البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى

البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى ؛ يعد البنادول من اشهر المسكنات واكثرها شيوعا في تسكين الالام والتي يستخدمها العديد من الحوامل لمساعدتهم في التخفيف من حده اللام الصداع والمفاصل بالاضافه الي التخفيف من نزلات البرد وقدرته في خفض درجه حراره الجسم ويعود هذا الي ان البنادول يضم ماده الباراسيتامول وهي الماده الفعاله في البنادول.

كثير من الدراسات التي اجريت علي هذا الدواء قد اثبتت ان هذه الماده فعاله وامنه الي حد كبير عن غيرها من المسكنات الاخري بالاضافه الي انها تتوفر مع مسكنات الالم اخري والادويه التي تكون مضاده للغثيان بالضاافه الي انها تدخل في تصنيع الادويه التي تساعد في علاج كل من البرد والانفلونزا ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي دواعي البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى.

البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى

يعتبر بنادول الازرق أو كما يعرفه البعض ببنادول ادفانس هو افضل الاختيارت بل يعتبر الخيار الأول لمسكنات الألم بالنسبة للمرأه الحامل والمرضع ولكن بطبيعة الحال فتره الحمل من اخطر الفترات التي تمر بها المرأه لانها اكثر عرضه للاصابه بأي اثار جانبيه فلا ينصح بتناول أي أدوية في فتره كل من الحمل والرضاعة إلا بأستشارة الطبيب المعالج. وفي حالة تناول البنادول خلال فتره الحمل أو الرضاعة الطبيعية يوصي بتناول أقل جرعة فعالة ولأقصر وقت ممكن.

من خلال قسم امومه وطفوله تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :كم حبة بنادول مسموح في اليوم للحامل

دواعي تناول بنادول الازرق للحامل :

  • من الممكن ان يتم وصفه للمرأه الحامل في حاله المعاناة من صداع شديد.
  • في حاله ارتفاع درجة حرارة الجسم عن الحد الطبيبعي وكذلك في حاله التعرض لنزلات البرد الشديده.
  • يتم تناول بنادول الازرق في الشهور الاولي من الحمل في حاله الشعور بآلام في اسفل كل من الظهر والبطن.
  • يتم استخدام بنادول في حاله وجود شد عضلي او الشعور بتشنج عضلات كل من الفخذين والساقين.

دواعي تناول بنادول الازرق للحامل

سعر بنادول الازرق للحامل :

  • يقدر سعر بنادول الأزرق في مصر بستة عشر جنيه مصري تقريبا وتحتوي العبوة الواحده منه على اربعه وعشرون قرص.
  • في الاغلب يكون سعر بنادول الأزرق في السعودية هو خمسه ريال سعودي وتحتوي العبوة الواحده منه  على اربعه وعشرون قرص.
  • سعر بنادول الأزرق في الإمارات سبعه عشر ونصف درهم اماراتي للعبوة للعبوي التي تحتوي علي ثماني واربعين قرص اما بالنسبه للعبوه التي تحتوي علي سته وتسعون قرص يكون سعرها واحد وثلاثون ونص درهم امارتي تقريبا.

هل بنادول الازرق له اضرار ع الحامل؟

يعتبر بنادول الازرق من اكثر الادويه ذات الفعاليه والامان علي جميع المراحل التي تمر بها المرأه الحامل بما في ذلك الشهور الاولى من الحمل إذا يعتبر البنادول الأزرق من المسكنات الامنه تماما في فتره الشهور الاولى من الحمل ولا يوجد ما يثبت او يدل على وجود اثار جانبيه قد تضر بصحه كل من الجنين والمرأه الحامل

ومن خلال الدراسات التي اجريت علي البنادول والتي تم نشرها فلم تظهر أي ارتباطات بين كل من البنادول وبين العيوب الخلقية أو الإجهاض وغير ذلك من الآثار الجانبيه الغير المرغوبة ولكن من الجدير بالذكر أنه لابد ان يتم استشاره الطبيب خلال فتره الحمل قبل الاقبال علي تناول اقراص بنادول او غيره من الادويه وكما هو الحال مع أي دواء يؤخذ أثناء فتره الحمل فيجب تناول دواء بنادول بأقل جرعة فعالة ولأقصر وقت ممكن من اجل تفادي اي احتماليه للاصابه باي ضرر.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : متى يبدأ مفعول البنادول الازرق

البنادول الازرق للحامل في الشهر الخامس :

سألت احدي النساء الحوامل عن هذا السؤال هل بنادول الازرق خطر علي الحامل في الشهر الخامس؟ فأجابها عدد من النساء الذي كانوا حامل من قبل بالاضافه الي احدي الأطباء أنه امن تماما ولا يوجد به اي اضرار ولكن لابد من استشاره الطبيب المعالج اولا حتي يحدد لها الجرعه التي تناسبها وفق لاحتياجها.

البنادول الازرق للحامل في الشهر الخامس

بنادول الازرق للحامل في الشهر السادس :

قامت امرأه حامل بطرح سؤال بخصوص تناول بنادول الازرق في الشهر السادس من الحمل وهو هل بنادول الازرق امن علي الحمل بالشهر السادس؟ فعرضت هذا المرأه الحامل قصتها فتحكي بانها شعرت بالم شديد في الاسنان لا يحتمل وكانت ترغب في اخذ مسكن للتخفيف من حده هذه الالم فأجابها العديد من النساء بناء عن تجاربهم وخبراتهم واقول الاطباء أنه امن علي المرأه في الشهر السادس تماما.

البنادول الازرق للحامل في الشهر السابع :

قامت احدي النساء الحوامل بالاستفسار عن تناول بنادول في الشهر السابع من الحمل من اجل التخفيف من حده الالم البطن والظهر وتخفيفها فأجابها احدي الاطباء بأن بنادول امن تماما ولم يثبت علميا الي هذا الوقت انه لديه اثار جانبيه تضر بصحه الجنين كالتشوهات الخلقيه.

ولكن لا يجب الافراط في تناوله فلابد ان يقوم الطبيب المعالج بالفحص اولا لتحديد الجرعه المناسبه حسب احتياج الحاله بالاضافه الي انه لابد ان تقوم المرأه الحامل في هذه الحاله يقياس ضغط الدم من اجل الاطمئنان والتاكد من انه لا يوجد ارتفاع به.

البنادول الازرق للحامل في الشهر الثامن :

يتسأل العديد من النساء في الشهر الثامن هل البنادول في هذا الوقت امن ام لا والحقيقه ان اقراص بنادول الازرق اذا تم تناولها تحت اشراف الطبيب وبالجرعات المناسبه لكل حاله ودون الافراط في تناوله يكون امن تماما طوال فتره الحمل ولم يثبت اطلاقا وجود اي اثار جانبيه له للحمل حتي هذا الوقت.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :كل كم ساعة اقدر اخذ بندول

جرعه بنادول الازرق للحامل :

الجرعة المعتادة من اقراص بنادول في الاغلب تكون عباره عن قرص أو قرصان خمسمائه مل جرام في المرة الواحدة كل اربع ساعات ومن الممكن ان تمتد الي ست ساعات بشرط على أن لا تتجاوز الجرعة القصوى ست اقراص في اليوم الواحد ويفضل ان يتم تحديد الجرعه للمرأه الحامل من قبل الطبيب المختص.

ويستغرق مفعول البنادول ساعة تقريبا حتى يبدأ وينصح بعدم تناول البنادول الازرق مع أدوية أخرى تحتوي على ماده الباراسيتامول بالإضافة إلى تجنب زيادة الجرعات من تلقاء نفسك عن المسموح به حتى لا يتسبب ذلك في حدوث آثار جانبية خطيرة.

جرعه بنادول الازرق للحامل

موانع تناول البنادول الازرق :

  • يحذر تناول البنادول الازرق تماما في حاله وجود حساسية لماده الباراسيتامول أو أي أدوية أخرى تحتوي علي هذه الماده.
  •  لا يجب استعمال اقراص البنادول في حاله وجود مشاكل في كل من الكبد أو الكلى.
  • لا تناول دواء بنادول في حاله اذا كنت تقوم بتناول دواء لكل من الصرع او لعلاج السل بالاضافه الي دواء الوارفارين المرقق للدم.

الأعراض الجانبية للبنادول الأزرق :

كما ذكرنا من قبل انه لا يوجود اثار جانبيه لاقراص بنادول وانه في حاله تناوله بشكل سليم وتحت اشراف الطبيب يكون امن تماما طوال فتره الحمل ولكن من الممكن ان يؤدي في بعض الحالات النارده الي اثار جانبيه قليله وليست خطيره وهي كالاتي:

  • طفح جلدي والشعور حكة.
  • الاصابه بالحساسية.
  • حمى الدواء.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

دواعي استعمال كتافاست

دواعي استعمال كيتوفين

في نهايه هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات المفيده والكافيه عن بنادول الازرق او بنادول ادفانس كما يعرفه البعض من خلال عرض دواعي تناول البنادول الازرق للحامل في الشهور الأولى وسعره في مصر والسعوديه والامارات بالاضافه الي التعرف علي جرعته وموانع استعماله واهم اثاره الجانبيه وفي حاله رغبتك في ترك اي تساؤلات او استفسارت كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق