دليلك الشامل لتسوق العطور أونلاين

قد يكون اختيار العطر المناسب أمرًا صعبًا خاصة إذا كنتِ تفضلين تسوق العطور أونلاين. ولكن مع مرور الوقت بدأ الكثيرون في تسوق جميع احتياجاتهم عبر الانترنت من مفروشات المنزل مثل أطقم الكنب والستائر القماشية حتى أدوات الطبخ والمأكولات.

تعد الروائح من أكثر الأشياء التي تعبر عن شخصية الفرد وصفاته حتى قبل أن يبدأ بالتكلم، فهناك عطور تبرز شخصيتك الجريئة وأخرى تسلط الضوء على هدوئك ورقتك؛ لذلك عليك الاختيار بحرص وعدم التسرع. من حسن الحظ أن الانترنت أصبح في متناول يد الجميع حتى يساعدك في العثور على العديد من أنواع العطور المختلفة بأسعار معقولة. ولكن نظراً لصعوبة استنشاق تلك العطور عند التسوق أون لاين، سنقدم لك في هذه المقالة بعض النصائح لتخطي هذه العقبة وشراء العطر المناسب لك.

تعرفي على طبقات العطر

قبل أن تفكري حتى في طلب العطر عبر الإنترنت، يجب أن تتعرفي أولاً على فئات العطور الأساسية ومصطلحاتها الدارجة، ليس هناك حاجة لإغراق نفسك في البحث المتعمق ومعرفة الفرق بين الألدهيدات والكيتونات مثلًا (إلا إذا كنتِ مهتمة بذلك!). بدلاً من ذلك، سوف نساعدك على معرفة المصطلحات الأكثر شيوعًا لوصف طبقات العطر: الطبقة العليا والوسطى والقاعدية.

  • الطبقة العليا: تعد الطبقة العليا هي أول ما تستنشقه عند رش العطر لذلك من الأفضل أن تكون رائحتها منعشة وفاكهية، وعلى الرغم من أن اسمها الطبقة العليا ويتوقع الكثير أنها توضع في أول الخلطة العطرية إلا أنها في الواقع توضع في النهاية.
  • الطبقة الوسطى: تسمى أيضا بقلب العطر لأنها أساسه بالإضافة إلى أنها الرائحة التي تدخل قلب كل من يستنشقها وتتعلق بمشاعره وعواطفه. من الأفضل أن تكون هذه الطبقة خفيفة ولكن لا مانع إذا تم استخدام الروائح الثقيلة، مثل خشب الصندل والتوابل.
  • الطبقة القاعدية: تحتوي على أكثر الروائح ثقلًا وثباتًا، مثل المسك والعنبر وتعتبر هذه الطبقة من أكثر الروائح التي تدوم طويلاً.

عند التسوق أونلاين، يجب قراءة نسبة كل طبقة وما تحتويه من روائح حتى يكون لديك العلم الكافي بما ستشتريه.

تسوقي مواقع العطور المرموقة

بمجرد العثور على العطر الذي تحبينه وترغبي في اقتنائه، تأكدي من شرائه من موقع مرموق وموثوق به حتى لا تجدي نفسك تشترين عطر مقلد بسعر باهظ أو عطر ردئ غير المعروض في الموقع. أما المواقع الموثوق بها تهتم جيداً بتجربة المستخدم وتحرص كل الحرص على تقديم عملية شراء سهلة ووفق توقعاتك، فنجد بعض المواقع تقدم عينات مجانية عند شراء منتج أو توفر خدمة الشحن مجانًا أو سياستها في الاستبدال والاسترجاع سلسة وتحافظ على حقوق المستهلك.

اقرئي التقييمات

تعد التقييمات من أكثر الأشياء المفيدة عند التسوق أون لاين، من المهم الانتباه إلى الأوصاف والكلمات المحددة التي يستخدمها الشخص عند تقييم منتج ما. تعتبر العطور شخصية لكل فرد، ولكن غالبًا ما يترك الناس تعليقات حول طول عمر الرائحة ومدى قوة أو دقة النوتات الخاصة بها. تسمح لك التقييمات عبر الإنترنت بالتخيل والشعور بالعطر من خلال الوصف الدقيق للأشخاص الآخرين. 

انتبهي إلى زجاجات العطر

لا يسمح لك التسوق عبر الإنترنت بحرية رش العطر واتخاذ قرار بالشراء أم لا، لكنه يمنحنا فرصة للنظر بعناية إلى عبوات المنتج. غالبًا ما تكون عبوة العطر كافية لإعطائك نظرة عامة بخصوص العطر. فمثلا زجاجات العطور الرجالية مختلفة عن زجاجات العطور النسائية، فعادة ما تكون العبوات التي على شكل مربع أو مستطيل ولونها أزرق  تكون رجالية أما ألوان الباستيل النابضة بالحياة تكون مخصصة للعطور النسائية.

اقرا المزيد من المقالات من هنا أيضا :

أضف تعليق