مرور 40 اسبوع علي الحمل و المده تكون تقريبا 9 اشهر .

كيفية حساب عمر الجنين بالسونار بالطريقة الصحيحة

تقنيه السونار او جهاز الموجات الفوق صوتيه تستخدم في حساب عمر الجنين بطريقه دقيقه و طبيه و سليمه و يمكن من خلاله معرفه عمر الجنين في الاسابيع الأولي من الحمل مثل الاسبوع الخامس او السادس منذ اخر موعد للدوره الشهريه و تحسب بطريقه دقيقه و ان كانت الام لا تتذكر موعد اخر دوره شهريه . و لكن من الضروري ان تنتبه الام علي اعراض الحمل بدقه حيث يعتبر معرفه عمر الجنين صعب في الاسبوع الثامن و يقل دقه عن قبل.

طرق مختلفه لمعرفه عمر الجنين

يعتبر معرفه عمر الجنين عامل مهم جدا بالنسبه للأطباء لمعرفه كيفيه التعامل و متابعه الجنين و صحته بصوره سليمه و دقيقه و ايضا الحفاظ علي  صحه الام و كتابه الادويه السليمه المناسبه لشهور حملها و ايضا يساعد علي متابعه تطور الجنين لذلك سوف نقدم اليكم بعض الطرق لمعرفه عمر الجنين .

كيفيه معرفه الجنين عن طريق الدوره الشهريه

كما ذكرنا ان معرفه عمر الجنين يحسب من اخر موعد للدوره الشهريه و هذا ما يعتمده الأطباء في حساب العمر الدقيق للجنين لذلك بعد معرفه الحمل بأجراء الأختبارات المنزليه و عند الطبيب يمكنك حساب عمر الجنين بناء علي اول يوم بعد انتهاء اخر دوره شهريه و هذه الطريقه تعد مضمونه و سليمه بالنسبه للأمهات و لا تحتاج للذهاب الي الاطباء .

كيفيه حساب عمر الحنين بالأسابيع

هذه الطريقه التي يستخدمها الأطباء في حساب عمر الجنين بعد معرفه عمر الحمل بطريقه من الطرق الصحيحه التي يعتمدها الأطباء حيث يتم تقسيم عمر الجنين الي الاسابيع حيث يصل عمر الجنين بالأسابيع من 40 الي 42 اسبوع و يقسم الأطباء عمر الجنين الي ثلاثه اثلاث و يقدر الثلث من 12 اسبوع الي 14 اسبوع و تحسب بناء علي التواريخ المعينه لهم. حيث يحسب الثلث الاول من الحمل من بدايه الاسبوع الول حتي الاسبوع الثالث عشر او الرابع عشر و يكون في اول ثلاثه اشهر  ثم يبدأ الثلث الثاني من الاسبوع الرابع عشر حتي الاسبوع السادس و العشرون و يكون خلال الشهر الرابع و الخامس و السادس من شهور الحمل . ثم يبدأ الثلث الأخير من الاسبوع ال سادس و العشرون حتي الاسبوع الثامن و الثلاثون الي الاثنين و أربعون و يكون الشهر السابع و الثامن و التاسع .

و بذلك يتم تحديد عمر الجنين بالأسابيع و يرجع تعامل الاطباء التطور في عمر و حجم الجنين عن طريق معرفه عمره  يوجد ايضا لكل ثلث اعراض مختلفه يجب علي الأم معرفتها

الثلث الأول

  • حدوث تغيرات كبيره في شكل الثدي بسبب هرمونات الحليب التي تؤدي الي تغير لون الحلمه و تحويلها الي لون داكن و تضخم الثدي و يصبح اكبر حساسيه .
  • حدوث نزيف بسيط و لكن يجب الذهاب للطبيب في حال كان مصاحباً بالألم.
  • الأمساك الشديد بسب الضغط علي الامعاء .
  • كثره النوم و كثره عدد مرات التبول .

الثلث الثاني

  1. زياده حجم الجنين مما يؤدي الي ظهور الآلام الظهر .
  2. نمو حجم الثديين بسبب زياده هرمون الحليب .
  3. نمو شعر الجسم بطريقه كثيفه .
  4. حدوث نزيف في اللثه .
  5. زياده الشعور بالصداع و الأمساك.

الثلث الثالث

بعد الدخول في الثلث الثالث من الحمل و هو الثلث الأخير قبل الولاد هناك بعض الأعراض مثل

  1. زياده حجم البطن بسبب نمو الجنين و زياده حركته.
  2. تقلصات مفاجئه في الرحم و بعض الآلام .
  3. تورم الكاحلين .
  4. الصعوبه في الحركه و النوم .
  5. زياده عدد مرات التبول .

بذلك نكون قد عرفنا كيفيه حساب عمر الجنين بطرق مختلفه و مضمونه و مؤكده لمتابعه الحاله الصحيه لطفلك بالطريقه الصحيحه يمكن معرفه المزيد عن طريق قراءه  كيفية معرفة البشرة الدهنية و معرفة الحمل بعد الابرة التفجيرية .

أضف تعليق