أماكن سياحية في الأردن غير معروفة

في خلال الفترة الأخيرة هناك أعداد كبيرة من السائحين الذين يرغبون في الذهاب إلي أماكن سياحية في الأردن غير معروفة وذلك من أجل الاطلاع والاستكشاف للأماكن المختلفة والاستمتاع بها قدر الإمكان وسنتعرف اليوم من خلال مقالنا علي التفاصيل المختلفة عن تلك الأماكن والتي من المهم وضعها علي رأس قائمتك في حالة الذهاب إلي الأردن.

أماكن سياحية في الأردن غير معروفة:

تُعتبر الأردن واحدة من الدول العربية التي تستقبل العديد من الزوار من الدول المختلفة وذلك بسبب أنها تمتلك البعض من المقومات والخصائص المتنوعة والأماكن السياحية البارزة التي تُعد أنها الأفضل علي الاطلاق ويُمكنك الاستمتاع بزيارة البعض من الأماكن المتنوعة وسنتعرف علي أشهر الأماكن من خلال الأسطر التالية:

قصر الحلابات

قصر الحلابات:

هو من أجمل المناطق السياحية التي تتواجد في الأردن والذي يتواجد فوق تلة علي ارتفاع يصل إلي حوالي 640 متر حيث أنه قد تم البناء من الحجارة القديمة والتي ساعدت علي إعطاؤه منظر وشكل مختلف يدل علي الحضارة القديمة التاريخية في الأردن ويكون علي شكل مربع بالإضافة إلي أنه عند كل زاوية من زوايا القصر يوجد برج عالي.

كما أن يوجد في الركن الجنوبي الشرقي للقصر المسجد الذي تم بناؤه في خلال العهد النبطي علي الرغم أن بناء القصر قد تم في العصر الروماني وإجراء عملية الترميم الكاملة له في خلال عهد الخلافة الأموية.

قلعة المكاور

قلعة المكاور:

يُمكنك الآن الاستمتاع بالذهاب إلي قلعة المكاور والتي تقع في جنوب غرب مدينة مأدبا حيث أنه يوجد البعض من البقايا لآثار القلعة حيث أنه قد تم البناء للمرة الأولي في عام 90 قبل الميلاد وقد تم تدميرها من قبل هيرودس الكبير وأعاد بناءها من جديد في عام 30 قبل الميلاد وهناك أيضاً البعض من الأعمدة الرومانية التي تم تدميرها في عام 72 بعد الميلاد.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مناطق سياحية في الأردن فيها ماء

طبقة فحل

طبقة فحل:

تُعد أن طبقة فحل هي واحدة من القري الرائعة التي تتواجد في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة إربد والتي تُسمي بيلا وهو واحد من ضمن أماكن سياحية في الأردن غير معروفة علي الرغم أنه يوجد بها العديد من البيوت المختلفة للعباسيين والكنعانيين والعديد من الكنائس والمساجد ومسرح الأوديون.

وادي الموجب

وادي الموجب:

من الممكن الآن أن تذهب في رحلة من أجل النزول إلي وادي الموجب والتي تُقدر ب 14 كيلو متر لمدة من الوقت تصل إلي 4 ساعات أو 5 ساعات وتبدأ الرحلة من الجانب الجنوبي من وادي الموجب والنزول إلي وادي حيدان.

من المهم أن تعرف أن الطرق وعرة وشديدة في الإنحدار ولذلك يجب أن يتم ارتداء الأحذية التي تكون مناسبة مع جولة المشي وأن تضع في عين الاعتبار الظروف المناخية لأنه في حالة الهطول للأمطار فإنه ينتج عنه التسبب في حدوث الفيضانات.

وادي بن حماد

وادي بن حماد:

يجب أن تعرف أن وادي بن حماد هو أحد الأماكن السياحية المتميزة بشكل كبير إذ أنه يتميز بالماء المتدفق والدافئة من خلال السيقٍ الضيق بالإضافة إلي أنه يوجد البعض من الأماكن الرائعة الأخرى التي تُحيط بها والتي تتمثل في الحدائق الجميلة وأشجار النخيل والفاكهة ومن الممكن الاستمتاع بمشاهدة البعض من الضفادع وسرطان البحر.

يُمكنك الاستمتاع بتلك الرحلة التي تتراوح بين 3 ساعات إلي 4 ساعات لمسافة التي تُقدر ب 11 كيلو متر ذهابًا وإيابًا ومن الممكن أن يحدث هطول كثيف للأمطار والذي ينتج عنه الزيادة في منسوب الماء في الوادي وهناك البعض من الأثار الصليبية المختلفة التي يُمكن الاستمتاع بها والتي تتواجد في مدينة الكرك.

محمية غابة اليرموك

محمية غابة اليرموك:

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالأماكن الطبيعية والمحميات وما فيها يُمكنك أن تستمتع بزيارة محمية اليرموك والتي تُعد أنها واحدة من المحميات الطبيعية الجميلة التي تتواجد في الجزء الشمالي من الأردن وهي الموطن الأول للعديد من الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل الضباع والغزال الجبلي بالإضافة إلي البعض من أنواع الفاكهة الفريدة من نوعها.

من الممكن الاستمتاع بالنزهات الجميلة بوجود أشجار البلوط ومشاهدة المناظر الطبيعية لبحيرة طبريا ومرتفعات الجولان ونهر اليرموك بالإضافة إلي أن هناك البعض من الأنشطة المتنوعة التي يُمكن ممارستها والاستمتاع بها مثل ركوب الدرجات والتخييم.

هذه المحمية الرائعة يوجد فيها البعض من الآثار اليونانية والرومانية والتي تتواجد بالتحديد في مدينة جدارا ويُمكنك الاستمتاع بالذهاب إليها إذ أنها جميلة ومميزة.

معبد هرقل

معبد هرقل:

حيث أن معبد هرقل هو أحد الأماكن السياحية الرائعة التي يُمكن الاستمتاع بزيارتها علي الرغم أنه غير معروف بشكل كبير ويتواجد المعبد علي قمة تلة في مدينة عمان ويرجع تاريخها إلي المعبد الروماني وهناك البعض من الأثار المتبقية منه والتي تتمثل في العمودان والبعض من أجزاء المنصة بالإضافة إلي أنه يوجد نحت حجري ليد ويُرجح البعض أنها تعود لتمثال هرقل الذي يصل طوله إلي 12 متر قبل التدمير بسبب الزلازل.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مناطق سياحية في الأردن عجلون

أماكن سياحية في الأردن:

من خلال مقالنا أماكن سياحية في الأردن غير معروفة يُمكنك أن تتعرف الآن علي البعض من الأماكن الرائعة التي يُمكن الاستمتاع بالذهاب إليها والتي تُعد أنها مناسبة وسنتعرف علي أبرزهم من خلال السطور التالية:

وادي الهيدان

وادي الهيدان:

هناك البعض من الأفراد الذين يستمتعون بالتسلق فوق الجبال والذي دائماً ما يحرصون علي التواجد في هذا الوادي الرائع لأنه مناسب لهم بشكل كبير بالإضافة إلي أن هناك إمكانية للتخييم في العديد من المناطق الهادئة والمفتوحة بشكل مباشر ويُمكنك الذهاب إلي هناك من أجل الاستمتاع بالسماء في الليل والنجوم والأقمار.

يُمكنك أيضاً الاستمتاع بمعالم الحياة البرية الرائعة والتي تكون في أفضل صورها وذلك من خلال وجود العديد من الحيوانات البرية ومنها الضباع والسباع والأرانب الجبلية.

أم الجمال (الواحة السوداء)

أم الجمال (الواحة السوداء):

واحد من أهم الأماكن السياحية التي تتواجد في الأردن والتي لا يعرف عنها الكثير ومن المفترض أن تكون علي رأس قائمتك عند الذهاب إلي الأردن حيث يُمكنك الاستمتاع بتلك المنطقة التي يُطلق عليها الواحة السوداء لأنه يوجد عدد كبير من الصخور البركانية والتي تتميز باللون الأسود وهذه المنطقة ترجع إلي الثقافة النبطية والبيزنطية وهي تتواجد بالقرب من عمان حيث تُقدر المسافة بحوالي 86 كيلومتر فقط.

قد تم بناء تلك المدينة الرائعة من خلال الاعتماد علي استخدام الصخور البازلتية السوداء وفي الوقت الحالي تشتمل علي البقايا من الحصون والقلاع والكنائس وبعض ما تبقي من المواقع العسكرية الرومانية بالإضافة إلي أنه يوجد فسيفساء قديمة والتي تُجسد من خلالها القري والمدن التي تُحيط بنهر الأردن وقد تم ذكرها في الكتاب المقدس.

كما أن تلك المنطقة يزيد جمالها بسبب وجود البعض من الأحواض المائية والتي تتوزع علي الجوانب المختلفة حيث أنه قد تم تأسيسها فوق سطح الأرض مع وجود البعض من القنوات التي تم اكتشافها حديثاً تحت الأرض في خلال العصر الحديث.

وادي زرقاء ماعين

وادي زرقاء ماعين:

من الأماكن السياحية المميزة التي يُمكن الاستمتاع بالذهاب إليها وينقسم الوادي إلي جزئين وهما الجانب الأيمن منه والذي يشتمل علي أهم الوديان الجيولوجية وتضم عدد من الينابيع التي تعمل علي ضخ الماء الدافئ والصافي علي مدار السنة ويعود هذا الوادي إلي الحضارة الكمبرية ويشتمل علي مجموعة من الطبقات الرأسية تعود إلي العهد الطباشيري.

وفي الجانب الأيمن من الوادي أيضاً سوف تجد عدد 60 نبع ماء دافئ والذي يعود إلي فترة العهد الثلاثي وغالبية الينابيع الصاعدة من خلال البعض من شقوق الكهوف والمنحدرات.

كما أن الجانب الأيسر من الوادي يضم البعض من الأحجار البازلتية الجديدة ولذلك يُعد أنه واحد من أهم الأماكن السياحية التي تتواجد في الأردن والتي تُعد أنها غير معروفة.

مخيم راسلون في مدينة عجلون

مخيم راسلون في مدينة عجلون:

إذا كنت من الأفراد الذين يُحبون الاستمتاع بمشاهدة التحف الطبيعية والتي تمتلئ بالأشجار والنباتات الخضراء والخلابة التي تتمتع بالألوان الزاهية ويُمكنك الاستمتاع بالهواء النقي وخاصة أنه يتواجد البعض من الهضاب والسهول والمرتفعات والطرق المشقوقة طبيعيا بالإضافة إلي أن هناك مخيم رائع ومتفرد من نوعه ويُمكنك ضمان الحصول علي نزهة ورحلة تخييم أكثر من رائعة.

طريق الملوك السريع

طريق الملوك السريع:

هو أحد الأماكن السياحية التي يُمكن الاستمتاع بزيارتها إذ أن طريق الملوك السريع هو من الطرق التاريخية التي تتواجد من ستينيات وسبعينيات القرن الماضي ويمتد هذا الطريق علي مسافة كبيرة والتي تكون من شمال المملكة حتي الجنوب.

يتمتع هذا الطريق بالأهمية الكبيرة إذ أنه كان من أهم الطرق التجارية ومن الطرق المخصصة للحجاج وفيه العديد من المناظر الطبيعية التي تتواجد علي طول الطريق يُمكنك الاستمتاع بها بالإضافة إلي أنه يوجد عدد من المواقع الأخرى التي من الممكن زيارتها مثل الشوبك ومحمية ضانا والكرك.

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف علي العديد من أماكن سياحية في الأردن غير معروفة للسياح ولكنها تكون من أجمل وأفضل المناطق التي قد يرغب السائح في الذهاب إليها من أجل الاستمتاع بها وخاصة أن الأردن واحدة من الدول العربية التي تمتلك الكثير من الأماكن يُمكن زيارتها ولكن هذه الأماكن غير معلن عنها كثيراً وفي حالة الذهاب إلي زيارتها يُمكن أن تُخبرنا عن تجربتك.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل أماكن سياحية في الأردن للعائلات

أضف تعليق