هل حبوب ارتيز تزيد الوزن

هل حبوب ارتيز تزيد الوزن؟ اعرف الإجابة الآن حيث يوجد العديد من الأدوية التي قام باستعمالها بعض الأشخاص والذين قاموا بالإبلاغ بعد ذلك بفترة، على أن هناك بعض الأشياء التي لاحظوها من بينها تلك التغيرات التي حصلت على أجسادهم، وإليكم في هذا المقال كل التفاصيل.

هل حبوب ارتيز تزيد الوزن

يحتوي السوق على عدد كبير من الأدوية المختلفة، ومن بينها تلك الأدوية التي قد يكون لها بعض التأثيرات الأخرى الجانبية التي تؤثر على الوزن، ومن بينها المد، والذي نتعرف عليه في المقال، وسوف نعرف حقيقته، وهل بالفعل له علاقة مباشرة بزيادة الوزن.

أرتيز فيه مادة السيتيريزين وهي من المواد الفعالة المضادة للهستامين، حيث يستعمل ذلك الدواء في الأساس على التخفيف والتقليل من أعراض الحساسية ونزلات البرد، بالإضافة أيضا إلى التقليل من أعراض الإنفلونزا.

بالإضافة أيضا إلى أن هذا الدواء له دور في الحد والتعامل مع المشاكل التي تصحبها الحساسية ونزلات البرد والإنفلونزا، ومن بينها على سبيل المثال، العطس والحكة، وكذلك انسداد الأنف، بالإضافة أيضا إلى العيون الدامعة.

ولمن يتساءلون عن علاقة هذا الدواء بمشكلة الزيادة في الوزن التي لاحظها بعض الأشخاص الذين يستعملون الدواء، فإننا نجد بأن الدواء لا يقوم بزيادة الوزن بطريقة مباشرة، ولكنه يؤثر على الشهية.

على سبيل المثال، عندما تقوم باستعمال الدواء، فإنه سوف يعمل على التأثير على وزنك من خلال أنه سوف يرفع من الشهية، مما يعني أنك سوف تتناول المزيد من الطعام، وذلك سوف ينعكس في نهاية الأمر على اكتساب الوزن.

ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون في استعمال الدواء من أجل فقط زيادة الوزن، فإن ذلك لا يعتبر خيار ممتاز، إذ أن الدواء مخصص للاستعمالات معينة، وسوف تضر نفسك كثيرا إذا فعلت ذلك.

وعلاوة على ذلك، إن الأطباء دائما ما ينصحون أن تكون الاستشارات من خلالهم مباشرة، وليس من خلال الاستشارات المتاحة على الإنترنت، حتى تتأكد من أن تكون صحتك على ما يرام، وتتجنب أي مشاكل أو آثار جانبية لا قدر الله.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: هل حبوب جوبيزون تزيد الوزن

حبوب الحساسية التي تزيد الوزن

قبل التعرف على تلك الحبوب التي تعمل على علاج الحساسية، والتي يمكن أن تؤثر على زيادة الوزن، سوف نتحدث عن حقيقة هذا الأمر، وهل بالفعل هناك حبوب حساسية معينة تعمل على زيادة الوزن، كما يقول الأطباء؟

نرى بأن إجابة السؤال هي نعم بالطبع، وذلك لأن هناك العديد من العوامل، حيث أن الأدوية المضادة للهستامين هي نفس الأدوية المستعملة في علاج الحساسية، والتي يكون لها دور في زيادة الوزن.

وكذلك حتى تفهم المزيد من الأمور فيجب أن تفهم أولا بأن الزيادة في الوزن التي تحصل بسبب حبوب الحساسية لا تكون بسبب الحبوب مباشرة ولكن ما يحصل في الحقيقة هو أن الحبوب تحتوي على الهيستامين الذي يؤثر عل ى الشهية.

وعندما تتأثر الشهية بطريقة كبيرة، فإن ذلك يترتب عليه في النهاية أن يؤدي هذا إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام، مما يترتب عليه المزيد من الأكل، وينعكس على ذلك في النهاية زيادة الوزن.

والتغيرات المتوقعة بسبب حبوب الحساسية لا تتوقف فقط على زيادة الوزن من خلال فتح الشهية، حيث أن هناك بعض الحالات التي يحصل فيها إفراط عند البدء في تناول الطعام، بالإضافة أيضا إلى حصول بطئ في عملية تحطيم الدهون.

وفي كل الحالات، إن كل الحبوب التي تعتبر من مصنفات مضادات الهستامين هي من الأدوية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وهو من الأشياء التي عليك أخذها بالاعتبار، وذلك لا يشمل أدوية معينة. سوف نقوم بتحديدها، إذ أن القاعدة تشمل كل الأدوية في نفس السياق و تحت نفس المسمى.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: حبوب الحديد هل تزيد الوزن

حبوب ارتيز للجيوب الأنفية والبرد ومعلومات عنها

يعتبر هذا الدواء من الأدوية الفعالة والتي أثبتت نتيجتها الجيدة، حيث يحتوي على مضادات الهيستامين ويحتوي على العديد من المواد الفعالة التي سوف يكون لها دور كبير في التعامل مع نزلات البرد ومشاكل الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى أعراض الحساسية المختلفة.

وعندما يتم استعمال هذا الدواء، فيجب عليكم التأكد من أن يكون هناك إلتزام بكل التعليمات الطبية التي يقولها الدكتور، بالإضافة أيضا إلى تناول الدواء في الأوقات المحددة، وعدم التعامل معه بطريقة عشوائية.

ولا يدخل في علاج نزلات البرد، أو حتى مشاكل الجيوب الأنفية فقط، بل يدخل في علاجات أخرى مثل التهاب الملتحمة، بالإضافة إلى الإحمرار المزمن، بالإضافة إلى التحسن الذي ينتج عند لدغ حشرات وغيرها.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تجربتي مع حبوب هيماديد

حبوب ارتيز للحلق؟

كما ذكرنا لكم في هذا الموضوع، بأنها هذه الحبوب لها العديد من الاستعمالات المختلفة، من بينها التعامل مع المشاكل الطبية التي تحصل عندما يكون هناك حساسية، بالإضافة أيضا إلى المزيد من الاستعمالات الأخرى.

وإذا كان هناك أي مشاكل في الحلقة بسبب الحساسية، أو بسبب البرد، أو بسبب الإنفلونزا، أو أي مشاكل أخرى، فإن حبوب أرتيز سوف تكون من الخيارات الجيدة طالما الطبيب اقترحها لكم.

هل حبوب ارتيز فيها كرتزون؟

يعتبر الكورتيزون واحد من الهرمونات التي تفرز في الجسم، وإذا كنا نتحدث عن دواء أورتيز وعن علاقته بالكورتيزون، فليس هناك علاقة بينهم عن ذلك الأمر من حيث الشمول في كل أدوية الحساسية، بأن فيها كورتيزون.

وعلاوة على ذلك، فإن دواء الذي نتحدث عنه في المقال لا يحتوي على الكورتيزون، وهو خالي تماما، ولكن بعض أدوية الحساسية الأخرى يمكن أن تحتوي على نفس المواد أو مواد أخرى.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: حبوب amitriptyline النهدي

ارتيز دواعي الاستعمال

بالنسبة إلى دواعي استعمال هذا الدواء، فإنه يجب أن يتم استعماله بناء على تعليمات الطبيب فقط، وتذكروا دائما عدم استعمال الأدوية بطريقة عشوائية، حتى لا يحصل لكم أي مشاكل لا قدر الله.

ولكن في كل الحالات، التعليمات الأساسية لاستعمال الدواء تخص أعراض الحساسية المختلفة وحكة العينين، بالإضافة إلى أعراض الحساسية الجلدية، بالإضافة إلى حالات البرد، وكذلك بعض الحالات من إلتهابات الجيوب الأنفية.

أضرار حبوب ارتيز

على الرغم من المميزات المختلفة التي تحصل عليها من استعمال هذه الحبوب، ولكن من المتوقع كذلك أن يكون هناك بعض الآثار الجانبية التي تتفاوت ما بين شخص وما بين آخر بنسبة متفاوتة.

كما تم الإشارة إلى بعض الآثار الجانبية، ومن بينها، على سبيل المثال، جفاف الفم، وكذلك الصداع في بعض الحالات، أو أعراض الحساسية التي تكون عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المواد الفعالة التي استعملت في الدواء.

وفي كل الحالات، ليس هناك نسبة ثابتة التعرض للآثار الجانبية السابقة، وليس هناك نسبة معينة لأن يكون هناك أضرار على شخص ما مقارنة بشخص آخر، نظرا لأن ذلك يعتمد على عوامل كثيرة، وهو أمر متفاوت كثيرة.

تجاربكم مع حبوب ارتيز

تجارب الأشخاص الآخرين، وعلى الرغم من أنها مفيدة، ولكنها في جميع الحالات لا تعتبر بديلا عن الاستشارة الطبية، حيث أنه عليكم من الضروري التأكد أن يكون الطبيب هو من يخبركم بأولوية استعمال أو عدم استعمال أي دواء.

ولكن بناء على بعض التجارب التي نشرت في المنتديات وتم نشرها على الإنترنت، تحكي إحدى النساء وتقول “صرفتها لي الدكتورة وماجابت نتيجه معي عكس حبوب اومفيل 4ملغم نفعتني بس بمجرد خلص الشريط رجعت لي الحكة انا بالشهر السابع بس الحكة اللي عندي مو بسبب حساسيه ارتكاريا مثلك …”

وقالت أخرى وهي حامل “اختي الحبوب خطيرة مره وكلها كورتيزون انا كنت اخذها لما حللت وعرفت اني حامل وقفتها والدكتوره منعتني منها بحملي الاول والثاني وكنت اموت من الحكه ماقدر انام منها بس متحمله وانتي ابحثي في قوقل عن مخاطر الكورتيزون”

وفي نهاية المقال عن جواب السؤال تجاربكم مع حبوب ارتيز، نكون قد وصلنا معكم إلى ختام المقال، ونكون تعرفنا على كل التفاصيل والمعلومات التي تخص هذه الحبوب، وتذكر أن يكون المرجع الأساسي لكم هو استشارة الطبيب فقط.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: ربع حبة ميرزاجن

أضف تعليق