هل دواء arcoxia يزيد الوزن

هل دواء arcoxia يزيد الوزن ؟ هذا ما سنتناوله اليوم معا من خلال موضوع مقالنا حيث يوجد هناك العديد ممن يرغبون في التعرف علي إجابة ذلك السؤال والتعرف علي اهم ما يخص هذا الدواء ولذلك سوف نعرض لكم متابعينا الكرام من خلال موضوع مقالنا اليوم اهم المعلومات التي تتعلق بدواء arcoxia والتي من بينها دواعي استعماله واعراضه الجانبية والاجابة علي سؤال هل دواء arcoxia يزيد الوزن ام لا ؟ لذلك تابعونا.

هل دواء arcoxia يزيد الوزن ؟

هل دواء arcoxia يزيد الوزن ام لا ؟ سؤال يرغب العديد في الحصول علي اجابته وبوجه عام فهذا ما سنتعرف عليه معا من خلال هذه الفقرة ويتضح ذلك لنا فيما يلي :

بوجه عام فان استعمال هذا الدواء يؤدي الي ارتفاع ضغط الدم الذي بدوره ينتج عنه احتباس السوائل وتخزين المياه في الجسم ولذلك يلاحظ مستخدمي هذا العقار تورم في القدمين والجسم مما يعطي إيحاء باكتساب الوزن الزائد ولكن بمجرد التوقف عن العلاج تنتهي هذه الأعراض ويبدأ الجسم بالتخلص التدريجي من السوائل المخزنة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : هل حبوب جوبيزون تزيد الوزن

 دواعي استعمال دواء Arcoxia :

وبعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال هل دواء arcoxia يزيد الوزن ام لا ؟ فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي دواعي استعمال هذا العقار والتي تتخلص فيما يلي :

  • من الممكن ان يتم استعماله في تسكين الألم الحاد المصاحب لحالات هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي كما من الممكن ان يتم وصفه بغرض التحكم في التهاب الإفقار اللاصق.
  • عادة ما يوصي باستعمال هذا العقار من اجل تسكين آلام العضلات والعظام المزمن والتخفيف الألم الحاد بالإضافة الي التخفيف من ألم الالتهاب المصاحب لحالات النقرس الحادة.
  • قد يصف طبيبك هذا الدواء أيضا في حالة إذا استخدمت الأدوية المضادة للالتهابات الأخرى ولم تجدي نفعًا في حالتك.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : هل دواء arcoxia يحتوي على كورتيزون

الجرعة الدوائية التي يجب تناولها من دواء arcoxia :

نود ان نحيطكم علما متابعينا انه لا بد من ان يتم تحديد الجرعات التي يتم تناولها من خلال الطبيب المختص ولكن بالرغم من ذلك فهناك بعض من الجرعات المتعارف عليها سنتعرف عليها من خلال هذه الفقرة وهي تتضح فيما يلي :

  • تقدر الجرعة للبالغين التي يتم استعمالها في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بتناول قرص يومياً من عيار 90 مجم مع الاستمرار عليه لمدة تصل إلى 10 أيام.
  • جرعة البالغين من هذا العقار لعلاج التهاب النقرس وآلامه تقدر بمعدل 120 مجم أي ما يعادل تناول قرص ونصف يوميا من عيار 90 مجم لمدة لا تزيد عن 8 أيام.
  • جرعة البالغين لعمليات جراحة الأسنان تقدر بتناول قرص عيار 90 مجم لمدة 3 أيام اما في حالة اذا كان الغرض من استعمال هذا الدواء تسكين الام الجسم فيفضل ان يتم تناول قرص واحد منه باليوم عيار 90 مغم بحسب الحاجة.
  • والجدير بالذكر أن هذه الجرعات لا بد أن تكون قبل العشاء أو الوجبات الرئيسية حتى لا يسبب الدواء في حدوث أي تهيجاً في المعدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : هل حبوب ارتيز فيها كرتزون

الاحتياطات الواجب اتباعها عند استخدام الدواء :

لا بد من ان نوضح انه يوجد هناك بعض من الإرشادات التي يجب اتباعها عند استخدام هذا الدواء حيث يكون من بينها كل من التالي :

  • يجب ان يتم استخدام هذا الدواء بحذر تحت إشراف الطبيب من اجل ان لا يتعرض الفرد الي أي اثر جانبي يتسبب في تفاقم المشكلة لا علاجها كما لا بد من ان يتم استشارة الطبيب في حالة كون السيدة التي تتناول الدواء حامل أو مرضعة.
  • يفضل ان يتم إخبار الطبيب بما تتناوله في يومك من أطعمة وفيتامينات من اجل تفادي أي تفاعلات دوائية وبالنسبة لمرضى ضغط الدم فننوه مرة ثانية ان هذا الدواء يعمل على ارتفاع ضغط الدم عند بعض المرضى بعد تناوله لذا غير مسموح لمريض الضغط تجاوز الجرعات المحددة من قبل الطبيب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : دواعي استعمال دواء stiffano

ما هي موانع استخدام دواء arcoxia ؟

يوجد هناك بعض من الفئات التي يحذر عليها استعمال هذا العقار خاصة من تلقاء النفس بأي شكل من الاشكال لأنه قد يتسبب في اصابتهم بأثار جانبية خطيرة هم في غني عنها وتتمثل هذه الفئات فيما يتضح لنا في التالي :

  • بوجه عام متابعينا فيحذر استعمال هذا العقار من قبل من لديهم فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته أو للأسبرين أو للسليسايلات أو لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى أو السلفوناميد كما يحذر استعماله ايضا من قبل المرضى الذين قاموا بعمليات القلب المفتوح كما لا بد من ان يتم تجنب العلاج في حالة الربو القصبي وغيرها حيث يجب استشارة الطبيب أولا قبل استخدام الدواء.
  • عزيزي القارئ في حالة إذا كانت لديك حساسية من مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية بما في ذلك مثبطات الأسبرين و COX-2 او اذا كنت تعاني من أمراض التهاب الأمعاء والجهاز الهضمي مثل مرض كرون التهاب القولون التقرحي أو التهاب القولون فيحذر عليك استعمال هذا العقار.
  • يمنع استعمال هذا الدواء من قبل الأشخاص الذين يعانون من نزيف في المعدة أو قرحة أو آلام شديدة في المعدة إلى جانب ذلك في حالة اذا كانت المرأة حامل أو كانت تخطط للحمل حيث يمنع هذا الدواء من الحمل كما يحذر استعمال هذا العقار ايضا في حالة إذا كان الشخص أقل من عمر 16 عام.
  • في حالة اذا كان المريض يعاني من أمراض في الكبد أو في حالة المعاناة من مرض كلوي او في حالة إذا كان يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ويصعب السيطرة عليه فيحذر عليه استعمال هذا الدواء بأي شكل من الاشكال من اجل ان لا يتعرض الي الخطر.
  • اذا كان لديك مشاكل صحية في القلب بما في ذلك فشل القلب وحالًات الذبحة الصدرية او إذا قمت بإجراء عملية شرايين أو قلب قريبًا او في حالة الإصابة بجلطة في المخ قبل ذلك يحذر عليك استعمال العقار ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : neogyl 500 mg دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية  لدواء arcoxia :

استكمالا لموضوع مقالنا هل دواء arcoxia يزيد الوزن ؟ وفي صدد التحدث عن هذا العقار بوجه عام فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي اعراضه الجانبية حيث يوجد هناك العديد من الأعراض الجانبية التي تختلف حدتها من شخص لآخر وحسب الطبيعة الجسدية ومنها ما يلي:

  •  من أشهر الأعراض التي يشتكي منها المريض وقت تناول هذا العقار هي حالة الخمول العام والكسل التي تصيب الجسم فور تناول هذه الأقراص فضلا عن ان هذا الدواء قد يتسبب ايضا في حدوث تقلصات طفيفة بجدار المعدة وفي بعض من الحالات الحرجة قد يتسبب الدواء بحدوث تقرحات بجدار المعدة.
  • قد ينتج عن استعمال هذا الدواء ارتفاع طفيف في مستوى ضغط الدم وعادة ما يكون مصحوبا بألم شديد في الرأس ولكن يمكنك التوقف عن تناول هذه الأقراص طبقا لدرجة الألم واضافة الي ذلك فقد يؤثر هذا الدواء على توازن الجسم وفي بعض من الحالات قد يتسبب بفقدان الوعي بشكل كامل.
  • وقد دونت بعض الملاحظات من المرضى عن حدوث آلام فقرات الظهر السفلية ناتجة عن تناول أقراص هذا الدواء لذا في هذه الحالة يجري التوقف عن تناول الأقراص والرجوع للطبيب المشرف على الحالة.
  • من الممكن ان تنتج بعض الأعراض التحسسية بمنطقة الوجه مثل التورم الشديد بالوجه مصحوبا بانتفاخ والشعور بالحكة وفي هذه الحالة يرجى إيقاف تناول الأقراص والرجوع للطبيب المشرف على الحالة المرضية بالاضافة الي ذلك فقد لوحظ على المرضي ظهور خلل داخل الجهاز الهضمي أثناء تناول أقراص هذا الدواء مثل الشعور بآلام بمنطقة البطن مصحوبا بانتفاخ شديد او ألم بالمعدة وعدم القدرة على هضم الطعام بشكل جيد او اسهال شديد في بعض الأحيان بالاضافة الي الشعور بالتقى المستمر.
  • الجهاز التنفسي قد يتضرر من تناول هذا الدواء ايضا متابعينا ومن ضمن الأعراض الجانبية التي تظهر على الجهاز التنفسي الآم الحلق والتهاب الزور والكحة الشديدة بدون بلغم وضيق التنفس وفي بعض من الأحيان قد يؤدي الي الاصابة بالتهاب في الأنف وقد تصل العدوى إلى حد الإصابة بالجيوب الأنفية.
  • إضافة الي ما سبق فهناك عدد من الأدوية بها مواد فعالة لا يمكن أن يتم تناولها مع هذا الدواء دفعة واحدة مثل :
    • مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى مثل : الايبوبروفين بالاضافة الي الليثيوم.
    • موانع الحمل الفموية بالاضافة الي ميثوتريكسات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : lexotanil 3mg دواء

هل دواء arcoxia من الممكن ان يؤدي الي الضعف الجنسي عند الرجال ؟

بوجه عام متابعينا فيعتبر الضعف الجنسي هو أحد المشاكل التي يعاني منها الرجال بسبب عدة أسباب كـ الإجهاد او التدخين او التعب او البدانة والتهاب الأعصاب بالاضافة الي الاكتئاب او تضخم البروستاتا وانسداد الشرايين كما من الممكن أن ينتج الضعف الجنسي عن التداوي بعدة أدوية مثل الأدوية المسكنة التي منها دواء arcoxia وأدوية ضغط الدم والمهدئات ومضادات الاكتئاب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : متى يبدأ مفعول دواء gincosan

كيفية تخزين هذا الدواء ؟

  • يوصي بضرورة الحرص علي الاحتفاظ بهذا الدواء بعيدًا عن رؤية ومتناول أيدي الأطفال بالاضافة الي الحيوانات في حالة تواجدها كما لا بد من ان ننوه انه لا يجب ان يتم التخلص من الدواء في مياه الصرف الصحي أو النفايات المنزلية.
  •  لا تستخدم هذا الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على الكرتون علما بأن تاريخ انتهاء الصلاحية يشير إلى اليوم الأخير من نفس الشهر.
  • احرص علي حفظ الحاوية مغلقة بإحكام من اجل ان يتم حمايتها من الرطوبة وفي حالة اذا كنت ترغب في التخلص من الأدوية التي لم تعد تستخدمها قم بسؤال الصيدلي عن كيفية التخلص منها حيث ستساعد هذه الإجراءات بشكل كبير في حماية البيئة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

مده صلاحية دواء زيرتك بعد الفتح

دواء calcicar 500

والي هنا نختتم معكم متابعينا الكرام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان هل دواء arcoxia يزيد الوزن ؟ ونأمل من الله عز وجل ان نكون قد قدمنا لكم احبائي المتابعين كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في التعرف عليها وذلك من خلال التعرف علي هل دواء arcoxia يزيد الوزن ام لا ؟ والتعرف علي كل من دواعي استعمال هذا الدواء وجرعاته بالاضافة الي التعرف علي ما هي موانع استخدام دواء arcoxia ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من الأعراض الجانبية  لدواء arcoxia وهل دواء arcoxia من الممكن ان يؤدي الي الضعف الجنسي عند الرجال ؟ بالاضافة الي عرض بعض من الإرشادات التي لا بد من الانتباه لها عند استعماله هذا الدواء وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق