تجربتي مع جسر الاسنان

من الممكن أن يتعرض البعض من الأشخاص للمشاكل المختلفة والتى تظهر على الأسنان والتى من الممكن أن يؤدى فقدانها فى البعض من الأوقات إلى المشاكل ويحتاج البعض إلى أعادة الأسنان مرة أخرى من أجل الحصول على الشكل المناسب والقدرة على المضغ بكل سهولة والتخلص من العديد من السلبيات ولذلك يحتاج البعض إلى تركيب جسر الأسنان والذى يعد أنه الحل الأفضل وذلك من أجل أعادة البعض من الاسنان إلى مكانها المناسب ويتسائل البعض من الأشخاص عن تجربتي مع جسر الاسنان ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على البعض من الفوائد المختلفة والعيوب التى تظهر فيها والطريقة من أجل التركيب.

تجربتي مع جسر الاسنان :

يعد أن جسر الأسنان هو عبارة عن القالب الذى يتم تصنيعه على شكل أسنان كاملة متصلة مع بعضها من خلال البعض من المواد الخاصة وذلك من أجل ملأ الفراغات التى تتواجد فى الاسنان.

يتم العمل على التثبيت من الجسر فى الأسنان من خلال طريقة خاصة بالأسنان الأصلية المجاورة له فى الفك وفى الغالب فأنه يتم تصنيعه من خلال أستخدام البعض من والتى تتمثل فى البورسلين والتى تحاكى مظهر الأسنان الطبيعية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتاسعار تركيب الاسنان الزيركون في مصر

تجاربكم مع جسر الاسنان :

التجربة الأولى :

تحكى واحدة من الفتيات عن تجربتها التى مرت بها وأنها كانت تعانى من العديد من المشاكل التجميلية المختلفة والتى تظهر على الأسنان الأمامية والأمر الذى كان يؤدى إلى التسبب فى الأنزعاج بشكل مستمر ولذلك قد نصحها الطبيب بعمل الجسر من أجل الأسنان من أجل الحصول على الشكل الطبيعى والمناسب وأنها بالفعل قد قامت بأجراء الأمر وأنها أصبحت أفضل مما كانت عليه وأنها أصبحت تثق فى أبتسامتها وضحكتها.

التجربة الثانية :

كانت واحدة من السيدات تعانى من الفراغات الكبيرة التى تتواجد فى الأسنان وأن هناك أحد الأطباء قد نصحها بتركيب الجسر للأسنان وقد قالت أنها عندما قامت بتركيب الأسنان قد أدى إلى التسبب فى الألتهابات الشديدة فى اللثة ولذلك هى رأت أنها قد مرت بتجربة سيئة وأنها لا يمكن أن تقوم بأعادتها مرة أخرى وأنها تفضل زراعة السن عن تركيب الجسر.

أنواع جسر الأسنان :

جسر الأسنان التقليدي :

يعد أنه من الأنواع التى يتم تصنيعها على قالب على هيئة سن واحد أو أكثر ويتم تثبيته فى المنطقة الفارغة من اللثة وذلك من خلال الربط بالأحكام على الأسنان المجاورة من الجانبين والتى يطلق عليها الأسنان الداعمة.

جسر ماريلاند :

ويعد أن هذا النوع يتم تصنيعه ما يتشابه مع الأجنحية الخلفية والتى تكون على جانبى الأسنان المصنعة ومن ثم يتم أجراء التثبيت للجسر فى مكانه من خلال تثبيت الأجنحة بالشكل المناسب خلف الأسنان والتى تحيط بجانب الجسر.

الجسر الناتئ :

يعد أنه من الأنواع التى يتم تثبيت الاسنان المصنعة الجديدة فقط على السن الوحيد المجاور للجسر وفى هذا النوع يتم التركيب فى منطقة يكون فيها السن المفقود متطرف ولا بجاوره إلا سن واحد طبيعى فقط.

حالات تستدعي تركيب جسر الأسنان :

يعد أن جسر الأسنان هى التى يتم أجرائها من أجل أن يتم أستبدال سن واحد أو مجموعة من الاسنان المفقودة والتى تعد أنها بديل مناسب لعملية زراعة الأسنان وذلك من أجل تحقيق البعض من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. يكون الشخص قادر على مضغ الطعام بشكل طبيعى.
  2. كما أنه يساعد على الحفاظ على المسافات بين الأسنان وذلك من أجل التحسين من مظهر الوجه والفكين.
  3. وتكون قادر على أستعادة نطق الأحرف بالشكل السليم والتكلك دون المشكلات والصعوبات.
  4. من الممكن أن تكون قادر على الحصول على الأبتسامة الجميلة.
  5. كما أنه يساعد على تقديم الحماية للأسنان التى تعد أنها متبقية فى الفم والتحسين من الأطباق أو العض.

خطوات تركيب جسر الأسنان

خطوات تركيب جسر الأسنان :

من الممكن أن يحتاج الأمر إلى جلستين على الأقل من أجل تركيب الجسر للأسنان بالشكل المناسب والتى تتمثل فى :

  1. يتم البدأ من خلال تجهيز الاسنان الطبيعية والتى تحيط بالمنطقة التى سيتم تركيب الجسر فيها وذلك من خلال وضع التيجان عليها المؤقتة وذلك حتى تركيب التيجان الدائمة والتى سوف تقوم بتثبيت الجسر فى مكانه.
  2. وفى الجلسة التالية يتم تركيب الجسر مع التيجان السنية الجديدة والتى تتصل به والتى تعمل على التثبيت من خلال المواد الخاصة ويتأكد الطبيب أن عضة المريض مناسبة وليست مرتفعة.
  3. كما أنه من الممكن أن يكون هناك جلسات أخرى والتى تساعد على التعديل من الفكين للأسنان وذلك من أجل أن ينطبقا على بعضهما جيداً بشكل مناسب ومريح.

ما بعد تركيب جسر الأسنان ؟

  1. من الممكن أن يشعر المريض بالأنزعاج فى الفم بشكل عام.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى التورم والليونة فى اللثة التى تحيط بالجسر.
  3. حدوث النزيف البسيط فى اللثة.

فوائد جسر الأسنان :

فى حالة حدوث فقدان للبعض من الاسنان لدى البعض من الأشخاص وخاصة كبار السن من الممكن أن يتم تركيب جسر الأسنان وذلك من أجل المساعدة على التخلص من تلك المشكلة والاستفادة منها بشكل كبير والتى تتمثل فى :

  1. يؤدى إلى التحسين من الناحية الجمالية والأبتسامة والوجه.
  2. كما أنه يساعد على التحسين من قدرة المضغ والهضم.
  3. ويساعد على التحسين من القدرة على الكلام واللفظ الصحيح.
  4. كما أنه يساعد على أعادة توزيع قوة العض بالشكل الطبيعى فى الفم.
  5. يؤدى إلى منع الاسنان المجاورة للأسنان المفقودة فى الميلان فى المنطقة الفارغة.

عيوب جسر الأسنان :

من خلال تجربتي مع جسر الاسنان قد يحدث البعض من الأمور السلبية وذلك بسبب جسر الأسنان لدى البعض من الأشخاص والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث التسوس فى الأسنان الأصلية وذلك بسبب تجمع باقى الطعام تحت التيجان المصنعة.
  2. كما أنه من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى التلف للأسنان الأصلية المجاورة وذلك بسبب أنها تصبح خشنة مع مرور الوقت وذلك بسبب الأحتكاك بطبقة المينا.
  3. قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الألام ولكنه ينتهى بعد مرور فترة من الوقت.
  4. كما أنه قد يكون هناك البعض من الألتهابات والاحمرار فى اللثة وذلك بسبب التراكم للطعام.
  5. وقد يؤدى إلى التسبب فى أجراء الزراعة للأسنان فيما بعد وذلك بسبب الضرر الذى من الممكن أن يحدث فى الأسنان الداعمة.
  6. يؤدى إلى التسبب فى تغيير هيكلة الأسنان.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجارب الناس مع زراعة الاسنان

أضف تعليق