متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف

نتيجه الي انه يوجد هناك العديد من الرجال التي تعاني من سرعه القذف فإنه يتكرر علينا العديد من الاسئله التي تتعلق بهذا الامر ومن اهمها سؤال متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف ونظرا الي بعض من الدراسات التي تم اجرائها حول هذا الامر فإن اساس هذه المشكله يعود الي فتره المراهقه خاصه عند اكتشاف الشاب المراهق امر العاده السريه.

ذلك الذي دفعه الي ممارستها علي عجل خائفا لانهاء ذلك الامر قبل ان يكتشف امره ومع مرور الوقت اصبحه السرعه عاده يكون من الصعب ان يتم التخلص منها ولكن بالتأكيد فإن هذا الامر ليس وحده السبب الرئيسي لهذه المشكله بل يوجد هناك العديد من الاسباب الاخري وعلي كل حال فهي مرض وبحاجه الي علاج ولذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف بالاضافه الي كل من جرعاته واثاره الجانبيه.

متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف ؟

بناء الي ما توصل اليه معظم الاطباء فقد اجمعوا ان فعاليه هذا الدواء تبدأ في الظهور علي المريض من بدايه الاسبوع الاول او الثاني كحد اقصي ولكن قد صاحب ذلك تحذير شديد بعدم التوقف عن تناول جرعات هذا الدواء بمجرد الشعور بأي تحسن لان ذلك لم يؤدي الي اكتمال مفعوله والوصول الي النتائج المرجوه فهو يحتاج الي المداومه والاستمرار لمده تتراوح من اربعه الي سته اسابيع.

وذلك لان الجسم يحتاج الي عده اسابيع من اجل ان يتكيف معاها ويشعر بتمام الفائده فبوجه عام يبدأ ارتفاع مستوي هذا الدواء في الدم بدايه من الاسبوع الاول مما يتولد لدي المريض ذلك الشعور بالتحسن اعتقادا منه بتمام شفائه لذلك نكرر بعدم التوقف عن تناول هذا الدواء بمجرد الشعور بالتحسن وضروره استكماله جرعته.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : فوائد دواء fertil pro

ارشادات طبيه ضروريه قبل استخدام دواء البروزاك :

  • من الضروري ان يتم اخبار الطبيب في حاله اذا كنت تعاني من حساسيه تجاه اي مكون من مكونات هذا الدواء بالاضافه الي ضروره استشاره الطبيب قبل تناول هذا الدواء في حاله الحمل او الرضاعه الطبيعيه.
  • في حاله إذا كان المريض لديه تاريخ مع الإصابه باضطراب ثنائي القطب أو الانتحار أو بعض من الامراض الجسديه مثل السكري او أمراض الكبد فيجب عليه عدم تناول الدواء إلا في حاله إذا سمح الطبيب له بذلك.
  • خلال فتره استعمال هذا الدواء من قبل الاطفال يكون من الضروري ان يتم مراقبه كل من طول او وزن هؤلاء الاطفال لتأكد من عدم اصابتهم باي من امراض التغذيه او تأثير الدواء علي كل من المعادن او الفيتامينات التي توجد في الجسم.
  • لا تقوم بقياره السيارات او استعمال اي من الالات الثقيله في العمل لان استعمال هذا الدواء من الممكن ان يؤدي الي الشعور بالنعاس او الدوار.
  • في حاله اذا قومت بالخضوع الي اي من العمليات الجراحيه فيجب عليك ان تقوم بإخبار الطبيب بكافه الادويه التي كنت تتناولها بما فيها هذا الدواء وذلك من اجل تفادي حدوث اي مضاعفات مفاجئه خلال إجراء الجراحه أو بعدها.
  • ضروره استعمال هذا الدواء من قبل كبار السن تحت اشراف الطبيب ومراقبتهم باستمرار لانه من الممكن ان يؤدي الي حدوث نزيف او فقدان الاتزان.
  • تجنب تناول اي من المشروبات الكحوليه أو تعاطي الماريجوانا خلال فتره استعمال هذا الدواء كما انه يجب علي المريض ان لا يقوم بايقاف تناول جرعات هذا الدواء من تلقاء نفسه لانه في هذا الحاله من الممكن ان يؤدي الي تعريض نفسه الي الاصابه باثار جانبيه خطيره.

ارشادات طبيه ضروريه قبل استخدام دواء البروزاك

دواعي استعمال حبوب بروزاك :

لا يقتصر استعمال هذا الدواء علي علاج مشكله سرعه القذف التي يعاني منها البعض بل تتعدد استعمالاته فمن الممكن ان يتم استعماله في علاج العديد من الاضطرابات النفسيه او الجسديه ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يعمل كعلاج ممتاز لكل من الوسواس القهري او الذهان الاكتئابي والاكتئاب بوجه عام بالاضافه الي قدرته في التخلص من نوبات الهلع.
  • يتم استعماله في علاج صداع الشقيقه بالاضافه الي علاج كل الخرف أو العته.
  • يساهم في علاج الأشكال الشديده من متلازمه ما حول الدوره الشهريه بالاضافه الي قدرته في علاج اعتلال الاعصاب السكري.
  • اضطراب الشهيه المدعو بالبوليميا بالاضافه الي امكانيه استعماله في التخسيس لانه من الممكن ان يؤدي الي خساره الوزن في بشكل ملحوظ في غضون أول ثلاث أو ست أسابيع من وقت تناول الدواء ولكن بعد ذلك لا يتسبب في انقاص الوزن.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع حبوب لجام لسرعة القذف

هل يمكن استخدام البروزاك أثناء الحمل والرضاعة ؟

في الواقع لا يمكن ان ان يتم استعمال هذه الدواء خلال فتره الحمل وذلك من اجل ان لا يتم الحاق اي ضرر بالحنين وذلك لانه من الممكن ان يؤدي الي اصابته ببعض من الاثار الجانبيه خاصه في حاله استعماله في الاشهر الاخيره من الحمل وتتمثل هذه الاعراض في تصلب العضلات او صعوبه التنفس بالاضافه الي البكاء بشكل مستمر ومزعج.

اما بالنسبه الي فتره الرضاعه فنتيجه الي بعض من الدراسات التي تم اجرائها حول هذا الامر فقد تم اثبات ان هذا الدواء من الممكن ان يتسبب في ارتفاع خطر الاصابه بامراض القلب او الاوعيه الدمويه بالاضافه الي ارتفاع ضغط الدم الرئوي لدي الاطفال حديثي الولاده وذلك نتيحه الي انه من الممكن ان ينتقل من الام الي الطفل عن طريق الرضاعه الطبيعيه لذلك لا يفضل ان يتم استعماله خلال هذه الفتره الا عند الضروره القصوي وتحت اشراف الطبيب.

ما هي ماده البروزاك ؟

هو احد الأسماء التجاريه للماده الفعاله الفلوكسيتين وهذه الماده هي عباره عن مضاد للاكتئاب ولمثبطات استرجاع السيروتونين وهو هرمون له تأثير في تنظيم الحاله المزاجيه بالاضافه الي كل من النوم او الشهيه والأكل.

والاستعمال الشائع لهذا الدواء هو قدرته في علاج مرض الاكتئاب او الوسواس القهري حيث يؤدي امتصاصه في الجسم إلى تشبع المخ بهرمون السيروتونين ومن ثم فإنه يعمل علي تغيير الحاله المزاجيه الي الأفضل بالاضافه الي غير ذلك من الاستعمالات التي قومنا بذكرها سابقا.

وشأن هذا الدواء كشأن غيره من الادويه فكما يوجد له تأثيرات إيجابيه فأنه ايضا لا يخلو من الاضرار او الاثار الجانبيه لذلك نوصي دائما بضروره استعماله تحت اشراف الطبيب وتناول جرعاته بانتظام.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجارب مستخدمي البروزاك

الجرعه الآمنه من دواء البروزاك :

من الضروري ان يتم استعمال اقراص هذا الدواء تابعا الي كل من الارشادات او التعليمات المدونه علي العبوه مع ضروره الالتزام بالجرعات التي تم تحديدها من قبل الطبيب ولكن بوجه عام فإن الجرعه الامنه من هذا الدواء تقدر بعشرين مل جرام مره واحده في اليوم ثم تزداد ولكن بشكل تدريجي حتي تصل الي اربعون او ستون مل جرام كحد اقصي.

يوصي بعدم القيام بمضغ كبسولات هذه الدواي او خلط محتواها بالماء فمن الضروري ان يتم اخذها عن طريق البلع بالماء ولا يجب ان يتم التوقف عن تناول جرعات ها الدواء بشكل مفاجئ وذلك من اجل تفادي التعرض الي اي من الاعراض الانسحابيه الخطيره.

تداخلات دوائيه قد تحدث عند استعمال دواء بروزاك :

يجب ان تضع في اعتبارك ان فعاليه هذا الدواء قد تبقي في الدم لعده اسابيع حتي بعد ان يتم التوقف من استعماله لذلك فمن الضروري ان يتم تجنب بعض من انواع الادويه من اجل عدم حدوث اي تفاعلات دوائيه ومن اهم هذه الادويه ما سوف نقوم بالتعرف عليه من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  1. مسكنات الألم مثل الايبوبروفين بالاضافه الي مثبطات المونوأوكسيداز مثل كل من الفينلزين او البروكاربازين او الايزوكاربوكسازيد.
  2. الأدويه المميعه للدم مثل الوارفارين بالاضافه الي مضادات الاكتئاب ثلاثيه الحلقات مثل كل من الديسبرامين أو الايميبرامين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام القرنفل لعلاج سرعة القذف

بعض التحذيرات من استخدام بروزاك :

  • يحذر استعمال هذا الدواء من قبل الأطفال الذين يكونوا تحت سن ثمان سنوات لما قد يسببه من أضرار جسديه للأطفال أما في حاله اذا تم تناوله للأعمار من عمر الثمان إلى الثمان عشر عام فمن الضروري ان يكون تحت اشراف الطبيب مع ضروره مراقبه هؤلاء الاطفال لانه من الممكن إنه يجعلهم أكثر عرضه الي الأفكار الانتحاريه.
  • كما نصح الأطباء بأنه في حال البدء في تناول هذا الدواء فعليك إتمام الجرعه كما وصفها الطبيب لما قد يسببه الانسحاب الفجائي من تلك الأعراض الجانبيه السيئه وهي تتمثل في كل من الكوابيس او عدم القدره على النوم بالاضافه الي كل من أحلام اليقظه او الشعور بعدم الراحه والشعور بالغثيان او الرعشه والصداع وغير ذلك من الاعراض الجانبيه التي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرات الاتيه.

الأضرار الجانبيه لدواء البروزاك :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقرع علي اهم الاثار الجانبيه المتوقع حدوثها خاصه في حاله اذا تم استعماله بشكل خاطئ وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • الشعور برعشه لا يمكن التحكم بها في أي جزء من البدن بالاضافه الي حدوث تشنج عضلي او اتساع حدقه العين.
  • حدوث تغيرات مزاجيه بالاضافه الي فقدان الشغف الجنسي والشعور بالقلق او كل من الدوخه او الدوار.
  • الشعور بكل من النعاس او الغثيان بالاضافه الي جفاف الفم والتتاؤب والتعرق.
  • الاصابه بالاسهال كما انه من الممكن ان يؤدي الي اصابتك ببعض من الكدمات او النزيف بالاضافه الي الشعور بالتعب العام.
  • فقدان الشهيه وانخفاض الوزن بالاضافه الي صعوبه النوم وتشوش الرؤيه.

اما بالنسبه الي الآثار الجانبيه التي من الممكن ان تنتقل الي الجنين :

  • ضيق التنفس والعصبيه الدائمه بالاضافه الي عدم ثبات درجه الحراره.
  • زرقة الجلد وتهيج وبكاء متواصل بالاضافه الي انخفاض نسبه السكر الذي يوجد في الدم.
  • انقطاع التنفس وارتخاء العضلات بالاضافه الي التعرض الي نوبات الصرع.
  • ارتخاء العضلات بالاضافه الي التقيؤ وصعوبه الرضاعه وفرط المنعكسات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجارب علاج سرعة القذف

متي يجب ان يتم استشاره الطبيب ؟

اصافه الي ما سبق وقومنا بذكره في الفقرات السابقه من اعراض جانبيه متوقع حدوثها عند تناول هذا الدواء فيوجد هناك بعض من الاعراض التي يلزم فور ظهورها الذهاب الي الطبيب وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • في حاله اذا تعرضت الي نزيف أو تكدم غير طبيعي بالاضافه الي ملاخظه اي من البثور او القرح التي تظهر في مناطق متفرقه.
  • عند حدوث طفح جلدي بالاضافه الي حدوث تورم في الوجه أو الحلق او اللسان والشفتين والعينين بالاضافه الي كل من القدمين أو الكاحل أو أسفل الساقين.
  • نوبات صرع او عند تعرضك الي دوار أو إغماء او الشعور بالم شديد في المفاصل.
  • صعوبات في البلع أو التنفس بالاضافه الي حدوث تسارع أو تباطؤ أو عدم انتظام في ضربات القلب.
  • قصر النفس بالاضافه الي هياج وحمى وقشعريرة أو انتفاض وتصلب شديد بالعضلات.
  • هلاوس أو فقد التناسق في الحركه.

متي يجب ان يتم استشاره الطبيب

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

متى يبدا مفعول البروزاك

تجربتي مع بخاخ تأخير القذف

ومن هنا نكون قد انتهينا من موضوع مقالنا اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اكبر قد من المعلومات الهامه التي يبحث عنها العديد من الاشخاص او التي تدور وتتعلق بموضوع مقالنا اليوم الذي كان بعنوان متى يبدأ مفعول البروزاك لسرعة القذف ؟ فنكون قد تعرفنا علي كل من دواعي استعماله او اهم الاارشادات الطبيه الضروريه قبل استخدام دواء البروزاك.

كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم علي كل من الجرعه الآمنه من دواء البروزاك وتدخلاته الدوائيه بالاضافه الي اجابه سؤال كل من هل يمكن استخدام البروزاك أثناء الحمل والرضاعة ؟ او متي يجب ان يتم استشاره الطبيب ؟ بالاضافه الي التعرف علي الأضرار الجانبيه لدواء البروزاك وبعض التحذيرات من استخدام بروزاك وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات الهامه او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق