كيفية استخدام العفص لتضييق المهبل

كيفية استخدام العفص لتضييق المهبل ؟ نظرا لان عديد من النساء تصاب بعد الولاده الطبيعيه او عندما تتخطي سن الاربعين بمشكله اتساع المهبل فنجد ان هناك رغبه كبيره من النساء في التعرف علي اجابه هذا السؤال وذلك لان من المعروف عن هذه المشكله انها تؤثر بشكل مباشر علي العلاقه الزوجيه الحميمه مما يدفع النساء في البحث عن حل لها.

واتينا لكم اليوم بالحل الاسرع والامثل لهذه المشكله وهي استعمال نبات العفص وهو من النباتات المشهوره عند العرب منذ القدم وكان يعرف بأسم اخر وهو كرات ورق البلوط يتميز باحتوائه علي العديد من العناصر الغذائيه الهامه منها فيتأمين أ وفيتامين سي بالاضافه الي كل من الكربوهيدرات والالياف والكالسيوم والحديد.

كما ان هذا النبات يعتبر ايضا مضاده للاكسده وذلك يرجع الي احتوائه علي حمض التانيك او ماده التانات وهي الماده التي تتميز بقدرتها في قبض العضلات وتضيق منطقه المهبل حيث انها تعمل كقابض له خلال دقائق قليله وهذا ما تبحث عنه السيدات لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام العفص لتضييق المهبل ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من فوائده واثاره الجانبيه.

كيفية استخدام العفص لتضييق المهبل ؟

  • اولا يتم طحن هذا النبات وبعد ذلك قومي بخلطه مع كميه متساويه من زيت السمسم وزيت اللوز المر مع خلط كافه المكونات مع بعضها البعض حتي تتجانس ثم يتم بعد ذلك تدليك منطقه المهبل بهذا الخليط جيدا وتترك علي المنطقه لمده لا تقل عن ثلاث ساعات.
  • بعد مرور هذا المده يتم غسل المنطقه جيدا بالاضافه الي تنشيفها جيدا ايضا ومن الممكن ان يتم تكرار هذا الوصفه ثلاث مرات في الاسبوع من اجل الحصول علي النتائج المرجوه.
  • كما انه من الممكن ان يتم استعمال هذا النبات بطريقه اخري وذلك من خلال مزج اربع ملاعق من مسحوق هذه النبته مع ملعقه واحده من الحناء ويتم تقليب كلا المكونين مع بعضهما البعض جيدا ثم يتم اضافه كميه مناسبه من الخل بحيث يصبح الخليط عجينه متماسكه.
  • ثم يتم وضع هذه العجينه علي منطقه المهبل لمده ساعتين علي الاقل وبعد ذلك يتم شطف المنطقه جيدا بالماء وتنشيفها ويمكنك تكرار هذه العمليه بمعدل مرتين في الاسبوع.
  • في حاله اذا كنتي ترغبين في ممارسه العلاقه الزوجيه فيمكنك ان تقومي بمزج ملعقتين من مسحوق هذه النبته مع كل من الفازلين وزيت الزيتون ومزج المكونات مع بعضها البعض جيدا ثم قومي باستعمال هذه الخلطه قبل ممارسه العلاقه الزوجيه بربع ساعه تقريبا ويمكنك تكرار هذه الوصفه عند الحاجه لها.

من خلال قسم كيفيه استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام القسط الهندي لتضييق المهبل

فوائد العفص لمنطقه المهبل  :

  • تساعد في التخلص من الافرازات المهبليه بالاضافه الي انها تساعد ايضا علي التخلص من كافه مشكلات التهابات هذه المنطقه.
  • تساهم في تنظيف هذه المنطقه منكل من  الميكروبات او الفطريات بالاضافه الي انها تعمل ايضا على القضاء على كل من البكتيريا او الخمائر الضاره التي تتراكم وتوجد في المنطقه الحساسه.
  • تعمل هذه النبته بشكل فعال بعد عمليات الولاده خاصه الطبيعيه علي شد ترهلات منطقه المهبل بالاضافه الي انها تتميز بقدرتها  التي تعمل ايضا علي عوده المهبل إلى وضعه المعتاد الطبيعي.
  • من اهم ما تتميز به هذه النبته هي قدرتها في الاسهام في علاج تورم المهبل الذي يحدث نتيجه عمليه الولاده بالاضافه الي انها تعمل علي التخلص من الروائح الكريهه والمنفره النابعه من هذه المنطقه.
  • كما انها تعمل علي علاج التغير الذي يحدث في لون الجلد المحيط بمنطقه المهبل ويعيد اليه لونه الطبيعي.

فوائد العفص لمنطقه المهبل 

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الشبة لتضييق المهبل

ما هي فوائد العفص الطبية الاخري ؟

تعتبر هذه النبته من النباتات المطهره للجروح او من مضادات الالتهابات وذلك يرجع الي لما لديها من قدره على قتل كل من البكتريا او الميكروبات لذلك تتعدد فوائدها وتختلف ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • علاج الترهلات ودوالي الساقين بالاضافه الي انها تعمل ايضا بشكل فعال في علاج كل من البواسير او الدوالي الشرجيه.
  • تعالج اللثه كما انها تعمل علي التقليل من حده تورمها او  علاج الالتهابات التي توجد بها بالاضافه الي امكانيه استعمالها ايضا في علاج قروح او التهابات الجلد.
  • تساهم بشكل فعال في علاج التهاب الحلق وذلك في حاله اذا تم استعمالها كغرغره بعد ان يتم نقعها لمده لا تقل عن ساعه في الماء الدافئ.
  • يتم استخدامها في العديد من وصفات تجميل الشعر حيث تتميز بقدرتها في تقويه بصيلاته كما انها مفيده ايضا الي تقويه الاظافر بالاضافه الي انها تعمل على تقويه الجهاز المناعي ومحاربه مختلف الأمراض.
  • تعمل بشكل فعال في علاج أمراض فقر الدم وذلك يرجع الي احتوائها علي نسبه كبيره من الحديد بالاضافه الي قدرتها في علاج كل من الغازات او الانتفاخ  الناتج من البطن والتقليل من الاسهال كما انها تستخدم ايضا في علاج سيوله الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

الاثار الجانبيه للعفص واضراره :

  • من الممكن ان تؤدي الي إلحاق الضرر ببعض من أعضاء الجسم على المدى البعيد مثل الحاق الضرر باي من الكبد او الرئتين خاصه في حاله اذا تم تناول بعض المصادر الغذائيه التي يجتمع فيها هذه النبته مع ماده الكافيين كما في الشاي.
  • تعمل علي التقليل من قدره الجسم على امتصاص كل من البروتينات المعقده او الفيتامينات بالاضافه الي المعادن مثل الحديد.
  • كما انها من الممكن ان تؤدي الي تعرضك للاصابه بالتسمم حيث ان الجرعات الصغيره من هذه النبته من الممكن ان تقتل الميكروبات ولكن الجرعات العاليه منها أو المركزه من الممكن ان تكون قاتله للإنسان نفسه.
  • تؤدي الي الاصابه بالأضرار أخرى مثل انها تعمل علي التحفيز من الإصابه بالصداع او الرغبه في القئ والغثيان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع عملية تضييق المهبل بالليزر

الحرقان بعد استخدام اللبوس المهبلي جينوزول

في ختام موضعنا اليوم في هذا المقال نأمل ان نكون قد قدمنا لكم كل ما تبحث عنه عزيزي القارئ ونكون قد ناقشنا اليوم معك بعض من النقاط الهامه التي تدور حول نبات العفص وذلك من خلال التعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام العفص لتضييق المهبل ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من فوائد العفص لمنطقه المهبل وفوائده للجسم بوجه عام.

كما نكون قد ناقشنا ايضا في موضعنا اليوم الاثار الجانبيه لنبته العفص واضراره واذا كنت تود عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات الهامه الاخري والحصول عليها او ترك اي من التساؤلات او الاستفسارات فلا تتردد ابدا وقوم بالتواصل معانا عبر التعليقات علي الفور.

أضف تعليق