مين عرفت نوع الجنين في اول الرابع

مين عرفت نوع الجنين في اول الرابع ؟ كثير من النساء الحوامل تتساءل عن هذا السؤال وترغب في التعرف علي اجابته حيث ترغب المرأه الحامل في التعرف علي نوع الجنين من اجل شراء مستلزمات المولود التي يحتاج اليها وقت الولاده .

وتبدأ الاعضاء التناسليه للجنين في النمو والظهور من بدايه الاسبوع الحادي عشر فيسهل علي الطبيب في هذا الوقت تحديد جنس المولود بواسطه بعض الفحوصات و الاجهزه الطبيه الحديثه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه السؤال الذي يبحث عنه الكثير من النساء وهو سؤال مين عرفت نوع الجنين في اول الرابع ؟ واهميه اجراء فحص السونار في الشهر الرابع.

مين عرفت نوع الجنين في اول الرابع ؟

من خلال احدي التجارب فإنه يمكن معرفه نوع المولود في اول الشهر الرابع وهذا يرجع الي بعض الامور فمن الممكن ان يتعرف الطبيب علي نوع الجنين ويخبرك بيه في الشهر الرابع من الحمل وهذا يكون من خلال اجراءك الي فحص السونار ولكن في بعض من الحالات يكون من الصعب معرفه نوع الجنين ومن اجل هذا يفضل الانتظار لبعض من الاسابيع الاخري من اجل معرفه نوع الجنين بشكل واضح.

ومن خلال احدي تجارب النساء الحوامل فذكرت انها لم تتمكن من معرفه نوع الجنين في حملها الاول في الشهر الرابع ولكن في حملها الثاني تمكنت من معرفه نوع الجنين عن طريق السونار في الشهر الاول من الحمل.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين عرفت نوع الجنين في الشهر الثالث

أهمية إجراء فحص السونار في الشهر الرابع :

  •  اجراء المرأه الحامل لفحص السونار في الشهر الرابع يجعل الطبيب قادر علي رؤية حركة الجنين بالاضافه الي انه يجعل الطبيب قادر علي ان يتعرف على هل التعرف علي نوع الجنين في الشهر الرابع أكيد وهذا من خلال معرفة جنس الجنين وهل هو ذكر أم أنثى.
  •  عن طريق جهاز الدوبلر يمكنك سماع نبض اما من خلال استعمال جهاز السونار فيمكن الكشف عن وجود اي عيوب خلقيه وذلك من اجل ان يتم علاج الامر في وقت مبكر قبل فات الاوان.
  • من خلال هذا الفحص في هذه الفتره من الحمل يمكننا التعرف على ملامح الوجه بشكل أكبر.
  • عند الذهاب إلى الطبيب المعالج في الشهر الرابع من الحمل يجعلك تقومي بالاطمئنان على صحتك بالاضافه الي الاطمئنان علي صحة الجنين كما يمكنك ايضا الاطمئنان على كل من وزن الجنين ووزنك ايضا.
  • التعرف علي مستوي السكر الذي يوجد في الدم من خلال إجراء التحاليل اللازمة بالاضافه الي التعرف علي كل من حجم الرحم ومستوي قياس ضغط الدم بالاضافه الي معرفة هل يوجد تورم في  كل من اليدين أو القدمين او هل هي مصحوبة بألم في البطن أو صداع أو تغيرات بصرية.

أهمية إجراء فحص السونار في الشهر الرابع

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى

الشهر الرابع من شهور الحمل :

  • يتم تقسيم رحله الحمل بوجه عام  إلى ثلاث مراحل و يعتبر الشهر الرابع من الحمل هو أول شهور المرحلة الثانية من رحله الحمل ويقوم الجنين بمواصله مراحل نموه في هذا الشهر من الحمل بشكل اسرع من الشهور السابقه.
  • اما عن الشهر الرابع من رحله الحمل فيتم حسابه ابتداء من الأسبوع الرابع عشر و حتى نهايه الأسبوع السابع عشر من رحله الحمل ويحدث تطور ملحوظ للجنين في هذه الفترة من الحمل.
  •  ان أكثر ما يتميز به الشهر الرابع من الحمل أنه بداية لانتفاخ بطن المرأه الحامل وهذا من اكثر الاشياء تعبيرا عن الحمل فيتم تغير شكل البطن بالاضافه الي اختفاء كل من اعراض القئ او الدوار بشكل نسبي مع بقاء الشعور بالحموضة  او حرقة المعدة.
  • تستطيع المرأه الحامل في الشهر الرابع من رحله الحمل ان تشعر  بحركات جنينها او ركلاته لان في هذه الفتره تصبح حركاته أقوي وتأخذ مساحة أكبر في رحم المرأه الحامل.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين عرفت نوع الجنين في الاسبوع ١٢

نمو الجنين بداية من أول الشهر الرابع من الحمل :

  • يكتمل نمو الجنين في الشهر الرابع من الحمل و تتكون كافه أعضائه بصورة كاملة حتى يمكن سماع نبضات القلب بالاضافه الي تكون جميع الأسنان التي توجد تحت اللثة و يكتمل شعر الرأس في النمو و تظهر ايضا كل من أجفانه او حواجبه.
  • و بالرغم من هذا فإن نمو جهاز العصبي لدي الجنين  لم يكتمل في هذه الفتره من الحمل بصوره مكتامله بالاضافه الي ان جسمه يأخذ اللون الوردي الشفاف و يظهر وجهه و كأنه يبتسم و لكن تظل عيناه مغمضتان حتى يكتمل نموها بصوره كامله.
  •  في هذا الشهر من فتره الحمل تكتمل كل أطراف الجنين بالاضافه الي زياده قوة حركة مفاصله و تتشكل أصابع كل من يديه و قدميه و تظهر عليهم الأظافر بشكلها الكامل.
  • تتكون البصمة الخاصة بالجنين بالاضافه الي ان الشعر الناعم يبدأ في تغطيه كامل الجسد أما بالنسبه الي الرأس فهي لا تزال أكبر بالنسبة الي حجم جسم الجنين.
  • ولكن بالرغم من كل هذا التطور السريع في نمو الجنين في هذا الشهر من رحله الحمل إلا أن التطور الأهم لدى كل من الأم او الأب على حد سواء أنه يكمن بوجه عام في التعرف علي نوع الجنين.

نمو الجنين بداية من أول الشهر الرابع من الحمل

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : مين حللت منزلي وطلع سلبي وبعدين طلعت حامل

طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين :

الخط الأسود :

  • يظهر هذا الخط الاسود لدى المرأة الحامل من بداية الحوض و ينتهي إلى السرة ومن الممكن ان يكون أعلى من هذا بحيث يصل إلى القفص الصدري و لكن في حاله وصل هذا الخط الأسود إلى السرة فقط  فإن هذا دليل على الحمل بأنثى.
  • أما في حاله اذا امتد هذا الخط الاسود أكثر من ذلك يكون دليل على الحمل بذكر ومن الجدير بالذكر انه لا يوجد أي دليل علمي على ذلك فهي مجرد توقعات بطرق تقلديه.

وضع حلقة أعلى البطن :

  • من الممكن ان تتعرفي علي نوع الجنين من خلال وضع خاتم الزواج أعلى البطن و ان يكون مربوط بخيط وفي حاله تأرجح هذا الخاتم في شكل دائري فان ذلك يعتبر إشارة إلى أن الجنين أنثى أما في حاله اذا تأرجح الخاتم تجاه اليمين او اليسار فإن هذا يعد دليل على الحمل بذكر.

الأطعمة المالحة :

  • يمكنك التعرف علي جنس الجنين من خلال الأطعمة ففي حاله اذا كنتِ تفضلين تناول الأطعمة المالحة  فإن هذا يعد دليل على الحمل بذكر و على العكس من ذلك ففي حاله اذا كنتِ تفضلين تناول الأطعمة السكرية  فإن هذا يعتبر اشاره علي انك حامل في انثي.

الغثيان الصباحي :

  • الغثيان الصباحي واحدة من اشهر الطرق التي تلجأ اليها المرأه الحامل في التعرف علي هل نوع الجنين في الشهر الرابع أكيد ؟ وهذا يرجع الي أن الغثيان من علامات الحمل المعروفه منذ القدم بالاضافه الي أنه يلازم المرأة الحامل طوال الأشهر الأولى من رحله الحمل.
  •  ففي حاله اذا كانت تشعر المرأة الحامل بالغثيان الصباحي فإن هذا يعد دليل على انها حامل بذكر.

اختبار بيكربونات الصوديوم :

  • يمكن للمرأه الحامل القيام بهذا الاختبار من خلال إضافة ملعقة واحده من بيكربونات الصوديوم إلى بول ففي حاله تكون فقاعات فإن هذا يعد إشارة إلى الحمل بذكر اما في حاله عدم حدوث شيء  فإن هذا يعد إشارة ايضا  إلى ان الحمل بأنثى.

ضربات القلب :

  • هناك أسطورة تقول أنه يمكن للمرأه الحامل ان تتعرف علي معرفة نوع الجنين عن طريق ضربات القلب ففي حاله اذا كانت ضربات القلب أقل من مائه واربعون نبضه في الدقيقة  الواحده فإن هذا يعد اشاره علي ان الجنين ذكر أما في حاله اذا كانت أعلى من مائه واربعون نبضه في الدقيقة فإن هذا دليل علي ان الجنين أنثى.

الشهية :

  • يوجد دراسة تؤكد علي أن المرأة الحامل التي تكون لديها رغبة قويه في تناول الطعام خلال رحله الحمل فإن ذلك يكون اشاره في ان المرأه الحامل تكون حامل بذكر على العكس من ذلك ففي حاله اذا لم تكن لديها شهية او رغبه تناول الطعام بوجه عام فان هذا يعد اشاره علي انها تكون حامل بأنثى.

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع ؟

يرجع الفرق بين سونار الجنين سواء كان الجنين انثي او ذكر في الشهر الرابع من رحله الحمل الي أن الطبيب يكون قادر علي أن يقوم بتحديد كل من الأعضاء التناسلية الخاصة بهم فالبنسه الي الانثي يتكون لديها كل من شفرتي المهبل و العضو الأنثوي أما بالنسبه الي الذكر فتنزل الخصيتان من الحوض الخاص به قليلا بالاضافه الي ظهور العضو الذكري له أيضا.

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

تعرفي علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : 

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

تجاربكم مع الحمل خارج الرحم
ومن هنا نكون قد وصلنا الي نهايه مقالنا و نأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات التي يبحث عنها العديد من النساء  الحوامل حول هذا الامر فنكون قد تعرفنا علي اجابه السؤال الذي يبحث عنه العديد من النساء وهو سؤال مين عرفت نوع الجنين في اول الرابع ؟ بالاضافه الي التعرف علي أهمية إجراء فحص السونار في الشهر الرابع.

و كذلك التعرف علي نمو الجنين بداية من أول الشهر الرابع من الحمل و بعض من الطرق المنزلية لمعرفة نوع الجنين والتعرف علي اجابه سؤال الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع ؟ وفي حاله رغبتك عزيزتي المرأه في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من الاستفسارات او التساؤلات كل ما عليكي هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق