دعاء لتسكين الم الأسنان

دعاء لتسكين الم الأسنان يعد من الأشياء التي يبحث عنها العديد من الأشخاص المصابين بألم الأسنان والذين يرغبون بالتخلص منه بمختلف الطرق، وسوف نتناول في هذا المقال دليل شامل للتخلص من ذلك الألم المزعج وأهم الأدعية لذلك.

دعاء لتسكين الم الأسنان

يعد الدعاء من أهم الأمور التي يجب على العبد أن يقوم بها، حيث إن الله تعالى يقول في القرآن الكريم. (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)

وبالتالي ومن خلال الآية السابقة نلاحظ أن الله سبحانه وتعالى يأمرنا بالدعاء والتقرب إليه لأنه يحب ذلك، وإن العبد هو المستفيد في كل الحالات، لأن أجر دعاء كبير سواء كان هناك استجابة أو لم يكن هناك استجابة.

وأن العبد كلما كان مخلصا في الدعاء وكلما كان يلح في الدعاء أكثر وأكثر فإن ذلك من شأنه أن يساعد على الإجابة، وأن يزيل البلاء عن ذلك الشخص الذي يدعو.

ولكن على الجانب الآخر إن الله سبحانه وتعالى والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يأمرنا بالأخذ بالأسباب، وذلك لا يعني تجاهل الذهاب إلى الطبيب لأن الدعاء ومهما كان قويا إلا أن للعبد عليه أن يقوم بالأمور في الحياة الدنيا وأن يلجأ للطبيب وأن يتوكل على الله ويدعو، وإليك أهم الأدعية.

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيني وتمدّني بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسني ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني وسائر مرضى المسلمين وإن تشفيني من ألم أسناني.
  • اللهمّ اشفني شفاءً ليس بعده سقمًا أبدًا، اللهمّ خذ بيدي، اللهمّ احرسني بعينيك التّي لا تنام، واكفني بركنك الّذي لا يرام، واحفظني بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمني بقدرتك عليه، أنت ثقتي ورجائي، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفني، اللهم اشفني، اللهم اشفني، اللهم آمين. اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيني بحولك وقوتك من ألم الأسنان.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيني وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

ولا يزال هناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه، ولكن يجب العلم أن الله لا يحتاج إلى صيغة معينة للدعاء، حيث إن العبد يمكنه أن يدعو بما يشاء وكل ما يكون في قلبه و المهم دائما هو اليقين بالإجابة والتقرب من الله.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

آية لتسكين ألم الأسنان

إن القرآن الكريم فيه شفاء للناس، وفيه شفاء لكل البشر، حيث أن للتداوي بالقرآن والسنة النبوية من طرق العلاج المميزة جدا التي تأتي بتأثير قوي بالطبع.

  • (الله لا إلٰه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع
    عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم
  • (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين)

ولا يزال بالطبع هناك العديد من الآيات والأدعية الأخرى التي يمكن للعبد أن يتقرب بها من الله سبحانه وتعالى، وذلك لا يقلل من أهمية الاستشارة الطبية والأخذ بالأسباب والتوكل على الله.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

رقية ألم الضرس مكتوبة

تعرفنا بالتفصيل على دعاء لتسكين الم الأسنان، وتناولنا العديد من الأدعية وتعرفنا على أن هناك المزيد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها العبد بدون الإلتزام بآيات معينة، ولكن الآن سوف نتناول الرقية الشرعية للشفاء وهي تلتف.

  • قراءة سورة الفاتحة سبعة مرات.
  • قراءة آية الكرسي ثلاثة مرات وهي « اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ»
  • قراءة آخر آيتين من سورة البقرة لما لهم من تأثير وهم كالتالي «آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ»
  • نقرأ الآيات التالية من سورة آل عمران. «إِنَّ فِي خَلْقِ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهارِ لَآياتٍ لِأُولِي الألباب * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيامًا وَقُعُودًا وَعَلى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنا ما خَلَقْتَ هذا باطِلًا سُبْحانَكَ فَقِنا عَذابَ النَّارِ»
    نقرأ سورة النور وبالتحديد الآيات التالية «اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَاكَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚنُورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ ويَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ»
  • ومن ثم نقوم بقراءة الآيات التالية من سورة الصافات «إِنَّا زَيَّنَّا السَّماءَ الدُّنْيا بِزِينَةٍ الْكَواكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ مارِدٍ (7) لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذابٌ واصِبٌ»
  • ونكمل بقراءة الآيات التالية ثلاثة مرات «وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلْ أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَاللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ ۚ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ ۖ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُالْمُتَوَكِّلُونَ»
  • وأما ما يلي قراءة الآيات السابقة هي قراءة الآيات التالية من سورة الحشر ثلاثة مرات «لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ»
  • ونكمل بقراءة الآيات التالية ثلاثة مرات «وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (52) »
  • وأما الآيات التالية من سورة البروج فإنها تقرأ سبع مرات «إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ».
  • نقرأ الآيات التالية 11 مرة «“قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ﴿1﴾ اللَّهُ الصَّمَدُ ﴿2﴾ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ﴿3﴾ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ﴿4﴾».
  • نكمل بقراءة سورة الفلق ثلاثة مرات.
  • نقرأ سورة الناس ثلاثة مرات.

ولا ننسى بالطبع أن هناك شروط مهمة للرقية الشرعية على المريض، حيث أن الرقية يجب أن تكون بكلام الله وبأسمائه وصفاته الحسنى، وأن تكون الرقية باللغة العربية وأن يتوكل الإنسان على الله أثناء هذه الرؤية، وأن يكون قله يقين بالشفاء.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

دعاء لوجع الضرس مفاتيح الجنان

في مفاتيح الجنان ذكرت العديد من الأدعية ولكن لا ننسى ما ذكرناه لكم في أول هذا المقال، وأنه يمكن بالطبع إستخدام الأدعية الكثيرة التي تم ذكرها لكم في أول هذا المقال لأنها ستكون فعالة بإذن الله.

لتسكين ألم الأسنان بسرعه عالم حواء

بعد التعرف على دعاء لتسكين الم الأسنان، فهناك العديد من السيدات التي ترغب بمعرفة التجارب التي نشرتها النساء على عالم حواء للاستفادة من تلك التجارب.

ولكن من المهم دائما قبل أن نبدأ بالحديث عن تلك التجارب التي نشرتها النساء أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها أبدا لأن بعض التجارب قد يكون فيها أخطاء وتختلف الحالة من امرأة إلى أخرى، بالتالي يفضل استشارة الطبيب حفاظا على صحتكم.

في واحدة من التجارب تحكي سيدة وتنصح باستعمال زيت الزيتون وتسخينه وتقومين بوضع القليل من الثوم ويتم قليه حتى يكون محمرا وتكمل السيدة وتقول “لاماتحطينه على السن لكن تاخذين بضع قطرات من الزيت فقط” ويتم التقطير على المنطقة التي تؤلم.

في تجربة الأخرى تحكي سيدة من خلال ما حصل معها وتنصح باستعمال القرنفل أو شراء الزيت ووضعه على قطنة ويتم وضعها على منطقة الألم حتى يتم التسكين.

وأما في تجربة ثانية تقول السيدة أنها تستعمل طريقة الشفاء بالقرآن الكريم هي وإخوتها حيث أنها تقرأ على السن بشكل مباشر وتقول ((ويسألونك عن الجبال * قل ينسفها ربي نسفا * فيذرها قاعا صفصفا)) مع إكمال الآية الكريمة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

ايقاف ألم الأسنان فورًا

بعد أن تعرفنا على أهم الأدعية التي ينصح باستعمالها لتسكين ألم الأسنان، نقدم لكم الآن المزيد من المعلومات والنصائح لتقليل ألم الأسنان في المنزل.

ولكن في البداية، من المهم العلم مع ولا أن ما يتم ذكره في هذا المقال ليس لتسكين الألم فورا لأن لا شيء يفعل ذلك بالطبع، فهناك بعض الوقت الذي يحتاجه أي دواء أو أي طريقة ليظهر المفعول. وإليكم أهم الطرق.

استعمال المسكنات:
من الطرق البديهية جدا لكل من يعاني من ألم الأسنان وغيره بالتخلص من حيث إن استعمال مسكنات الأسنان التي تستعمل بدون استشارة طبية ستكون خيارا ممتازا مثل الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين.

مضغ الثوم:
يتميز الثوم أنه يحتوي على العديد من المركبات التي تجعله مضادا للجراثيم، ويقوم بقتل البكتيريا الموجودة في الفم، وبالتالي فإنه يقلل من التسوس ويقلل من الألم.

رفع الرأس أثناء:
عند النوم ينصح دائما أن يقوم الإنسان بمحاولة استخدام وسادة واسعة قليلا لأن النوم على وسادة أقل من المعتاد قد يجعل الدم يتجمع في الرأس وبالتالي يزداد الألم.

استخدام أكياس شاي النعناع:
يمكن الحصول عليها من المحلات حيث أن استعمالها وهي مبردة يساعد على تهدئة اللثة وتهدئة الأسنان والألم الموجود فيها وتسكينه.

استعمال زيت القرنفل:
من المتعارف عليه أن زيت القرنفل مخدر مميز جدا وهو طبيعي ومشهور وأما الطريقة لاستعماله من خلال فرك زيت القرنفل على المنطقة التي تؤلم.

غسول بيروكسيد الهيدروجين:
طريقة مميزة جدا تساعد على التخلص من الألم في الأسنان والتقليل من التهاب اللثة، ولكن يفضل تخفيف الخليط بالقليل من الماء أثناء المضمضة.

الكمادات الباردة:
طريقة مميزة جدا يمكن استعمالها حيث أن الطريقة تكون من خلال إحضار كيس من الثلج البارد جدا ووضعه على المنطقة المصابة من الوجه لأن ذلك يساهم في تضييق الأوعية الدموية في المنطقة في المنطقة مما يساعد على تقليل الألم وتسكينه.

اقرأ أيضًا:

علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام

تعرفنا بالتفصيل على دعاء لتسكين الم الأسنان، وتناولنا المعلومات الكاملة التي تخص التخلص منه، ولكن هناك طريقة غريبة جدا منتشرة وهي استعمال الضغط على الإبهام للتخلص من الألم.

حيث يقال أن الطريقة من خلال تدليك المنطقة الزمنية الموجودة في الجزء الخلفي من اليد، وهي المنطقة التي تقع ما بين الإقبال وما بين السبابة.

وقيل أيضا أن هناك بعض الدراسات التي توضح أن استعمال كمادات الثلج على الإبهام والضغط عليه يساعد على تقليل الألم، ولكن في الحقيقة يمكن استشارة الطبيب للتأكد لأن كل الأشخاص الذين تناولوا هذا الأمر كانت من خلال تجارب فقط.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على دعاء لتسكين الم الأسنان، كما تعرفنا أيضا على المعلومات الكاملة التي تخص التخلص من ألم الأسنان. وبالتوفيق ونتمنى لكم الشفاء العاجل بإذن الله.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أضف تعليق