متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت

نظرا الي ما تمر به العديد من الفتيات من اضطرابات عديده في الدوره الشهريه سواء نتيجه الي تغير هرمونات الجسم او وجود نقص في بعض من الهرمونات المعينه فإن ذلك يؤثر بشكل سلبي علي نظام الدوره لديهن مما يجعل العديد منهن يلجأن الي تناول بعض من الادويه التي تساهم في تعويض ذلك النقص من اجل ان يعود الجسم الي العمل بشكل صحيح ومن ضمن هذه الادويه هي حبوب بريمولوت لذلك كثير ما يتكرر علينا سؤال متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت ؟

وتتميز اقراص هذا الدواء باحتوائه علي هرمون يعرف بأسم نوريثيستيرون  وهذا النوع من الهرمون يشبه هرمون البروجسترون الأنثوي الطبيعي ويتم استعماله في علاج العديد من الاشياء المتعدده لذلك سوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال اجابه سؤال متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله واثاره الجانبيه.

متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت ؟

يتم استعمال ذلك الدواء بوجه عام لمساعده المرأه في علاج العديد من المشاكل التي تواجهها ومن اهمها قدرتها في تنظيم الدوره الشهريه لمده لا تقل عن عشره أيام تقريبا وبالنسبه الي بدايه فعاليته فأن مفعول ذلك الدواء يبدأ في غضون ثلاثه أيام من بعد تناول الدواء تقريبا حيث يبدأ الجسم في تنظيم عمل الهرمونات .

وخلال ثلاث دورات من بعد العلاج تبدأ الدوره الشهريه في الانتظام بشكل طبيعي لذلك من الضروري ان يتم الالتزام بتناول الجرعات في موعدها وبانتظام.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

دواعي استعمال حبوب بريمولوت :

من الممكن ان يتم استعمال ذلك الدواء في علاج العديد من المشاكل المختلفه التي تعاني منها العديد من النساء وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • يعمل ذلك الدواء بشكل فعال في التقليل من تفاقم الام الطمث لفترات طويله بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من فرصه حدوث النزيف المتقطع كما انه يساعد بشكل فعال في علاج النزيف الرحمي.
  • تساعد اقراص ذلك الدواء ايضا في علاج الكثير من المشكلات او الإضطرابات التي تحدث للمرأه خاصه أثناء موعد الدوره الشهريه بالاضافه الي انها تعمل علي مساعدتك في الزياده من سمك السائل المخاطي الذي يمنع التبويض وبالتالي يزيد التحكم في النسل وتحديده.
  • يحد من النزيف الشديد والذي من الممكن ان يكون بسبب مشكلات في الرحم أو التهابات مهبليه بالاضافه الي انه يعمل كمسكن جيد لآلام الدوره او الرحم كما ان اقراص ذلك الدواء تساعد ايضا في علاج الكثير من حالات البطانه المهاجره بشكل فعال.
  • القضاء على اضطرابات الدوره الشهريه بشكل تدريجي والتخفيف من آلامها بالاضافه الي التغلب على الانتباذ البطاني الرحمي وعلاج متلازمه ما قبل الحيض.

دواعي استعمال حبوب بريمولوت

طريقه استعمال حبوب بريمولوت لتنزيل الدوره الشهريه :

من المتفق عليه ان ذلك الدواء يعتبر من اكثر الادويه الفعاله التي يمكن للمرأه ان تقوم باستخدامها في تنظيم الدوره الشهريه ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي طريقه استعمالها في تنزيل الدوره فتتمثل طريقه استعمالها فيما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • يتم تناول ذلك الدواء بمعدل كل اثنا عشر ساعه من خلال تناول حبه واحده في الصباح واخري في المساء ومن الضروري ان يتم تناول تلك الجرعه كل يوم في نفس الموعد.
  • بعد ذلك سوف تلاحظ المرأه بعد التوقف عن تناولها ان الدوره تنزل بعد مرور ثلاث ايام تقريبا بصورتها الطبيعيه وبشكل معتدل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون

كيفيه استعمال اقراص ذلك الدواء في التأخير من نزول الدوره الشهريه ؟

يوجد هناك طريقه اخري يتم فيها استعمال اقراص ذلك الدواء ولكن من اجل تأخير نزول الدوره الشهريه فنظرا الي انه يوجد هناك العديد من النساء التي ترغب في التحكم في وقت نزول او تأخير موعد الدوره الشهريه فسوف نتعرف علي تلك الطريقه وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • تبدأ المرأه في تناول اقراص ذلك الدواء قبل موعد نزول الدوره الشهريه بحوالي ثلاث ايام تقريبا.
  • وتقوم المرأه بتناول من اثنان الي ثلاث اقراص في اليوم علي شرط ان تكون موزعه علي فترات اليوم وتستمر فتره تناولها لمده قد تتراوح من عشره الي اربعه عشر يوم كحد اقصي.
  • بعد ان يتم التوقف عن استعمال اقراص ذلك الدواء ومرور ما يقرب من يومان تقريبا سوف تنزل الدوره الشهريه في صورتها الطبيعيه.

حالات تمنع من استعمال اقراص بريمولوت :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي موانع استعماله وهي كالتالي :

ذلك الدواء مثله مثل غيره من الادويه يوجد له بعض من الحالات التي تمنع من استعماله لذلك سوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وهي كالاتي :

  • في حاله الاصابه بالسرطان حيث انه يؤثر علي الهرمونات وخاصه هرمونات الحيض بالاضافه الي انه يحذر من تناوله ايضا من قبل الاشخاص المصابون بالصداع النصفي المزمن.
  • يمنع تناوله من قبل الاشخاص المصابون بارتفاع حاد في ضغط الدم بالاضافه الي الاشخاص المصابون باضطراب انصمامي خثاري او أمراض الكبد خاصه الأورام.
  • لا يجب ان يتم تناوله في حالات الحمل لانه من الممكن ان يتسبب في يتشوه الجنين أو يؤدي الي اصابته بمضاعفات أخرى خطيره بالاضافه الي منع تناوله ايضا من قبل الاشخاص المصابون بأمراض مزمنه كمرض السكر لما في تلك الحبوب من مواد قد تتفاعل بشكل سلبي مع الجسم المصاب.
  • في حاله اصابتك بتجلط الدم كمرض وراثي او النزيف المهبلي غير محدد السبب لا يجب ان تقوم بتناول ذلك الدواء بالاضافه الي منع تناوله ايضا في حاله المعاناه من فرط الحساسيه الشديده خاصه تجاه احد مكونات ذلك الدواء.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الدوفاستون

احتياطات ضروريه يجب مراعتها عند استخدام حبوب بريمولوت :

يجب على النساء التي يعانين من نزيف الدوره الشهريه أن يلجأن إلى الطبيب قبل ان يقومن باستعمال ذلك الدواء كما انه من الضروري  عليهن ان يقومن بإجراء فحص طبي على منطقه كل من البطن او الحوض بالاضافه الي اجراء فحص ايضا علي خلايا الثدي وعنق الرحم ومراجعه التاريخ الطبي للمرأه مع ضروره التأكد من عدم وجود موانع للاستخدام لدي المرأه التي سوف تقوم باستعماله مع قياس ضغط الدم.

ويوجد هناك بعض من الاحتياطات التي يجب ان يتم مراعاتها لحدوثها أثناء تناول تلك الحبوب والتوقف عن تناولها فور ظهورها ومن هذه العلامات ما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • في حاله الإصابه بالصداع النصفي أو الصداع المتكرر او في حاله ظهور علامات اليرقان بالاضافه الي في حاله الشعور بالحكه في جميع أنحاء الجسم.
  • عند ظهور علامات التهاب الوريد الخثاري او في حاله الشعور بألم وضيق في الصدر او عند حدوث اضطرابات مفاجئه في الرؤيه والسمع.
  • ظهور أعراض الجلطات الدمويه بالاضافه الي تدهور وظائف الكبد او في حاله التعرض الي حدوث ضغط دم مرتفع.

 ومن أهم النصائح التي يجب ان يتم اتباعها  أثناء تناول تلك الدواء ما يوضح لنا في التالي :

  • من الضروري ان يتم استعمال وسيله غير هرمونيه معه من اجل منع الحمل اثناء تناول هذا الدواء.
  • لا ينبغي ان يتم تناول ذلك الدواء في حاله اذا كانت المرأه حامل كما انه من الضروري ان يتم التوقف عن تناول ذلك الدواء واستشاره الطبيب على الفور في حاله إذا كنت تعاني من صداع شديد أو ألم في البطن أو تورم في إحدى الساقين او ألم أثناء التنفس أو اصفرار الجلد أو تغيرات مفاجئه في الرؤيه أو السمع.

طريقه استخدام تلك الحبوب في وقف النزيف :

يوجد هناك بعض من الحالات المرضيه التي يتم فيها استعمال اقراص هذه الحبوب ومن هذه الحالات وقف النزيف لذلك سوف نتعرف علي الطريقه الصحيحه التي يتم فيها استعمال اقراص ذلك الدواء لهذه الحاله وهي كالاتي :

  • يتم تناول اقراص ذلك الدواء قبل موعد الدوره الشهريه بحوالي اسبوع تقريبا وذلك في حاله اذا كان وزنك معتدل بعض الشئ.
  • اما في حاله اذا كانت المرأه تعاني من الوزن الزائد فيتم تناول اقراص ذلك الدواء قبل موعد الدوره الشهريه بحوالي عشره ايام تقريبا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

هل تؤثر حبوب بريمولوت على العلاقات الزوجيه ؟

  • من الممكن ان تعاني المرأه عند تناولها لذلك النوع من الادويه بضعف عام في الجسم بالاضافه الي الشعور بألام شديده في منطقه البطن وتفاقم حدوث الإفرازات المهبليه لدى المرأه بشكل مفرط.
  • إصابة المرأه بحاله غير عاديه من النوم لفترات طويله كما انه من الممكن ان يتسبب في حدوث خلل في الجسم بالاضافه الي تعرض المرأه إلى نزيف متقطع عقب الجماع وفقدان المرأه حاله الرغبه في إقامه علاقه زوجيه حميمه.

هل تساعد حبوب بريمولوت في حدوث الحمل ؟

من الممكن ان يتم استعمال الدواء على ضخ ماده نوريثيستيرون وهذه الماده بديل فعال لهرمون البروجسترون الأنثوي وفي بعض من الحالات النادره جدا يوصى الاطباء باستعمال هذه الحبوب من أجل المساعده في تثبيت الحمل بشكل جيد.

الآثار السلبيه الناتجه عن استعمال حبوب بريمولوت :

هذا الدواء مثله مثل غيره من الادويه الاخري فعند استعماله من الوارد انه يتسبب في حدوث العديد من الاثار الجانبيه ولكن لا عليق بالقلق من شأنها فقد لا تحدث ولكن من الافضل ان يتم استعماله تحت اشراف الطبيب ووفقا الي تعليماته من اجل تجنب حدوثها ومن هذه الاثار ما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الممكن ان يؤدي الي الشعور بالغثيان وحالات القيء المستمره بالاضافه الي انه من الممكن ان يتسبب في حدوث خلل الجهاز الهضمي وحدوث انتفاخات البطن.
  • قد يتسبب في حدوث تشوش الرؤيه واضطراب في بعض الهرمونات بالاضافه الي تساقط الشعر إلى حد الصلع كما انه قد يتسبب في زياده الوزن والشعور بالصداع الدائم.
  • حدوث اختلال في مواعيد الدوره الشهريه بالاضافه الي الاصابه بالطفح الجلدي وانتفاخ الثديين والشعور بالاكتئاب أو تغيير المزاج في بعض من الاحيان والرغبه في النوم باستمرار.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب

معلومات هامه عن حبوب بريمولوت :

يوجد هناك بعض من المعلومات الهامه التي تدور حول هذا الدواء والتي لابد من الاطلاع عليها قبل ان يتم استعماله حيث لا تعد فتره بدأ المفعول ثابته فتختلف من شخص إلى آخر وذلك وفقا الي الحاله الصحيه ويوجد هناك بعض من الحقائق والتي سوف نتعرف عليها فيما يوضح لنا في التالي :

  • لا يمكن ان يتم الاعتماد علي ذلك الدواء بشكل أساسي في منع حدوث الحمل فلابد من استعمال اي من وسائل الحمل الاخري بجانبه.
  • من الافضل ان يتم الابتعاد عن تناول تلك الاقراص من قبل المرأه الحامل قدر المستطاع وذلك من أجل المحافظه على صحه وسلامه الجنين.
  • من الممكن ان يتم تناول هذه الحبوب في حاله شرب المشروبات الكحوليات حيث إنها لا تتفاعل مع المواد التي توجد فيها.

معلومات هامه عن حبوب بريمولوت

أدويه لا يجب تزامنها مع حبوب بريمولوت :

يوجد هناك بعض من المواد التي من الممكن ان تتداخل مع استعمال ذلك الدواء مما يؤدي الي حدوث أعراض جانبيه ومن امثله هذه الادويه كل مضادات الفطريات او نبته سانت جون او أبريبيتينت بالاضافه الي كل من بيوتازون والثيوفيلين او ريفامبين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع حبوب بريمولوت

متى يتوقف النزيف بعد حبوب ستيرونات

ونصل معكم هنا الي ختام موضوع ذلك المقال ونكون قد ناقشنا اليوم عدد من النقاط الهامه التي تتعلق بذلك الامر من خلال التعرف علي اجابه سؤال متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله وطريقه استعمال حبوب بريمولوت لتنزيل الدوره الشهريه والأدويه التي لا يجب تزامنها مع حبوب بريمولوت.

كما نكون قد تعرفنا علي اجابه سؤال كل من كيفيه استعمال اقراص ذلك الدواء في التأخير من نزول الدوره الشهريه ؟ او هل تؤثر حبوب بريمولوت على العلاقات الزوجيه ؟ بالاضافه الي التعرف علي احتياطات ضروريه يجب مراعتها عند استخدام حبوب بريمولوت والآثار السلبيه الناتجه عن استعمال حبوب بريمولوت وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامه او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق