العقبة الاردن سياحة

العقبة الاردن سياحة ؛ يرغب الكثيرون بأن يكون قرار السياحة من القرارات التي تأتي بشكل صريح، ولذلك سوف نعمل على إخبارك ببعض الاقتراحات الهامة بالتفصيل

العقبة الاردن سياحة

إذا كنت ممن يحبون السياحة، فإنك تعلم بأن هذا القرار يعتبر واحد من القرارات التي يجب التركيز عليها، من حيث أنك يجب أن تختار الأماكن السياحية المناسبة، حتى لا تضيع وقتك وأموالك في أماكن لا تناسبك.

وبالتالي، إذا كنت تريد السياحة في المنطقة، العقبة الموجودة في دولة الأردن، فهي في الأساس تعتبر واحدة من المناطق المهمة جدا، والتي تعتبر من تقع على خليج العقبة في البحر الأحمر، وتحمل نفس هذا الإسم، يأتي هذا.

وكما تحتوي هذه المدينة المميزة على العديد من الآثار والعديد من المتاحف، بالإضافة أيضا إلى المنتجعات الشاطئية وعدد كبير من الفنادق المميزة المجهزة على أعلى مستوى، حتى تلبي احتياجات جميع الصياح.

في جميع الأحوال، إذا كنا سوف نتحدث عن بعض المناطق والأماكن السياحية المميزة المناسبة من أجل السياحة في العقبة، فسوف نتحدث عن مناطق معينة نتعرف عليها معكم فيما يلي.

متحف البغدادي:
يعتبر واحد من المتاحف التاريخية التي تقع في المنطقة، والتي تتميز بأنها قديمة جدا، كما أن هذا المتحف أسس في عام 1970، كما يتميز المتحف بأنه يحتوي على قصة يرويها التاريخ، وهي أنه يضم ب70 مشهد من فضلات مختلفة يعرضها باستخدام نماذج بالحجم الطبيعي تشهد هذه الحياة.

مطاعم العقبة:
عندما تفكر في زيارة أي منطقة سياحية في أي مكان حول العالم، فمن الضروري أن تتعرف على المناطق السياحية الموجودة في هذه المنطقة و عن الأكلات التي سوف تحصل عليها، بالإضافة أيضا إلى اختيار تلك المطاعم التي تناسبك منها.

وتتميز العقبة بأنها تحتوي على كم كبير من المطاعم المختلفة، بالإضافة أيضا إلى مطاعم احترافية تقدم مختلف أنواع الوجبات التي تريدها بالتراث الأردني، وبعض أنواع الأكلات الأخرى ببعض الطرازات الأخرى على حسب نوع المطعم الذي تذهب إليه.

مولات العقبة:
من الضروري أن تتأكد بأنك لن تقوم بتجاهل المولات، وهذه المناطق الموجودة في العقبة، ومن الضروري أيضا أن تتأكد بأنك تزورها، إذ أن هناك عدد كبير من المولات الموزعة في أماكن مختلفة، والتي تحتوي على تجربة تسويقية مميزة ووسائل ترفيهية أخرى.

مولات العقبة

حدائق العقبة:
كما تتميز العقبة كذلك باحتوائها على العديد من الحدائق المميزة التي تعرف بجمالها من حيث الشكل الطبيعي المميز، بالإضافة أيضا إلى أنها مشهورة بين الزائرين بزيارتها، والكثيرون يفضلون الذهاب إليها.

العقبة الاردن سياحة - حدائق العقبة

سرايا العقبة ووتر بارك:
إذا كنت ممن يحبون الألعاب المائية، فإن هذا من أهم الأماكن التي عليك اختيارها، حيث يتميز المكان بأنه يعطيك كمية من التصنيفات والألعاب المائية المختلفة التي تعطيك كم كبير من المغامرات والاستمتاع على أكبر ما تتمنى.

بالإضافة أيضا إلى أن هذه المنطقة مجهزة ببعض الألعاب التي يستمتع بها الأطفال، وهي كذلك مجهزة بالمزيد من ال الألعاب الأخرى التي تناسب الكبار والصغار، وحمامات السباحة و وسائل الترفيه والمطاعم وغيرها.

سرايا العقبة ووتر بارك

اكواريوم العقبة:
عندما نتحدث عن عالم البحار، فنحن هنا نتحدث عن هذه المنطقة الاستكشافية المميزة، والتي تمكنك من أن تستطيع التعلم عن المزيد من الأشياء التي تخص الأسماك، عالم البحار، من خلال النظر من الأحواض الزجاجية بالإضافة أيضا إلى رؤية الكثير من المخلوقات المائية المتنوعة.

العقبة الاردن سياحة - اكواريوم العقبة

شاطئ بيرينايس العقبة:
يعتبر هذا الشاطئ أحد أهم الشواطئ الموجودة في العقبة، ولم يحصل على شهرة كبيرة من فراغ، إذ إنه مثالي لكل من يريدون الاستمتاع، ومسا لي لكل من يريدون السياحة، ويعتبر اختيار ممتاز جدا بسبب الكماليات التي وجدت فيه.

ولمن يعتقدون بأن هذا الشاطئ يعتبر من الشواطئ المجهزة من أجل السباحة فقط، فهو على خطأ، إذ أن الشاطئ مجهز بالكثير من النشاطات التي يحبها الرياضيين، وعشاق الألعاب البحرية، ويحتوي كذلك على مناطق لركوب الدراجات المائية وغيرها من الألعاب والنشاطات الأخرى.

شاطئ بيرينايس العقبة

حديقة الحفاير العقبة:
على الرغم من أن العقبة تحتوي على عدد كبير من الحدائق، ولكن هذه حديقة في غاية التميز وتعمل على إراحة النفس بالمناظر الطبيعية المختلفة، بالإضافة أيضا إلى أنها تجذب لزيارتها الكثيرون وتتمتع بإطلالة ساحرة أمام البحر الأحمر مباشرة.

وتحتوي هذه الحديقة المتميزة على بعض المقاعد التي توجد في الخلف وبعض المقاعد التي توجد في الأمام، والتي يمكنك منها أن تقوم بالجلوس أمام البحر مباشرة والاستمتاع.

حديقة الحفاير العقبة

متحف آثار العقبة:
بالنسبة إلى هذا المتحف، فهو من المتاحف القديمة، والتي تقترب من منطقة قلعة العقبة، ويحتوي على بعض من القطع الأثرية القديمة التي تعود إلى العصر البرونزي، ويعتبر كذلك من الأماكن السياحية الشهيرة جدا بالعقبة.

العقبة الاردن سياحة - متحف آثار العقبة

متحف الاحياء البحرية العقبة:
يتميز هذا المتحف بأنه يقدم لك رحلة استكشافية كبيرة ما بين الأحياء المختلفة بالبحر الأحمر، بالإضافة أيضا إلى الحديث عن أنواع معينة من الأسماك والسلاحف وغيرها.

متحف الاحياء البحرية العقبة

القرية الصينية في العقبة:
تتميز هذه القرية بأنها تعتبر من الأماكن السياحية والترفيهية الأساسية جدا بالعقبة كما أنها كذلك تجمع لك ما بين متعة التسوق وما بين الترفيه وما بين امتيازات أخرى كثيرة.

القرية الصينية في العقبة

قلعة العقبة:
إذا كنت تفكر في زيارة العقبة، فمن الضروري أن تكون هذه القلعة من أهم التي تفكر في سيارتها، والتي بناها الصليبيون في القرن 12 الميلادي، أي أن مر عليها أكثر من 2000 سنة.

كما أنها كذلك قد استولى عليها صلاح الدين الأيوبي في عام 1187 من الميلاد، وتعتبر هذه القلعة مكان سياحي أساسي جدا و أثري وقديم.

العقبة الاردن سياحة - قلعة العقبة

شاطئ الغندور العقبة:
عندما نتحدث عن هذا الشاطئ، فيمكن القول بأنه أحد أهم الشواطئ الموجودة في العقبة، ويتميز بأنه يحتوي على المياه النقية، ويواكب جميع الأسواق، بالإضافة أيضا إلى أنه مميز من حيث الهدوء ومن حيث الاسترخاء كذلك.

لم تكتفي مميزات هذا الشاطئ هنا فقط، إذ أنه يحتوي على العديد من المحلات والمتاجر والمطاعم التي تمكنك من الحصول على أي أطعمة تريدها، وأي أشياء أخرى تريدها في العموم.

منتزه العقبة المائي:
ولأن منطقة العقبة تعتبر من المناطق الساحلية، فهي تحتوي على المنتزهات المائية، ومن بينها منتزه العقبة المائي والذي يعتبر من أشهر ومن أهم المناطق السياحية الموجودة هناك، ويقع في جنوب المدينة ويضمن مساحات مختلفة للتنزه والملاعب والرياضات المائية وغيرها الكثير.

العقبة الاردن سياحة - منتزه العقبة المائي

مسجد الشريف الحسين بن على:
تم تأسيس هذا المسجد في سنة 1975 وتم العمل على التجديد في سنة 2011 ويعتبر من المعالم السياحية المميزة جدا ويتميز بتصميم معماري ساحر بالإضافة أيضا إلى أنه يحتوي على مناظر طبيعية خلابة.

وادي رم:
هز الوادي موجود في جنوب الأردن و يبعد عن المدينة مسافة تقدر بحوالي 70 كم تقريبا ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة في العقبة ويحتوي على مناظر طبيعية خلابة وعلى الكثبان الرملية وعلى الصحاري والأشكال المميزة جدا.

وبناء على العديد من الآراء السياحية للأشخاص الذين زاروا المنطقة، فهم يؤكدون بأن هذه المنطقة من أهم المناطق التي يجب أن يذهبون إليها، كما تتميز كذلك لمن يحبون السياحة والتخييم في المكان لعدة أيام، و الاستمتاع بالغروب المميز والسماء الصافية.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

الاهميه السياحية لمدينة العقبة

العقبة الاردن سياحة كان الشيء الذي تعرفنا عليه معكم بالتفصيل فيما سبق من المقال، ولكن هناك الكثير من المعلومات والتفاصيل الأخرى التي نكمل بالتعرف عليها معكم بشيء من التفصيل لما يخص السياحة في مدينة العقبة.

حيث تعتبر دولة الأردن من الدول المميزة بالعديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ولكن الأهمية السياحية لها تعتبر كثيرة بالأخص اللي من يحبون البحر.

كما توفرلك المنطقة بعد أن النشاطات السياحية الأخرى التي قد تريدها، ومن بينها منطقة الغوص والشواطئ المطلة على البحر، والمنشآت الصناعية والطبيعية، وغيرها الكثير.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها:

أسماء مناطق العقبة

لو تسأل عن العقبة الاردن سياحة، فهناك احتمالية كبيرة جدا بأنك تريد التعرف على مناطق العقبة الموجودة هناك، ولذلك نتعرف عليها معا فيما يلي

  • بلدية القويرة الجديدة ومن المناطق التابعة للبلدية هي القويرة، الراشدية، الحميمة والعباسية والعسلية
  • بلدية حوض الديسة ومن المناطق التابعة للبلدية هي الديسة
  • بلدية قريقرة وفينان ومن المناطق التابعة للبلدية هي قريقرة وفينان
  • بلدية وادي عربة ومن المناطق التابعة للبلدية هي وادي عربه
  • بلدية قطر ورحمة ومن المناطق التابعة للبلدية هي قطر ورحمة
  • لواء قصبة العقبة ومن المناطق التابعة للبلدية هي قضاء وادي عربة، قضاء العقبة
  • لواء القويرة ومن المناطق التابعة للبلدية هي قضاء الديسة، قضاء القويرة

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أهم النصائح السياحية لأي مكان

انتهينا من الحديث بالتفصيل عن العقبة الاردن سياحة، فلا يزال لدينا في جعبتنا بعض النصائح الهامة التي يجب أن تركز عليها أثناء رحلتك للسفر لأي مكان حول العالم.

  • عندما تفكر في تحويل العملات الخاصة بك، فمن الضروري أن تحاول العمل على التحويل من خلال البنوك، ومن خلال المكاتب، التحويل الرسمية المنتشرة في كل مكان، ودائما يجب عليك تجنب التحويل بطريقة غير شرعية في المنطقة أو المكاتب للتحويل إذن، أن هذا سوف يجعلك تحول بأسعار أعلى.
  • من الضروري أن يكون معك دائما بعض الأموال الكاش، لأنه ليس كل الأماكن سوف تقبل الدفع بالفيزا، وهذه نصيحة هامة.
  • حقائب السفر يجب أن يتم تجهيزها بطريقة المراجعة، وهي أن تقوم بكتابة الأشياء التي تريدها قبل بدء السفر، ومن ثم العمل على وضعها أول بأول. وعلى الرغم من أن هذه النصيحة قد تبدو بسيطة، ولكن الكثيرون ينسونها وينسون أشياء كثيرة قد لا يستطيعون الحصول عليها لاحقا.
  • قبل قدوم موعد الرحلة، يجب أن يتم التأكد من المتابعة والتأكيد على موعد السفر، وإرسال النسخة من التذاكر، أو القيام بأي إجراءات التأكيدية حتى تتأكد بأن كل أمورك على ما يرام.
  • قبل أن تسافر، كذلك لا تنسى إخبار البنك الموجود في المنطقة التي توجد فيها بالإجراءات اللازمة التي تمكنك من إستعمال الفيزا الخاصة بك في أي مكان حول العالم، إذ أن هذه قد تكون مشكلة كبيرة ولا تستطيع تفعيلها في دولة أخرى، إذا كان البنك يرفض ذلك.
  • التجوال الدولي: يمكنك شراء شريحة أخرى من الدولة التي توجد فيها، أو يمكنك تفعيل طريقة التجوال الدولي من خدمة الهاتف الخاصة بك، حتى تتمكن من أن تقوم باستعمال الإنترنت والتواصل مع الأهل والأصدقاء.
  • عندما تصل إلى المطار الموجود في أي دولة، من المتوقع أن تلاحظ بعض الناس الذين يحاولون أن يقومون بجعلك تقوموا بالذهاب إلى فندق معين أو تقوموا ب الحجز في مطعم معين، أو تقوم بالذهاب في رحلة معينة، وكل هذه الأشياء لا يجب عليك القيام بها أبدا لأن هذا مشهور كثيرا من النصب والاحتيال في كل الدول تقريبا، وعليك دائما أن تقوم بالبحث والمقارنة بنفسك، وعدم الاعتماد على أولئك الأشخاص، لأن هناك احتمالية كبيرة أن يجعلوك تذهب لمكان معين لأجل الحصول على عمولة عليك ليس إلا.
  • إذا كان لديك خطة كبيرة من أجل السفر، والسياحة والتنقل، فمن الضروري أن تكون هذه الخطة متكاملة من حيث المسار الذي سوف تمر به، إذ أن عدم التخطيط قد يضيع عليك الكثير من الوقت الذي تندم عليه.

اقرأ أيضًا:

أسئلة أخرى عن العقبة الاردن سياحة

بعد الانتهاء من هذا المقال الشامل الذي تم فيه الحديث عن كل شيء تقريبا، يخص العقبة ويخص السياحة فيها، فسوف نكمل بالحديث عن بعض المعلومات الإضافية التي تخص السياحة، والتي تخص هذه المنطقة، وأهم الأسئلة التي سؤلت.

هل العقبة تستحق الزيارة؟

إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع، وذلك بسبب المميزات المختلفة الموجودة، وهي مدينة مميزة بالأخص لمن يفضلون المناطق السياحية الساحلية.

اجمل ما في العقبة؟

تحتوي العقبة على إعادة كبير من الأماكن المختلفة، ولكن إذا كنا سوف نتحدث عن أجمل ما فيها، فهي المناطق السياحية التي اقترحناها لكم فيما سبق، والأجمل كذلك الشواطئ الخلابة.

ماذا يشاهد الزائر في مياه خليج العقبة؟

يحتوي على عدد كبير من الأسماك والمرجان، وعدد كبير من الأحياء الساحلية الجميلة.

كم سعر الغوص في العقبة؟

بناء على آخر المعلومات المتاحة، فإن سعر الغوص يقدر ب50 دينار أردني تقريبا، ولكن ذلك يختلف من وقت لآخر ومن مكان لآخر، كما أنك يجب أن تقوم بحجز الموعد قبلها ب24 ساعة.

وفي نهاية مقال العقبة الاردن سياحة، نكون معكم، انتهينا من المقال، ونكون تعرفنا وعلمنا كمية كبيرة من التفاصيل والمعلومات المختلفة التي تخص السياحة في هذه المنطقة المميزة بالتفصيل.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق