كريم لتقوية جلد الذكر

نظرا الي ان جلد القضيب يعد حساسًا فنجد ان هناك العديد من الرجال يرغبون في التعرف علي نوعية كريم لتقوية جلد الذكر حيث يعد تسلخ جلد القضيب أو وجود تقرحات على سطح العضو الذكري بوجه عام متابعينا الكرام من المشاكل المزعجة التي تؤدي إلى مشاكل نفسية وآلام جسدية ويحدث تسلخ القضيب بسبب العديد من العوامل مثل عدوى الفطريات أو الاحتكاك بين العضو الذكري والملابس الداخلية الضيقة أو الخشنة أو ممارسة الجنس بطريقة خاطئة أو عنيفة أو ركوب الدراجة وغير ذلك من الأسباب الأخرى وذلك لأن جلد القضيب رخو إلى حد ما سوآءا كان القضيب مترهلاً أو منتصباً لذلك سوف نتعرف اليوم معا علي كريم لتقوية جلد الذكر بالإضافة الي التعرف علي ابرز أسباب تشقق جلد الذكر ونصائح للوقاية منها لذلك تابعونا.

كريم لتقوية جلد الذكر :

قبل ان نعرضك لك عزيزي القارئ نوعية كريم لتقوية جلد الذكر ننوه انه لا يجب ان يتم استعمال أي منتج بشكل نهائي دون ان يتم الرجوع الي استشارة الطبيب وذلك بسبب ان الجهاز التناسلي لدي الرجل مهم والجلد فيه رقيق جدا ويتأُثر بشكل سريع من أي من الأمور المختلفة لذلك يجب ان يتم استخدام الكريمات الطبيبة التي تحتوي علي مواد فعالة تعمل علي القضاء علي المشكلة في الحال وفقا الي إرشادات الطبيب.

ويأتي في مقدمة كريم لتقوية جلد الذكر Mometasone cream فهو من الكريمات الممتازة التي تساهم في تقوية جلد العضو الذكري وعادة ما يتم استعماله مرتين يوميا لمدة أسبوع مع التقليل من استعمال الصابون في تلك المنطقة ونكرر مرة اخري انه لا يجب ان يتم استعمال هذا الكريم الا بعد استشارة الطبيب من اجل تفادي تفاقم المشكلة والتعرض الي اثار جانبية ناتجة عن استخدام خاطئ.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : هل يعد الذكر منكمش وصغير عند الارتخاء أمراً طبيعياً أم لا

ما هي أسباب تشقق الجلد حول العضو الذكري ؟

بعد ان تعرفنا علي كريم لتقوية جلد الذكر فسوف نتعرف معا أيضا متابعينا الأعزاء من خلال هذه الفقرة علي ابرز أسباب تشقق الجلد حول هذا العضو وهي تتضح بوجه عام فيما يلي :

  •  الصدفية التناسلية : وبوجه عام متابعينا الأعزاء فتحدث حالة الالتهاب الذاتي هذه في منطقة الأعضاء التناسلية وهي ليست معدية ومن الممكن ان تحدث في أي عمر حتي عند الأطفال كما انها من الممكن ان تتسبب في وجود بقع صغيرة لامعة وحمراء علي حشفة العضو الذكري وقد تظهر هذه البقع أيضا في منطقة العانة أو فتحة الشرج وداخل ثنيات الجلد بين الفخذين أيضا وعلى عكس بقع الصدفية في أجزاء أخرى من الجسم فإن الصدفية التناسلية لا تميل إلى أن تكون متقشرة ومع ذلك يمكن أن يعطي مظهر التقشير الجلد الخام.
  •  الأكزيما او ما يعرف بالتهاب الجلد التأتبي : وهي عبارة عن حالة جلدية غير معدية تسبب الحكة الشديدة والطفح الجلدي الجاف والمتقشر والالتهابات بالإضافة الي انها من الممكن ان تؤدي أيضا إلى ظهور بثور مملوءة بالسوائل وقد تنفجر هذه البثور مما يسبب ظهور تقشير الجلد والأكزيما يمكن أن تظهر في أي مكان على العضو الذكري ومن الممكن ان تتفاقم بسبب المهيجات أو المواد المثيرة للحساسية الموجودة في منتجات مثل الصابون القاسي أو المنظفات أو المستحضرات أو الأقمشة.
  • الاحتكاك : ان الأفعال الجنسية الجافة غير المشحمة متابعينا الأعزاء من الممكن ان تسبب احتكاكا كافيا لتهيج العضو الذكري بما في ذلك الاستمناء او الجماع كما ان ارتداء السراويل الضيقة بشكل مفرط أو السراويل بدون ملابس داخلية من الممكن أن يسبب تهيجا أيضا من الاحتكاك والاحتكاك يمكن أن يسبب الجلد ليصبح متقشر بالإضافة الي انه من الممكن ان يؤدي الي حدوث نزيف أيضا.
  • العدوى : بوجه عام اعزائي الكرام فأن القلاع ليس عدوي تنتقل بالاتصال الجنسي لكنه ينتقل أحيانا اثناء العلاقة الحميمة ويمكن أن يسبب طفح جلدي وحكة واحمرار على حشفة العضو الذكري ويمكن أن يسبب أيضا حدوث هذه الأعراض تحت القلفة عند الرجال غير المختونين وقد يظهر القلاع أيضا عند الأطفال إذا لم يتم تغيير حفاضاتهم كثيرا وذلك لأن الخميرة يمكن أن تنمو في بيئة دافئة ورطبة لحفاضات مبللة وارتداء السراويل الرطبة بانتظام أو قضاء الكثير من الوقت في ملابس السباحة الرطبة يمكن أن يؤدي أيضا إلى الإصابة بمرض القلاع وأعراض أخرى من مرض القلاع تشمل تهيج أو حرق والإفرازات التي لديها اتساق الجبن المنزلية وقد يؤدي أيضا إلى رائحة كريهة.
  • التهاب الحشفة : وهو عبارة عن التهاب وتورم في الحشفة أو القلفة ويعتبر هو الأكثر شيوعا بين كل من الرجال والنساء غير المختونين الذين يعانون من عادات النظافة الشخصية السيئة ويعتبر مرض السكري هو السبب الطبي الأكثر شيوعا المتسبب لالتهاب الحشفة وعادة ما يسبب هذا الالتهاب الحكة وتهيج وألم في الفخذ والأعضاء التناسلية ويمكن أن يصبح الجلد متهيجا بدرجة كافية لتقشره وتقشره لا يعني انه معدي.
  • الأمراض المنقولة جنسيا : بوجه عام متابعينا الكرام فأن الامراض المنقولة بالاتصال الجنسي من الممكن ان تسبب مجموعة متنوعة من الاعراض التي قد تسبب او تحاكي تقشير وترقق جلد العضو الذكري وعادة ما تشمل هذه الاعراض كل من البثور والقرحة والطفح الجلدي ومن المهم أن تستشير الطبيب في حالة إذا كنت قد مارست علاقة حميمية دون حماية وأنت تعاني من تقشير الجلد على القضيب حيث من الممكن أن تسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي مضاعفات خطيرة على صحتك ومعدية لشريكك الجنسي أيضا.
  • الهربس : وهو واحد من ابرز الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي من الممكن أن تسبب الحكة والوخز تليها ظهور تقرحات مملوءة بالسوائل وقرحة الجلد ويمكن أن تكون هذه مؤلمة وقد تظهر في أي مكان على القضيب وكيس الصفن وعندما تنفجر البثور يمكن أن تعطي مظهرا لتقشير الجلد وقد تظهر أعراض اخري تشبه الانفلونزا.
  • مرض الزهري : وهو نوع من أنواع الامراض المنقولة جنسيا وفي المراحل المبكرة منه قد يظهر قرح صغيرة تسمى الحشرة في مكان دخول العدوى إلى الجسم وإذا دخلت من خلال جلد القضيب فستظهر القناة على القضيب وهي غير مؤلمة لكنها يمكن أن تسبب ظهور تقشير الجلد في وقت لاحق وعندما يدخل الزهري غير المعالج مرحلته الثانوية قد يحدث طفح جلدي في كل مكان على الجسم وأعراضه تكون مثل تحاكي نزلات البرد والحمى والتهاب الحلق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : سعر حقن البلازما للعضو الذكري

الوقاية من تسلخات العضو الذكري :

استكمالا لموضوع مقالنا كريم لتقوية جلد الذكر والتحدث عن مشاكل جلد القضيب بوجه عام فسوف نقدم لكم متابعينا الكرام من خلال هذه الفقرة بعض من النصائح الهامة التي من شأنها ان تساهم في منع حدوث التسلخات وتتمثل هذه النصائح فيما يتضح امامنا :

  • من الضروري ان يتم الحرص على نظافة جلد القضيب حيث لا بد من الاستحمام بانتظام لمنع تراكم البكتيريا والجلد الميت وزيوت الجلد بالاضافة الي ضرورة المحافظة على رطوبة القضيب أيضا وذلك من خلال قيام الفرد باستخدام مرطباً طبيعياً مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند للحفاظ على أنسجة قضيبه من الجفاف الشديد او التشقق.
  • يجب الحرص علي ارتداء ملابس داخلية قطنية وغير ضيقة مريحة وقابلة للتنفس بنسبة 100٪ بالإضافة إلى تجنب الملابس الداخلية او البنطان الضيق للغاية.
  • يوصي بضرورة وضع الواقي الذكري عند ممارسة الجنس حيث يمكن أن تساعد طبقة الحماية الإضافية في منعك من قطع أو تهيج جلد القضيب بسبب الاحتكاك الناتج عن الجماع بالإضافة الي انه من الممكن أن يساعد الواقي الذكري أيضًا في منع عدوى الخميرة أو انتشار الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي وكلاهما يمكن أن يسبب جروحاً وتسلخات في القضيب ويفضل استخدام الواقي الذكري المصنوع من مادة البولي يوريثين أو غير اللاتكس في حالة إذا كنت تعاني من حساسية تجاه اللاتكس.
  • من الأفضل ان يتم ارتداء الحماية للمنطقة التناسلية عندما تمارس نشاطاً جسدياً أو رياضياً حيث يمكن أن يؤدي استخدام حزام الأمان أو الملابس الرياضية المخصصة إلى إبقاء قضيبك في مكانه ومنع الخدوش أو الجروح من الحدوث.
  • لا بد من اخذ كافة الحذر أثناء ممارسة العادة السرية حيث يمكن أن يؤدي الاستمناء عندما تكون يدك أو جلد قضيبك جافاً إلى تهيج الجلد وتسلخه كما لا بد من ان تضع في اعتبارك استخدام اللوشن أو المزلقات أو زيت الأطفال لمنه حدوث تسلخات على جلد القضيب.
  • ضرورة علاج التحسس فغالباً ما يكون الجفاف المصحوب بالعطس والصفير وسيلان الأنف و/أو الدموع ناتج عن رد فعل تحسسي لمزيلات العرق الشخصية أو الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتكس مع مبيدات النطاف ويمكن أيضًا محاولة استخدام كريمات ترطيب مخصصة للقضيب بعد الاستحمام لزيادة الترطيب ومنع الجفاف.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : علاج صغر الحجم عند الرجل بالهرمونات

فوائد الفازلين للعضو الذكري :

في صدد موضوع مقالنا كريم لتقوية جلد الذكر والتحدث عن مشاكل العضو الذكري بوجه عام فسوف نتحدث أيضا من خلال هذه الفقرة معا متابعينا الكرام عن فوائد الفازلين الهامة للعضو الذكري فمؤخرا قد وجدنا ان هناك العديد من الرجال يتساءلون فيما اذا كان أي فوائد للفازلين خاصة بالعضو الذكري وإذا كان له أي أضرار يمكن أن تؤثر على الأداء الجنسي له أو تسبب أي أمراض ويمكن القول بوجه عام أن الفازلين لا يحتوي على مواد يمكن أن تسبب مشاكل أو أمراض جنسية أو تناسلية للرجل لذلك يمكن اعتبارها من المواد الآمنة الاستخدام على العضو الذكري أما بالنسبة لفوائده للعضو الذكري فهي تتمثل فيما يتضح لنا في التالي :

  • ترطيب العضو الذكر : فبوجه عام يساهم هذا المنتج بشكل فعال في علاج التشققات الموجودة في العضو الذكري والتي قد يعاني منها الرجل نتيجة الغسيل المتكرر للعضو بالماء الساخن أو استخدام الصابون في غسله أو نتيجة برودة الطقس لذلك يمكن أن يساعد الفازلين في علاج مشكلة الجفاف بدون أن يسبب أي مشاكل.
  • سرعة القذف : فمن الممكن أن يساعد هذا المنتج أيضا احبائي المتابعين في تأخير عملية القذف لدى الرجل عند تطبيقه على العضو الذكري قبل عملية الجماع وذلك لأن الفازلين يشكل طبقة فوق العضو تقلل من الاحتكاك المباشر مع جدار المهبل وبالتالي التقليل من حساسية العضو وتأخير القذف مدة أطول.
  • مزلق جنسي : حيث انه من الممكن ان يتم استعمال هذا المنتج كمزلق للعضو الذكري خلال ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة وخاصة في حالة اذا كانت للمرة الأولى حيث يساهم بشكل كبير في التقليل من آلام الزوجة خلالها والناتج عن جفاف المهبل.
  • زيادة المتعة الجنسية : فقد يساعد بشكل كبير في الزيادة من المتعة الجنسية وذلك بسبب تأخير عملية القذف وسهولة انزلاق العضو الذكري داخل المهبل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

علاقة الأنف بالعضو الذكري

ما هو الطول المناسب لِلعضو الذكري

كريم لتقوية جلد الذكر كان هو عنوان موضوع مقال اليوم متابعينا الأعزاء ونأمل من الله ان نكون قد قدمنا لكم من خلاله ابرز المعلومات الهامة التي ترغبون في الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي افضل نوعية كريم لتقوية جلد الذكر بالإضافة الي التعرف علي ما هي أسباب تشقق الجلد حول العضو الذكري ؟ وكيفية الوقاية من تسلخات العضو الذكري ؟ والتعرف علي فوائد الفازلين للعضو الذكري أيضا وفي حالة اذا كان هناك من منكم احبائي المتابعين يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ومفيد و دمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق