محلول بيبي فيس النهدي

متابعينا الكرام بما ان الحصول على بشرة نقية وصافية وخالية من آثار حب الشباب والبقع الداكنة هو حلم الجميع فسوف يكون موضوعنا اليوم عن البشرة بعنوان محلول بيبي فيس النهدي والذي سنتعرف من خلاله علي ابرز المعلومات التي تتعلق بهذا المحلول.

بوجه عام يعتبر محلول بيبي فيس واحد من اشهر أنواع مواد التقشير الموجودة في الأسواق حاليا والذي يتم استخدامه لإزالة طبقة رقيقة من الجلد فيساهم بشكل كبير علي التخلص من الجلد الميت في أماكن متفرقة من الجسم حيث يستخدم مقشر بيبي فيس للجسم بوجه عام والركب والاكواع وكذلك البشرة الدهنية لذلك دعونا نتحدث اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ابرز المعلومات التي تتعلق به فتابعونا.

محلول بيبي فيس النهدي :

مؤخرا قد وجدنا ان محركات البحث مليئة بهذا العنوان الا وهو محلول بيبي فيس النهدي فهم يرغبون في التعرف علي مكوناته والية عمله ويتضح ذلك بوجه عام فيما يلي :

بيبي فيس هو عبارة عن محلول مقشر موضعي معتمد على كل من الهيدروكينون والتريتينوين وسوف نتعرف علي الية عمل كل منهما بشكل مفسر من خلال ما يلي :

  • الهيدروكينون : وهو العنصر الذي يقوم بإزالة كل من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية حيث أنه عنصر محفز يعمل على زيادة إفراز الميلانين من الخلايا الصبغية ويعمل على التقليل من إنتاج مادة الميلانين الملونة للجلد وهو مادة منشطة لتبييض الجلد بالإضافة الي انه يعمل على الحد من تكون التصبغات الغير مرغوب فيها عن طريق الحد من إنتاج الميلانين واحمرار الجلد.
  • الترتينوين : وهو شكل من أشكال فيتامين أ عادة ما يتم استعماله في علاج حب الشباب الموضعي حيث يقوم بدور فعال في تقشير الجلد ولكن نحذر ان ذلك قد يسبب تهيج واحمرار في البشرة لذا من الضروري أن يتم استخدامه بعيدا عن العينين والفم والجلد المصاب بالجروح والخدوش.

دواعي استعمال محلول بيبي فيس ؟

بعد ان تعرفنا علي مكونات محلول بيبي فيس النهدي فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي دواعي استعماله ويتضح ذلك فيما يلي :

  • من الممكن ان يتم استعماله في الحد من ظهور كل من الحبوب والبثور والتصبغات الجلدية الملونة مثل النمش او الكلف فهو يساعد بشكل فعال علي ضياع الحبوب في الوجه واليدين مع الاستعمال المنتظم حتى تختفي تماما.
  • يؤدي إلي تفتيح لون البشرة حيث يقوم بتقشير الطبقة العليا ومنح طبقة جديدة صحية ولكن يجب عدم التعرض الي أشعة الشمس حيث أنها تعرض نتائج هذا المقشر للخطر لذلك يجب استعمال واقي شمس أثناء استخدامه.
  • يساهم في منح البشرة حمرة وصفاء واضح كما انه يضفي لمعان كبير على البشرة بالإضافة الي انه يفتح البشرة ثلاث درجات من لونها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تركيبات صيدلانية لتبيض البشرة

أنواع محلول مقشر بيبي فيس :

يجب ان نحيطكم علما ان هذا المحلول يتواجد منه ثلاث أنواع كل نوع يختلف عن الأخرى في بعض من الخصائص لذلك دائما ما ننوه انه لا يجب ان يتم استعمال أي منتج علي البشرة الا بعد استشارة الطبيب او الاخصائي من اجل معرفة الأنسب للبشرة وعدم تعريضها الي أي اثر جانبي ناتج عن سوء الاستخدام وتتمثل أنواع محلول بيبي فيس فيما يتضح امامنا :

بيبي فيس وان : وبوجه عام متابعينا الكرام فهو محلول علاجي ممتاز يساهم بشكل كبير وفعال في الحفاظ علي البشرة وجعلها تظهر بمظهر اكثر نعومة وشبابا ورونقا وتتمثل طريقة استعماله الصحيحة فيما يلي :

  • يمكن استعمال هذا المحلول بكل سهولة من خلال وضع كمية صغيرة منه على قطعة قطنية ومن ثم التربيت بشكل لطيف على مناطق الوجه والرقبة ولا داعي لغسل أو شطف البشرة بعد الاستخدام.
  • لا بد من ان ننوه على ضرورة تطبيق هذا المنتج بشكل لطيف علي البشرة دون فرك أو دعك بأي شكل من الاشكال لأن الفرك يمكن أن يسبب تهيج لبعض أنواع البشرة.
  • يفضل استعماله مرة أو مرتين في اليوم في الصباح أو في المساء من أجل الحصول على أفضل النتائج مع ضرورة الحرص علي استخدام واقي شمسي في الصباح من أجل توفير حماية من الشمس وكريم مرطب في المساء من أجل ترطيب البشرة.

بيبي فيس الهيدروكينون والتريتينوين تو : يمكن استعمال هذا النوع متابعينا الكرام من أجل علاج بعض من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والثآليل والتصبغ فهو يعمل علي منح البشرة مظهر أكثر نعومة من أجل الحصول على مظهر بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا ويتم استعماله بنفس الطريقة التي قومنا بشرحها في السابق.

بيبي فيس الهيدروكينون والتريتينوين ثري : وهذا النوع يتمثل في كونه مقشر موضعي يتم استعماله بغرض علاج مشكلة حب الشباب بالإضافة الي علاج مشاكل فرط التصبغ مثل الكلف أو النمش بفضل احتوائه  على تركيبة مضادة للأكسدة من الهيدروكينون والتريتينوين وفيتامين E فهو يعمل بشكل فعال على تفتيح لون البشرة وتقليل الرؤوس السوداء والبقع الداكنة والعيوب وحماية البشرة من أشعة الشمس وتغذية وترطيب البشرة بعمق وطريقة استعماله لا تختلف عن استعمال النوعان السابقان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح

احتياطات هامة لا بد من معرفتها عند استخدام محلول بيبي فيس :

متابعينا الكرام هناك بعض من الاحتياطات الهامة التي يجب ان يتم مراعاتها عند استخدام هذا المنتج أو أي نوع آخر من أنواع مواد التقشير سواء كان تقشير كيميائي او تقشير عادي وذلك من اجل عدم التعرض الي أي اثر جانبي قد يضر بشرتكم وتتمثل هذه الاحتياطات في كل ما يتضح امامنا :

  • نحب ان ننوه في بادئ الامر انه يجب الا تقوم السيدة الحامل او المرضع باستخدام هذا المنتج على الاطلاق كما يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي من أنواع التقشير المختلفة.
  • يجب الا يُستخدم هذا المنتج للأطفال اقل من 12 عام وبوجه عام فلا بد من ان يتم  عمل اختبار حساسية لأي نوع من أنواع المقشرات خلف الاذن او عند الكوع والانتظار لمدة لا تقل عن 48 ساعة بعد الاختبار وملاحظة ظهور اعراض الحساسية.
  • عند استخدام هذا المنتج يجب الحرص علي ان يبتعد عن منطقة العين وعن فتحتي الانف لان قرب المقشر من منطقة العين يلحق الأذى بها حيث ان الجلد في هذه المنطقة رقيق جدا وفي حالة اذا دخل في العين او الانف يجب ان يتم غسلها بسرعة بالماء الجاري لمدة دقيقتين على الأقل.
  • ويجب ان لا يتم تطبيق المقشر على الجروح او المناطق الملتهبة او الحمراء وان يكون الفرد علي وعي بانه لا يمكن ان يتم استعمال المقشر مرة أخرى قبل مرور من 7- 14 يوم على الأقل من آخر مرة تم تقشير الجلد فيها حتى ولو بدا ان الجلد قد تعافى تماما.
  • ينصح بعدم التعرض للشمس مباشرة عقب وضع المقشر على البشرة على الأقل لمدة يوم وفي حالة اذا كان الفرد مضطر الي الخروج فلا بد من ان يقوم باستعمال صن بلوك.
  • يوصي بعدم استخدام المقشر للمناطق التي تعرضت للشمع او الشفرة قبل 48 ساعة من وضع المقشر.
  • من الطبيعي ان يحدث جفاف واحمرار في البشرة عند استعمال هذا المنتج ولكن في حالة اذا تضاعف الامر واستمر لعدة أيام بعد تقشير الجلد يجب استشارة الطبيب ولكن نوصي بضرورة الحرص علي ان يتم ترطيب البشرة بعمق بعد عملية التقشير.
  • نحذر مرة اخري انه يجب ان لا يستخدم هذا المقشر لمدة تزيد عن شهرين دون استشارة الطبيب ويجب الا يستخدم هذا المقشر على مساحة تتجاوز 10% من مساحة الجسم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب

اضرار محلول بيبي فيس :

استعمال هذا المنتج بشكل صحيح لن يؤدي الي حدوث اثار جانبية خطيرة ان شاء الله ولكن في حالة اذا لم يتم الالتزام باحتياطات استعماله فمن الممكن ان يتسبب في بعض من الاثار وهي تتضح فيما يلي :

  • أحيانا يصاب البعض بالتهاب مصاحب للتقشير كما من الممكن ان يصاب البعض بالحكة وجفاف الجلد.
  • بعض الأشخاص قد تظهر لديهم اعراض حساسية تجاه مكونات المقشر لذلك في حالة اذا ظهرت لديك أي اعراض أخرى يجب استشارة الطبيب على الفور.

سعر مقشر بيبي فيس :

يبلغ متوسط سعره في مصر حوالي 60 جنيه مصري اما بالنسبة الي متوسط سعره في المملكة العربية السعودية فهو يصل الي حوالي 20 ريال تقريبا وفي الامارات يصل الي حوالي 20 درهم اماراتي ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : تجربتي مع التقشير الكيميائي

نصائح للحفاظ علي جمال البشرة :

في صدد التحدث عن التقشير بوجه ومحلول بيبي فيس النهدي للتقشير فسوف اعرض لكم من خلال هذه الفقرة ابرز النصائح التي يفضل ان يتم اتباعها بجانب محلول بيبي فيس من اجل الحصول علي افضل النتائج المرجوة منه وتتمثل هذه النصائح فيما يلي :

  •  من الضروري ان يتم الاهتمام بالتغذية المفيدة للجسم الغنية بالفيتامينات مع شرب كميات كبيرة من الماء حيث أن الماء يساعد علي صفاء البشرة والحفاظ عليها من الجفاف والخشونة.
  • يجب المداومة على استخدام مرطبات البشرة حتي نحافظ عليها من تغيرات الجو والحرارة والأتربة وأشعة الشمس بالإضافة الي ضرورة الاهتمام بعلاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور بالمضادات الحيوية أولا وعدم اهمالها حيث تؤثر علي مظهر البشرة.
  • ضرورة الاعتناء بالبشرة عن طريق استخدام كريمات واقي الشمس بتأثيرات عالية ومضمونة لحماية الوجه من الأشعة الضارة التي تسبب عجز البشرة وفقد نضارتها.
  • عدم ترك البشرة مبللة والحفاظ عليها جافة ورطبة بالإضافة الي ضرورة الحرص علي عدم استخدام مساحيق تجميل رخيصة السعر حيث أنها تسبب للبشرة أضرار جسيمة لاحتوائها علي مواد ضارة وغير صحية.
  •  لا بد من الحرص علي إزالة المكياج قبل الخلود إلى النوم حتي لا يؤثر على جمال البشرة وبهائها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : 

كيفية معرفة البشرة الدهنية

ريفيو عن منتجات ديرماتيك

نختتم معكم من هنا احبائي الأعزاء موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان محلول بيبي فيس النهدي ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم من خلاله كافة المعلومات الهامة التي ترغبون في الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي مكونان محلول بيبي فيس النهدي ودواعي استعماله وما هي انواعه ؟ بالاضافة الي التعرف علي بعض من الاحتياطات الهامة التي لا بد من معرفتها عند استخدام هذا المحلول وما هي اضراره ونصائح هامة للحفاظ علي جمال البشرة وفي حالة اذا كان هناك من منكم يرغب في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق