اجراءات السفر للكويت للمصريين بالتفصيل لعام 2020

وقدم الكويت تسرد الخطوات التي اتخذتها ومبالغ الأموال التي دفعتها والهيئات التي تم تزويدك بها لإكمال بيانات الاعتماد الأخرى حتى تحصل على إذن لدخول الكويت.

أولاً ، كان من الضروري التنويع ، اعتبارًا من 2020 ، أنجزت السلطات الصحية للمغتربين الذين وصلوا إلى دولة الكويت العمل المعروف باسم الحجر الصحي ونفذوا نظامًا جديدًا لاختيار العمال المهاجرين في الكويت. وإنشاء نظام إلكتروني يسهل على الجميع تنفيذ الإجراءات المتبعة للسفر. للإقامة في الكويت أو الإقامة في العمل أو الالتحاق بأسرة لمدة 12 عامًا وفقًا لما يلي:

يجب على مقدم الطلب إكمال إجراءات السفر والفحص الطبي للوصول إلى دولة الكويت ، يرجى الوصول إلى موقع الفحص الطبي المحدد التالي لأولئك الذين يأتون إلى دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام
يجب عليك تسجيل بياناتك بدقة على الموقع كما هو موضح في الشرح التالي ، بالرسوم المحددة إلكترونيًا ، وبعد ذلك سيحدد الرابط تلقائيًا المركز الطبي الذي يراجعه مقدم الطلب لإكمال إجراء الفحص الطبي.

اجراءات السفر للكويت للمصريين بالتفصيل لعام 2020


اجراءات السفر للكويت للمصريين

بعد الحصول على الشهادة الطبية من المركز الطبي التي صدرت تعليمات باستكمال الاختبارات بناءً على ما حدده الموقع (اسم المركز الطبي) وأنه من المناسب تلقي العلاج الطبي ، يلجأ الشخص إلى بنك الكويت الوطني في فرع القاهرة / الجلاء لدفع رسوم تأشيرة العمل ثم التوجه للعمالة المصرية. بمجمع التحرير الدور 3 لاستكمال باقي الإجراءات بالوثائق المطلوبة التالية:
  • شهادة طبية من المركز حيث تم الانتهاء من إجراءات الفحص.
  • تأشيرة العمل الأصلية.
  • جواز سفر.
  • إثبات أو إيصال للدفع في بنك الكويت الوطني.
  • صحيفة الدولة الجنائية / القضية الجنائية مصدقة من وزارة الخارجية المصرية.
  • عقد عمل إذا كنت تعمل في القطاع الخاص مصدق من وزارة الخارجية المصرية.
بعد دخول الموقع المذكور واستكمال تسجيل البيانات كما في الحالة السابقة ودفع الرسوم المقررة الكترونيا ، وتحديد مكان الفحص الطبي والحصول على نتيجة الفحص الطبي ، يذهب صاحب المعاملة إلى السفارة لدولة الكويت بالقاهرة لاستكمال إجراءات السفر للكويت مع ضرورة إحضار المستندات التالية:
  • شهادة طبية لمركز الفحص.
  • تأشيرة دخول الأسرة الأصلية.
  • جواز سفر.
  • صحيفة الأحوال الجنائية مصدقة من وزارة الخارجية المصرية ، إذا تجاوز عمر مقدم الطلب 18 سنة.

الخطوة الأولى لمختبرات وزارة الصحة المصرية ، وهي 19 شارع الشيخ ريحان .

لإجراء فحص الدم. صورتان شخصيتان وجواز السفر الأصلي ساريان لمدة لا تقل عن 3 سنوات ومبلغ مالي قدره 500 جنيه مصري.

بعد الدفع ، يتم كتابة تاريخ استلام نتائج الاختبار على الإيصال.
بعد ذلك ، يذهب إلى مركز جامكا أمام المعامل المركزية بوزارة الصحة أو مركز الحرمين.
لإحالته إلى المستشفى للفحص أو الفحص الطبي مقابل رسوم نقل 300 جنيه مصري .
وسيحدد أحد المراكز المستشفى الذي سيقوم بإجراء إجراءات الفحص الطبي.
تذهب إلى المستشفى حيث تمت إحالتك لإجراء فحص طبي.
وتدفع 1200 جنيه مصري رسوم الفحص الطبي الشامل.
والتي من المرجح أن تظهر النتيجة بعد 15 يومًا.
وستظهر نتيجة الفحص الطبي في المستشفى.

اجراءات السفر للكويت بعقد عمل

بمجرد حصولك على شهادة تثبت أهليتك الطبية في المستشفى التي قامت بإجراء فحوصات كاملة ونتائج فحص الدم من مختبرات وزارة الصحة ، تذهب إلى بنك الكويت الوطني في مصر في الدقي وتدفع شيك مصرفي مقابل قيمة 1650 جنيه.

هنا تبدأ رحلة القوى العاملة في مجمع التحرير بالطابق الثالث بتسليم المستندات التالية: (جواز السفر الأصلي + عدد الاعتراضات الأصلية + تأشيرة + عقد عمل مرسلة من الكفيل مصدق من الوزارة ووزارة الشؤون. أجنبي من فروعك بالمحافظات + نتيجة فحص طبي بالمستشفى + نتيجة فحوصات دم + تسرب جنائي آلي موثق من قبل وزارة الخارجية المصرية من فروعها في الحكومة الأقرب إليك) و دفع الرسوم المقررة وقدرها 50 جنيهاً مصرياً شريطة تحديد موعد لاستلام المستندات مرة أخرى.

بعد استلام المستندات ، تذهب إلى مكتب تصريح العمل وتحصل على تصريح عمل + تصريح سفر للعمل في حال كنت في السن القانوني ، حتى إذا لم يكن جواز سفرك مطلوبًا ، فأنت لست بحاجة إلى الشهادة أو المغادرة الجيش ، احجز تذكرتك وأنت على استعداد للذهاب.

الحاجة إلى نسخ جميع المستندات في أكثر من نسخة مع توفير عدد كاف من الصور الشخصية ، مقاس 4 × 6.

يجب أن يكون تاريخ إزالة الجثة الجنائية بعد تاريخ سمة الدخول ، وليس قبل ذلك ، للحصول على سمة جديدة.

مصدق الإجرام وعقد العمل مصادق عليه من قبل وزارة الخارجية في المحافظة التي يقيم فيها.
بعد التعامل مع الوسطاء والمستفيدين الحاليين ، لا تزور الأماكن التي يتم فيها الكشف عن بطاقاتك أو إزالتها ، لأنهم سيساعدونك ، لأن هناك حاجة إلى مبلغ إضافي من المال.

أضف تعليق