مناطق سياحية في الأردن عجلون

يوجد الكثير من مناطق سياحية في الأردن عجلون، وفي المقال سوف نتعرف على الكثير من التفاصيل الهامة التي تخصها في المقال متى هي، سواء هم المناطق، ومن حيث إعطاء نبذة بسيطة عن ذلك المكان؟ وهل يستحق الزيارة أم لا

مناطق سياحية في الأردن عجلون

تتميز دولة الأردن باحتوائها على كميات كبيرة من المناطق السياحية المختلفة، ومن بينها مدينة عجلون التي تقع في شمال المملكة الأردنية الهاشمية والتي تعتبر كذلك واحدة من أهم المناطق السياحية التي تجذب الكثيرون من جميع أنحاء العالم.

وكما نرى بأن هذه المدينة تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة التي تجذب الناس من كل حدب وصوب، كما تحتوي على المتاحف التاريخية والأثرية، وتحتوي على بعض الحفريات وبعض المباني من الحضارات القديمة مثل الحضارة البيزنطية والروماني .والإسلامية، بالإضافة إلى بعض الآثار التي تعود إلى العصر الحجري الحديث.

قلعة عجلون الأثرية:
تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي واحدة من أهم ومن أشهر المعالم التاريخية الموجودة في دولة الأردن، والتي تقع في الأساس على قمة مرتفعة. كما تتميز هذه القلعة بتصميمها المعماري المميز بالإضافة أيضا إلى الإطلالات الساحرة التي تطل عليها من جميع النواحي.

يعود تاريخ هذه القلعة إلى زمن يقدر بحوالي القرن الثاني عشر الميلادي عندما بنيت على يد صلاح الدين الأيوبي، واشتهرت هذه القلعة في العديد من الصراعات وبعض الأمور التاريخية التي مرت عليها.

يمكن ملاحظة تصميم هذه القلعة المميزة، والتي تأتي مع التصميم العسكري القوي والواضح، بالإضافة أيضا إلى الأسوار السميكة والجدران العالية و مناطق الدفاع ومناطق المراقبة، بالإضافة أيضا إلى المزيد من الغرف الداخلية صاحبة التصميم المميز.

يمكن للسياح الذين يرغبون في زيارة هذه القلعة الاطلاع عليها من الداخل والاطلاع على الغرف الموجودة فيها، بالإضافة أيضا إلى الصعود لأماكن المراقبة والتمكن من الاطلاع على كل شيء يخص هذه الحقبة الزمنية.

ولم تنتهي السياحة في هذه القلعة هنا فقط، إذ أن المصادر تشير إلى أن المناظر التي تطل عليها تعتبر مناظر خلابة سوف تسحرك تماما وتجعلك تفضل زيارتها دائما، لأنها لا تكتفي فقط على قدمها تاريخيا، بل أنها بنيت في مكان مميز.

مناطق سياحية في الأردن عجلون - قلعة عجلون الأثرية

تلفريك عجلون:
تعتبر وسيلة النقل هذه واحدة من أشهر وسائل النقل والترفيه الموجودة في عجلون، حيث تتميز بأنها وسيلة ممتعة ووسيلة مثيرة، بالإضافة أيضا إلى الاستمتاع الكبير الذي تحصل عليه في جميع الحالات.

ولمن لا يعرفون ما هو التلفريك، فهو من وسائل النقل التي تكون على العربات المعلقة على الأسلاك، والتي تعطيك تجربة مثالية، بالإضافة أيضا إلى الراحة والاستمتاع والهدوء، بالإضافة إلى الاستمتاع مع المناظر الخلابة الأخرى، مع مرمى البصر.

وتعتبر هذه الرحلة من أهم الرحلات التي سوف تتمكن من أن تقوم بالتقاط العديد من الصور المميزة حتى تقوم بتدوينها وحفظها لتكون من أجمل السكريات مع الجبال الخضراء الخلابة، والوديان العميقة، بالإضافة إلى مرورك على بعض المناطق الريفية الجميلة.

مناطق سياحية في الأردن عجلون - تلفريك عجلون

سد كفرنجه:
بالنسبة إلى السد، فهو واحد من التحف المعمارية والهندسية المميزة التي تعمل على سطح الماء، والتي تلبي الاحتياجات للشرب وتلبي الاحتياجات للاستمتاع، بالإضافة أيضا إلى أنه يعتبر منطقة سياحية كذلك، لأن فوائده كثيرة.

وعلى الرغم من أن الهدف الحقيقي من ذلك السد كان من أجل أن يتم التأكد من توفير التربة والخصوبة والمياه الكافية، حتى يتم الاستمرار في النشاط الزراعي، ولكن بات ذلك السد من المناطق السياحية بسبب المناظر الخلابة وبسبب جمال المنطقة.

وبناء على رأي العديد من السياح الآخرين، فإنهم يؤكدون بأن السد يعتبر من أهم السدود التي مكنتهم من الاستمتاع، ومكنتهم من حصولهم على واحدة من أفضل التجارب التي مروا بها.

مناطق سياحية في الأردن عجلون - سد كفرنجه

منتجع الروس الريفي السياحي:
كذلك واحدة من المناطق الريفية والمميزة جدا، وهو من المنتجعات الفاخرة التي تقع بالقرب من جبال عجلون المميزة، كما يتميز المنتجع بالتصميم المختلف و المنطقة الريفية الهادئة والشكل الخلاب للطبيعة التي تحيط.

وبالإضافة أيضا إلى أن شكل علم مبني على الطراز الإسلامية القديمة، ويحتوي على الغرف الفندقية المريحة التي تتميز بالتصميم الأنيق والعصري، وكل غرفة تطل على مناظر طبيعية مميزة، بالإضافة أيضا إلى أن المنتجع لا يحتوي على مباني مرتفعة خرسانية كبيرة، بل إنه يحافظ على الشكل الطبيعي كأساس له.

لم تنتهي النشاطات التي يمكن أن تقوم بها هنا فقط، حيث يمكنك ممارسة بعض النشاطات الترفيهية والرياضية الأخرى، وذلك يشمل ركوب الخيل والمشي، وكذلك الاطلاع على المنطقة والاستكشاف فيها.

مناطق سياحية في الأردن عجلون - منتجع الروس الريفي السياحي

مسجد عجلون القديم:
لو تسأل عن مناطق سياحية في الأردن عجلون، فيمكن القول بأن هذا المسجد من أهم المعالم الأثرية التي عليك زيارتها، حيث يعتبر واحد من أقدم المعالم الموجودة في الأردن، بالإضافة أيضا إلى أنه يعود إلى العهد الأيوبي و العهد المملوكي.

وبناء على المعلومات التاريخية المتاحة، فقد بني في سنة 1247 من الميلاد، بالإضافة أيضا إلى أن المئذنة بنيت في سنة 1263 من الميلاد، وتم تدمير بعض الأجزاء من المسجد في سنة 1328 بسبب أحد السيول.

وبعيدا عن كل ذلك، فإن المسجد يعتبر منطقة سياحية مميزة، ولأنه يحتوي على الشكل القديم للمنطقة، ويتميز كذلك بالمكانة التاريخية القديمة، بالإضافة أيضا إلى أن المسجد يعتبر مكان مميز للسياحة الدينية.

مسجد عجلون القديم

غابات برقش:
على الرغم من احتواء الأردن على العديد من المعالم السياحية المختلفة، إلا أن هذه الغابات واحدة من أهم الغابات التي لا يجب نسيانها أبدا، لأنها تقع من ضمن سلسلة جبال عجلون، بالإضافة أيضا إلى أنها تقع في مكان مميز، وتشتهر بأنها مرتفعة على ارتفاع 875 م فوق سطح البحر.

وكما تتميز كذلك بأنها من أكبر الغابات الموجودة في الأردن، وتمتد على مساحة تزيد عن 20,000 تقريبا، بالإضافة أيضا إلى أن هذه الغابة مميزة من حيث التنوع البيئي الكبير والتي توجد فيها أيضا تنوع حيواني والتنوع في النباتات وغيرها.

وكذلك، ولأن الحكومة الأردنية تعلم الأهمية البيئية لهذه الغابة، ملاحظ بأنها تحصل على اهتمام كبير وقد تم إنشاء حديقة طبيعية تحمي المنطقة بالإضافة أيضا إلى المحاولات الدائمة من أجل تشجيع الزوار على زيارتها وعلى الاطلاع عليها.

غابات برقش

المحمية الملكية:
من هو من مناطق سياحية في الأردن عجلون، بالإضافة أيضا إلى أنه يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكن لجميع الزوار الاستمتاع بالهواء النقي الموجود في المكان والتمكن من التقاط الصور والذكريات، واستمرار في الاستمتاع.

يتميز هذا المسار بأنه يمر عبر الوديان الجبلية والغابات، وهذا يحتوي كذلك على بعض الشلالات المميزة، ويمكن لجميع الزوار الاستمتاع بهذا المكان، وسمع صوت المياه الهادئ والمميز.

المحمية الملكية

شلالات وادي راجب:
عندما تفكر في سيارة الأردن، والقيام بجولة سياحية هناك، فمن الضروري أن تكون هذه الشلالات من الوجهات التي تفكر فيها، وذلك بسبب المميزات المختلفة، وبسبب الطبيعة المميزة من الصخور والنباتات، وبسبب جمال المكان في العمل.

وذلك بأن هذه المنطقة تتميز بالشكل المميز والمناظر الطبيعية الخلابة، والتي تمكنك من رؤية للشلالات التي تتدفق فيما بين الصخور مع أصواتها المريحة، بالإضافة أيضا إلى شلالات أخرى متداخلة، بالإضافة إلى الطبيعة الجميلة بشكل عام.

شلالات وادي راجب

آبار في كنائس مار إلياس:
يعتبر هذا الموقع الأثري واحد من أهم المواقع الأثرية الموجودة في الأردن، والتي تحتوي على بعض الكنائس التي تم اكتشافها، وتبعد هذه المنطقة ب بعد يقدر بحوالي 12 كم شمال غرب عجلون.

بالإضافة أيضا إلى أن هذا المكان يعتبر من المواقع التي يقال عليها المصطلح الحج المسيحي في الأردن، بالإضافة إلى أن هذه الكنيسة تم اكتشافها في سنة 1999. والمنطقة مميزة بشكل عام كسياحة دينية أو كسياحة في العموم.

وشكل المنطقة لا يكتفي فقط على السياحة الدينية أو زيارة الكنائس والإطلاع عليها، بل إن المنطقة بشكل عام، في مكان جبل يحتوي على مناظر طبيعية خلابة، وهو بعيد عن المناطق الحضرية والمباني العالية، مما يمكنك من الاستمتاع بمظهر طبيعي خلاب.

مناطق سياحية في الأردن عجلون - آبار في كنائس مار إلياس

محمية غابات عجلون:
منطقة إضافية تعتبر من المناطق التي يجب عليك أن تقوم بزيارتها، والتي تكون في المرتفعات من محافظة عجلون والتي تغطي مساحات تقدر بحوالي 13 كم2، وتتميز كذلك بالغابات الكثيفة من أشجار البلوط والصنوبر.

تتميز هذه المنطقة كزالك رحت هوائها على بعض الأشجار التي توفر منظر طبيعي خلاب، وبعض أنواع الأشجار التي يمكن استعمالها للأغراض العلاجية، بالإضافة إلى أن هذه الغابة استوطنها العديد من الناس على مر العصور.

وزيارة هذه الغابة لا يكون فقط من خلال الاطلاع عليها أو التمشية فيها، بل إن الغابة مجهزة كذلك ببعض الأكواخ السياحية التي تسعى الأشخاص، كما تعمل الدولة على تنظيم برنامج تنمية لسكان المنطقة، بالإضافة أيضا إلى يمكنك الإستمتاع هناك بضعة أيام في أحد الأكواخ.

والمنطقة لم يتم تجهيزها ب الطراز العصري أو المباني الخرسانية، بل تم العمل على أن يكون الشكل موحي للطبيعة ومحي لجمال المنطقة، حتى لا يتم التأثير عليها بطريقة سلبية.

مناطق سياحية في الأردن عجلون - محمية غابات عجلون

وعلاوة على ذلك، فإن كل ال الأماكن المميزة السابقة ليست هي الأماكن الوحيدة التي يمكن زيارتها في الأردن، بل هي ليست إلا نبذة بسيطة فقط على هذه المنطقة المميزة التي يمكنك أن تقوم باختراع الكثير من الأفكار السياحية فيها.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

أفضل منتجع في عجلون

لو تسأل عن مناطق سياحية في الأردن عجلون، فمن الضروري أن يكون لديك علما بأن هناك العديد من المنتجعات المميزة التي يمكنك الإستمتاع فيها، وإليك فيما يلي بعض الاقتراحات

نورث جويل The North jewel:
تعتبر هذه المنطقة واحدة من المناطق الريفية المميزة، والتي تعتبر ببساطة أنها عبارة عن فندق ريفي للإقامة مع الطراز الخشبي القديم، بالإضافة إلى الشرفة التي تطل على الأشجار المميزة، ويمكنك الاستمتاع بوجبة إفطار لذيذة مع منظر طبيعي خلاب.

يمكنك تزال كالاستمتاع في هذه المنطقة بأشعة الشمس، ويمكنك الاستمتاع ببعض الأنشطة الريفية الأخرى، كما يمكنك الإستمتاع أيضا بملعب الأطفال ومواقع للشواء، ويمكنك الاستمتاع مع البعض الرياضات الأخرى مثل الركض أو المشي وغيرها من الرياضات.

منتجع شمس المشرق السياحي:
يتميز هذا المنتجع بأنه قريب من العديد من الأماكن السياحية، وبالتالي سوف يكون اختيار ممتاز لك، كما يتميز كذلك ببعض النشاطات الترفيهية القريبة مثل التخييم وركوب الدراجات، وخدمة تأجير السيارات وغيرها.

ووفق المعلومات المتاحة، فقد حصل هذا المنتجع على العديد من التقييمات الإيجابية، وذلك عبارة عن دلالة مميزة على إنه مكان رائع للعملاء، ومكان مميز وجميل.

منتجع عجلون السياحي في اشتفينا:
يعتبر من الأماكن السياحية التي يزورها السياح المحليون والسياح من خارج الأردن، ويحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية للأطفال من أجل الاستمتاع، ويوجد بعض المطاعم الفاخرة التي تقدم وجبات ومشروبات مع طرازات مختلفة، ومن بينها الطرازات العربية.

بالإضافة إلى أن الاقتراحات السابقة يعني بالضرورة بأن هذه المناطق الوحيدة التي يمكن زيارتها، بل تحتوي المنطقة على العديد من المنتجعات الأخرى المميزة.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

نصائح سياحية سريعة

لو تسأل عن مناطق سياحية في الأردن عجلون، ولو كنت من الأشخاص الذين يحبون السياحة في أي مكان من العالم، فمن الضروري أن يكون لديك علم ببعض النصائح السريعة، السياحية والمميزة، والتي تتمثل فيما يلي

التأكد من كل شيء:
إذا كنا سوف نتحدث عن بعض النصائح السياحية المميزة، فيمكن القول بأن النصيحة الأولى هي التي تدوين كل الأشياء التي سوف تأخذها معك قبل بداية الرحلة، والتأكد من أن يتم من شطب على ورقة حتى تتأكد من أنك حصلت على كل شيء يسألنا مشكلة نسيان بعض الأمتعة، بالأخص الأساسية، تعتبر مشكلة يعاني منها الكثيرون.

التخطيط:
عندما تقوم بالذهاب إلى أي مكان سياحي في أي مكان في العالم، يجب أن لا يكون لديك قائمة ببعض الأفكار وبعض الأشياء التي يجب القيام بها بالترتيب إليس الناس، ذلك سوف يجعلك تقلل من احتمالية تضيع الوقت، لأن الرحلة السياحية يجب أن تمر بشكل مرتب حتى نستطيع الاستمتاع بكل دقيقة فيها.

وأهمية خطوات التدقيق والتخطيط لم تنتهي هنا فقط، حيث أنه يجب عليك التأكد من أن تقوم بجعل ترتيب الرحلة من المناطق القريبة، فمثلا إذا كنت في زيارة منطقة وقمت باختيار منطقة أخرى بعيدة لزيارة ومن ثم لمنطقة أخرى، فسوف تضيع وقتا كثيرا وبالتالي عليك اختيار المناطق بالأقرب ومن ثم الأقرب، وهكذا.

كن مرن:
عندما تبدأ الرحلة السياحية الخاصة بك، فمن الطبيعي أن تواجه بعض المخططات التي لم تكن قد خطط لها من الأساس، أو بعض التقلبات، أو بعض المواقف السيئة، وعليك أن تحاول أن تمتلك بعض المرونة من أجل أن تمر بها بسلام، ولا تجعل رحلتك سيئة.

العبارات الشائعة في البلد:
من الطبيعي أن تقوم بقراءة بعض المعلومات عن ثقافة ذلك الشعب الذي سوف تقوم بزيارته، وذلك لأن بعض الأمور التي قد تقوم بها في دولة الأخرى يمكن أن تكون مشكلة كبيرة في مكان آخر، وبالتالي يجب عليك تعلم العبارات الشائعة لتتمكن من التواصل بشكل أفضل وأيضا إلى التأكد من معرفتك بحالة ذلك الشعب والعادات والتقاليد الخاصة به، حتى لا تتعدى ها وأنت لا تقصد.

البطاريات الإضافية، والباور بأنك:
يعتبر واحدة من أهم الأمور التي س غفلت عنها، سوف تكون مشكلة كبيرة في رحلتك، حيث يجب عليك التأكد من أن تقوم باصطحاب كل شيء يخصك، والتأكد من تدوين رحلتك وحفظها للذكريات، وإذا كنت سوف تصور بالهاتف، فيجب التأكد من حصولك على باور بأنك ولو كنت سوف تصور بالكاميرا، فيجب عليك إحضار بطاريات إضافية.

ولكن ذلك لا يعني بالضرورة بأنه عليك إلتقاط الصور لجميع الأماكن، وكل دقيقة، لأن هذا سوف يجعلك تندم لاحقا لأنقض يعطي الكثير من الوقت، ولم تستمتع بالرحلة بالشكل الكافي.

في نهاية مقالنا عن مناطق سياحية في الأردن عجلون، مما لا شك فيه أن الأردن تعتبر مكان سياحي مميز، وتعتبر مكان من أهم الأماكن التي يجب عليك أن تزورها بالفعل، بالأخص إذا كنت تحب الطبيعة الخلابة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أضف تعليق