اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن

هناك الكثير من اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن، ولكن إذا كانت لديك رغبة في الملخص وفي أفضل هذه الأماكن، فسوف تعرفها فيما يلي من المقال، مع الكثير من التفاصيل الهامة التي تخص كل مكان من هذه الاماكن السياحة المميزة.

اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن

عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وأكبر المدن الموجودة فيها وهي عبارة عن مدينة جبلية مبنية من الحجر الأبيض، وتتميز بأنها تحتوي على تاريخ طويل من العراقة والأصالة، كما أنها تتمتع بطقس ممتازة على مدار السنة مما يجعلها منطقة سياحية في الأردن وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية والثقافية والترفيهية.

بالإضافة إلى وجود العديد من المتاحف المتنوعة والأماكن الأثرية التي تستحق الزيارة بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والمولات المتميزة، وتقع في المرتبة الخامسة ضمن أكثر المدن العربية زيارة، وسوف نذكر في هذه الفقرة اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن.

معبد هرقل عمان:
تم تصنيف هذا المعبد على أنه من أبرز اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن وذلك حيث يعتقد علماء الاثار أنه لا يحتوي على أي أعمدة في المعبد وأنه ليس مكتمل البناء بعد، ولكنه يحتوي على أجزاء من تمثال حجري ضخم، ويمكن أن يكون تمثال هرقل، الذي يتجاوز طوله أكثر من 12 متر.

معبد هرقل عمان

جبل نيبو الأردن:
يعد هذا الجبل من أكثر الاماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن وذلك لأنه يتميز بالآثار التاريخية والطبيعية أيضا، بالإضافة إلى الإطلالة الساحرة على وادي الأردن والقدس وأريحا إلى جانب بيت المقدس في الضفة الغربية.

حمامات ماعين:
عبارة عن ينابيع مياه حارة تصل درجة حرارتها إلى 63 درجة مئوية، ولها العديد من الفوائد الصحية، تقع على ارتفاع يصل إلى 264 متر تحت سطح البحر، وهي تعتبر واحدة من أجمل اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن حيث تتميز بأنها تحتوي على العديد من الأملاح المعدنية التي تجعلها وجهة مثالية للاسترخاء والاستجمام.

حمامات ماعين

المدرج الروماني في عمان:
يعود تاريخ هذا المدرج إلى القرن الثاني ميلاديا وهو يقع بالقرب من جبل القلعة ويعتبر من أهم المدرجات الرومانية الموجودة في العالم وأكثر الاماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن وقد تم تصميم هذا المدرج في مواجهة نحو الشمال حتى يمنع تأثير ضوء الشمس على المتفرجين، وذلك في عهد أنطونيوس حاكم فيلاديلفيا في هذه الفترة.

قلعة عمان:
تتميز هذه القلعة بمناظر مبهرة، وهي تعتبر من أهم اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن حيث يعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرن السادس عشر، ويوجد على جدرانها التاريخ الذي شهدته في تلك الفترة ونقوش جدرانية تزينها، كما أنها تقع فوق تلة مرتفعة وتحتوي على العديد من القطع الأثرية القديمة.

قلعة عمان

مقام أهل الكهف:
يحكي هذا الكهف قصة مجموعة من الشباب ناموا في الكهف في لمدة 309 سنة، حيث إنه يحتوي على سبع قبور، وقد تم إضافة النقوش الرومانية والإسلامية إليه، وتم ترميمه على مر العصور كما انه تم ترميم الجدران في عهد الناصر صلاح الدين.

وادي رم:
تتميز هذه الصحراء بأنها تجمع بين الأجواء العربية والروعة الطبيعية وتعتبر من أفضل التجارب في الأردن حيث الاستمتاع بجمال الشروق والغروب وقضاء ليلة مميزة في خيمة بدوية وتجربة حياة العيش في الصحراء.

حديقة الأمير هاشم للطيور عمان:
تتميز هذه الحديقة بأنها مكان مثالي للراحة والسرور، واستنشاق الهواء النقي، والاستمتاع بغناء الطيور، وتتيح الفرصة إلى الزوار في استكشاف رواد الحديقة، والجلوس، والتأمل والاستمتاع بالمسطحات الخضراء الواسعة.

حديقة الأمير هاشم للطيور عمان

البحر الميت:
يحتوي على مياه دافئة شديدة الملوحة، كما إنه يحتوي على أملاح معدنية فريدة من نوعها تعزز الجسم وتوفر تجربة مريحة وقد جذبت هذه المنطقة الكثير من الزوار إليها على مدار العصور السابقة بداية من الملك هيرودس وحتى الملكة كليوباترا بوتليليس للاستمتاع الشمس والفوائد الفريدة في المياه المعدنية.

شارع الرينبو في عمان:
يعد هذا الشارع من أهم الأماكن الترفيهية الموجودة في عمان، كما إنه يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي و الممرات للمشاة.

قصر الحرانة:
يعتبر قصر الحرانه من القلعة الصحراوية الأثرية، يقع على مسافة 60 كم من مدينة عمان، ويتميز بالعمارة الإسلامية التي تتمتع بالفنون المعمارية اليونانية والبيزنطية ويعتقد العلماء إنه يعود إلى القرن الثامن الميلادي وهو يعتبر مقصد مهم لمحبي الآثار من داخل وخارج البلاد.

قصر الحرانة

جبل القلعة في عمان:
تحتوي هذه القلعة على العديد من الآثار التي تعود إلى العصر البرونزي، بالإضافة إلى العصر الروماني والعصر الأموي، ويحتوي أيضا على آثار عاصمة العمونيون القديمة وقد تم إعادة بناء هذه القلعة عدة مرات في العصور القديمة ولهذا، فإنه يعتبر أحد أهم اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن.

قصر عمرة:
تصنيف هذا القصر كأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، حيث إنه يعتبر أحد القلاع الإسلامية الصحراوية التي تم إنشاؤها في القرن الثامن الميلادي في عهد الخليفة الأموي الوليد بن يزيد.

العبدلي مول عمان:
يتميز هذا المول بأنه يحتوي على العديد من الاختيارات المتنوعة التي تلبي جميع أذواق الزوار حيث يضم متاجر للملابس و متاجر الأحذية، بالإضافة إلى سوبر ماركت كبير وأماكن مخصصة للطعام والشراب مثل ستاربكس، وماكدونالدز وغيرها.

العبدلي مول عمان

بوليفارد العبدلي:
يعتبر أحد الأماكن السياحية البارزة في عمان الأردن، وهو عبارة عن مشروع عصري يحتوي على العديد من الاستخدامات ويقع في منطقة العبدلي يمتد على مساحة ويسعى ويحتوي على العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية والفنادق والشقق الفندقية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي.

تاج مول عمان:
يعتبر وجهة مثالية للتسوق والاستمتاع، حيث يحتوي على العديد من محلات الملابس ومحلات الأحذية وسوبرماركت بالإضافة إلى وجود أماكن للاستراحة وقضاء وقت ممتع ومطاعم وكافيهات شهيرة.

متحف الأردن عمان:
يعتبر من أكثر المناطق التي تجذب إليها العديد من السياح في عمان، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعروضات التي تعمل على استعراض التاريخ بطريقة مشوقة ومثيرة كما أنها تحتوي على آثار تعود إلى عصور ما قبل التاريخ و قبل الميلاد، وأيضا العصور الوسطى المبكرة.

متحف الأردن عمان

متحف الآثار الأردني:
تم بناء هذا المتحف في خمسينيات القرن الماضي، ويحتوي على العديد من القطع الأثرية التي تم اكتشافها في العديد من المناطق المختلفة من البلاد.

متحف السيارات الملكي الأردني:
يتميز هذا المتحف بأنه يحتوي على العديد من المقتنيات المذهلة التي تعود إلى الملوك الذين حكموا الاردن كما أنه في الفترة الأخيرة، أصبح يحتوي على العديد من السيارات والدراجات النارية النادرة بالإضافة إلى، إنه يحتوي على صور أرشيفية تحكي تاريخ السيارات الموجودة في المتحف.

متحف الدبابات الملكي عمان:
يندرج هذا المتحف في قائمة مناطق سياحية في عمان حيث إنه يهدف إلى حفظ التراث العسكري والتاريخ الحربي الذي شهدته البلاد، بالإضافة إلى، إنه يحتوي على بعض الأسلحة الثقيلة مثل المدافع والدبابات وأيضا، يتيح فرصة استكشاف المعروضات حول القوات الجوية في المتحف.

متحف الدبابات الملكي عمان

الساحة الهاشمية عمان:
تجذب هذه الساحة العديد من السياح على مدار اليوم حيث أنها عبارة عن وجهة المثالية للسياح للتعارف، بالإضافة إلى أنها تحتوي على المطاعم والمقاهي والمعالم المهمة، مثل المسرح الروماني، وقصر الأمويين، ومعبد هرقل أيضا.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: أماكن سياحية في الأردن غير معروفة

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات

تتميز الأردن بأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي تتناسب مع جميع أفراد الأسرة، وهي تعد اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن ومن أبرز الأماكن السياحية في عمان الأردن للعائلات ما يلي:

حديقة الملك حسن:
تتميز هذه الحديقة بأنها تحتوي على العديد من الأنشطة التي تتناسب مع الأسرة، مثل أماكن مخصصة للعب كرة القدم وركوب الدراجات، بالإضافة إلى التنزه بين الأشجار والنباتات الموجودة في الحديقة.

كارتينغ مركز الأردن للسرعة:
عبارة عن لعبة سباق سيارات مجهز بأحدث الوسائل التي تضمن توفير الأمان التام إلى هذا الزوار ولأنه مكان مخصص للعائلات فإنه يحتوي على مدربين للأطفال تحت سن 13 عام.

مركز نخبة الأردن للبولينج:
في شارع وصفي التل في عمان، وهو يعد أحد الأماكن الترفيهية التي تحتوي على صالات بولينج وبلياردو، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الأخرى مثل كرة القدم وكرة السلة وقاعات الألعاب الورقية، ومطاعم، وكافيهات لتناول الوجبات الخفيفة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: السياحة في الأردن للشباب

أماكن طشات في عمان

تتميز عمان في الأردن بأنها أحد الدول العربية الشهيرة ولا غنية بالعديد من الأماكن الترفيهية والسياحية التي جذبت إليها العديد من الزوار، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الأماكن المخصصة للعائلات والأطفال، والأنشطة الترفيهية ممتعة، إلى جانب التاريخ الأردني وتحتوي على أماكن الطشات التي تتناسب مع مختلف الأعمار على النحو التالي:

عمان ويفز أكوا بارك:
تعتبر عمان ويفز أكوا بارك من أهم الطشات الموجودة في عمان بالأردن، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الشهيرة والألعاب المائية، والتي تم افتتاحها عام 2004 على مساحة ضخمة تصل إلى 80,000 متر مربع.

كليمب بات:
تم تصنيف هذا المكان على أن هو أحد الأماكن الترفيهية الشهيرة في الأردن وتحديدا في عمان، حيث إنه يحتوي على أماكن مخصصة للأطفال والكبار، بالإضافة إلى وجود تجربة تسلق الجبال، وتنمية مهارات الذكاء وتفريغ الطاقة، مع وجود مجموعة من المراقبين، والمراقبين للمحافظة على سلامة الأشخاص داخل المكان.

سيتي سنتر:
من أشهر المولات الكبرى الموجودة في عمان يحتوي على مجموعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر الشهيرة، كما يحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية مثل مدينة جلاكسي بارك.

حديق زهران:
تعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم الطشات الموجودة في عمان في الأردن، حيث أنها موجودة بطول شارع الأردن، وتمنحك يوم ترفيهي رائع، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للجلوس وسير الدرجات وانتشار الزهور والنباتات الملونة، بالإضافة إلى وجود أماكن لممارسة رياضة اليوجا والاسترخاء.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: أماكن سياحية في الأردن للعائلات

أماكن ترفيهية في عمان الأردن للأطفال

ومن ضمن اماكن تستحق الزيارة في عمان الاردن فإن عمان تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال، ومن بين هذه الأماكن ما يلي:

أنا أتخيل:
تم تخصيص هذا المكان إلى الأطفال حتى يساعدهم على الابتكار والتخيل ودعم الإبداع لديهم كما أنه يمكن تقمص بعض الشخصيات والأبطال الكرتونية، من خلال ارتداء الملابس الخاصة وصناعة العديد من القطع الفنية.

بيت الحكايات والموسيقى:
يعتبر هذا المشروع حلبة سيده ربيعة ناصر، حيث إنه مخصص للموسيقى، كما إنه يحتوي على مكان مخصص للطبخ والتمثيل حتى يساعد على تنمية قدرات الأطفال لجميع المراحل والأعمار المختلفة.

حديقة بنك الإسكان:
تعتبر واحدة من أهم الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال في عمان، حيث تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل ركوب الدراجات الهوائية وركوب السكوتر، بالإضافة إلى الزلاقات والارجوحات والاستمتاع في الحديقة.

غابة جينيوس:
من الاماكن الترفيهية الممتعة التي يحبها الأطفال في مختلف المراحل، حيث إنه يحتوي على العديد من الأرجوحات والأماكن المخصصة للقفز، بالإضافة إلى أنه يقع في سيتي مول حتى يتمكن الآباء من ترك أطفالهم والتسوق والاطمئنان على سلامة الأطفال.

نادي سايفي المهر:
يعد أحد الأماكن الرائعة التي يمكن للأطفال فيها ممارسة رياضة ركوب الخيل، كما أنه يتناسب مع جميع المراحل العمرية، ويحتوي أيضا على نادي للاستمتاع برياضة المشي يتمكن الأطفال من اللعب فيه.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: اماكن سياحيه في العقبة الأردن

أضف تعليق