مين جربت الفحم لتبييض الأسنان

مين جربت الفحم لتبييض الأسنان ؛ يعانى العديد من الأشخاص من تراكم بعض الطبقات على الأسنان و الذى يؤدى الى تغيير شكلها الى الأسوأ بل و يؤدى الى العديد من المشاكل الأخرى و التى تؤدى الى التسوس فى بعض الأحيان و تؤدى الى حدوث تلف فى الأسنان و لذلك يجب عليك الحرص على التنظيف المستمر للأسنان من أجل منع تكون مثل تلك الطبقات و يمكنك التعرف على طرق أستخدام الفحم من خلال المقالة و لكن يجب عليك قبلها أستشارة الطبيب المتخصص من أجل عدم حدوث المضاعفات و المشاكل الكثيرة.

مين جربت الفحم لتبييض الأسنان :

  • حيث ان عملية تبييض الأسنان هو التخلص من العناصر التى تتراكم على الأسنان و تؤدى الى تكوين طبقات ذات لون اصفر أو لون بنى أو رمادى.
  • وهناك العديد من الطرق من أجل التخلص من تلك التصبغات و العمل على تكسير جزيئاتها و العمل على جعل الأسنان فى منتهى البياض مثل أستخدام معجون الأسنان أو الجل فى المنزل.
  • أو أستخدام العناصر التى يستخدمها الطبيب فى عيادته و تحت أشرافه و ذلك لأنها مواد تحتوى على تركيز عالية يؤدى أستعمالها الخاطئ الى حدوث العديد من المشاكل المختلفة مثل حدوث الحساسية فى الأسنان أو التهيجات فى اللثة.
  • كما ان تلك العناصر تؤدى الى حدوث بعض الحساسية فى الأسنان و لكنها تكون مؤقتة و ليس من الممكن أزالة جميع أنواع التصبغات مثل التصبغات ذات اللون الرمادى و أيضا التصبغات التى تنتج عن الحوادث أو تناول بعض الأدوية.
  • و قد تم أستخدام الفحم فى الفترة الأخيرة من أجل علاج العديد من المشاكل المختلفة و التى تتعلق بالبشرة و الشعر و الفم و الأسنان و الفحم هنا هو عبارة عن الفحم النشط و الذى يدخل فى تركيبات بعض من معاجين الأسنان و لكن هناك البعض من التحذيرات من أستخدامه.
  • على الرغم من أن الفحم من العناصر التى لها القدرة على التخلص و أزالة السموم التى تتواجد فى الفم و أنتشار أستخدامه فى الكثير من المناطق و بين الكثير من الفئات الا أنه حتى الأن لم يثبت علميا مدى قدرة الفحم على أزالة تلك التصبغات

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع طب الاسنان

طريقة استخدام الفحم للأسنان

طريقة استخدام الفحم للأسنان :

  • حيث أنه يتم أستخدام الفحم عن طريق تفريش الأسنان به و يقال أنه يعمل على التخلص من المركبات التى تعمل على التصبغات و ذلك عن طريق أمتصاصها و بذلك فأنه يترك الأسنان فى منتهى البياض.

المكونات :

  • يمكنك أحضار فرشة أسنان قديمة.
  • و يمكنك أحضار كمية من الفحم النشط نقدر بعلبة واحدة.
  • و يمكنك أحضار كمية من الماء تقدر بكوب واحد تقريبا.

طريقة استخدام الفحم للأسنان

طريقة التحضير و الأستخدام :

  1. حيث أنه يجب عليك ترطيب فرشاة الأسنان جيدا عن طريق وضع البعض من الماء.
  2. يمكنك فتح علبة الفحم و وضعها على الفرشاة و تحتها منشفة ورقية  و يمكنك العمل على تفريغ مسحوق الفحم بمنتهى العناية.
  3. ثم بعدها يمكنك وضعها على الأسنان و البدأ فى التفريش جيدا و فى جميع الأجناب و ذلك حتى التخلص من جميع التصبغات.
  4. كما أنه يمكنك أضافة البعض من معجون الأسنان مع الفحم و يتم تفريش لمدة تصل الى حوالى خمسة دقائق.
  5. ثم بعدها يمكنك تنظيف الفم و غسله و يمكنك أستخدام هذه الطريقة لمدة خمسة أيام متتالية و بعدها يمكنك الأنتظار لبضعة أشهر و ذلك حتى لا تحدث المضاعفات و المشاكل فى اللسة و الأسنان.

طريقة أخرى لأستخدام الفحم للأسنان

طريقة أخرى لأستخدام الفحم للأسنان :

  • و ذلك عن طريق أستخدام حبوب الفحم الجاهزة و أستخدامها فى صنع المعجون و العمل على أستخدامه فى التفريش على الأسنان من أجل التخلص من تلك التصبغات.

طريقة التحضير و الأستخدام :

  1. حيث أنه يجب عليك أحضار كمية مناسبة من حبوب الفحم و العمل على تكسيرها و طحنها و يتم وضعها فى وعاء صغير.
  2. و يتم أضافة ملعقة كبيرة من الماء و هى تقدر بحوالى خمسة مللى لتر و العمل على التقليب من أجل صنع العجينة و الحرص على تماسكها جيدا.
  3. و يمكنك أحضار فرشاة أسنان ناعمة و العمل على وضع العجينة على الفرشاة و البدأ فى التفريش على جميع جوانب الأسنان مع الضغط الخفيف و ذلك حتى لا يؤدى الى حدوث مشاكل فى اللثة.
  4. يمكنك ترك المعجون على الأسنان لمدة تصل الى حوالى ثلاثة دقائق تقريبا و بعدها يمكنك غسل الأسنان جيدا عن طريق أستخدام الماء.
  5. يتم أستخدام هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوعين و لا يتم الأفراط فى أستخدامها حتى لا يؤدى الى الكثير من الأضرار.

الاثار الجانبية لأستخدام الفحم على الأسنان

الاثار الجانبية لأستخدام الفحم على الأسنان :

  • حيث أن الأفراط فى الأستخدام يؤدى الى ألحاق الضرر بطبقة المينا و هى الطبقة الخارجية و التى تساعد على حماية الأسنان

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتى مع فيتامين د

أضف تعليق