هل تنصحوني بالسفر الى جورجيا

هل تنصحوني بالسفر الى جورجيا؟ إن ذلك السؤال من الأسئلة المنتشرة بشكل كبير، ولكن ذلك لا يشمل جورجيا فقط، بل يشمل أي مكان من أماكن العالم المختلفة، ودائما يرغب الشخص عند السفر إلى منطقة بالحصول على النصائح الغير والمزيد من المعلومات عنها حتى يكون السفر مناسب. ولذلك نعرض لكم في هذا المقال كل شيء عن جورجيا بالتفصيل وهل هي مناسبة للسفر والسياحة أم لا.

هل تنصحوني بالسفر الى جورجيا

تعد جورجيا من الدول التي تقع في منطقة القوقاز الحدودية بين قارة أوروبا وقارة آسيا وتبلغ مساحة هذه الدولة حوالي 69,000 كيلو متر مربع تقريبا وأما عاصمتها فاسمها مدينة تبليسي وفيها نظام حكم جمهوري ومقسمة إداريا إلى تسعة مناطق.

وعلى حسب واحدة من التجارب الجيدة التي نشرت عن السفر إلى جورجيا، فيقول صاحب التجربة أنه بمجرد الوصول إلى مطار تبليسي، فقد صرف حوالي 100 دولار أمريكي تقريبا، وبعد ذلك كانت الرحلة إلى الفندق للراحة في لمدة ساعتين، ومن ثم بدأت الرحلة.

وتجول صاحب التجربة في الشوارع وبالتحديد في شوارع مدينة تبليسي القديمة والمساجد والآثار الموجودة هناك، كما توجه أيضا إلى سلسلة جبال القوقاز للاطلاع عليها والتي تتميز بارتفاعها عن سطح البحر ومنظرها المميز والخضرة والأنهار المحيطة بها.

ومر على صاحب التجربة حوالي خمسة أيام تقريبا كانت من أفضل الأيام التي مرت عليه ومن أفضل الرحلات السياحية التي قام بها، ويقول انه ينصح بالسفر إلى جورجيا، ولكن يفضل أخذ المزيد من المال الإحتياط لارتفاع التكلفة قليلا حسب تجربته.

وفي تجربة أخرى من التجارب المميزة والمشهورة على اليوتيوب يقول صاحب التجربة السفر إلى جورجيا كان من أفضل التجارب التي مر بها، ولكن بالنسبة للسفر في فصل الشتاء فإن درجة الحرارة تكون منخفضة بشكل ملحوظ وقد يكون ذلك ليس جيدا لمحبي فصل الصيف.

كما يعلق صاحب التجربة ويقول إنه عندما كان يخطط للذهاب إلى جورجيا لم يكن يتوقع أنها ستكون بهذه الروعة، فقد قرأ بعض التجارب ولكن كانت تقليدية بل إنه عندما خاض التجربة بنفسه وجدها أفضل بشكل ملحوظ وأكثر ما يميزها هي إجراءات السفر التي يتم عملها بسرعة لتوفير الوقت.

وفي إحدى التجارب يقول صاحب التجربة أن البلد آمنة تماما وقد يخاف البعض من هذه الجزئية قبل السفر لأي دولة خوفا منهم ومن فكرة الأمن والأمان الموجود فيها، ولكن جورجيا آمنة تماما ويقول إنه سافر لمدة حوالي تسعة أيام تقريبا ولم يواجه أي مشاكل.

وبالنسبة للسفر إلى جورجيا على حسب أغلب الآراء، فإنه مناسب من حيث التكلفة مقارنة ببعض الدول الأخرى، ولكن ينصح دائما باختيار الفندق المناسب وأماكن الطعام المناسبة لأن هناك أماكن مرتفعة بشكل كبير وأماكن اقتصادية وتقدم خدمات جيدة.

لذلك وباختصار شديد، وعلى حسب أغلب التجارب، فإن السفر إلى جورجيا من التجارب المميزة، كما حكى أغلب الأشخاص الذين سافروا إلى هناك، وعلى الرغم من أن البعض يقولون أن تجربتهم لم تكن جيدة، إلا أن أغلب التجارب كانت إيجابية وبشكل كبير.

في حال الرغبة بمعرفة آراء الأشخاص الآخرين في أي شيء للحصول على الفائدة نرشح لكم قسم ايه رايكم في، وأيضا نرشح لكم المقال التالي للقراءة للمزيد من الفائدة: 

عيوب السفر إلى جورجيا

بعد التحدث عن أغلب الآراء والتي تنصح بالسفر إلى جورجيا بشكل عام، فهناك المزيد من العيوب التي نلخصها لكم من خلال أغلب التجارب ونذكرها لكم فيما يلي.

الاحتفاظ بأموال نقدية:
الأغلب في الوقت الحالي يفضلون التعامل ببطاقات الائتمان، وعلى الرغم من أن أغلب الأماكن في جورجيا قد يقبل الدفع بالبطاقة الائتمانية إلا أن بعض المتاجر الصغيرة لا يقبلون ذلك ويجب الدفع بخلال النقود.

يجب تعلم مهارات المساومة:
بعد التجارب كانت إيجابية تماما وأن السائقين والأشخاص هناك يتعاملون مع السائحين بشكل جيد ولكن لاحظ أغلب الأشخاص أن مهارات المساومة أساسية لأن بعض المتاجر يتعاملون مع السائحين بطريقة مختلفة ويرغمونهم على دفع مبالغ أكبر، وبالتالي فينصح بتعلم مهارات مساومة بالأخص عند ركوب تاكسي أو عند شراء هدايا تذكارية.

تقلبات الطقس:
بالنسبة للطقس، فإن جورجيا تتميز بتقلبات الطقس في نفس اليوم فتحتوي على مناطق وجبال ذات التضاريس أعلى وأقل من باقي الدولة وبالتالي فقد يكون درجة الحرارة منخفضة في مكان وبعض السفر قليلا ستكون درجة الحرارة أكثر دفئا وهكذا فينصح أخذ هذا الأمر بالاحتياط.

وعلى الرغم من أن هناك بعض العيوب الأخرى، ولكن بالتأكيد إن العيوب والمميزات ستظل أمر نسبي، فقد يكون حتى العيوب ميزة بالنسبة لشخص آخر، ولكن ما تم ذكره كانت العيوب الثلاثة الأشهر والتي اتفقت عليها أغلب التجارب.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

نصائح قبل السفر إلى جورجيا

بعد التعرف على هل تنصحوني بالسفر الى جورجيا وتناولنا المعلومات عن أهم التجارب التي مر بها الأشخاص معرض لهم خلال الأسطر القادمة أهم النصائح الأساسية التي يجب أخذها بالاعتبار قبل السفر إلى جورجيا وقبل السفر بشكل عام.

  • ينصح دائما بإحضار العملات العالمية مثل الدولار أو اليورو ذلك لأن التعامل بالعملات للدول الأخرى سيكون صعب كما سيكون فارق العملة كبير جدا في التصريح.
  • المناخ في جورجيا دائما يتقلب بشكل ملحوظ فينصح أن تكون حقيبة السفر تحتوي على ملابس مناسبة للطقس البارد جدا والطقس الدافئ جدا.
  • أغلب العلاجات الموجودة هناك تكون مكتوبة باللغة الروسية فلو أمكن عليكم إحضار العلاج بدلا من شراء غيره.
  • ينصح بزيارة الحمامات الكبريتية الموجودة في مدينة تبليسي لأنها علاج ممتاز للبشرة.
  • ينصح بزيارة المرتفعات الجبلية مثل جبال القوقاز. بالإضافة إلى زيارة مدينة باتومي.
  • من المهم تحضير الحجز الفندق مقدما، ففي بعض الأوقات، قد يطلب موظف المطار الحجز الفندقي.
  • لتجنب حالات النصب والاحتيال، ينصح دائما بالتعامل مع شركات موثقة مسجلة قانونية في وزارة العدل.
  • ينصح بالتعلم لبعض المصطلحات في جورجيا لسهولة التواصل مع الناس.
  • على أشخاص في جورجيا متدين على الأغلب ينصح بعدم التأكد أن لا يتم ممارسة أي نشاطات تهين الدين الخاص بهم بدون قصد.
  • من المهم تعلم المقايضة وكيفية مساومة في الأسعار لأنها تختلف بشكل كبير، وإذا علم أغلب الأشخاص أنك سائح سوف يستغلون ذلك.
    في بعض الحالات، يمكن أن تتعرض إلى استجواب سريع عند المطار ويسألون لماذا أنت قادم إلى جورجيا ولا يجب التوتر في هذه الحالة لأنه إجراء روتيني في بعض الأوقات، ولكن إذا كان هناك توتر أو إجابة خاطئة فقط يقومون ببعض الإجراءات التأكيدية عليكم مما يضيع منك وقت كثير
  • شعب جورجيا يتحدثون بصوت مرتفع في الأغلب، وبالتالي فعند الحديث مع أحدهم ويرفع صوته فإن ذلك شيء تقليدي عندهم.
  • ينصح دائما بعدم الدخول لأماكن لا تعلمها أو لا تعلم تكلفتها لأن بمجرد الدخول ستكون مجبر على دفع الفاتورة والتي في بعض الحالات تكون مرتفعة.
  • ينصح دائما بقراءة المزيد من المعلومات عن الدولة لمعرفة تفاصيل حياتهم وما هي معتقداتهم وتقاليدهم، حتى لا تتصرف بشكل عشوائي وتسيء إليهم دون قصد، وتقع في مشكلة.
  • الحمامات هناك بدون شطافات، فيمكنك اصطحابها.
  • في تبليسي وباتومي، يوجد بعض المطاعم والكافيهات العربية التي يمكنك زيارتها.

ومن خلال تطبيق النصائح السابق ذكرها ستكون الرحلة ممتازة إن شاء الله ولن تقع أي مشاكل، وهناك نصيحة إضافية يفضل لو تم اختيار مكان المسكن المناسب لأن الفنادق الخمس نجوم أو المطاعم الخمسة نجوم تكون ذات تكلفة باهظة قد لا تقدر على دفعها.

نصائح قبل السفر إلى جورجيا

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

معلومات عامة عن جورجيا

تناولنا بالتفصيل إجابة السؤال هل تنصحوني بالسفر الى جورجيا؟ وتعرفنا على الإجابة وعلى المزيد من المعلومات الكاملة عن جورجيا والتي تساعدك على حصولك على رحلة مميزة ومن خلال الأسطر القادمة المزيد من المعلومات الإضافية عنك هذه الدولة بشكل عام.

سكان جورجيا:
يبلغ عدد السكان حوالي 3.714 مليون نسمة تقريبا على حسب الإحصائيات لعام 2020، والسكان هناك يوجد منهم مجموعة من الأعراق المختلفة مثل الأرمن أو اليهود أو الأكراد أو اليونانيين أو البخار أو الجورجيين أو الروس وغيرهم.

العملة في جورجيا:
اسم العملة هناك لاري، كما يتم التعامل من خلال الدولار أو اليورو ومكاتب الصرافة كثيرة ولكن ينصح دائما بأخذ عملات عامة وليست محلية لتسهيل صرفها.

مدن جورجيا:
مدينة تيلافي 21,700 نسمةٍ، مدينة سيناكي 28,082 نسمةً، مدينة سامتريديا 29,700 نسمةٍ، مدينة سوخومي 43,700 نسمةٍ، مدينة أخالتسيخي 46,134 نسمةً، مدينة بوتي 47,150 نسمةً، مدينة غوري 49,500 نسمةٍ، مدينة زوغديدي 75,550 نسمةً، مدينة روستافي 116,384 نسمةً، مدينة باتومي 121,806 نسمةً، مدينة كوتايسي 186,300نسمةً، مدينة تبليسي 1,066,100 نسمةٍ.

الدين:
الديانة الرسمية في جورجيا هي المسيحية الأرثوذكسية حيث تعد هذه الدولة من أوائل الدول التي اعتنقت الديانة المسيحية منذ القرن الرابع الميلادي. والجدير بالذكر أن بها العديد من الديانات الأخرى.

أهم مواقع جورجيا:
في جورجيا العديد من المواقع السياحية، ولكن هناك مجموعة مواقع هي الأشهر مثل جبال القوقاز أو مدينة تبليسي أو قلعة غوري أو جبل كازبيك أو بحيرة ريتسا وغيرها الكثير والكثير من الأماكن المميزة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم:

ملاحظات عن السفر إلى جورجيا

بعد التعرف على هل تنصحوني بالسفر الى جورجيا وكانت الإجابة نعم على حسب أغلب التجارب، فهناك المزيد من عبارات البحث التي يفكر بها الأشخاص والتي نعرضها لكم ونجيب عليها للحصول على المعلومات الكاملة.

هل السفر الى جورجيا يحتاج تاشيره؟

تعد يشغل فيها من الأماكن المنفتحة بشكل كبير وتتيح السفر من البنك المختلفة والتأشيرة من السهل الحصول عليها، وبعض دول العالم قد لا تحتاج إلى تأشيرة من الأساس.

هل مسموح للسعوديين السفر الى جورجيا؟

نعم مسموح، ولكن يجب امتلاك جواز السفر ساري المفعول والمزيد من التفاصيل الأخرى والشروط التي يجب توفيرها على حسب ما توضح السفارة.

لماذا البنادول ممنوع في جورجيا؟

على حسب ما تؤكد بعض المصادر أن الجمارك تمنع اصطحاب الأدوية المسكنة مثل البنادول لأنها تحتوي على عنصر الكودايين.

السفر إلى جورجيا للمصريين:

يجب أن يكون الحساب يحتوي على مبلغ يزيد عن 10,000 جنيه مصري تقريبا وأن تكون مدة صلاحية جواز السفر لا تقل عن 180 يوم ويتم توفير كل المعلومات الشخصية من حيث الصور بالخلفية البيضاء والتأمين الصحي وإثباتات القدرة المالية على الإنفاق.

شروط السفر إلى جورجيا من مصر:

في البداية، يجب استخراج التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الخاص باستخراج التأشيرة وأن يتم تحويل صورة جواز السفر بالألوان وتحميل الصور الشخصية بالخلفية البيضاء وتحميل الإيصال البنكي وتحميل الحجز المسبق للفندق وتذكرة الطيران وكل التفاصيل المطلوبة.

بالإضافة إلى أن جواز السفر يجب أن يكون ساري لمدة لا تقل عن 180 يوم، ويتم تقديم إثباتات عن القدرة المالية، إنه قادر عن الكشف والتعامل في جورجيا بدون الحاجة لأموال إضافية، بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات الأخرى للسفارة التي تطلب هناك.

تكاليف السفر إلى جورجيا:

بالنسبة لتكاليف السفر فإنها تختلف على حسب عوامل كثيرة وعلى حسب وقت السفر وعلى حسب شركة الطيران المراد السفر فيها ولكن باختصار وعلى سبيل المثال في مصر فإن التكلفة تبدأ من حوالي 4900 جنيه مصري تقريبا.

ملاحظات عن السفر إلى جورجيابهذا ينتهي مقال اليوم بالتفصيل عن هل تنصحوني بالسفر الى جورجيا؟ وتعرفنا من خلال هذا المقال كل المعلومات والأعراض التي نصحها الأشخاص والتفاصيل عن السفر إلى جورجيا لنساعدكم على الاختيار المناسب، وهل السفر إلى جورجيا مناسب أم لا.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق