متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ؟ كثير من الاشخاص يتسائلون عن هذا السؤال ويرغبون في التعرف علي اجابته خاصه بعد ان سمعوا عن فعاليه هذه الحبوب في وقف النزيف الذي من الممكن ان يحدث اثناء فتره الحمل وبعض الاطباء يقومون بوصف هذا الدواء ايضا في علاج النزيف الحاد الذي يحدث نتيجه التهاب البواسير ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله واثاره الجانبيه.

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ؟

في الغالب قد يتوقف النزيف بعد تناول هذه الحبوب في اليوم الثاني من الدروه الشهريه في معظم الاحيان ولكن ذلك يتوقف على كل من الحاله الصحية لدي المرأه او شده النزيف الذي تواجهه المرأه ولكن دعينا لا ننسى ان تأثير هذا الدواء يختلف من جسم الى جسم آخر وايضا من امرأه الى امرأه اخرى ولهذا السبب من المهم ان تقوم المرأه باستشاره الطبيب قبل تناول اي جرعه من هذا الدواء مع ضروره الالتزام بوصفته بشكل كامل من اجل تفادي حصول اي من المضاعفات السلبيه على جسمها.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب كابرون

ما هو دواء دافلون ؟

يعتبر هذا الدواء هو واحد من الأدويه القابضه للأورده الدمويه فهو يتميز بقدرته في التعامل مع الأورده الضعيفه او الاضطرابات التي تصيبها وذلك من خلال المركبين الأساسيين الذي يحتوي الدواء عليهمها وهما الذين يعملان على رفع مقاومه الأوعيه الدمويه.

ما هو دواء دافلون

دواعي الإستعمال حبوب دافلون :

  • يتم استعمال اقراص هذا الدواء في علاج كل من البواسير او الشرخ بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من الألم المصاحب لها.
  • علاج كل من الدوالى او ألم الساقين الناتج عن ضعف الدوره الدمويه بالاورده بالاضافه الي انه يعمل بشكل فعال علي التقليل من النزيف المصاحب الي الدوره الشهريه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الولادة القيصرية

حبوب دافلون والدورة الشهرية :

  • يقوم الطبيب بوصف هذه الحبوب للمرأه التى تعاني من غزاره او طول مده الطمث علما بأنه يوجد هناك بعض من الاسباب التي تؤدي الي طول مده الدوره الشهريه وفي الغالب ما يتم تناول هذا الدواء ابتداء من اليوم الثاني للدوره حتي يتم توقف الدم بشكل تام.
  • وتكون جرعه هذا الدواء بوجه عام من حبتين الي اربعه حبات في اليوم الواحد وهذا الامر يحدده الطبيب وفقا لكل من الحاله المرضيه لدي المرأه ولمدى النزيف الذي تعاني منه.
  • وفي هذه الحالات يعمل هذا الدواء كمقوي للأوعيه الدمويه الصغيره مما يساعد بشكل فعال على التخفيف من النزيف وكميه نزول الدم وصولا الى ايقافها بشكل تام.

جرعة دافلون لوقف الاستحاضة :

بالنسبه الي الجرعه الامنه الخاصه بهذا الدواء فيكون من الافضل ان تقوم المرأه بتناول قرصين فقط من هذا الدواء كل يوم بعد تناولها الطعام ومن الضروري ان لا تخالف هذه الجرعه فتأخذ أكثر إلا بأمر من الطبيب المختص وذلك من اجل ان لا تتعرض لأي أضرار صحيه هي في غنى عنها.

متى أوقف حبوب دافلون ؟

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره ايضا علي اجابه سؤال اخر تتساءل عنه العديد من النساء وهو متي اتوقف عن تناول هذه الحبوب ؟ وفي هذا الشأن قد اجاب العديد من الاطباء عن هذا السؤال ونصحوا جميعا بضروره التوقف عن تناول هذه الحبوب فور توقف النزيف.

تجربتي مع حبوب دافلون :

  • عندما سمعت عن هذه الحبوب فقد قرأت بعض من تجارب الأخريات عنه فوجدت ان هناك العديد من الآراء المتباينه حيث قالت إحداهن لقد قومت باستعمال هذه الحبوب وما وقف الدم بينما أخريات قد أشدن بفاعليه هذه الحبوب في وقف النزيف.
  • وهذا ما قد شجعني بطبيعه الحال لأجربه بنفسي في البدايه أخذت حبتين فقط في اليوم وفي اليوم التالي وجدت نسبه الدم بدأت ان تقل بشكل ملحوظ ويعتبر هذا هو الأمر الذي جعلني أثق فيه وأتناوله لليوم الثاني وبعدها وجدت النزيف توقف كليا بفضل الله سبحانه وتعالي.
  • فعلمت في هذا الوقت أن فاعليه هذا الدواء تختلف وفق الي كل من درجه النزيف او حاله من يقوم بتناوله والدليل على ذلك أن تجربتي معه كانت ناجحه للغايه حتى أنني أنصح به كافه زميلاتي أو صديقاتي في حاله اذا تعرضت إحداهن الي نفس هذا النزيف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الولادة الطبيعية

مكونات حبوب دافلون :

تتكون حبوب هذا الدواء من مواد فعاله ومواد غير فعاله وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي كل منهما كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

مواد فعاله :

وهما كل من الديوسمين و الهيسبريدين : وتعمل هذه المواد على الزياده من قوه الأورده او الأوعيه الدمويه وهذا الذي يؤدي الي الزياده من قوة إنقباض الأورده مما يؤدي في النهايه الي التقليل من كميه الدم المتراكمه فى هذه الأورده و يسهل عوده الدم الى القلب بالاضافه الي انه يؤدي ايضا الي التقليل من ضغط الدم فى الاورده.

مواد غير فعاله :

مثل كل من الجلاتين او الماكروجول او ماغنسيوم ستيرات

بالاضافه الي كل من الجليسرول او سيليلوز او ثانى اكسيد التاتنيوم.

كيفية إستعمال دافلون أقراص ؟

  • في حاله اذا تم استعمال اقراص هذا الدواء فى علاج اي من حالات السبواير فتقدر جرعته بتناول سته اقراص فى اليوم الواحد لمده اربعه ايام تقريبا ثم يتم تقليل هذه الجرعه الى اربعه اقراص فقط فى اليوم لمده ثلاثه أيام.
  • اما في ما حاله اذا تم استعمال هذه الاقراص في علاج دوالي الساقين فيوصي تناول قرصين فى اليوم الواحد وذلك من خلال تناول قرص بعد وجبه الغداء والقرص الاخر بعد وجبه العشاء.
  • وتقدر جرعه هذا الدواء الذي يتم تناولها في علاج حالات النزيف بتناول قرصين ثلاث مرات في اليوم الواحد حتى يتوقف النزيف أو تخف كميته.
  • يوصي الاطباء دائما بتناول اقراص هذا الدواء بعد الأكل كما انه من الضروري ان يتم استعماله بعد إستشاره الطبيب لان الطبيب وحده هو من يقوم بتحديد جرعه الدواء تبعا الي حاجه الحاله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد تركيب اللولب

دافلون لعلاج الدوالي :

  • ان هذا المرض يتمثل في كونه عباره عن حاله تكون فيها الاورده متسعه بشكل ما وجدرانها ضعيفه مما يؤدي ذلك الي التقليل من كميه الدم التى تعود الى القلب مما يتسبب في حدوث تراكم للدم في الأورده وهذا هو الذي يؤدي إلى حدوث ارتفاع لدي الضغط في الأورده.
  • ملحوظه هامه وهي تتمثل في ان القلب هو من يقوم بضخ الدم إلى الشرايين التى توصل الدم إلى أعضاء وخلايا الجسم ثم يعود الدم من أعضاء و خلايا الجسم إلى الأورده ثم إلى القلب مره أخرى.
  • يعمل هذا الدواء على تقويه جدران هذه الأورده وهذا الذي يؤدي الي الزياده من قوتها وانقباضها وبالتالى فإن ذلك سوف يؤدي الي التقليل من تراكم الدم فى الأورده مما يساهم فى علاج هذا المرض بشكل فعال.

دافلون اقراص للنزيف الرحمي :

ان هذا النزيف هو نوع من انواع النزيف والتي تتم من منطقه الرحم وتكون في غير موعد الدوره الشهريه وهذا النزيف من الممكن ان يكون غير طبيعي لذلك من الضروري ان يتم معرفه سببه.

وعلاج هذا النزيف يكون من خلال :

  •  ايقافه باستعمال اي من الادويه التي تساهم في ذلك او من خلال التدخل الجراحي.
  • علاج سبب النزيف ذاته وقد يختلف العلاج وفقا الي السبب بين العلاج بالأدويه مثل حبوب او حقن منع الحمل او الجراحه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

اقراص دافلون والتسرب الوريدي والانتصاب :

  • من الممكن ان يتم استعمال اقراص هذا الدواء من قبل الرجال من اجل ان تساعدهم فى حالات التسريب الوريدى الذى من الممكن ان يؤدي الي حدوث مشكله فى الانتصاب حيث يعمل هذا الدواء كواقي للأوعيه الدمويه من خلال الزياده من مقاومه هذه الاوعيه وحمايتها من النزيف.
  • ولكن قبل ان يتم استعمال هذا الدواء في علاج التسرب الوريدى لابد من التشخيص الصحيح لمعرفه السبب الأساسي لهذا التسرب بالاضافه الي انه علاجه قد تطور خلال السنوات الماضيه اصبح من الممكن ان يتم علاج اغلبيه هذه الحالات عن طريق تطور العلاج الطبي او الموضعي او الجراحي.
  • والطبيب المعالج هو وحده الذي يقوم بتحدد نوعيه وطريقه العلاج وذلك في حاله اذا توفر لديه كافه المعلومات ونتائج التحاليل وبعد ذلك سوف يتم اقتراح الطريقه المناسبه للعلاج سواء كانت أدويه أو تدخل جراحي أو غير ذلك.

اقراص دافلون لكل من البواسير والشرخ :

البواسير هي عباره عن إنتفاخ وتورم فى الأورده التي توجد حول الشرج وفي الغال تحدث بسبب وجود ضغط شديد على الأورده كما فى حالات الإمساك ويتم استعمال اقراص هذا الدواء في علاج النزيف المصاحب للبواسير حيث انه يعمل علي الزياده من قوه الأورده ويقلل من الضغط بها.

اما بالنسبه الي علاج الشرخ فهو ايضا يعمل علي التقليل من نزيف الشرخ ويزيد من قوه الأورده التي توجد في منطقه الشرخ.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في التخلص من البواسير 

موانع استعمال دواء دافلون :

  • الحساسيه تجاه أى من العناصر التي توجد في الدواء.
  • فى حاله اذا كنت تقوم بتناول اي من الادويه الاخري مثل كل من الفلورويوراسيل والكابيسيتابين.

نسبه امان حبوب دافلون في الرضاعه :

ينصح الاطباء بتجنب استعمال هذا الدواء خلال فتره الرضاعه الطبيعيه من اجبل تجنب خطر إفراز اي من مكونات هذا الدواء فى لبن الأم.

الدافلون والضغط :

في الغالب ان هذا الدواء لا يتعارض مع مريض الضغط فهو يعمل على الأورده فقط و لكن لكل مريض استجابه خاصه وتختلف من شخص الي اخري لذلك نوصي بمراقبه مستوى الضغط خاصه في بدايه إستخدامه للدواء.
الدافلون والضغط

الآثار الجانبية لحبوب دافلون :

هذا الدواء مثله مثل غيره من الادويه فانه لا يخلو من الاضرار او الاثار حيث انه من الممكن ان يؤدي الي الاصابه ببعض من الآثار الجانبيه التي من شأنها التسبب في نسبه إزعاج للسيده وسوف نتعرف علي اهم هذه الاثار وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • من الممكن ان يؤدي الي حدوث بعض من التقلصات في المنطقه السفليه للبطن.
  • قد يؤدي الي حدوث حساسيه يظهر أثرها على الجلد على هيئه بقع حمراء بالاضافه الي انه من الممكن ان يؤدي الي حدوث تشنج للأطراف كما يؤدي ايضا الي الشعور بصداع قوي.
  • في بعض الاحيان من الممكن ان تصاب المرأه بإسهال مزمن وقد تصاب بالتهاب من النوع الوريدي لا قدر الله إن تناولت جرعه خاطئه من هذا الدواء.
  • وقد تردد أن هذا الحبوب من الممكن ان تتسبب في إكساب الجسم وزن غير مطلوب لكن الأطباء نفوا ذلك وأكدوا أنه لا ينتج عن استخدامه أي سمنه ولا زياده في الوزن.
  • والبعض الاخر قد ظن أن هذا الدواء يعمل على رفع الضغط وغير آمن على المصابين به لكن الأطباء أكدوا أيضا أنه لا يسبب خلل في معدل ضغط الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى اشرب حبوب منع الحمل بعد الدورة

متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام موضعنا اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الاشخاص من خلال عرض اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي الإستعمال حبوب دافلون ومكوناته.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال هذا المقال علي اجابه سؤال كيفية إستعمال دافلون أقراص ؟ وكل من موانع استعمال دواء دافلون واثاره الجانبيه بالاضافه الي عرض تجربتي مع حبوب دافلون وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق