متى يبدأ مفعول دواء deanxit

متى يبدأ مفعول دواء deanxit ؟ يدفع الاكتئاب العديد من الاشخاص في البحث عن اجابه هذا السؤال فمن المعروف عن الاكتئاب انه المرض العقلي الاكثر انتشار في كافه انحاء العالم ليس في مصر فقط وفي حاله اذا لم يتم متابعه هذا المرض وعلاجه فإنه من الممكن ان يدفع الشخص المصاب الي الانتحار من شده الضيق هاربا من مشاكل الحياه وافكاره المتعبه مما يجعل الاطباء النفسيون يوصون دائما بمعرفه الاسباب التي ادت الي الاصابه بهذا المرض وايجاد الدواء الذي يتناسب مع الحاله التي وصلها لها المريض للتخلص من هذا المرض.

تم اختراع هذا الدواء منذ سنوات طويله فهو واحد من اهم الادويه الكيميائيه التي تساهم بشكل كبير في علاج العديد من الحالات التي تتعلق بكل من القولون او الاكتئاب ولكن علي الرغم من هذا فإنه لا ينصح به لبعض من الاشخاص مما يجعلنا نوصي دائما بعدم تناوله الا تحت اشراف الطبيب وبعد ان يتم تشخيص الحاله وسببها لذلك سوف نتعرف من خلال هذ المقال علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول دواء deanxit ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله واثاره الجانبيه.

متى يبدأ مفعول دواء deanxit ؟

بالنسبه الي بدايه مفعوله في علاج الاكتئاب فيبدأ تأثير هذا الدواء تقريبا بعد مرور من يومين الي ثلاث ايام من بدايه تناوله وعلي الرغم من فعاليته وسرعه تأثيره الا ان الشخص المصاب لا يمكنه ان يشعر بالتحسن بشكل كبير وكامل بمجرد ان يقوم بتناوله فهو يحتاج الي بعض من الاسابيع علي الاقل مع الرعايه المستمره من اجل ان يشعر بالتحسن والراحه.

اما بالنسبه الي بدايه مفعول هذا الدواء في علاج القولون فهو يختلف بعض الشئ عن الاكتئاب فهو يبدأ بشكل فوري ومباشر وذلك يرجع الي ان الجرعه الدوائيه التي يتم تناولها منه تبدأ في السريان في الجسم بعد مرور اربعون دقيقه من تناول اقراصه تقريبا حيث يقوم الجسم بأخذ ما يقرب من اربعون دقيقه في الغالب حتي يقوم بتفتيت القرص وتحليله وتوزيعه علي كل من الانسجه والخلايا المختصه ويعتبر هذا الدواء من اسرع الادويه التي من الممكن ان يتم استعمالها في علاج حالات القولون بكل فعاليه.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : دواعي استعمال deanxit

دواعي استعمال دواء deanxit :

يتم استعمال هذا الدواء بوجه عام في علاج العديد من الاضطرابات النفسيه وبعض من الامراض النفسيه ايضا ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم دواعي استعماله وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يساهم هذا الدواء بشكل كبير في التخلص من اعراض الاكتئاب التي من الممكن ان يصاب بها العديد من النساء خلال فتره الدوره الشهريه بالاضافه الي انه يتم استعماله ايضا في علاج الحالات التي يتعرض لها بعض من الشخصيات الغير سويه مثل الانفصام الثنائي.
  • من الممكن ان يتم تناول هذا الدواء في علاج بعض من حالات الضغط النفسي التي من الممكن ان يتعرض لها الاشخاص في الحياه العاطفيه او الشغل او بعض من المشاكل والصراعات العائليه بالاضافه الي انه يتم استعماله ايضا في علاج الاشخاص المصابيت باللامبالاه الناتجه عن الادمان او حالات الاكتئاب وبعض من الامراض النفسيه.
  • يعمل علي علاج القولون العصبي الذي من الممكن ان يتعرض له المرضي النفسين وهذا ما ذكرنا من قبله بالاضافه الي انه يساهم ايضا في علاج  كل من التوتر او القلق الذي من الممكن ان يتعرض له الشخص في بعض من الحالات خلال المواقف الصعبه او بعض من الصدمات الحياتيه.
  • في بعض الأوقات من الممكن ان يتعرض الشخص الي الاصابه بصداع نصفي ولا يتأثر ولا يتم علاجه بالمسكن وفي تلك الحالات يتم اللجوء إلى هذا الدواء ولكن تحت إشراف طبي.

دواعي استعمال دواء deanxit

جرعة دواء deanxit :

يتم تناول اقراص هذا الدواء عن طريق الفم مع شرب كوب كبير من الماء وسوف نتعرف علي جرعاته المتعدده من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح امامنا في التالي :

  • بالنسبه الي الاشخاص البالغين فتقدر جرعتهم في الغالب بقرصين كل يوم صباحا وظهرا اما بالنسبه الي كبار السن الذي يبلعغ اعمارهم من ستون عام فأكثر فتقدر جرعتهم بقرص واحد في الصباح.
  • جرعه الوقايه تقدر بتناول قرص واحد فقط في الصباح اما في حاله اذا كانت الحاله شديده فمن الممكن ان يتم زياده الجرعه الي فيتم تناول قرصين في الصباح اما بالنسبه الي الجرعه القصوي فمن الممكن ان تصل الي اربع اقراص في اليوم الواحد.
  • من الممكن ان يتم تناول هذا الدواء في حاله انخفاض وظايف الكبد او الكلي ولكن الجرعه يقوم الطبيب بتحديدها حسب احتياج الحاله.
  • كما يوصي بتناول هذا الدواء كمهدئ او علاج اضافي في حاله المرور بمراحل شديده من القلق او التعرض الي ارق شديد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : قصتي مع الاستغفار والاكتئاب

هل دواء deanxit قد يسبب إدمان ؟

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول دواء deanxit ؟ سوف نتعرف من خلال هذا الفقره علي هل يسبب الادمان ام لا.

حتي وقتنا هذا فلم يتم التوصل الي ان هذا الدواء من الممكن ان يتسبب في حدوث ادمان في حد اذاته او ان الشخص المصاب هو من قام بالاعتياد علي استعماله لذلك نوصي دائما بعد استعماله من تلقاء النفس دون الرجوع الي الطبيب لان من الضروري ان يتم اتباع كافه الارشادات والتعليمات الخاصه بالجرعه التي تتناسب مع كل حاله علي حدا.

دواء deanxit يساعد على النوم :

من المعروف عن الادويه التي يتم تناولها في التغلب علي المشاكل الناتجه عن الاصابه بمتلازمه القولون العصبي انها من الممكن ان تتسبب في النوم وهذا الدواء مثله مثل غيره من الادويه التي يتم استعمالها في علاج هذه المشكله وذلك يرجع الي التركبيه الكيميائيه الدوائيه الخاصه بهذه العلاجات فهي تعمل بوجه عام علي تهدئه كافه اعصاب الجسم من اجل ان يؤدي ذلك الي تهدئه الاعصاب التابعه للقولون لذلك فأن هذا الدواء من الممكن ان يتسبب في النوم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الشعير للاكتئاب

 دواء deanxit متي ينتهي مفعوله ؟

طبقا لما صرحت به الجهات المختصه في العلون الطبيبه فإن مفعول القرص الواحد من هذا الدواء يبدأ في الظهور بعد مرور اربعوم دقيقه من تناوله تقريبا ويستمر مفعول هذا القرص الي ما يقرب من اثنا عشر ساعه ثم ينتهي ويمنع في هذه الفتره اي من الاعراض التي تتعلق بمكشله تهيج القولون من الظهور مما يجعل تناوله يؤدي الي ركود الخلايا العصبيه للقولون في الجسم.

العلاقه بين دواء Deanxit والجنس :

بالسنبه الي تأثير هذا الدواء علي العمليه الجنسيه فنحن نري انه من الممكن ان يؤدي الي حدوث انخفاض في ممارسه العلاقه الزوجيه كما انه من الممكن ان يؤدي الي حدوث بعض من المشاكل مثل حدوث ضعف في الانتصاب لدي الرجال او حدوث جفاف للمهبل عند النساء بالاضافه الي انه من الممكن ان يؤدي الي الشعور بالجهد من اجل المكافحه للوصول الي النشوه الجنسيه او من الممكن ان لا يكون لديهم هزه الجماع علي الاطلاق.

كما انه يوجد هناك العديد من الدراسات التي تشير الي الاثار الجانبيه الجنسيه لهذا الدواء علي وجه التحديد للذك فقد وجد تحليل لاكثر من 1400 شخص ان الشخص المصاب بالاكتئاب كان معرض الي خطر الاصابه بالضعف الجنسي بنسبه من خمسون الي سبعون في المائه عن الشخص الغير مصاب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام السنامكي لتنظيف القولون

تحذيرات خاصه بدواء deanxit :

  • نحذر من استعمال هذا الدواء خلال فتره الرضاعه وتجنبه تماما وذلك يرجع الي قدرته في المرور من حليب الام الي الرضيع وهذا بدوره من الممكن ان يؤدي الي حدوث مشاكل صحيه للطفل.
  • لا يوجد هناك مشكله في تناول هذا الدواء من قبل كبار السكن ولكن نوصي دائما باخذ كافه الحذر وضروره استعماله تحت اشراف الطبيب.
  • من الضروري ان يتم تجنب هذا الدواء دائما من قبل المرأه الحامل نظرأ الي خطوره اثاره الجانبيه المحتمل ان يتعرض لها كل من الجنين او المرأه الحامل حيث انه من الممكن ان يؤدي الي حدوث بعض من التشوهات لدي الجنين او يعرضه الي الاجهاض او الولاده المبكره حيث ان استعماله يشكل خطر كبير علي حياه الام والجنين.
  • كما لا يوصي باستعماله ايضا لاي من الاطفال او الرضع لانه من الممكن ان يؤدي الي تعريضهم لبعض من الاضرار الصحيه.

الآثار الجانبيه لـ دواء deanxit :

  • ان اكثر ما يتعرض له الاشخاص الذين يقومون بتناول هذا الدواء من اثار جانبيه هو حدوث بعض من الاضطرابات في المعده بالاضافه الي المشاكل الصحيه التي تصيب كل من الامعاء والجهاز الهضمي مما ينتج عنه تعرض المصاب الي الامساك.
  • قد شعر الشخص المصاب بعد تناوله لهذا الدواء بجفاف شديد في الفم بالاضافه الي العطش دائم والرغبه في تناول الماء بكثره وعلي فترات متقاربه.
  • اغلب ما يقومون بتناول هذا الدواء من الممكن ان يتعرضون الي الاصابه ببعض من اضطرابات الرؤيه مثل عدم قدره الشخص في ان يري بشكل سليم مقارنه بحالته من قبل بالاضافه الي الشعور بالتشويش وعدم وضوح الرؤيه.
  • من الممكن ان يتعرض الشخص المريض بعد تناوله لهذا الدواء خاصه بجرعات طويله الي فقدان للشهيه بشكل حاد وعدم الرغبه في تناول الطعام مما ينتج عن ذلك الشعور بالارهاق والتعب العام وفقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • يتعرض الشخص الذي يقوم بتناول هذا الدواء الي الشعور بالقئ والغثيان بشكل كبير كما انه قد يعاني ايضا من عدم القدره علي التركيز او الانتباه بالاضافه الي النسيان وعدم تذكر اغلب التفاصيل.
  • يذكر ان اغلبيه ادويه او علاجات الامراض النفسيه من الممكن ان تؤدي الي الشعور بالنعاس والرغبه في النوم لساعات طويله والشعور بعدم القدره علي الاتزان او الدوخه والدوار وفي بعض من الاحيان الاخري من الممكن ان يعاني المريض من الارق ويحدث له بعض من الاضطرابات في النوم علي الرغم من انه يريد ان ينام ولكن يجد صعوبه في ذلك وهذا عكس الاثر السابق.
  • ان اخطر الاثار الجانبيه التي من الممكن ان يتعرض لها المريض خلال فتره تناوله الي هذا الدواء هو التعرض الي ضربات قلب سريعه بالاضافه الي الشعور بكل من القلق والتوتر او الخوف ولكن هذا الشعور يكون بنسبه قليله.
  • في بعض الأحيان من الممكن ان يتعرض المريض إلى سماع أو رؤية الهلاوس السمعيه او البصريه.

الآثار الجانبيه لـ دواء deanxit

هل يمكن إيقاف الدواء بمجرد اختفاء اعراضه ؟

لا يوصي بفعل هذا علي الاطلاق فمن الضروري ان يتم الاستمرار علي تناول هذا الدواء حتي في حاله اذا شعر المريض بتحسن حالته الا عندما يتم استشاره الطبيب لانه يقوم بتخفيض الجرعه بشكل تدريجي ومدروس حتي لا تتأثر مجداا باي من الاعراض السلبيه لذلك لا يجب عليك ان تقوم بوقف الجرعه من تلقاء نفسك اطلاقا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الكركم لعلاج القولون

قصتي مع القولون العصبي

من هنا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضعنا الذي كان بعنوان متى يبدأ مفعول دواء deanxit ؟ ونكون قد ناقشنا معكم بعض من النقاط الهامه التي تدور حول هذا الامر من خلال التعرف علي كل من دواعي استعمال دواء deanxit وجرعاته بالاضافه الي الاجابه عن بعض من الاسئله مثل هل دواء deanxit قد يسبب إدمان ؟ ومتي يتوقف مفعوله ؟ وهل يمكن إيقاف الدواء بمجرد اختفاء اعراضه ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي تحذيرات خاصه بدواء deanxit واهم اثاره الجانبيه وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق