كيفية استخدام الفرشاة الحرارية

مظهر الشعر المنظم واللامع هو اكثر ما يهتم به الاشخاص لذلك كثير ما يبحث العديد من الاشخاص علي الطرق التي تساعدهم في الحصول علي ذلك المظهر ويوجد هناك العديد من الطرق التي تساعدك في العنايه بمظهر شعرك الجمالي ومن هذه الطرق هي استعمال الفرشاه الحراريه ولكن كثير منكم لا يعرف كيفية استخدام الفرشاة الحرارية لذلك سوف نقدم لك من خلال هذا المقال كل من طريقه استعمالها بالاضافه الي مميزاتها وعيوبها.

كيفية استخدام الفرشاة الحرارية ؟

  • من الضروري ان تقومي بغسل شعرك جيدا من خلال استعمال كل من الماء والشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك ثم قومي بلف الشعر بالكامل في منشفه واتركيه من اجل ان يجف لمده لا تقل عن عشر دقائق.
  • عند التأكد من جفاف الشعر بشكل تام قومي بأختيار مشط من الخشب ذو اسنان واسعه ثم ابدائي في تسريح الشعر من الاسفل الي الاعلي برفق.
  • بعد ذلك قومي بتسخين الفرشاه الحراريه حتي تصل الي درجه الحراره التي تتناسب مع طبيعه شعرك وذلك بالطبع قبل ان يتم البدء في استعمالها علي الشعر مع ضروره تجنب استعمالها علي الشعر مباشره بمجرد توصيلها بالكهرباء من اجل ان لا تحتاجي الي مده طويله في استعمالها فتسخينها بشكل مسبق سوف يوفر لكي كل من الجهد او الوقت ويجعلك تحصلين علي نتائج سريعه وفعاله.
  • يفضل ان يتم تقسيم الشعر قبل ان يتم استعمال الفرشاه بدلا من ان يتم تمريرها علي الشعر بشكل عشوائي وذلك لان تقسيم الشعر سوف يضمن لكي وصول الحراره الي كل جزء من اجزاء شعرك بالاضافه الي ان ذلك الطريقه سوف تساهم ايضا في حمايه شعرك من الحراره بشكل كبير.
  • يتم البدء في تقسيم الشعر من الجزء الخلفي من الرأس ثم من الجانبين وبعد ذلك اعلي الرأس مع ضروره الحرص علي ان تكون كافه التقسيمات متساويه في الحجم بقدر المستطاع.
  • وبعد ذلك يمكنك البدء في استعمال الفرشاه علي خصل الشعر المقسمه ولكن من الضروري ان يتم الانتباه الي تمرير الفرشاه علي خصل الشعر بكل رفق من الجذور حتي الاطراف ثم قومي بلف شعرك حول الفرشاه لمده خمس ثواني تقريبا.
  • في حاله اذا كنتي ترغبين في اضافه المزيد من الكثافه الي شعرك فقومي باستعمال كريم شعر مكثف قبل البدء في استعمال الفرشاه ولكن مع الحرص علي ان يكون شعرك جاف بنسبه ثمانون في المائه علي الاقل قبل البدء في استعمال الفرشاه.

من خلال قسم كيفيه استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الاستشوار لفرد الشعر

اليه عمل فرشاه الشعر الحراريه :

  • ان فرد الشعر بواسطتها يعمل علي منح الشعر حل كامل وذلك يرجع الي انه يعمل علي تجميع عدد كبير من المزايا والاليات التي تفيد الشعر نتيجه لما تحتوي عليه الفرشاه من عدد مختلف من الدرجات لرفع الحراره مما يجعل عملها يتشابه بقدر كبير مع اليه عمل مكوي الشعر.
  • كما ان فرد الشعر من خلال استعمالها يعمل على تزويد الشعر بكل من البروتين او السيروم المعالج والذي ‏يساعد على فرد الشعر وتمدده من الجذور حتى الأطراف مما يجعله يعود بالفائده علي شعرك بنتائج مثاليه وسريعه.
  • اضافه الي كافه ما سبق احتوائها علي ايونات الشعر مما يجعلها تساهم بشكل كبير علي عدم التصاقه بالملابس وكذلك تعمل علي توليد الشحنات الكهربائيه.

اليه عمل فرشاه الشعر الحراريه

مميزات فرد الشعر ‏بالفرشاه الحراريه :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال كيفية استخدام الفرشاة الحرارية ؟ سوف نتعرف من خلال النقاط التاليه في هذه الفقره علي اهم مميزاتها وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • فرد الشعر بواسطتها بمثابه ثوره حديثه من الصعب ان يتم مقارنتها بغيرها من الاجهزه الاخري المعروفه في عالم العنايه بالشعر بالاضافه الي انها لا تتطلب الكثير من الوقت حتي تكون جاهزه للاستعمال فهي فقط تحتاج الي ما يقرب من ثلاثين ثانيه او دقيقه واحده تقريبا.
  • اكثر ما تتميز به هذه الفرشاه هي قدرتها في اعطاءك نتائج سريعه مما يجعلك لا تحتاجين الي وقت طويل من اجل الحصول علي مظهر يحسن الشكل العام للشعر.
  • كما ان فرد الشعر بواسطتها ليس مكلف اطلاقا فيتميز بانخفاض سعره فهو في متناول ايد الاغلبيه فيستطيع اي شخص ان يقوم بشراء هذه الفرشاه من المحلات او المعارض التي تتخصص في بيع الادوات الكهربائيه او محلات التجميل.
  • تتميز بعدد من المواصفات التي يبحث عنها الجميع من اهمها فعاليتها في حمايه الشعر من الحرق وذلك يرجع الي تصميمها الذي يعمل علي تركيز الحراره المناسبه وتثبيتها علي الشعر الي جانب عدم تعريض اليد الي حراره سيئه قد تؤذي الجلد او تضره.
  • بالاضافه الي ان الأيونات الحره الناتجه عن فرد الشعر بواسطتها تعمل بشكل فعال على ضبط مسارات الهواء والتي تشبه وظيفه البلسم بعض الشئ الذي يعمل علي الحد من تجعد الشعر مما يضفي علي الشعر اللمعان والصحه فيظهر بمظهر جذاب وصحي ولامع.
  • اضافه الي انها نادر ما تؤدي الي الاصابه باي من الاعراض الجانبيه التي تسبب اذي او تلف للشعر على المدى البعيد مثل الذي تسببه أدوات العنايه بالشعر التقليديه بحيث تعمل على تخشب الشعر وتضعفه او تؤدي الي تقصف اطرافه او تعمل على فقدانه الحيويه واللمعان المطلوبين.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع بذرة الكتان لفرد الشعر

عيوب فرد الشعر بالفرشاه الحراريه :

  • ضعف نمو الشعر وذلك يرجع الي تلف الشعر مما يؤدي الي ضعف بصيلات الشعر وبالتالي فإن ذلك سوف يؤثر علي نمو الشعر فتنمو بشكل أبطئ بالاضافه الي تكسر الشعر وذلك نتيجه الي جفافه وقله رطوبته.
  • تعريض الشعر الي الحراره قد يؤدي الي جفافه فإن الرطوبه تخرب من بنيه الشعره وبالاستعمال المتكرر للهذه الفرشاه تصبح الشعره جافه وخاليه من الرطوبه.
  • تعريض الشعر بشكل متكرر لا يؤدي الي تلف الشعر فقط بل يؤدي الي تساقط الشعر حيث ان ذلك من الممكن ان يؤذي بصيله الشعر ويضعفها مما يعرضها الي التساقط بشكل أسرع.
  • علي الرغم من الهدف وراء استعمال هذه الفرشاه هو فرد الشعر كعلاج الي تجعد الشعر وازاله كافه التموجات التي توجد في الشعر الا ان الجفاف الذي يظهر بعد الاستعمال المتتكرر لها يجعل الشعر اكثر تجعيد مما سبق.
  • تلف الشعر نتيجه تعريض الشعر الي الحراره بشكل دائم مما يؤدي الي تتطاير الزيوت الطبيعيه المفيده التي توجد داخل الشعر نتيجه جفافه مما يجعل الشعر تالف وغير حيوي وبدون لمعه.
  • بوجه عام هي عباره عن حل موقت حيث تذهب فعاليه فرد الشعر بمجرد تعريض الشعر الي الماءمما يجعلك في حاجه الي استعمالها بشكل يومي من اجل جعل الشعر مفرود دائما بالاضافه الي ان الجو الرطب او تعرض الشعر الي رطوبه عاليه سوف يذهب فعاليتها ايضا.
  • ان الاستخدام المتكرر لها ايضا سوف يؤدي الي تقصف الشعر وتقصفه خاصه في نهايات الشعر مما يعطي للشعر مظهر غير منظم وغير حيوي وصحي.

كيف يمكنك اختيار فرشاه الشعر الحراريه ؟

يوجد هناك العديد من المعايير التي من الضروري ان يتم النظر اليها قبل ان تقومي بالاقبال علي شراء هذه الفرشاه وسوف نتعرف علي اهم هذه المعايير من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • من الضروري ان يتم اختيار الفرشاه التي تحتوي علي شعيرات نايلون وذلك لان الفرشاه التي تتميز بهذه الخاصيه تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي الشعر املس الي جانب انها لا تؤدي الي اتلاف الشعر او التسبب في حدوث اي خدش في فروه الرأس.
  • كما يجب الانتباه جيدا الي ضروره وجود مقبض مريح لان ذلك سوف يساهم بشكل كبير في امكانيه استعمال الفرشاه بشكل مريح دون الحاجه الي بذل اي مجهود اضافي.
  • لابد من وجود تكنولوجيا التورمالين و السيراميكا وذلك لقدرتهما في انتاج الايونات السالبع بشكل اكبر بالاضافه الي انها تعمل علي موازنه ذلك بالايونات الموجبه مما يعطينا نتيجه رائعه في فرد الشعر وجعله نامل ولامع بشكل اكبر.
  • يفضل ان يتم التأكد من وجود الرؤوس الكرويه وذلك لان هذه الرؤوس تساهم بشكل فعال في منع تشابك الشعر مع بعضه البعض في حاله اذا تم تصفيفه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه

أضرار الفرشاه الحراريه على الشعر :

علي الرغم من تعدد ايجابيات هذه الاداه والتي تتميز بها في فرد الشعر الا انها من الممكن ان تؤدي الي التعرض الي بعض من المساؤئ خاصه في حاله اذا تم استعمالها بشكل خاطئ وسوف نتعرف علي اهم اثارها الجانبيه وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • سوء الاستعمال او عدم اتباع اي من التعليمات من الممكن ان يوثر بالسلب علي الشعر ففي حاله اذا لم يتم ضبط درجات الحراره التي تتناسب مع طبيعيه شعرك فان ذلك من الممكن ان يؤدي الي حرق الشعر وتلفه لذلك نوصي بضروره اتباع التعليمات قدر الامكان.
  • من الممكن ان لا تتلائم او تتناسب مع الشعر الذي يتميز بكثافه كبيره او تجاعيد كثيره بالاضافه الي انها من الممكن ان تأخذ وقت طويل في فرد الشعر وذلك علي عكس اذا تمت مقارنتها بمكواه الشعر المسطحه.
  • في حاله إذا كنتي لا تجيدي استعمالها يفضل ان تقومي بالذهاب الي مركز التجميل افضل لان ذلك  من الممكن ان يضر بالشعر فمن الممكن ان يؤدي الي حرق الشعر أو فروه الرأس نفسها.

أضرار الفرشاه الحراريه على الشعر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كيفية استخدام الاستشوار للرجال

كيفية استخدام البروتين للشعر في المنزل

نكتفي بهذا القدر من المعلومات في موضع اليوم في هذا المقال ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات التي يبحث عنها العديد من الاشخاص وذلك من خلال مناقشه بعض من الامور التي تتعلق بفرشاه الشعر الحراريه من خلال التعرف علي اجابه سؤال كل من كيفية استخدام الفرشاة الحرارية ؟ وكيف يمكنك اختيار فرشاه الشعر الحراريه ؟

كما نكون قد تعرفنا ايضا من خلال موضعنا اليوم علي كل من اليه عمل فرشاه الشعر الحراريه واهم مميزاتها وعيوبها بالاضافه الي التعرف علي أضرار الفرشاه الحراريه على الشعر وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات ونترككم في رعايه الله علي أمل ان نلتقي في المزيد من المقالات.

أضف تعليق