علاج سرعة القذف في الطب النبوي

هناك الكثير من المشاكل الجنسية التي يمكن أن يعاني منها الرجل وبالأخص مع التقدم بالعمر أو لأسباب أخرى، ومنها مشكلة سرعة القذف والتي تؤرق الفئة الأكبر من الرجال.

وإن مشكلة سرعة القذف تعتبر من المشاكل الشائعة بين فئة كبيرة من الرجال، ولهذا إليكم علاج سرعة القذف في الطب النبوي وبعض العلاجات الطبية السهلة.

علاج سرعة القذف في الطب النبوي

قبل كل شيء، فما هو تعريف الطب النبوي أولا؟ يمكن تعريف الطب النبوي على أنه مجموعة من الممارسات والمجموعة من الأشياء التي تم إثباتها عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتي كان يستعملها في العلاج بالشفاء من بعض الأمراض أو المشاكل الصحية. ودائما ما نجد أن الطب النبوي يجب أن يكون مرتبطا ببعض الآيات والأحاديث النبوية التي تثبت ذلك.

وفيما يخص وجود مشكلة سرعة القذف في الطب النبوي فليس هناك أي أدلة موجودة تثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم تحدث عن علاج هذه المشكلة من الأساس، وأن أغلب العلاجات الموجوده والتي قد يتناقلها البعض على لسان الرسول فهي ليست حقيقية.

فيما عدا ذلك، ولحسن الحظ هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها والتي سوف تكون فعالة وفق الدراسات العلمية الموجودة.

  • الكريمات الموضعية: هناك العديد من الكريمات الموضعية التي تعتمد على طريقة العمل أنها تقوم بتقليل الإحساس في منطقة العضو الذكري، وهذا ما يقلل الإحساس في العموم وبالتالي يقلل من الإثارة ومن فرصة القذف السريع، وهذه الكريمات كثيرة ومنتشرة في الصيدليات، ولكن يفضل الحصول على استشارة طبية قبل اختيار نوع الكريم.
  • مكملات الزنك الغذائية: يتميز الزنك أنه من المعادن الأساسية التي تعمل على تقوية المناعة على إنتاج هرمون الذكورة الذي يحمل اسم التستوستيرون وايضا الرغبة الجنسية وزيادتها، وحسب بعض الدراسات العلمية الموجودة، فهناك ارتباط وثيق ما بين نقص معدن الزنك في الجسم وما بين بعض مشاكل الضعف الجنسي، ولهذا فإن الحصول على الزنك بالنظام الغذائي سوف يكون مفيدا.
  • تغيير النظام الغذائي: في أوقات كثيرة يمكن أن تكون مشكلة القذف السريع بسبب النظام الغذائي الذي يتناول الشخص وبالتالي فينصح بعض الأطباء بمحاولة التغيير في النظام الغذائي والإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الزنك وعلى المغنسيوم، كما ينصح ايضا بتناول بعض الأطعمة مثل (اللوز، الفاصوليا، السبانخ، المحار، اللب الأبيض، السمسم، البازلاء، لحم البقر، وغيرها)
  • طريقة التوقف والبدء: أثبتت هذه الطريقة فعاليتها مع الكثير من الرجال بالإضافة لوجود العديد من التجارب التي يؤكد فيها الرجال فعالية هذه الطريقة التي تعتمد على التحكم في النشوة من خلال التوقف عن أي شيء عند الشعور باقتراب القذف، ومن ثم الهدوء بضع دقائق والعودة لممارسة، ومن ثم التوقف وهكذا.
  • تمارين قاع الحوض: وفق الدراسات التي نشرت في عام 2014 في مجلة أمراض المسالك البولية، لقد تم إثبات أن الرجال الذين يمارسون تمارين قاع الحوض تحسنت لديهم القدرة على ممارسة الجنس وعلى تقليل سرعة القذف والتخلص من بعض المشاكل الجنسية في العموم.
  • الواقي الذكري: هناك بعض الأنواع من الواقي الذكري التي تعمل على تقليل الشعور، بالتالي يترتب عليها التقليل من فرصة القذف بسرعة.
  • القذف مرتين: قبل ممارسة العلاقة الحميمية بما يقارب ساعة أو ساعتين تقريبا، يمكن أن يتم إثارة الزوج من الزوجة وحصول القذف، فهذا من شأنه أن يطيل من وقت العلاقة في المرة التالية.
  • العلاج النفسي: هناك علاقة وثيقة ما بين المشاكل النفسية والاكتئاب والتوتر وبين مشكلة سرعة القذف، ولهذا فإن علاج المشاكل النفسية سوف يكون له نتيجة جيدة في العلاج للمشاكل الجنسية.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: 

  1. سرعة القذف لإنجاب الذكور
  2. متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف

دواء لعلاج سرعة القذف نهائيا

لأنه ليس هناك علاج سرعة القذف في الطب النبوي، فلا يزال هناك بعض العلاجات الدوائية التي يمكن الاعتماد عليها، ولكن يجب الحرص على استعمالها باستشارة الطبيب فقط.

  • أدوية التخدير الموضعية: من العلاجات التي اثبتت فعاليتها والتي تأتي على شكل كريم أو بخاخات تحتوي على بعض المواد الفعالة التي تخدر المنطقة التي توضع عليها، مما يقلل من سرعة القذف.
    بعض الأدوية
  • بعض مضادات الاكتئاب: بعض أدوية مضادات الاكتئاب يمكن أن تؤثر على سرعة القذف ولكن استعمالها طبعا يكون باستشارة الطبيب ومنها الادوية التالية (سيتالوبرام. اسيتالوبرام. فلوكسيتين. باروكسيتين. سيرترالين.)
  • بعض أدوية ضعف الانتصاب: في أوقات كثيرة الأدوية ضعف الانتصاب يكون لها تأثير على سرعة القذف، وطبعا استعمال باستشارة الطبيب فقط ومنها ما يلي (سيلدينافيل (فياجرا). تادالافيل. فاردينافيل. افانافيل.)

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: 

  1. كيفية استخدام القرنفل لعلاج سرعة القذف
  2. تجربتي مع انافرانيل لعلاج سرعة القذف

علاج سرعة القذف بالزيت الزيتون

طريقة استخدام زيت الزيتون تعتبر الطرق الذي كان لها انتشار كبير، من حيث انتشار الشائعات وأنه من الطرق العلمية، بينما الحقيقة أنه ليس هناك دراسات علمية أثبتت أن زيت الزيتون سوف يعمل على تقليل سرعة القذف.

مع الأخذ في الاعتبار أن الدراسة الوحيدة الموجودة كانت تحاول تقيم فعالية المكونات الطبيعية في حل مشكلة في سرعة القذف حيث كانت الدراسة تشمل اضافة المكونات ( زيت الزيتون وزيت الكمون الأسود واللبان) وكانت نتيجة الدراسة على 76 مريض بعد عمل الوصفة لما يقارب 3 أسابيع، أنه في النهاية النتيجة جيدة نسبيا.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

  1. تجربتي مع حبوب سرعة القذف
  2. تجربتي مع حبوب لجام لسرعة القذف

علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100

هل هناك طريقة طبية معروفة مؤكدة تعمل على علاج سرعة القذف؟ يمكننا ان نقول ان الاجابة على هذا السؤال قد تشعرك بالاحباط اذا كنت تبحث عن علاج سرعة القذف في الطب النبوي وعن العلاجات المنزلية.

لأن أغلب المعلومات الطبية المتاحة، تشير ان مشكلة سرعة القذف ليس هناك ضمان أنها سوف تعالج بنسبة 100%، ولكن النصائح التي ذكرت فيما سبق تعتبر فعالة جدا، ولكن بمرور الوقت ومع التنفيذ فإن النتيجة سوف تكون أفضل.

أما الرجال الذين يلاحظون أن مشكلة سرعة القذف تسبب لهم بعض المشاكل مع الشريك أو تسبب لهم الاحراج او أنها تمنع المتعه بينهم، فيمكن أن يكون التواصل مع الطبيب هو الحل الأفضل، لأن الطبيب سوف يقوم بتشخيص سبب المشكلة ومن ثم اختيار أفضل طريقة للعلاج.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

  1. تجارب علاج سرعة القذف
  2. هل يحدث حمل إذا كان القذف على الفخذ

طريقة تأخير القذف ساعة طبيعي

كم كبير من الشائعات المنتشرة التي يقال فيها أن الرجل يمكنه أن يؤخر القذف لمدة ساعة كاملة، بينما الحقيقة أن الرجل الذي يستطيع ذلك فعلى الأغلب وهو يعاني من مشاكل صحية تتطلب التدخل الطبي وهي مشكلة تأخر القذف.

لأن مدة القذف الطبيعية عند أغلب الرجال تتراوح ما بين خمس دقائق في المتوسط وصولا إلى عشرة دقائق، وعلى الشريكين أن يبتكروا طرق أخرى في المتعة، لأن القذف سريعا ما يحصل.

ولهذا فليس هناك أي طريقة مثبتة علميا تعمل على تقليل القذف لمدة ساعة كاملة، وإن وجد الطريقة بهذا الشكل، فإنها سوف تسبب مشاكل صحية وهي مشكلة تأخر القذف كما سبق ذكره.

اقرأ أيضًا: 

  1. تجربتي مع حبوب لجام لسرعة القذف
  2. كيفية استخدام الثوم لعلاج ضعف الانتصاب

أسئلة طرحها الآخرون

يوجد كم كبير من الأسئلة التي طرحها الآخرون والتي تعتبر متعلقة بعنوان المقال علاج سرعة القذف في الطب النبوي، وهذه الأسئلة جاءت بالترتيب التالي من الأكثر أهمية إلى الأقل.

  1. ماذا تفعل كي لا تقذف بسرعة؟ يمكنك ببساطة الاعتماد على النصائح الكثيرة التي ذكرناها لكم في هذا المقال مع تنفيذها لفترة لتكون النتيجة أفضل.
  2. ما هو الزيت الذي يزيد الانتصاب ويؤخر القذف؟ يقال أن زيت الزيتون هو من أفضل العلاجات التي تعطي فعالية ولكن الدراسات التي أثبتت فعاليتها ليست كثيرة.
  3. ما هي الأوضاع التي تقلل من سرعة القذف؟ ليس هناك دراسات علمية تثبت وجود اوضها معينة تساعد على العلاج.
  4. ما هو الطعام الذي يؤخر القذف؟ ليس هناك أطعمة معينة ولكن وفقه صحيفة هندية قد تم تحديد بعض الأطعمة التي يقال عند زيادتها في النظام الغذائي سوف تقلل من سرعة القذف وهي الاطعمة التالية (الموز، اللوز، لحوم الديك الرومى ،القرنفل، القرفة لعلاج سرعة القذف، الشيكولاتة الداكنة، البطيخ)
  5. ما هي مدة القذف الطبيعية؟ تتراوح هذه المدة ما بين خمس دقائق وصولا الى عشرة دقائق، وقليلا ما يتجاوز، ولكن في المتوسط يمكن اعتبار خمس دقائق هي الرقم الأشهر.
  6. ما هي الاعشاب التي تؤخر القذف؟ فعالية الأعشاب ليست مثبتة علميا الا في بعض الأنواع، ولكن النتيجة ليست مضمونة ويجب أن يكون استعمالها مع استشارة طبية، وفي العموم من الأعشاب ما يلي (نبتة الزلّوع، مستخلص الأعشاب الصيني، عشبة الجنكة بذور نبتة موكونا برورينز لين (Mucuna pruriens Linn)، يوروكوما لونجيفوليا (Eurycoma longifolia)، فاكهة نبتة بيداليوم موريكس لين (Pedalium murex Linn)، جذور نبتة الماكا)
  7. هل المشي يعالج سرعة القذف؟ الرياضة والجسم الصحي في العموم سوف ينعكس على الرغبة الجنسية وسوف يحل مختلف المشاكل الجنسية أيضا.

وفي النهاية إن علاج سرعة القذف في الطب النبوي من الأشياء التي لم يتحدث عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن عرضنا لكم جميعا طرق الطبية المثبتة التي سوف تكون ذات فعالية كبيرة في حل مشكلة سرعة القذف.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

  1. تجربتي لتقوية الانتصاب
  2. تجربتي مع ضعف الانتصاب

أضف تعليق