شعور المرأة بعد الفتح

شعور المرأة بعد الفتح واحد من الأمور المهمة التي يشعر بسببها عدد كبير جدا من الرجال بالفضول رغبة في معرفة كيف تشعر المرأة بالإضافة أيضا إلى النساء قبل الزواج الذين يرغبون بالاطمئنان، وهل هناك آلم أم لا و سوف نصف لكم ذلك الشعور بالتفصيل.

شعور المرأة بعد الفتح

مصطلح كلمة الفتح أو كما يسميها البعض بكلمة العلاج أو غشاء البكارة الذي يتم فتحه كلها بعض المصطلحات التي تصب في نفس المجرى في النهاية والذي يدل على فتح المرأة أي أخذ عذريتها للمرة الأولى.

وفي الحقيقة، إن جميع المعلومات الموجودة التي قد تتحدث عن ذلك قد تكون رغبة في الفضول أو معرفة على الأقل ذلك الشعور وما وصفه، ولكن في الحقيقة لا أحد يستطيع وصف ذلك الشعور فعليا، إلا أن المرأة بنفسها أو امرأة جربت نفس الشعور حتى أن نسبة الشعور عند النساء تختلف.

لكن المتعارف عليه وعلى حسب ما يشير الأطباء بأن ذلك الشعور للمرة الأولى قد يكون مؤلم قليلا بسبب غشاء البكارة الموجود، وبعد الاختراق يمكن أن يكون هناك ألم متوسط إلى قوي على حسب حالة المرأة.

ولا ننسى أن نسبة كبيرة من السيدات يستمتعون بذلك، ولكن ليس في المرة الأولى لأنها قد يكون هناك فضول أو قد يكون خوف ما زال يحوم حولها كما يؤدي إلى الشعور بالألم أكثر من المتعة.

بالإضافة لبعض العوامل الأخرى، بما في ذلك حجم القضيب و الراحة ما بين الشريكين والإطمئنان لبعضهم بالإضافة إلى مدة المداعبات بينهم لأن هناك بعض المواد التي يفرزها المهبل إستعداد للإيلاج وذلك يحدث في المداعبات ولذلك هي في غاية الأهمية.

وحتى نختصر المعلومات السابقة، يمكن القول أن شعور المرأة بالنشوة أو شعورها بالمتعة الجنسية يتشابه بشكل كبير مع الرجل، وهناك الكثيرون ممن يؤكدون ذلك، ولكن بالطبع ذلك لا يعني بالضرورة أن الشعور هو نفسه، ولكن يمكن القول بأن النشوة هي ذاتها.

وفي نفس الوقت، يمكن أن يكون ذلك الشعور مؤلم بشكل كبير عندما لا تكون المرأة مستمتعة أو عندما ترفض الطرف الآخر أو تكون متوترة، وهذا ما يجعل المهبل منقبض ولا يفرز المواد المرطبة التي تسهل العلاقة، وبالتالي ذلك يجعلها تتألم بشدة.

ولكن ما تحدثنا عنه هو تلك العلامات التي تشعر بها المرأة داخليا، والتي مهما تم وصفها قد لا يتم معرفتها إلا بعد التجربة فعليا، ولكن فيما يخص الأمور والتغيرات في الجسم فيمكن اختصارها في النقاط التالية.

  • تحدث تشنجات عضلية في الوجه أو اليدين أو القدمين.
  • امتلاء الثدي.
  • تغير لون جدران المهبل إلى اللون الأرجواني الداكن.
  • تورم المهبل وزيادة حساسية المنطقة.
  • تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، وهذا ما يجعلها متورمة قليلا.
  • تهيج الجلد وزيادة معدل نبضات القلب.
  • توتر العضلات.
  • ارتفاع صوت التنفس من حيث الشهيق والزفير، وارتفاع ضغط الدم.
  • تعرق في الجسم واحمرار.
  • إصدار صوت أنين.
  • تفقد المرأة السيطرة على نفسها.

وإن العلامات السابق ذكرها هي العلامات الرئيسية التي تدل على استمتاع المرأة في العلاقة، ولكن فيما يخص المرة الأولى أو الإيلاج الأول، فقد يكون ذلك مختلف قليلا.

ولا يزال هناك العديد من الأحاسيس الأخرى، بما في ذلك أن تستمتع المرأة وأن تظل متذكرة لذلك اليوم طويلا، بالإضافة إلى شعورها الملح لتكرار ذلك الشعور أو حتى أن تستمتع بذلك.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

مدة شفاء جرح البكارة

يمكن اعتبار هذا السؤال واحد من الأسئلة التي يفكر فيها الشباب المقبلين على الزواج أو حتى المرأة بنفسها لأنها قلقة من ذلك اليوم ولا تدري ما يجب عليها القيام به.

وإن النسبة الأكبر ممن يسألون ذلك السؤال يكون الشباب الذين يرغبون بمعرفة ما يجب القيام به بعد فض غشاء البكارة، وهل يجب الاستمرار في العلاقة وأم الانتظار حتى تشفى المرأة؟

لكن لسوء الحظ، ليس هناك إجابة يمكن الاعتماد عليها، وذلك لأن جميع النساء لديهم أنواع مختلفة من غشاء البكارة منها ذلك النوع السميك جدا ومنها النوع الرقيق ومنها الذي يكون فيه بعض الثقوب وغيرها الكثير.

بعبارة أخرى، هناك بعض النساء الذين قد يشعرون بالألم الشديد و يكون هناك نزيف يستمر لفترة ولكن على الجانب الآخر هناك بعض النساء قد يكون لديهم غشاء رقيق يفتح بكل سهولة وتكون كمية النزيف بسيطة جدا حتى أنها لا تتألم.

لذلك فإن إجابة هذا السؤال تكون عبارة عن إجابة بالمتوسط فقط، بالتالي نجد أن المدة المحددة للشفاء ليست ثابتة يمكن أن تستغرق أيام ويمكن أن تستغرق أسابيع.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: كيف تعرف الفتاة انها عذراء دون اللجوء الى الطبيب

متى يحدث الإيلاج الكامل؟

بعد التعرف على شعور المرأة بعد الفتح، فلا يزال هناك بعض الأشخاص الراغبين بمعرفة المزيد من المعلومات فيما يخص المصطلح الإيلاج الكامل وما يعني.

حيث نجد أن هذا المصطلح يستخدم عندما يحدث الإيلاج بالكامل أي بعبارة أخرى يتم إدخال العضو بأكمله في جسد المرأة وهي تشعر بذلك فعلا.

وفي نفس الوقت، ذلك لا يعني بالضرورة أن يتم إدخال العضو بأكمله لأن حجمه يختلف من رجل إلى آخر، وفي بعض الحالات قد يكون أكبر مقابل أن المرأة لديها مهبل ضيق، وذلك قد يحدث إيلاج كامل بغض النظر عن الكمية التي دخل بها القضيب.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: تجربتي بالجماع

هل يشعر الرجل بانقباضات زوجته؟

في البداية يجب العلم أن إجابة ذلك السؤال تعتمد على بعض العوامل الكثيرة الأخرى، حيث نجد أن شعور الرجل بالانقباضات عند المرأة يختلف.

ولكن من المتعارف عليه أن نسبة كبيرة من الرجال يمكن أن يشعروا بانقباضات المرأة بالإضافة أيضا إلى الرعشة وعدم التحكم في جسمها عندما تصل إلى الذروة، وذلك يشمل الرجل أيضا لأن كلا الجسدين مشتركون في هذه النقطة.

الجدير بالذكر أن الشعور لا يعني بالضرورة أن الرجل سوف يشعر دائما لأن هناك بعض الرجال الذين قد لا يشعرون بأن المرأة وصلت إلى النشوة من الأساس حتى أن بعض السيدات قد يعلمون هل وصلوا للنشوة أم لا.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: هل يعود الدبر كما كان

وصول الذكر إلى عنق الرحم

في البداية يجب العلم أن هناك معلومات كثيرة مغلوطة عن هذه الجزئية وذلك لأنه الرحم في الأساس يتميز بأنه ضيق جدا ولا يفتح إلا مع اقتراب الولادة فقط.

ولكن فيما يخص المهبل، فإنه في المتوسط يكون حوالي عشر سم تقريبا ويمكن أن يكون أزيد قليلا، أي أن الرجل عندما يصل قضيبه إلى الرحم فإنه سوف يتوقف وسيشعر بأن هناك شيء ما يصده.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع حلب الزوج

كم عدد تنزيلات المرأة؟

لو تسأل شعور المرأة بعد الفتح، فأنت على الأغلب ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص المرات التي تنزل فيها المرأة وما حقيقة ذلك؟

ولكن إليك المفاجأة ويجب العلم بأن النسبة الأكبر من النساء قد لا ينزلون أو يقذفون من الأساس، بل إن النسبة قليلة جدا حتى أنها تقدر بحوالي 10% تقريبا.

ولكن في نفس الوقت يمكن أن تصل المرأة إلى النشوة لأكثر من مرة في العلاقة الواحدة على عكس الرجل الذي يحتاج إلى فترة حتى يعود لطاقته مرة أخرى.

باختصار شديد إن هناك النسبة المتوسطة من النساء الذين يصلون إلى النشوة حوالي ثلاثة مرات أو مرتين أو أربعة مرات في العلاقة الواحدة وذلك يختلف على حسب الإثارة ولكن في بعض الأوقات يمكن أن تصل إلى عشرة مرات.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: زوجي يقول انتي ماتنزلين

ألم الإدخال

يمكن القول بأن شعور المرأة بعد الفتح مرتبط بشكل كبير بمشكلة الألم الذي يحصل في هذه اللحظة، و إن الأطباء يؤكدون دائما بأن حل المشكلة من الأمور السهلة التي تتطلب اختيار الطريقة المناسبة للعلاج فقط.

حيث هناك بأن ذلك الألم يكون يزداد كثيرا منها بداية العلاقة بالإيلاج مباشرة بدون المداعبات المستمرة، وهذا ما يؤدي إلى عدم ترطيب المهبل وعدم إثارة المرأة بالشكل الكافي، وهذا ما يؤدي إلى الألم.

على الجانب الآخر، إذا كانت المرأة متوترة ولا تشعر بالراحة أو كانت خائفة مثلا، فذلك يؤدي إلى عدم انبساط العضلات مما يجعلها تشعر بالألم في نفس الوقت.

كما أن هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ذلك الألم، بما في ذلك الإصابة ببعض المشاكل الصحية أو الإلتهابات أو حتى جفاف المهبل.

لذلك من المهم الحرص على استخدام المزلقات المناسبة وأن يكون هناك تواصل ما بين الشريكين حتى تكون العلاقة بينهم من خلال التفاهم والحب قبل كل شيء لتجنب الألم.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الذي تم مناقشة جميع المعلومات في بالتفصيل فيما يخص السؤال شعور المرأة بعد الفتح وكما علمنا أن ذلك الشعور من الأمور التي تخضع لعوامل كثيرة جدا.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: كم خيط ينزل زوجك

أضف تعليق