ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس

مما لا شك فيه أن الأجهزة الكهربائية تعتبر من الأشياء التي لا يمكن ان يتم الاستغناء عنها في عصرنا الحالي ومن بين هذه الأجهزة الكهربائية التكيف حيث يعتبر من الأجهزة الضرورية جدا في فصل الصيف خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة ولكنه من الأشياء التي لا يجدر بالفرد ان يقوم بشرائها الا بعد قيامه بالاطلاع علي الكثير من تجارب المستخدمين وذلك لان هناك بعض من الأجهزة التي يكثر الإعلانات حولها دون ان تكون جيدة بالفعل لذلك سوف نتعرف من خلال موضوع مقال اليوم علي بعض من اراء مستخدمين مكيف وايت وستنجهاوس والإجابة علي سؤال ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس نظرا الي انه من المكيفات التي يرغب العديد من الأشخاص في امتلاكها لأسعاره المناسبة للجميع ومميزاته المتعددة.

ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس ؟

سوف نتعرف اعزائي الكرام اليوم من خلال الإجابة علي سؤال ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس ؟ وعلي أبرز اراء مستخدمين هذا الجهاز فقد قومنا بطرح ذلك السؤال في جروب خاص بهذه الأجهزة علي أحد مواقع التواصل الاجتماعي وتلقينا من خلاله العديد من الإجابات والآراء وسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرزها وهي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • قال احدهم ان هناك العديد من الأشخاص الذين رشحوا له شراء هذا المكيف ومع معرفة بعض من المعلومات التي تخصه وجد انه مناسب الي احتياجاته وكان كل شيء يسير معه جيدا ولم يقابله أي مشاكل بالجهاز الي ان احتاج المكيف الي صيانة فقد اكتشفت حينئذ بعد ان احضر الفني انه لا يمكنه ان يقوم بإصلاحه فالجهاز بوجه عام عبارة عن أكواد لن يستطيع الفني ان يقوم بفكها.

ويكمل صاجب هذا الرأي انه قد اشتري ذلك الجهاز منذ عدة سنوات ومن وقتها لا يستطيع إصلاحه الا بالتوكيل وقد بات الامر معه مثل العبودية فهو أصبح يدفع الكثير من المال في مقابل إصلاح الجهاز وذلك لان الضمان الخاص بالمكيف قد انتهي .

فأصبح الامر الأمر بالنسبة له أشبه بالاستغلال وذلك لان تكلفة الإصلاح كان مبالغ فيها لان التوكيل يعلم ان العميل لا يمكنه اصلاح الجهاز في أي مكان اخر وانه مضطر لأن يدفع وهذا ما جعل ذلك الرجل يفكر جديا في ترك هذا المكيف عاطل عن العمل في حالة اذا تكررت فيه المشاكل مرة ثانية فإن الاستغلال الذي تعرض له في غاية السوء فهو يري ان هذا المكيف مشاكله كثيرة ويحتاج لتغيير سائل الفريون كل فترة وجيزة.


  • يقول احدهم انه قد قام بشراء هذا الجهاز من مدة قصيرة جدا بلغت شهور لا اكثر وبعد مرور مدة قصيرة قد اكتشف ان الجهاز يسرب الفريون بطريقة كبيرة علي عكس غيره من الأجهزة الأخرى بالإضافة الي انه قد لاحظ أيضا ان الجهاز يخرج هواء دافئ وهذا ما قد دفعه إلى أخذ الجهاز إلي الصيانة لعلاج هذا الأمر ولكن الغريب أن بعد مدة قصيرة قد وجد أنه قد عاد إلى نفس المشاكل وهذا ما جعله غاضب جدا من هذه الشركة ولا يحبذ ترشيحها لأي فرد.

  • من الآراء التي قد قابلتنا عن هذا المكيف ذلك الرأي الذي يتلخص في أن صاحبه قد قام بشراء هذا المكيف بوجه عام لأنه مدخن حيث انه قد علم ان من احد مزايا ذلك الجهاز انه قادر علي اخراج أي اتربة او ابخرة من الغرفة التي يوجد بها وهذه الميزة كانت مناسبة جدا مع صاحب هذا الرأي من أجل ان لا تبقي رائحة السجائر بالغرفة وبالفعل قد وجد ان الجهاز يقوم بهذه المهمة بكل فعالية ولكن في المقابل قد لاحظ بعض من المشاكل الأخرى.

فقد وجد بعد فترة أن المكيف أصبح يسرب الماء فلم يكن ذلك الامر ظاهر بالنسبة له في البداية الي ان وجد ان السجادة التي توجد اسفل المكيف مبللة بالماء وعندما قام بفحص الجهاز قد وجد انه يراكم الثلج علي مواسير ملف التبريد وهذا ما يتسبب في تسرب الماء بعد ذوبان الثلج كما انه قد لاحظ تغير في صوت الجهاز فقد صار صوته مزعج الي حد كبير.

فبوجه عام يري صاحب هذا الرأي أن هذا المكيف كان يعمل معه بشكل جيد تماما إلا موضوع التسريب هذا فقد يبدو شديد الخطورة في حالة وجود أي مصدر للكهرباء بالقرب منه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ايه رايكم في تكييف وايت ويل


  • صاحب هذا الرأي كان متعجب جدا لأنه يري ان هناك العديد من الأشخاص يقولون ان هذا الجهاز سيء فقد قام ذلك الراجل بشراء هذه المكيف منذ عام ونصف ولم يجد خلال هذه الفترة أي مشكلة حتي ان صوته الذي عادة ما يشتكي الأشخاص بوجه عام منه كان هادئ جدا ولم يجد خلاله أي مشكلة كما انه كان يمكنه ان يقوم برفع درجة التبريد إلى أي درجة يرغب بها دون الوقوف عند درجة معينة بالإضافة الي انه يمكنه ضبط درجة الحرارة حسب درجة حرارة الغرفة الأصلية دون الاضطرار إلى ضبطه كل مرة.
    • فقد قام صاحب هذا الرأي بشراء هذا الجهاز بوجه عام بناء علي المعلومات التي قد سمعها عنه فقد علم انه يستهلك كهرباء اقل من الأجهزة الأخرى وهذا ما دفعه الي شراءه وبالفعل قد لمس هذا قليلا لكن لم يكن بالشكل الذي كان يتوقعه لكن بوجه عام استهلاكه لم يكن كباقي المكيفات.

  • تقول صاحبة هذا المكيف ان هذه الجهاز مثالي في استهلاك الطاقة وعلي الرغم من انه يوجد لديها منذ العديد من السنوات الا انه لم يتعرض الي الصدأ ويعتبر هذا من اهم المزايا التي يمتلكها هذا الجهاز فهي تحافظ علي شكله الجميل لأطول فترة ممكنة وذلك علي عكس غيره من الأجهزة الأخرى فقد كان لدي جهاز اخر قد أصابه الصدأ بعد مدة قصيرة جدا من وقت شرائه.

ولكنها قد قالت أيضا انه ليس من افضل المكيفات التي توجد علي الاطلاق حيث يوجد هناك أجهزة افضل منه بكثير لكنها في الحقيقة لم تعاني منه في أي مشكلة فهو كان يعمل معها بكفاءة مناسبة ويوزع الهواء بشكل جيد فبوجه عام هو من المكيفات التي بها بعض المميزات والعديد من العيوب أيضًا لذا في حالة شرائك لهذا المكيف يجدر بك أولًا تحديد استهلاكك وحاجتك من المكيف.


  • تري احد السيدات التي قد قومن بتجربة هذا الجهاز انه كان عبء بالنسبة لها فعند شرائه كان يتعين عليها ان تقوم بطلب متخصص من الصيانة من اجل ان يأتي ويركب لها المكيف حيث ان الفني العادي لم يكن بمقدرته فعل هذا وبعد فترة من استعمال هذا الجهاز قد قابلتها مشكلة وكانت حينها في حاجة الي اصلاح المكيف الذي بدأت الأعطال تظهر عليه واحدة تلو الأخرى وعندما اتي المختص اخبرها ان الجهاز يحتاج الي بعض من قطع الغيار وعندما اخبرها عن سعر القطعة فقد أصابها الذهول وحينها أعرضت عن الموافقة وقررت إصلاحه خارج الصيانة لكنها اكتشفت في هذه الأثناء أن قطع غياره غير متوفرة ففهمت القصة لماذا يرفعون السعر إلى هذا الحد ففي الحقيقة كان الأمر قمة في الاستفزاز وهذا ما جعلها مستاءة جدًا من هذا الجهاز.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ايه رايكم في تكييف امريكول

تعرف علي مزايا مكيف وستنجهاوس :

بعد ان تعرفنا علي إجابة سؤال ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس ؟ وفي اطار الحديث عن هذا الجهاز فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي اهم مزاياه حيث يتميز هذا الجهاز بالعديد من الأشياء التي من شأنها ان تجعله في مقدمة اختيار العملاء وعلى الرغم من احتياجه الدائم للعناية والفحص إلا أنه يقدم للعميل أفضل المميزات والتي من اهم كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • يتميز بقدرته الكبير على تبريد مساحات واسعة بالإضافة الي انه من الممكن ان يتم التحكم في نقاء الهواء الخارج عبر تقنيات البلازما.
  • عدم تأثره بدرجات الحرارة المحيطة وهذا ما يجعله يعمل بكفاءة تشغيل عالية حيث انه يتميز بالكفاءة في توزيع الهواء وهذا ما يعني انه يعمل على توزيع الهواء في اتجاهين مختلفين من اجل تغطية أكبر مساحة ممكنة.
  • كما يتميز ذلك الجهاز بتصميمه العصري والأنيق الذي يناسب كافة غرف المنزل ليصبح قطعة ديكور رائعة تزين المنزل  بالإضافة الي انه يتميز بتصميم مضاد لكل من التآكل او الصدأ وبالتالي فهو من المكيفات ذات عمر الطويل.
  • ومن أهم التقنيات التي يتميز بها هذا النوع من المكيفات هو تقنية فلترة الهواء فأهم ما يميز هذا الجهاز هي تزويده بفلتر للهواء الذي يعمل بكفاءة عالية بحيث يتم منع دخول كل من الأتربة والأدخنة أو أي ذلك من الأشياء الضارة كـ عوادم أو الملوثات مع الهواء البارد مما يساعد في حماية الأفراد وضمان استنشاق هواء بارد نقي ومنعش.
  • كما تأتي هذه الأجهزة مزودة بنوعيات غاز تبريد عالية تعتبر من أكفأ أنواع غازات التبريد غير السامة والتي لا تسبب أي تلوث للبيئة أو أي ضرر أخر من الممكن ان يضر بصحة الإنسان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ايه رايكم فى تكييف باور

عيوب مكيف وستنجهاوس :

بعد ان قدمنا لكم إجابة سؤال ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس ؟ وتعرفنا علي ابرز اراء مستخدميه واهم مزاياه فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ابرز عيوبه التي تتمثل في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • نقص الفريون : من ابرز عيوب هذا النوع من المكيف هو تعرضه الي نقص الفريون او سائل التبريد بوجه عام لذلك يقدم توكيل هذا النوع من المكيف العديد من الطرق المختلفة التي من شأنها ان تقوم بحل كافة المشاكل الشائعة بذلك الجهاز بكل سهولة علي ان يكون القائم بعملية الصيانة علي دراية كافية بدوائر التبريد نظرا لخطورة هذه العملية بالإضافة الي انه من الضروري ان يتم الاخذ في الاعتبار بانه لا يجب ان يتم القيام بأي محاولة من قبل العميل لضبط الفريون الا بعد التأكد من وجود نقص فيه بالفعل وعند التأكد من ذلك ينبغي ان يتم تنظيف الجزء الداخلي للجهاز وشراء مقياس متعدد بثلاث مخارج من اجل ان يتم قياس السوائل بالإضافة الي شراء وعائيين ايضا أحدهم بفريون R22 والأخر R410.
  • تسريب الهواء الدافئ : يعد تسريب الهواء الدافئ من المكيف من اكثر العيوب التي من الممكن ان تقابل صاحب الجهاز ذلك الامر الذي من الممكن ان يتسبب في تلف الجهاز لذلك من الضروري عند حدوث هذه المشكلة ان يتم الإسراع لحلها بطريقة صحيحة ومناسبة فخروج الهواء الدافئ من فتحات المكيف باستمرار سوف يتسبب مع مرور الوقت في حدوث تسريب لسائل الفريون لذلك من الضروري ان يتم التأكد من ربط المكيف بإحكام لوقف التسريب فإذا ظلت المشكلة قائمة مع تعبئة المكيف بالفريون  فإن هذا دليل على أن التسريب لم يتم معالجته ولابد من توافر فنى متخصص في صيانة هذا النوع من المكيف  لان الاستمرار في ضع الفريون سوف يتسبب في نهاية الأمر لحدوث عطل كبير في التكييف.
  • تراكم الثلج على مواسير ملف التبريد : من الممكن ان يتعرض هذا المكيف الي تكون الثلج أو تراكم الماء بداخل المكيف مما يتسبب في تعطل المكيف  وفى حالة تراكم الثلج على مواسير ملف التبريد فإن هذا يدل على وجود تسريب ول ابد من حل هذه المشكلة على أيدى فنى توكيل وستنجهاوس للصيانة لأن إضافة الفريون بدون معالجة من الممكن ان يتسبب في حدوث تلف في المكيف كما أن وجود مياه متراكمة في الأرض أسفل المكيف دليل واضح على تكون وتراكم الثلوج وذوبانها في الأسفل ولذا يجب علاج المشكلة سريعا حتى لا يتسبب في حدوث عطل للتكييف.
  •  صدور أصوات مزعجة من المكيف : اكثر ما يعاب على هذا المكيف أنه يصدر أصوات مزعجة أو غير مقبولة في بعض من الأحيان ولذا يجب عند شراء المكيف التأكد من مواصفاته وجودته عند التشغيل من اجل ان لا تنزعج من مثل هذه الأمور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ايه رايكم في تكييف جري

نصائح هامة من التوكيل يجب ان تعلمها :

  • من الضروري ان يتم الحرص علي عمل صيانة لهذا الجهاز قبل ان يتم إضافة الفريون كما لا بد من ان يتم الحرص ايضا على تنظيف كل من ملفات المكثف والمبخر وأيضا فلتر الهواء وعجلة المروحة قبل إضافة سائل التبريد منعا لحدوث أي تلف للجهاز.
  • يجب ان يتم اختيار فريون مناسب لنوع الجهاز المستخدم من اجل ان يتم تجنب حدوث مخاطر الحرائق أو التعرض لتلف الجهاز ويمكنك عزيزي القارئ ان تقوم بمعرفة الفريون المناسب للجهاز من خلال اللجوء الي اللوح  الذي يتم لصقه على التكييف ولكن لا بد من ان يتم الحرص علي لبس كل من القفازات والنظارات لوقاية العينين عند وضع الفريون في المكيف.
  • لا بد من ان يتم الحرص على وقاية البشرة وتجنب استنشاق غاز التبريد السائل لأنه من الممكن ان يتسبب في الوفاة على الفور وفى حالة اذا لمس السائل البشرة ينصح بغسله على الفور مع ضرورة استشارة الطبيب المختص تجنبا لحدوث مضاعفات خطيرة على الصحة.
  • يفضل استخدام فنى متخصص لإعادة تعبئة سائل التبريد في المكيف مرة أخرى لأن أي خطأ من الممكن ان يتسبب في حدوث عطل في المكيف  هذا بالإضافة الي خطورة هذه العملية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

ايه رايكم في التكييف الصحراوي

رايكم في مكيف aux

نكتفي بهذا القدر من المعلومات اليوم ونكون قد وصلنا معكم اعزائي الكرام من هنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لكم اعزائي كافة ما ترغبون في التعرف او الحصول عليه من معلومات هامة وذلك من خلال الإجابة علي سؤال ما رايكم في مكيف وايت وستنجهاوس ؟ والتعرف علي كل من مزاياه وعيوبه بالإضافة الي عرض بعض من النصائح الهامة من التوكيل التي يجب ان تعلمها وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق