السياحة في الأردن للشباب

في الفترة الأخيرة أصبح الشباب يرغبون في السفر إلي العديد من الأماكن المتنوعة والاستمتاع بها وخاصة في البلدان الأخرى ومنها البلاد العربية التي يوجد بها أماكن ومواقع أثرية جميلة جداً تجذب الملايين من السياح من كل مكان ولذلك اليوم سيكون حديثنا عن السياحة في الأردن للشباب وذلك من خلال التعرف علي أهم الأماكن التي يُمكنك زيارتها خلال جولتك التي تقوم بها من خلال أسطر في مقالنا التالي.

السياحة في الأردن للشباب:

الأردن واحدة من الدول العربية التي تكون مناسبة للشباب من أجل زيارتها والاستمتاع بها بأفضل شكل ممكن إذ أنه يوجد بها العديد من الأماكن التي يُمكن زيارتها وقضاء أفضل الأوقات فيها.

يُمكنك الآن الاستمتاع بزيارة مجموعة من أفضل الأماكن المختلفة التي تتواجد في الأردن والتي تحمل الطابع الأثري أو الأماكن المعروفة والتي ينجذب إليها السياح من كل مكان وسنتعرف علي أبرز الأماكن من خلال الأسطر التالية:

مدينة البتراء

مدينة البتراء:

تُعد أن مدينة البتراء هي واحدة من المدن التي تتواجد في الصحراء حيث أنها محفورة في الصخور التي تتمتع باللون الوردي ولذلك تُعتبر أنها من أهم معالم السياحة في الأردن للشباب وتكون من ضمن عجائب العالم السبع الأثرية في العالم القديم وفيها مجموعة من المباني الرائعة والمعابد المتنوعة المنحوتة وتستحق الزيارة من أجل رؤيتها والاطلاع عليها.

مدينة العقبة

مدينة العقبة:

يُمكنك الآن أن تستمتع بالذهاب إلي مدينة العقبة والتي تُعتبر أنها المدينة الوحيدة التي تقع على الساحل في الأردن وهي مميزة بشكل كبير إذ أنها تجمع بين كل من التراث القديم والحياة الحديثة.

تلك المدينة الرائعة تشتمل علي قلعة العقبة والتي يعود بناؤها إلي القرن الرابع عشر بالإضافة إلي أنه يوجد فيها مجموعة متنوعة من المنتجعات والفنادق الفاخرة وقد تم تصنيف البعض منها علي أنها الأفضل في العالم.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل اماكن سياحيه في العقبة الأردن

أم الرصاص

أم الرصاص:

أحد المعالم السياحية التي يُمكن الذهاب لزيارته ويُعد أنه عبارة عن موقع أثري هام والذي يكون تابع لمحافظة عمان وهو يقع في المنطقة الصحراوية من الأردن ويتميز بالطابع المعماري المختلف والذي يعمل علي الجمع بين الحضارة البيزنطية والحضارة الإسلامية المبكرة بالإضافة إلي أنه يجب أن تعرف أنه قد تم استخدامه من قبل الرومان كقاعدة عسكرية.

حمّامات ماعين

حمّامات ماعين:

واحدة من المناطق السياحية تقع على بعد 35 كم جنوب غرب مأدبا التي تُعد أنها نوع من الينابيع والحمامات المائية الساخنة وهناك العديد من الزوار الذين يذهبون إلي تلك المنطقة بشكل مخصوص من أجل الحصول علي الترفيه والعلاج ولذلك يوجد فيه مجموعة من المنتجعات المتنوعة والفنادق.

قلعة الكرك

قلعة الكرك:

هي واحدة من القلاع القديمة منذ الحروب الصليبية وقد تم تشييدها في العام 1132 ميلادياً والتي قد استولي عليها صلاح الدين الأيوبي 1188 ميلادياً وبعدها تم استخدامها من قبل العديد من الأفراد الأخرين مثل المماليك والعثمانيين.

جبل نيبو

جبل نيبو:

يُعتبر أن جبل نيبو هو أحد الجبال التي تمتلك الشهرة الكبيرة حيث أنه يتمتع بالإطلالة الرائعة علي البحر الميت ووادي نهر الأردن بالإضافة إلي الاستمتاع بالنظر إلي منطقة تلال القدس البعيدة ويُعد أنه من أهم المناطق للمسيحيين حيث أنه قد تم بناء كنيسة صغيرة علي قمته في القرن الرابع الميلادي.

محمية ضانا الطبيعية

محمية ضانا الطبيعية:

هي واحدة من الأماكن الرائعة التي من الممكن الاستمتاع بزيارتها وذلك بسبب أنه يوجد بها مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الجميلة التي يُمكن الاطلاع عليها في خلال التنزه في المحمية والاستمتاع بالهواء الطلق وهي واحدة من الوجهات المفصلة لدي العديد من الأفراد الذين يذهبون إلي الأردن للمرة الأولي.

المغطس

المغطس:

هو أحد المواقع الدينية التي يكون لها قدسية خاصة عند المسيحيين إذ أنه يُعتقد بأن السيد المسيح عليه السلام قد تعمد فيه وهو يتواجد في الجزء الشمالي من البحر الميت وقد تم تصنيفه علي أنه واحد من المواقع التراثية العالمية لليونسكو.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل البحر الميت الاردن سياحة

أماكن ترفيهية في عمان للشباب:

البعض من الشباب يذهبون إلي الأردن للمرة الأولي ويرغبون في التعرف علي السياحة في الأردن للشباب من خلال زيارة البعض من الأماكن الترفيهية الرائعة وسنتعرف علي أشهر الأماكن التي يُمكن زيارتها للمرة الأولي والتي تتمثل في:

بيت ستي Beit Sitti:

هناك البعض من الأفراد يرغبون في السفر من أجل تجربة الأطعمة الجديدة ولذلك فإن الوجهة المثالية لك يُمكن أن تكون بيت ستي Beit Sitti والذي يُعد أنه عبارة عن مدرسة طبخ والتي تكون ذات تصميم منزلي حميمي ويُمكنك أن تتعلم صناعة البعض من الأطباق الأردنية الأصلية والمتنوعة ومنها الحمص والفتوش وأرز الزعفران.

نادي كرة قدم الفقاعة Bubble Football Club:

نادي كرة قدم الفقاعة Bubble Football Club هو من الأماكن الترفيهية التي يُمكن الاستمتاع بها بأفضل شكل ممكن في عمان إذ أنه يُمكنك الآن الحصول علي جولة من الضحك المتواصل التي تُساعد علي التقوية من القدمين وكل ما تحتاج إليه هو أن تعمل علي تكوين فريق من 10 أشخاص وارتداء الفقاعات الضخمة من أجل المرح.

ألعاب الهروب Escape Games:

هي واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية التي قد يستمتع بها الشباب في عمان وذلك لأنها تُساعد علي أن يتم التنشيط للعقل بالشكل المناسب والتحفيز علي زيادة مستوي الأدرينالين بنسبة كبيرة حيث أنه يتم حبسك في أحدي الغرف مع 3 من الأصدقاء بدون هواتف أو أي وسيلة اتصال وفي خلال ساعة يُمكنك الخروج من الغرفة وتلك المدة تكون مليئة بالإثارة والتشويق.

حمام ألف ليلة وليلة التركي Alf Layla Wa Layla Turkish Bath:

إذا كنت ترغب في الذهاب إلي أحد الأماكن الترفيهية للشباب فإنه من المهم أن يكون علي رأس القائمة حيث يُمكنك الاستمتاع بالاسترخاء المناسب بعد يوم طويل من الحركة والاستكشاف في الأماكن المختلفة ومن الممكن أن تستمتع بالحصول علي جلسة المساج المناسبة والتخلص من الجلد الميت علي البشرة.

وبعد الانتهاء من هذا الحمام سوف تشعر بحالة مناسبة من الحيوية والاسترخاء وذلك بسبب أنه من الحمامات التي تتمتع بالجودة الفاخرة والتعامل الجيد مع العملاء.

حديقة الترمبولبن Trampoline Park:

إذا كنت من الافراد الذين يرغبون في الاستمتاع بأجواء المرح المتواصلة فإنه يُمكنك الآن زيارة حديقة الترمبولين والتي تُعتبر أنها المكان المثالي حيث أنه يوجد في الحديقة مساحة مناسبة من أجل اللعب والقفز وهو ما يجعلك تشعر كأنك طفل في السابعة من عمره بالإضافة إلي أنها آمنة حتي لا يتعرض أي شخص إلي الأذى.

ما أهم الأنشطة السياحة للشباب في الأردن؟

تعمل الأردن علي توفير البعض من الأماكن المميزة والتي تشتمل علي الأنشطة الممتعة والقيام بالمغامرات المختلفة للشباب وسوف نتعرف الآن علي أبرز الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في رحلتك إلى الأردن:

تسلق الجبال في وادي موجيب:

رياضة تسلق الجبال واحدة من أبرز الرياضات التي يُمكن الاستمتاع بها حيث أنه من الممكن الاستمتاع بالإطلالات الخلابة علي الصحراء والأودية المختلفة.

رحلة في وادي رم:

يُمكنك الآن أن تقوم بمغامرة رائعة في واحدة من الأماكن التي تشتمل علي البعض من المناظر الطبيعية الخلابة وهو وادي رم وهناك يُمكنك ممارسة رياضة التسلق علي الصخور وركوب الجمال والاستكشاف للكثبان الرملية.

رحلة إلى البحر الميت:

يُعتبر أنه واحد من الأماكن الشهيرة التي تتواجد في الأردن ومن الممكن الآن الاستمتاع بتجربة الطفو في المياه المالحة التي تتواجد بالبحر الميت والاستمتاع بالفوائد الصحية التي تنتج عنها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل أماكن سياحية في الأردن للعائلات

تكلفة السياحة في الأردن:

يجب أن تعرف أن السفر إلي الأردن من الممكن أن يكون تكلفته مرتفعة بعض الشئ حيث أن هناك العديد من الخيارات المتنوعة والأسعار المختلفة ولكن سوف نتعرف علي البعض من الحقائق التي يُمكن أن تُساعدك علي التخطيط في رحلتك القادمة:

  1. حيث أن تكلفة الزيارة لمدة تصل إلي 3 أيام في الأردن تصل إلي 260 ريال سعودي في اليوم الواحد وتشتمل التكلفة علي شراء زجاجات الماء والطعام والفواكه الطازجة والوجبات في المطاعم في الأردن والخدمات للدليل في الأماكن السياحية وتذاكر الدخول إلي الأماكن المختلفة.
  2. هناك البعض من الأفراد يرغبون في قضاء حوالي أسبوع تقريباً في الأردن وهذا الأمر يُقدر تكلفته بين 2000 ريال سعودي إلي 4000 ريال سعودي ويتوقف السعر علي الخيارات التي تعتمد عليها في البعض من الأمور مثل الإقامة والطعام والرحلات وتكاليف المواصلات.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى الأردن؟

في نهاية حديثنا عن السياحة في الأردن للشباب من المهم أن تعرف الوقت الأفضل الذي يُمكنك زيارة الأردن فيه ويُعد أن فصل الربيع هو التوقيت الأبرز وذلك بسبب أن المناخ فيه يتميز بالاعتدال ودرجات الحرارة اللطيفة بالإضافة إلي أن الأزهار البرية تبدأ في الانتشار في كافة الأماكن حتي في الأماكن الصحراوية إلا أن هناك مشكلة واحدة يُمكن أن تتعرض لها هي أن تلك الفترة تظهر فيها رياح الصحراء المعروفة باسم رياح الخمسين وهي مليئة بالغبار والحصى.

واحدة من الأمور التي يجب أن تكون علي إدراك لها هو أنه من الصعب السفر إلي الأردن في خلال فصل الصيف وذلك بسبب أن درجات الحرارة في تلك الفترة تصل إلي حوالي 40 درجة مئوية وفي مناطق مثل البحر الميت والعقبة قد تصل إلي 45 درجة مئوية ولكن يُمكن الاستمتاع بالبعض من النسائم الباردة في وسط التلال وذلك بسبب كون الحرارة شديدة ولكنها تكون جافة.

في خلال فترة الشتاء هناك البعض من التقلبات القوية التي تكون في الأجواء وبالأخص في شهر فبراير والذي يكون هناك العديد من المناطق التي تشهد الرياح القوية مع الطقس البارد والأمطار الغزيرة ومن الممكن أن يصل الأمر إلي تساقط الثلوج حيث أن درجة الحرارة تصل إلي 8 درجات مئوية تحت الصفر ولكن في منطقة وادي الرم تكون درجة الحرارة أكثر اعتدالاً وفي منطقة العقبة تتمتع بأشعة الشمس الدافئة.

واحدة من الأوقات التي يُمكنك أن تستمتع بزيارتها هي موسم الخريف وبالأخص في الفترة التي تكون بين منتصف سبتمبر إلى منتصف نوفمبر حيث أن الطقس مثالي من أجل الأفراد الذين يُحبون الاستمتاع بالشواطئ وذلك بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة إلي المستويات التي تتناسب مع السياح في غالبية المناطق في البلاد.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مناطق سياحية في الأردن عجلون

أضف تعليق