متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون ؟ سؤال سوف نوضح اجابته اليوم فكثير من الاشخاص وخاصه النساء يرغبن في التعرف علي اجابه هذا السؤال فمن المعروف عن هذا الدواء انه يتم استعماله لوقف النزيف في الأوعيه الدمويه بعد العمليات الجراحيه او الجراحات التي تؤثر على الأنسجه الغنيه بالأوعيه الدمويه مثل جراحات كل من الأنف او الأذن والحنجره بالاضافه الي العيون وعمليات التجميل.

بالاضافه الي ان هذا الدواء ايضا يعمل علي الحد من النزيف الذي يصاحب الدوره الشهريه خاصه لدي النساء اللواتي يستخدمن اللولب من اجل منع حدوث الحمل حيث إنه يزيد من شده النزيف خلال الدوره الشهريه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون ؟ بالاضافه الي التعرف علي دواعي استعمال هذا الدواء واثاره الجانبيه.

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون ؟

يوجد هناك العديد من الحالات التي تعاني من وجود نزيف في عده اماكن مختلفه منها الامعاء او البواسير او اللثه وذلك فضلا عن النزيف المصاحب للدوره الشهريه الذي يصيب العديد من النساء طوال هذه الفتره ولذلك فقد يلجأ العديد من الاطباء وصف ادويه تساهم في وقف هذا النزيف وعلي رأسها هذا الدواء ومن خلال هذه الفقره سوف نوضح لكم متي يتوقف النزيف ؟ من خلال النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • يعتبر هذا الدواء واحد من مضادات النزيف والذي يتم استعماله من اجل السيطره علي النزيف في مختلف اجزاء الجسم.
  • يدخل في تركيب هذا الدواء ماده فعاله تعرف بأسم ايتامسيلات وهي الماده التي تعمل علي تثبيط عمل البروستاجلاندين المتسبب في حدوث النزيف من الاصل من خلال تقسيمه للصفائح الدمويه.
  • بالاضافه الي ان هذه الماده الفعاله تعمل تقويه الشعيرات الدمويه كما انها تحسن من تماسك الصفائح الدمويه مما يؤدي الي التقليل من النزيف ومن ثم توقفه بشكل تام.
  • وبالنسبه الي الموعد الذي يتوقف فيه النزيف بعد تناول هذا الدواء فلم تحديد الوقت الذي يحتاج اليه الدواء من اجل ان يبدأ مفعوله بعد ولكن بوجه عام بعد تناول هذا الدواء بمده قد تتراوح من بين اربع الي خمس ساعات فهو يصل الي قمه تركيزه.
  • يتوفر هذه الدواء علي هيئه اقراص بتركيز 500 ملجم للقرص الواحد بالاضافه الي امبولات ولكن بتركيز 250 ملجم.

من خلال قسم اسئله واستشارات تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد حبوب كابرون

آلية عمل دايسنون :

نتيجه الي احتواء هذا الدواء علي الماده التي تعرف بأسم ايتامسيلات فأن هذه الماده تعمل كمضاد للنزيف بالاضافه الي انها تعمل على الزياده من مقاومه بطانه الشعيرات الدمويه مما يؤدي الي التقليل من تدفق الدم  بالاضافه الي ان هذا الدواء يعمل ايضا علي التعزيز من التصاق الصفائح الدمويه وهي الخلايا المسئوله عن تجلط الدم كما انه يقوي من التصاقها ببعض وبالتالي فهو يحد من خطر التعرض الي النزيف.

آلية عمل دايسنون

دواعي استخدام دايسينون :

  • يتم استعماله من اجل وقف النزيف قبل او بعد العمليات الجراحيه بالاضافه الي انه يعمل علي الحد من شده النزيف أثناء فتره الدوره الشهريه.
  • يستخدم في وقف النزيف المهبل أو النزيف الشعيرات الدمويه بالاضافه الي امكانه استعماله ايضا في علاج نزيف المعده او الأمعاء الذي من الممكن ان ينتج عنه قئ وبراز مخلوطين بالدم بالاضافه الي نزيف الرحم ايضا.
  • يوصف من اجل مساعدتك في علاج نقص مقاومه الشعيرات الدمويه لمرضى انسداد الشرايين او ضغط الدم بالاضافه الي انه يعمل علي الحد من النزيف الناتج عن الشرخ او البواسير او الانف واللثه.
  • يعمل علي علاج حالات تأكسد الدم في الرئتين بالاضافه الي النزيف الناتج عن خلع الاسنان او اي من الامراض التناسيله.
  • من الممكن ان يتم استعماله من قبل الاطفال الرضع الذي ولدوا بوزن منخفض وذلك من اجل وقف النزيف الذي يوجد حول البطينات لديهم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض

جرعة دايسينون :

  • تقدر الجرعه الذي يتم تناولها قبل الخضوع الي اي من العمليات الجراحيه بمعدل من 500 – 250 مجم قبل العمليه بساعه واحده فقط اما في حاله اذا لزم الامر الي تناوله بعد الخضوع الي اي من العمليه الجراحيه فمن الضروري ان يتم تناول كل اربع او ست ساعات طول الفتره التي يزداد فيها احتمال التعرض الي حدوث مزيف.
  • في حاله اذا قومتي بتناول هذه الدواء من اجل ان يساعدك في وقف النزيف بعد الولاده فمن الضروري ان يتم أخذ قرص بتركيز 500 مجم اربع مرات في اليوم وتقدر نفس الجرعه ايضا في وقف النزيف الحاد المصاحب للدوره الشهريه.
  • الجرعه الاعتياديه للبالغين تقدر بتناول قرص بتركيز 500 مجم بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم وذلك بالطبع يرجع الي تعليمات الطبيب اما بالنسبه الي جرعه الامبولات للبالغين بمعدل من واحد الي اثنان امبول كل اربع او ست ساعات.
  • اما بالنسبه الي حالات نزيف الرحم او غزاره الطمث فتقدر جرعتهم بمعدل قرص واحد ثلاث مرات في اليوم ومن الضروري ان يتم البدء في تناول هذا الدواء قبل وقت الدوره الشهريه المتوقف بخمسه أيام ويتم الاستمرار في العلاج حتى عشره أيام.
  • في حاله اذا نسي المريض تناول الجرعه في موعدها فمن الضروري ان يتم تناولها بمجرد تذكرها ولكن في حاله اقتراب موعد الحصول علي الجرعه التاليه فبذبك يتم تفويت الجرعه المنسيه وتناول الجرعه التي تليها في موعدها.
  • اذا تم تناول جرعه زائده من هذا الدواء من الممكن ان يظهر علي المريض بعذ من الاعراض منها الاسهال والصداع ففي هذه الحاله من الضروري ان يتم الاتصال بالطبيب المعالج لمعرفه ماي مكن فعله.

طريقة استخدام دايسينون :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي طريقه استعماله وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يتم تناول الأقراص مع كميه وافيه من الماء او مع الوجبات اما بالنسبه الي الحقن فمن الممكن ان تكون بالوريد أو عضلي.
  • اما بالنسبه الي الاستخدام الموضعي فيتم تبليل قطعه من القطن بمحتوى الامبول الواحد ويطبق على موضع النزف كما يتم استعماله في حالات خلع الأسنان.
  • من الممكن ان نستكمل العلاج بعد الامبولات بأقراص ولكن ذلك الامر يعود الي الحاله الصحيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الولادة القيصرية

الآثار الجانبية لدواء Dicynone وموانع استعماله :

هذا الدواء مثله مثل غيره من الادويه الاخري التي ينتج عنها بعض من الاثار الجانبيه فمن الممكن ان يؤدي إلى ظهور بعض من المشاكل الصحيه وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره كما يوضح لنا في التالي :

  • ظهور بعض من اعراض الحساسيه مثل الطفح الجلدي او الحكه واحمرار بالجلد  بالاضافه الي صعوبه في التنفس وتورم في الوجه أو اللسان أو الشفتين.
  • الإصابه بالإسهال والشعور بألم شديد في المعده بالاضافه الي انخفاض ضغط الدم وارتفاع درجه حراره الجسم والشعور بالصداع ووجود رغبه في الغثيان والقئ وحكه جلديه.
  • يمنع استعمال هذا الدواء لمن يعانون من رد فعل تحسسي تجاه اي تركيبه لهذا الدواء بالاضافه الي انه من الضروري ايضا ان لا يتم استعماله من قبل الاشخاص الذين يعانون من البروفيريا الحاد.
  • يحذر استعمال هذا الدواء من قبل النساء اللواتي يعانون من اورم ليفيه وهو ورم غير سرطاني في الرحم بالاضافه الي منع استعماله ايضا في حالات الربو او أزمات التنفس الناتجه عن ضيق القصبه الهوائيه.

قبل استعمال هذا الدواء من الضروري ان يتم اخبار الطبيب بكافه الأدويه التي تم تناولها حتى لا يحدث تعارض بينه وبين الأدويه الاخري وخاصه الادويه التي تحتوي على الثيامين او التي تحتوي علي كل من فيتامين ب1 او محلول الدكستران.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد تركيب اللولب

دايسينون للحامل والرضاعه :

يمنع استعمال هذا الدواء خلال الشهور الثلاثه الأولي من رحله الحمل وهذا يرجع الي انه من الأدويه التي تنتمي إلى فئه سي والتي لا يجب استعمالها إلا إذا كان منافعها اكبر من مخاطرها ويكون تحت إشراف الطبيب اما بالنسبه الي الرضاعه فلا توجد معلومات كافيه حول مدى تأثير هذا الدواء على الرضاعه والرضيع ولكن يفضل عدم استعمال هذا الدواء في هذه الفتره إلا تحت إشراف الطبيب.

دايسينون والبروفيريا :

يمنع استعمال هذا الدواء من قبل الاشخاص اللذين يعانون من هذه الحاله بشكل حاد وذلك من اجل ان لا تسوء حالتهم الصحيه فهذه الحاله ما هي الا عباره عن مجموعه من الاضطرابات الوراثيه والمكتسبه والتي تؤدي الي تراكم بعض من المواد الكيميائيه التي تنتجها البورفيرين في الجسم وهو المسؤول عن تصنيع الهيمجلوبين في الدم الهام لنقل الأكسحين إلى كافه أعضاء الجسم المختلفه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الولادة الطبيعية

هل دايسينون يسبب الجلطات ؟

من المعروف عن هذا الدواء انه يعمل على التعزيز من تجمع الصفائح الدمويه والتي من الممكن ان تكون سبب في تكون الجلطات لذلك لا يجب ان يتم استعمال هذا الدواء بأي شكل من الاشكال إلا تحت إشراف الطبيب بالاضافه الي ان هذا الدواء يحذر استعماله ايضا من قبل الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الدم.

هل دايسينون يسبب الجلطات

متى تتوقف الدورة بعد حبوب دايسينون ؟

في الواقع قد يصل هذا الدواء الي اعلي مستوه في الدم خلال اربع ساعات تقريبا من وقت تناول الجرعه فمويا وفي الغالب قد يظهر مفعول هذا الدواء خلال وقت قصير في وقف النزيف الغزير خاصه النزيف المصاحب لفتره الدوره الشهريه ولكنه لا يوقف الدوره الشهريه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى اشرب الكركم وقت الدورة

سعر وتخزين دواء دايسينون :

  • بالنسبه الي مصر فالعبوه التي تحتوي علي اربعه عشر قرص بتركيز خمسمائه تقدر سعرها باثنين واربعون جنيه مصري اما بالنسبه الي الامبولات فالعبوه التي تحتوي علي ثلاث امبولات اثنين مل بتركيز مائتان وخمسون مجم يقدر سعرها بثمانيه عشر جنيه مصري.
  • وفي السعوديه يقدر سعر العبوه التي يوجد بها اربع امبولات بتركيز مائتان وخمسون مجم بسعر واحد وعشرون ريال ونصف.
  • من الضروري ان يتم تخزين هذا الدواء في درجه حراره تقل عن خمسه وعشرون درجه مئويه بالاضافه الي انه يجب ان يتم الاحتفاظ به في مكان بعيد عن كل من الرطوبه او اشعه الشمس ايضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى يتوقف النزيف بعد حبوب دافلون

متى يتوقف النزيف بعد استخدام حبوب بريمولوت

ومن هنا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضوعنا اليوم في هذا المقال فنكون قد قدمنا لكم كم هائل من المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الاشخاص والتي تدور حول موضعنا اليوم وذلك من خلال التعرف علي اجابه سؤال متى يتوقف النزيف بعد حبوب دايسينون ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من آلية عمل دايسنون او دواعي استخدام دايسينون.

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضعنا اليوم علي كل من جرعة دايسينون وطريقه استعماله بالاضافه الي الآثار الجانبية لدواء Dicynone وموانع استعماله وكل من طريقه تخزينه وسعره بالاضافه الي الاجابه عن سؤال كل من هل دايسينون يسبب الجلطات ؟ ومتى تتوقف الدورة بعد حبوب دايسينون ؟ وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق