هل يعد الذكر منكمش وصغير عند الارتخاء أمراً طبيعياً أم لا

هناك العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور بين العديد من الرجال عن البعض من الأمور الجنسية مثل حجم الذكر وتأثيره في العلاقة الحميمة وهناك من يبحث عن إجابة سؤال هل يعد الذكر منكمش وصغير عند الارتخاء أمراً طبيعياً أم لا ؟ وسنتعرف علي الإجابة المناسبة من خلال المقالة بالإضافة إلي الإطلاع علي البعض من المعلومات الأخرى المفيدة.

هل يعد الذكر منكمش وصغير عند الارتخاء أمراً طبيعياً أم لا:

الذكر وهو عبارة عن القضيب لدي الرجل والذي لا يُعد أنه عضلة بل إنه عبارة عن البعض من الألياف والأنسجة وهو العضو الجنسي الخارجي من الإنسان وله العديد من الوظائف المختلفة ومن أهمها التبول والقيام بالتكاثر ويخرج من خلاله الحيوانات المنوية التي تُساعد علي الانجاب عند الالتقاء مع البويضة لدي المرأة.

صغر حجم الذكر عند الارتخاء:

لا يوجد أي مشكلة في الأمر لأنه لا يؤدي أي وظيفة جنسية سواء الانتصاب أو القذف في أثناء الارتخاء ولكن قد يكون هناك مشكلة إذا كان حجم القضيب عند الارتخاء لا يزيد عن 2 سنتيمتر ولا يتعدى المحيط 6 سنتيمتر عند الانتصاب فإنه في تلك الحالة يتم تشخيص الشخص علي أنه مريض بقصر القضيب ولكن يجب الأخذ في الاعتبار العديد من العوامل المختلفة مثل الوصول إلي مرحلة البلوغ لأن العضو يستمر بالنمو في خلال فترة المراهقة بسبب البعض من التغييرات الجسدية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل علاج صغر حجم الذكر بالاعشاب

الطول الطبيعي لِلعضو الذكري في حالة الارتخاء:

يُعد أن الحجم الطبيعي للعضو الذكري لدي الرجل البالغ في حالة الارتخاء تكون من 6 سنتمتر إلي 10 سنتيمتر بينما عند الانتصاب يصل الطول بين 12 سنتيمتر إلي 15 سنتيمتر.

كيف يمكن قياس حجم القضيب؟

حيث أنه من الممكن قياس طول القضيب بالشكل المناسب وذلك من خلال الجزء العلوي للقضيب وهو المكان الذي يلتقي به بعظم العانة إلى الطرف السفلي وهو رأس القضيب والذي يُطلق عليه الحشفة ومن أجل الحصول علي النتائج الأفضل يُمكنك ضغط أي من الدهون التي تتواجد في أمام عظم العانة وهذا الأمر يُساعد علي التعرف علي الطول الطبيعي للعضو الذكري.

هل تُساعد التمارين في تكبير القضيب؟

بعد أن تعرف الكثير علي الحجم الطبيعي للقضيب يدور البعض من التساؤلات المختلفة في أذهان الكثير من الرجال عن إمكانية تكبير القضيب من خلال ممارسة البعض من التمرينات الرياضية ؟ والأمر ليس كذلك حيث أن هناك البعض من التمرينات التي تُساعد علي التحسين من الانتصاب بالشكل المناسب مثل تمارين كيجل والتي تعمل علي التنشيط من الدورة الدموية بالشكل المناسب إلي القضيب مما يُعطي الانتصاب الكامل والشعور بأن الحجم أصبح أكبر والزيادة من معدل الثقة في النفس لدي الرجال.

سبب انكماش الذكر عند الارتخاء:

قد يتعرض البعض من الرجال إلي مشكلة انكماش الذكر في البعض من الأحيان وهو الأمر الذي يكون نتيجة للبعض من الأسباب المختلفة وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. التقدم في السن يؤدي إلي ضعف قدرة الجسم.
  2. كما أنه قد يكون بسبب السمنة الزائدة عن المعدل الطبيعي.
  3. من الممكن أن يكون بسبب إجراء جراحة البروستاتا.
  4. المعاناة من مشكلة تقوس القضيب أو الإصابة بمرض بيروني.

طرق علاج الانكماش:

حيث أنه من الممكن الحفاظ علي حالة الانتصاب للقضيب بأفضل شكل ممكن حتي مع التقدم في السن وذلك من خلال البعض من الأمور المختلفة التي يُمكنك القيام بها والتي تتمثل في:

  1. من المهم الحفاظ علي مستوي النشاط البدني.
  2. الحصول علي الأغذية المفيدة للجسم من خلال نظام غذائي متكامل.
  3. كما أنه يجب الإقلاع عن التدخين لأن له تأثير سلبي علي الجسم.
  4. الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية المختلفة.

هل يؤثر حجم العضو الذكري على العلاقة الجنسية؟

حيث أنه من الممكن أن يكون له بالطبع تأثير علي القدرة الجنسية لدي الرجل ولكن هذا الأمر يتوقف علي مدي الثقة التي يمتلكها الشخص في نفسه وقدرته علي القيام بإرضاء شريكته وخاصة ان الثقة في النفس والراحة النفسية لهما تأثير كبير علي الأداء الجنسي.

والرجال الذين يُعانون من مشكلة صغر حجم القضيب قد تكون لديهم مشكلة المعاناة من ضعف الانتصاب وهناك البعض من الدراسات التي قد تم إجراؤها في خلال الفترة الأخيرة أن كبر القضيب ليس المفضل في العلاقة الحميمة وأن الأمر ليس مهم لدي العديد من الزوجات وأن قدرة الزوج علي جعل الزوجة تستمتع بالأمر هو أفضل شئ يُمكن القيام به.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل علاج صغر الحجم عند الرجل بالهرمونات

أضف تعليق