إزالة جير الأسنان تجربتي

حيث أن هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى تظهر فى الأسنان و الذى يعد أن الجير هو واحدة من تلك المشاكل الشائعة و المنتشرة و التى يكون لها البعض من الأسباب المختلفة و يحاول البعض من الأشخاص التخلص منه من خلال العديد من الطرق المنزلية المختلفة و التى يكون من السهل الأعتماد عليها و لذلك يتسائل البعض عن إزالة جير الأسنان تجربتي و التعرف على الطرق المختلفة و التى يمكنك أستخدام أحدها من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة فى أسرع وقت ممكن.

إزالة جير الأسنان تجربتي :

  • حيث أن جير الأسنان هو عبارة عن طبقة من البلاك الصلبة و التى تتواجد على الأسنان و هو مادة من المواد اللزجة و التى تحتوى على البروتينات و البكتيريا و البعض من بقايا الطعام و هى تعد أنها العامل الأول الذى يؤدى إلى التسبب فى التسوس للأسنان و ظهور التقرحات و التهيجات فى اللثة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : افضل مرطب للبشرة الدهنية تجارب

أسباب جير الأسنان

أسباب جير الأسنان :

  1. من الممكن أن يحدث بسبب قلة الأهتمام بنظافة الأسنان.
  2. كما أنه قد يكون بسبب تراكم البعض من أنواع البكتيريا.
  3. و من الممكن أن يعود إلى التدخين.
  4. العمل على تركيب التقويم دون الأهتمام بالتنظيف للأسنان بأستمرار.

أضرار جير الأسنان :

  1. من الممكن أن يؤدى إلى فقدان الأسنان.
  2. و يؤدى إلى التسبب فى حدوث الألتهابات فى اللثة أو حدوث النزيف.
  3. ظهور رائحة كريهة فى الفم.

طريقة إزالة جير الأسنان في المنزل

طريقة إزالة جير الأسنان في المنزل :

  • حيث أن هناك العديد من الطرق المختلفة و التى يمكنك أن تستخدم أى منها من أجل التخلص من الجير الذى يتراكم فى الأسنان و منع حدوث العديد من المشاكل و الأضرار المختلفة :

 ازالة جير الاسنان بالملح :

  • حيث أنه يتم العمل على تجهيو خليط من ملح الملح و صودا البيكنج و العمل على تقليبهم جيدا معا من أجل الحصول على المزيج المناسب و بعدها يتم تطبيق كمية منه على الأسنان بأستخدام فرشاة الأسنان و العمل على تفريشها بالشكل المناسب.
  • و يعمل هذا الخليط على التخلص من البكتيريا و الجراثيم التى تتواجد فى الأسنان و التخلص من الجير الذى يتراكم عليها.
  • يتم أستخدام هذا الخليط حوالى مرتين فى اليوم الواحد من أجل ضمان الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

 ازالة جير الاسنان بالخل :

  • حيث أن الخل هو أحد المواد الرائعة و التى تعمل على المساعدة فى تنظيف الأسنان و الحفاظ عليها جيدا و ذلك بسبب أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من الجير الذى يتراكم على طبقة الاسنان الخارجية و يعمل أيضا على المساعدة فى قتل البكتيريا و الجراثيم التى تتواجد فى الفم.
  • يمكنك أحضار قطعة من القطن و وضعها فى الخل و العمل على دعك الأسنان بها لمدة ثوانى.
  • يتم أستخدام هذه الطريقة حوالى مرتين فى اليوم الواحد من أجل ضمان الحصول على أفضل النتائج الممكنة.

ازالة الجير بزيت القرنفل  :

  • حيث أن القرنفل من المواد المناسبة و التى تعمل على المساعدة فى علاج الأسنان و اللثة جيدا و هى تعمل على المساعدة فى التخلص من البكتيريا التى تتواجد فى الفم و التى تعمل على التطهير من جير الأسنان.
  • و من الممكن أحضار البعض من زيت القرنفل و أحضار قطعة من القطن و وضعها فى الزيت و العمل على دعك الأسنان بها لمدة ثوانى.

إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون :

  • حيث أنه يتم العمل على أستخدام زيت الزيتون من أجل سحب الجير الذى يتراكم على الأسنان و الذى يؤدى إلى منع حدوث التسوس و التهدئة من اللثة و التخلص من طبقات البلاك.
  • يمكنك العمل على أحضار كمية من زيت الزيتون و التى تقدر بحوالى ملعقة واحدة كبيرة و لكن لا تبتلعها و يمكنك أن تعمل على تحريك الفم مدة تتراوح بين 25 دقيقة و نصف ساعة.

إزالة جير الأسنان بصودا الخبز :

  • و تعد صودا الخبز أنه واحد من المواد الفعالة و التى تعمل على المساعدة فى التنظيف للأسنان جيدا و تعد أنها واحدة من المواد الكاشطة و لذلك هناك العديد من أنواع المعجون و التى تحتوى على الصودا من أجل الأستفادة من مكوناتها الرائعة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجارب كريم جليسوليد للوجة

أضف تعليق