كيفية معرفة البشرة الدهنية

كيفية معرفة البشرة الدهنية ؛ معرفه نوع البشره تعد اول الطريق الصحيح للتعامل السليم مع بشرتك و اعتماد الروتين الخاص للأهتمام ببشرتك و التأكد من جوده المنتجات و يرجع تحديد نوع البشره الي الچينات الوراثيه  ان كانت نوع البشره عاديه او مختلطه او دهنيه و لكل منهم نوع اهتمام خاص و مختلف عن الاخر حتي في استخدام المنتجات في العنايه ببشرتك يجب التأكد اولا من تناسبها مش نوه البشره و يعود الحفاظ عليها مشرقه و صحيه الي العديد من الاسباب و اهمها التغذيه السليمه و الصحيه و استخدام الفيتامينات التي تساعد علي نقاء البشره و لمعانها .

كيفية معرفة البشرة الدهنية

سوف نتناول اليوم موضوع هام و هو كيفيه معرفه نوع البشره و للتعامل معاها بالطريقه الصحيحه اولا يجب عليك غسل بشرتك بطريقه جيده بغسول مناسب لكل انواع البشره و بعد ذلك يجب عليك الانتظار بعض الوقت لمده ساعه علي الاقل و بعد ذلك حددي المناطق الدهنيه الموجوده في البشره .

ان كنتي لا تعرفين كيفيه تحديد المناطق الدهنيه يمكنك استخدام المناديل المخصصه لمعرفه المناطق الدهنيه و لكن يجب اجراء هذا الاختبار في الصيف .

كيفية معرفة البشرة الدهنية و التعامل معهاكيفية معرفة البشرة الدهنية

تتميز البشره بالملمس الدهني الذي يعطي للوجه لمعه بسيطه بسبب اقراز الدهون و يعامدني مثيرا اصحاب البشره الدهنيه و خصوصا في فصل الصيف حيث تكون الغدد التي تفرز الدهون اكثر نشاطا من الشتاء و تؤدي الي زياده افراز الدهون لكن هذه البشره لها عده عيوب و ايضا عده مميزات

اولا : العيوب

مشكله المسام الواسعه المزعجه و يسهل تجمع حب للشباب او الرؤوس البيضاء و السوداء لهم  و يصعب عليهم و مستحضرات التجميل و لا تظل لفترات طويله الا ان كانت من الماركات المضمونه و مخصصه البشره الدهنيه

ثانيا: المميزات

علي الرغم من المشاكل الكثيره التي تواجهها اضحاب البشره الدهنيه الي ان لها العديد من الفوائد و اهمها

  • تأخر ظهور التجاعيد و علامات التقدم في السن
  • الحصول علي لمعه صحيه من الدهون
  • الظهور دائما بأطلالع شبابيه و بشره مشرقه

بعد التعرف علي البشره الدهنيه سوف نقدم لكم العديد من الاقنعه التي تناسب نوع بشرتك و تعمل علي تخفيف افرازها للدهون و تعمل علي تنظيفها بطريقه عميقه .

1. قناع الوجه العسل و القرفه

هذا القناع مفيد جدا البشره الدهنيه و تنظيفها من الشوائب و الأتربة و يساعد علي تقليل افراز الدهون و تجفيف البشره قليلا عن طريق

  1. يجب تنظيف الوجه جيدا بغسول مخصص للبشره الدهنيه
  2. وضع معلقه من العسل علي معلقه صغيره من القرفه و مزجهم جيدا حتي يصبح قواما كريمي قليلا
  3. وضع القناع علي الوجه بمده 15 دقيقه ثم غسله جيدا
  4. وضع التونر و هو مستحضر تجميلي يستخدم لأغلاق المسام و يمكن استبداله بقطعه من الثلج
  5. اخر خطوه و تعد من اهم الخطوات الترطيب الكامل للبشره بأستخدام كريم خاص للبشره الدهنيه و يفضل تجنب السيروم لانه لا يسهل امتصاصه من البشره الدهنيه .

2. قناع الطمي الأبيض

يطلق علي هذا القناع في العديد من البلدان قناع الحناء البيضاء ولكن هو لا يحتوي علي اي نوع من الحناء و لا يوجد نبات يسمي بالحنه البيضاء و يتكون من مجموعه مختلفه من الاعشاب مثل : الشبه و الكركم و محار البحر المطحون و البابونج و تمزج المكونات جيدا و يعطينا هذا القناع الرائع .

الطريقه: 

  1. احضري المسحوق من عند العطار او من مكان لبيع مستحضرات التجميل المضمونه
  2. مزج المكونات مع بعض من قطرات الليمون و ملعقتين من ماء الورد و يفضل ان يكون باردا
  3. و ان كنت تفضلين زيت اللوز الحلو يمكن اضافه نقطتين منه لكن ان كنت تعانين من حب الشباب لا ينصح بأستخدامه
  4. ترك القناع حتي يجف ثم قومي بفركه بطريقه دائريه بطريقه ناعمه حتي لا تأذي البشره
  5. بذلك تكون قد حصلتي علي بشره نظيفه خاليه من الرؤوس السوداء المزعجه و حصلتي علي صنفره للوجه
  6. يجب وضع التونر بعد ذلك لغلق المسام و يمكن استبداله بماء الورد او قطع الثلج .

و اخيرا يجب التأكد من جوده المنتجات و انها الاصليه حتي لا تضر ببشرتك و التأكد ايضا من انها مناسبه للبشره الدهنيه .

بذلك نكون قد قدمنا اليكي كل ما يخص البشره الدهنيه و كيفيه التعامل معها بالطريقه الصحيحه لمعرفه المزيد يمكن قراءه كيفية معرفة الحمل بعد الابرة التفجيرية و كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة .

أضف تعليق