متى يبدأ مفعول cipralex نفساني

كثير من الاشخاص يرغبون في التعرف علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول cipralex نفساني ؟ حيث يعتبر cipralex احد انواع الادويه التي تعمل علي علاج الامراض النفسيه مثل كل من الاكتئاب او التوتر والقلق بالاضافه الي الاضطرابات النفسيه بمختلف انواعها مما يدفع العديد من الاشخاص الي استعمال ذلك الدواء او غيره من الادويه من اجل ان يستطيعوا ان يتجاوزا ما بهم من اضطرابات او قلق اجتماعي نتيجه الي ظروف الحياه وضغوطاتها وغير ذلك من العوامل الاخري التي تؤثر بشكل كبير علي العديد من الاشخاص .

سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول cipralex نفساني ؟ بالاضافه الي التعرف عدد من النقاط الهامه التي تدور حول ذلك الموضوع.

متى يبدأ مفعول cipralex نفساني ؟

تختلف سرعه وفاعليه ذلك الدواء وفقا الي حاله المريض ففي حاله اذا كان المريض يعاني من الاكتئاب المزمن فإن الدواء سوف يحتاج الي وقت طويل من اجل ان تظهر فعاليته اما في حاله اذا كان المريض مصاب باضطرابات مزاجيه بسيطه فسوف يكون تأثير ذلك الدواء سريع وفعال بشكل كبير.

وفي اغلب الاوقات يري معظم الاطباء ان ذلك الدواء بوجه عام يحتاج الي مده قد تمتد من اسبوعين الي سته اسابيع حتي يلاحظ المريض نتائجه ويري تغير في حالته وتصرفاته بالاضافه الي الاعراض المصاحبه لذلك المرض لذلك لا داعي الي الاستعجال ولابد من ان يتم استعمال الدواء تحت اشراف الطبيب وبشكل منتظم من اجل ان يتم الوصول الي نتائجه المرجوه.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول دواء deanxit

كيفية استعمال سيبرالكس ؟

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول cipralex نفساني ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي طريقه استعماله وهي كما يوضح لنا في التالي :

من الضروري ان يتم الحرص علي تناول اقراص ذلك الدواء مره واحده فقط كل يوم بشكل منتظم ومن الممكن ان يتم تناوله مع الطعام او بدونه في اي وقت في اليوم ولكن لابد من الالتزام بتناوله كل يوم في نفس التوقيت وفي حاله اذا كان الشخص المصاب يعاني من صعوبه في النوم او الارق فيفضل ان يقوم بتناول ذلك الدواء في الصباح.

يتوافر ذلك الدواء في كافه الصيدليات بالعديد من الاحجام المختلفه التي تتراوح من خمسه الي عشرون ميلي جرام فيقوم الطبيب بتشخيص الحاله واعطاء المريض الجرعه او التركيز الذي يتناسب مع حالته من اجل تفادي الوقوع في اي من الاثار السلبيه الناتجه عن استعمال ذلك الدواء بشكل خاطئ.

وتتوقف الجرعه بوجه عام علي حاله المريض ومن الافضل ان يبدأ الشخص المريض بجرعه منخفضه ثم يقوم بزياده الجرعه وعلي سبيل المثال يمكن للشخص البالغ ان يبدأ بتناول ذلك الدواء بجرعه عشره ميلي جرام يوميا ثم يقوم بزيادتها تدريجيا الي ان يصل الي تناول عشرون ميلي جرام في اليوم.

ولكن في حاله اذا كان الشخص يعاني من اي من المشاكل الكبديه فلا يجب ان تتجاوز الجرعه القصوي اكثر من عشر ميلي جرام في اليوم الواحد من اجل ان لا يتعرض الي اي ضرر.

دواعي استعمال اقراص ذلك الدواء :

تعتبر اقراص ذلك الدواء من اكثر انواع الادويه التي يوصي بها العديد من الاطباء وذلك نتيجه الي انها من الادويه واسعه المفعول فهي تعتبر الخيار الافضل والاول لعلاج كافه الاشخاص المصابين بأي من الامراض النفسيه وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم دواعي استعماله وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • يعمل علي علاج الاكتئاب بالاضافه الي كل من نوبات الهلع واضطراب القلق العام.
  • يساهم بشكل فعال في علاج الوسواس القهري بالاضافه الي الاعراض البيولوجيه المصاحبه للامراض النفسيه.
  • علاج نوبات الهلع بالاضافه الي الانزعاج العصبي كما انه يعمل علي التحسين من الاله المزاجيه.
  • يساعد في السيطره على الأعراض النفسيه التى يعانى منها الأشخاص المصابون بمتلازمه القولون العصبي واضطراب القلق بالاضافه الي امكانيه استعماله في علاج سرعه القذف حيث يطيل الدواء من الفترة الزمنيه بين الانتصاب والقذف عند الرجال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الزعفران للاكتئاب

ما الذي يشعر به الشخص بعد استعمال ذلك الدواء ؟

يشعر الشخص المصاب بتحسن في المزاج بالاضافه الي تحسن في نمط النوم ايضا وفي التفاعل مع الأشخاص بسهوله وسلاسه أكبر بسبب تخفيف الانزعاج ولكن لا يجب أن يتوقع الشخص تغير حياته بين ليله وضحاها كما انه من الممكن أن يشعر الشخص بتدهور في الأعراض في الأسابيع الأولى من بدء العلاج قبل البدء بالشعور بالتحسن.

التفاعلات الدوائيه التي يمكن ان يسببها ذلك العقار :

نوصي دائما بضروره استعمال ذلك الدواء او غيره من الادويه تحت اشراف الطبيب من اجل تفادي اي اثار جانبيه خطيره او تفاعلات دوائيه وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم التفاعلات الدوائيه التي يمكن ان يحدثها ذلك الدواء وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • اي من الادويه التي يتم استعمالها في علاج القلب لانه من الممكن ان يتفاعلها معها مما يسبب في تغير في سرعات نبضات القلب.
  • من الممكن ان يتفاعل ذلك الدواء مع غيره من الادويه الاخري التي تعمل علي علاج الاكئتاب مما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
  • لا يجب استعماله مع اي من المنتجات العشبيه او المكملات خاصه عشبه سانت جون وهو من العلاجات العشبيه التي يتم استعمالها في علاج الاكتئاب.
  • في حاله استخدام عقار اسيتالوبرام لا يفضل ان يتم استعمال اقراص دواء سيبرالكس لأن ذلك قد يزيد من خطر حدوث الآثار الجانبيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدا مفعول حبوب ميكرولوت

موانع استعمال ذلك الدواء لعلاج القلق والاكتئاب :

  • يحذر من استعمال ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال من قبل الاشخاص الذين يعانون من حساسيه تجاه اي من ماده من المواد الفعاله التي يتوجد من مكونات ذلم الدواء بالاضافه الي في حاله تناول المريض اي من الادويه الاخري من اجل ضمان عدم تفاعله مع غيره من الادويه مما يسبب اثار جانبيه.
  • لا يجب ان يتم استعمال ذلك الدواء من قبل الاشخاص المصابون بأمراض الكبد او الكلي او اي من امراض القلب او اضطراب ضربات القلب بالاضافه الي منع استعماله ايضا في حاله العلاج بالصدمات الكهربائيه.
  • الصرع أو مرضى السكرى أو ارتفاع ضغط العين الذي يسمى الجلوكوما بالاضافه الي منع استعاله ايضا في حاله المعاناه من قرحه كل من المعده او الامعاء او النزيف.
  • عند الإصابه بحاله مزاجيه غير طبيعيه والتي تسمى بالهوس.
  • إذا كنت حامل أو تحاولين الإنجاب ففي حاله إذا أصبحت حامل بالفعل أثناء تناول ذلك الدواء فمن الضروري ان تقومي بالتحدث مع طبيبك ولا تتوقفى عن تناول دوائك ما لم يخبرك طبيبك بذلك فعلى الرغم من احتماليه أن يتسبب تناول ذلك الدواء فى حدوث مشاكل للجنين فإن عدم علاج الاكتئاب أثناء الحمل قد يزيد أيضاً من احتماليه حدوث مشاكل للجنين لذلك لابد من استشاره الطبيب من اجل اخذ القرار الذي يتناسب مع حالتك.
  • عند الرضاعه الطبيعيه وذلك نتيجه الي ان الدواء يفرز فى حليب الثدي بكميات صغيره مما قد يتسبب في حدوث آثار جانبيه في عدد قليل جدا من الأطفال الذين يرضعون ولكن من المهم الاستمرار في تناول الدواء تحت اشراف الطبيب للحفاظ على صحه الأم وفي حاله إذا لاحظت أن طفلك لا يتغذى بالشكل المعتاد أو أنه يشعر بالنعاس بشكل غير عادي أو لديك أي مخاوف أخرى بشأن طفلك فتحدثي مع طبيبك.

موانع استعمال ذلك الدواء لعلاج القلق والاكتئاب :

الاثار الجانبيه الناتجه عن استعمال ذلك الدواء :

  • من الممكن ان يتسبب في حدوث جفاف الفم بالاضافه الي الشعور بالتعب والضعف العام كما انه من الممكن ان يتسبب في كثره التعرق.
  • الأرق أو الشعور بالنعاس بالاضافه الي الشعور بحرقان المعده والانتفاخ والاصابه بالاسهال أو الامساك.
  • قد يتسبب في نقص الرغبه الجنسيه بالاضافه الي تأخر القذف.

يوجد هناك بعض من الاثار الجانبيه ولكن نادر ما يتم حدوثها وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • الاغماء والشعور بالدوار الشديد بالاضافه الي تورم الوجه أو اليدين او القدمين.
  • سرعه او عدم انتظام ضربات القلب بالاضافه الي نقص البول او زياده الشعور بالعطش.
  • الالام او تقلصات فى العضلات بالاضافه الي الشعور بالرغبه في الغثيان او القىء.

كما يوجد هناك اثار جانبيه ايضا من الممكن ان يتسبب ذلك الدواء في حدوثها ونوصي بضروره الاسراع الي الذهاب الي الطبيب في حاله اذا ظهرت علي المريض اي من هذه الاثار وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • الشعور بصداع مستمر بالاضافه الي الشعور بكل من الارتباك أو ضعف و تقلصات عضليه ايضا وتدل هذه الاعراض على حدوث انخفاض في مستويات الصوديوم في الدم.
  • عند وجود أفكار حول إيذاء نفسك أو إنهاء حياتك او حدوث ارتفاع في درجه الحراره 38 درجه مئويه وما فوق مع حدوث رعشه
    قيء أو سعال مصحوب بدم.
  • ظهور دم في البول أو البراز مما يدل على نزيف فى الأمعاء بالاضافه الي حدوث نزيف اللثه أو ظهور كدمات بدون سبب بالاضافه الي عدم انتظام الدوره الشهريه أو زياده أو فقدان فى الوزن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف

تأثير الدواء علي عمليه التكميم :

من الممكن ان يكتسب الشخص بعض الوزن عند تناول ذلك الدواء يمكن أن يحدث هذا لأسباب مختلفه :

  • أن الدواء يؤثر على مستويات ماده السيروتونين التي تلعب دورا هام في التحكم في الوزن مما قد يتسبب في الزياده من الشهيه.
  • أو أن المريض قد يبدأ في تناول المزيد من الطعام عندما تتحسن أعراض الاكتئاب أو القلق لديه مما يتسبب في زياده اكتساب الوزن.

ولذلك المرضى الذين يخضعون لعمليه التكميم ويحتاجون لتناول ذلك الدواء من الممكن ان يكون لديهم مخاوف من زياده الوزن بسبب الدواء  لذلك عليك :

  • من الضروري ان يتم استشاره الطبيب والتحدث معه بشأن مخاوفك من تناول الدواء او التحدث حول تبديل الدواء إذا كنت تتناول دواء معروف بتسببه فى زيادة الوزن أكثر من غيره.
  • اتباع نظام غذائي صحى وممارسه التمارين الرياضيه.

ومن هنا نكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ الاستفاده الكامله من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامه تدور حول موضعنا وذلك من خلال الاجابه علي سؤال متى يبدأ مفعول cipralex نفساني ؟ بالاضافه الي غير ذلك من التساؤلات التي تدور حوله منها كيفية استعمال سيبرالكس ؟ وما الذي يشعر به الشخص بعد استعمال ذلك الدواء ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضوع مقالنا اليوم علي دواعي استعمال اقراص ذلك الدواء وموانع استعمال ذلك الدواء لعلاج القلق والاكتئاب والاثار الجانبيه الناتجه عن استعماله وتأثير الدواء علي عمليه التكميم وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

قصتي مع الاكتئاب ونقص فيتامين د

سعر دواء fluanxol في السعودية

أضف تعليق