متى اقدر اشرب قهوة بعد تنظيف الأسنان

متى اقدر اشرب قهوة بعد تنظيف الأسنان تعتبر القهوه احد المشروبات الهامه لكثير من الاشخاص وهذا يرجع الي عدم قدره الكثير من الاشخاص عن الاستغناء عن تناولها في كل صباح فهذا المشروب يعتبر من احد الاشياء الاساسيه التي لابد ان تتواجد كل يوم لذلك يبحث العديد من الاشخاص علي اجابه هذا السؤال وهذا يرجع الي قلقهم من تلطيخ القهوه لاسنانهم ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض اجابه السؤال الذي يحث عنه الكثير وهو متى اقدر اشرب قهوة بعد تنظيف الأسنان ؟! واهم النصائح التي يجب ان تضعها في اعتبارك عند تنظيفك للاسنان من اجل الحفاظ عليها.

متى اقدر اشرب قهوة بعد تنظيف الأسنان ؟

في حاله اذا قمت بتنظيف اسنانك بشكل عام او من الجير بالاخص فلا يوجد مانع من شرب كل من القهوة أو الشاي ولكن يجب ان تقوم بتفريش اسنانك بشكل مباشر بعد شرب كل من القهوه او الشاي من اجل ان لا تترك هذه المشروبات اي اثر تصبغيا على الاسنان وفي حاله اذا كنت لا تسطيع فعل ذلك في نفس الوقت يفضل علي الاقل شرب الماء و تناول العلكة التي تكون خالية من السكر.

من خلال قسم أسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة سحرية بسيطة لتبييض الاسنان كالثلج في يوم واحد

شرب القهوه بعد تبيض الاسنان :

  • يسعي الكثير من الاشخاص الي تبيض اسنانهم عن طريق تقنيه تبيض الاسنان بواسطه الليرز فهي واحده من التقنيات الحديثه التي يرغب الكثير في فعلها من اجل الحصول علي اسنان ناصعه البياض.
  • قام العديد من الاشخاص الاستشارين والاطباء المتخصصين بالتأكيد علي ان هناك بعض من المشروبات والاطعمه بالاخص التي تكون ذات لون غامق محذوره اثناء خضوع هذه التجربه لانها من الممكن ان تؤدي الي تغير لون الاسنان وبالتالي فشل تبيضها بالليزر.
  • من ضمن هذه المشروبات هي القهوه ومن اجل هذا ينصح الاطباء بعدم تناول مشروب القهوه لمده لا تقل عن ثلاث ايام من اليوم التي تم فيه اجراء تبيض الاسنان.
  • بالاضافه الي عدم تناول اي من الاطعمه والمشروبات التي تحتوي علي ألون من الممكن ان تفسد هذا التبيض وكذلك عدم استخدام معجون الاسنان الذي يكون ملون وهذا من اجل الحفاظ علي الاسنان بعد تبيضها وحتي لا تحتاج الي تكرار هذه الخطوه بشكل دائم الا بعد مرور عام علي الاقل.

شرب القهوه بعد تنظيف الاسنان

كيف يمكن إزالة البلاك والجير ؟

البلاك هو عبارة عن مادة تكون عالية في اللزوجة وتتراكم على سطح الأسنان بطول خط اللثة فاذا قمت باهملها وعدم تنظيفها سوف تتحول هذه المادة إلى مادة تكون أكثر صلابة منها وباللون الأصفر وتعرف هذه الماده بطبقة الجير.

في حاله تراكم كل من البلاك او الجير فسوف تحتاج الي الذهاب الي طبيب اسنان من اجل التخلص من هذه المواد وتنظيف الاسنان من خلال استخدام ما يعرف بكاشطه الجير وكلما زادت كميه الجير علي الاسنان سيؤدي ذلك الي زياده وقت ازالتها ومن اجل هذا يوصي باستخدام الادوات الخاصه بعانيه وتنظيف الاسنان دائما وبشكل منتظم من اجل تفادي تكرار هذا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الكركم لتبييض الاسنان

ماذا تأكل بعد تنظيف الأسنان ؟

بعد تنظيفك للاسنان وتخلصك من الجير يمكنك ان تتناول اي نوع من الاطعمه باستثناء بعض الاطعمه التي يوصي الاطباء بالابتعاد عنها قليلا وسوف نتعرف علي هذه الاطعمه كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي:

  • كل من الأطعمة اللزجه والحمضيه بالاضافه الي الاطعمه المقرمشه ايضا.
  • الأطعمة الحارة وكذلك الأطعمة الباردة.

سوف تبدأ أعراض حساسية الأسنان في ان تقل ولكن بشكل تدريجي الي أن تختفي هذه الاعراض تماما بعد عملية تنظيف الاسنان وإزالة الجير بفترة قصيرة وسوف تستطيع بعد ذلك ان تقوم بتناول الطعام بشكل طبيعي ولكن يوصي الاطباء دائما بتناول بعض الأنواع من الأطعمة فور الانتهاء من عملية التنظيف ومن هذه الأطعمة ما سنوضحه لك في التالي وهي كالاتي:

  • يوصي بالاكثار من تناول كل من الموز والتفاح.
  • تناول كل من البيض المسلوق والبطاطس المهروسة بالاضافه الي تناول الزبادي.
  • شرب اللبن بالاضافه الي الشوربه او كما يعرفها البعض بالحساء.

ماذا تأكل بعد تنظيف الأسنان

علاج ألم الأسنان بعد تنظيف الجير :

تعتبر حساسية الأسنان من أكثر الأمور التي تحدث بشكل كبير الي العديد من الاشخاص بعد عملية إزالة الجير وتنظيف الاسنان فلا داعي الي القلق ابدا لان هذا يعتبر من الأمور الطبيعية التي يتوقع حدوثها في هذه الحالة بنسبه ثمانين في المائه ولكن سرعان ما تزول هذه الحساسيه بعد الانتهاء من عملية التنظيف ويرجع السبب في ذلك الي ما سنقوم بعرضه لك في التالي:

  • من اهم اسباب حساسيه الاسنان التي تحدث بعد عمليه التنظيف ان طبقة الجير تكون في هذه الحاله طبقة عازلة للأسنان مما يؤدي الي حمايه الاسنان من اي تأثير ناتج عن تناول المشروبات الباردة أو الساخنة أو الأطعمة الصلبة.
  • في الاغلب من الممكن ان يؤدي تراكم الجير الي الاصابه بالتهاب اللثة وفي حاله القيام بإجراء عملية إزالة الجير وتنظيف الاسنان منها سوف ينتج عن ذلك حساسية اللثة بالاضافه الي تعرضها للنزيف.
  • هناك بعض من الأشخاص يكون لديهم أسنان حساسة أكثر من غيرهم ومن اجل هذا لابد من ان ينتبهوا هؤلاء الاشخاص عند التخلص من الجير وتنظيف الاسنان الي هذا الأمر.

ومن اجل علاج ألم الأسنان الناتج عن تنظيف الاسنان وازاله الجير ينصح الاطباء بفعل بما يلي:

  • قوم بتناول الأدوية التي تكون مسكنه للألم الناتجه عن عمليه التنظيف ومن امثله هذا الادويه دواء “الإيبوبروفين”.
  • لابد من تنظيف الأسنان قبل مده لا تقل عن أسبوعين تقريبا من عملية إزالة الجير بمعجون يكون من اهم خصائصه انه مزيل للتحسس.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع السواك

تفرق الأسنان بعد تنظيف الجير :

طبقه الجير في الاغلب تكون عباره عن تراكم علي الاسنان ويؤدي هذا التراكم الي غلق الفراغات التي كانت توجد في الاسنان من قبل  فيسبب هذا في بعض من الحالات صعوبه في ازاله الجير و لا يتم هذا الا من خلال الطبيب ومن الممكن ان ينتج عن هذا حدوث فراغات بين الاسنان ولكن لا داعي للقلق لان هذا امر طبيعي جدا وفي هذا الحاله من الممكن ان يتم علاج مشكله الفراغان عن طريق طريقتين سوف نقوم بعرضهم لك كما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • ربط الأسنان : وتعتبر هذه الطريقة من أسهل وأسرع الطرق الفعاله في التخلص من تفرق الأسنان ومن الممكن ان يتم اجرائها في  جلسة واحدة عند الطبيب حيث يقوم الطبيب بوضع مادة في هذه الفراغات ومن ثم يعمل علي تسليط الضوء عليه حتى تختفي الفراغات وتترابط الأسنان مرة اخري بالإضافة إلى أن ما يميز هذه  الطريقه انها ليست من الطرق المكلفة مقارنه بغيرها من الطرق.
  • الفينير : يلجأ الاطباء الي استخدام هذه الطريقة في حالة وجود تصبغات قويه على الأسنان بالاضافه الي وجود فرق بين الاسنان مع هذه التصبغات ايضا حيث يقوم الطبيب بوضع هياكل صدفية بنفس درجة لون الأسنان الطبيعية على السن من اجل مليء الفراغات التي توجد بين الأسنان والتحسين من مظهرها.

أهمية إزالة الجير من الأسنان :

يؤدي تراكم الجير الي تدمير وتآكل الأسنان بالإضافة إلى العديد من الاضرار الأخرى التي تصيب اللثة بسبب تنظيف الأسنان من الجير وسوف نقوم بعرضها لكم كما يوضح امامك عزيز القارئ في التالي :

  • المرحلة الباكرة : يؤدي الي حدوث التهابات في اللثة ومن الممكن ان يتم تفادي هذا الأمر عن طريق الاهتمام الشديد بنظافة الأسنان ومن أهم الأعرض التي تتعرض لها الأسنان في هذه المرحلة ما يلي : تورم اللثه واحمرارها وحدوث نزيف اللثة خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة بالاضافه الي الاحساس بألم شديد في اللثة.
  • المرحلة المتأخرة : تسوء الحالة في هذه المرحلة ويظهر بعض من الأعراض التي تكون خطيره بعض الشئ بالإضافة إلى الأعراض التي قومنا بذكرها سابقا ومنها ما يلي: الألم عند مضغ الطعام وتصبح الأسنان متخلخلةبالاضافه الي انفصال اللثة عن السن وتجمع القيح بين كل من اللثة والأسنان دخول بعض الأنواع من البكتيريا التي توجد في الأسنان إلى الدم مما ثد يؤدي الي الإصابة ببعض أمراض القلب وكذلك الرئة.

ومن اجل هذا يوصي بمراجعة الطبيب واستشارته في حالة الإصابة بأحد هذه الأعراض وعدم اختفائها مع الوقت بعد تنظيف الاسنان و إزاله الجير ايضا من اجل تفادي تدهور الحالة صعوبه.

أهمية إزالة الجير من الأسنان

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :تجربتي في التخلص من ألم الاسنان

نصائح العناية بالأسنان بعد تنظيفها :

  • تنظيف الأسنان بالفرشاة : لابد من تنظيفها مرتين علي الاقل كل يوم لمده لا تقل عن ثلاث دقائق في المره الواحده ومن المهم ان يتم استعمال نوع فرشاه مريح لكل من اللثه والاسنان من اجل منع حدوث نزيف الي اللثه بالاضافه الي استخدام الفرشاه بزاويه تكون حاده اثناء تنظيف الاسنان مع مرعاه تنظيف اللثه ايضا.
  • استخدام معجون أسنان خاص : من الضروري ان يتم اختيار نوع من معجون الاسنان يحتوي علي ماده تعرف بأسم الفلورايد وهذا يرجع الي انها تساعد بشكل فعال علي التخلص من تراكم الجير الذي يوجد علي الاسنان بنسبه لا تقل عن خمسه وثلاثون في المائه اذا تم استعماله بشكل منتظم بالاضافه الي استخدام انواع المعجون التي تحتوي علي بيكربونات الصوديوم حيث انها تعمل علي ازاله الرواسب وتبيض الاسنان.
  • شرب الشاي : نتيجه لما اثبتته احديالدراسات الحديثه فإن شرب الشاي الاخضر يساعد بشكل فعال علي قتل البكتريا التي توجد في الفم وتمنع من تكاثرها بالاضافه الي ان هناك انواع معجون عديده يتم تصنيعها من الشاي الاخضر.
  • تناول كل من الخضروات الطازجة والفواكه : تعمل الخضروات والفواكه علي التحسين من عمليه المضغ وزياده افرار اللعاب الذي يعتبر غسول طبيعي للفم ويخلصه من تراكم البكتريا التي تنتج اللويحات وهي من اسباب تراكم الجير علي الاسنان بالاضافه الي تناول العلكه ايضا بشرط ان تكون خاليه من السكر حيث انها تعمل علي تحسين انتاج هذا اللعاب في الفم.
  • رشاش الماء : وهو عباره عن جهاز يعمل علي دفع الماء علي الفراغات التي توجد بين الاسنان مما يؤدي الي ازاله كل من البكتريا وبقايا الطعام التي تكون عالقه بين الاسنان ويساهم استعماله باستمرار علي التخفيف من تكوين اللويحات ومنع تراكم الجير بشكل فعال.
  • غسولات الفم : هنا عده انواع من غسولات الفم وتتكون هذه الانواع من مواد تكون مضاده للبكتيريا التي تتكون داخل الفم مثل الكلورهيكسيدين وسيتيلبيريدينيوم بالاضافه الي وجود مجموعه من الزيوت الرئسيه التس تساهم بشكل فعال في منع تكوين اللويحات أو تراكم الجير وينصح باستخدام هذه الانواع من الغسولات بعد تنظيف الاسنان بالفرشاه بشكل مباشر.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

كيفية استخدام القرنفل لعلاج الم الاسنان

متى اشرب ماء بعد خلع الضرس

في ختام المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات التي يبحث عنها الكثير من الاشخاص حول أمر تنظيف الاسنان وتبيضها بالاخص الاجابه عن سؤال الذي يتساء عنه العديد من الاشخاص وهو متى اقدر اشرب قهوة بعد تنظيف الأسنان ؟ بالاضافه الي عرض بعض النصائح التي يجب ان تتباعها بعد اجراء خطوه تنظيف الاسنان وازاله الجير.

عند رغبتك عزيز القارئ في طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق