مين جربت مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض

مراكز العناية بكل من البشرة والشعر هي أماكن متخصصه بتقديم حلول لكافة مشاكل كل من البشرة او الشعر والجسم أيضا وذلك من خلال استعمال احدث المنتجات والتقنيات مع مرعاه اتباع اخر ما قد توصل اليه عالم الجمال ويوجد في مركز العناية بالشعر والبشرة قسم خاص للعناية بالشعر ومشاكله مثل كل من هيشان الشعر او تجعد الشعر بالإضافة الي تفسخه وتكسره وتقصفه أيضا يقدم هذا المركز أيضا حلولًا متعددة لمشاكل القشرة والدهون وضعف جذور الشعر كما يحرص المركز على تقديم أحدث طرق العناية بالشعر مع خلطات ووصفات طبيعية للشعر ونصائح طبية تساعد للحفاظ على صحته ولمعانه لذلك قد حرصنا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي ان نجيب علي السؤال المتكرر وهو مين جربت مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض ؟

إضافة الي ذلك فيوجد لدى هذه المراكز قسم خاص للعناية بالبشرة لحل أغلب مشاكل البشرة المتمثلة في كل من النمش او حب الشباب والتصبغات بالإضافة الي التجاعيد وانتفاخ ما حول العين وجفاف البشرة وغير ذلك من مختلف مشاكل البشرة وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال إجابة سؤال مين جربت مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض ؟ من خلال عرض ابرز التجارب لهذا المركز بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تتعلق بذلك الامر.

مين جربت مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض ؟

نظرا الي أن هناك عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن افضل الوسائل التي من شأنها أن تساعدهم في العناية بكل من الشعر او البشرة فنجد أن هناك العديد من التساؤلات التي تتكرر علينا بكثره حول هذا الامر وأن هناك رغبه كبيرة من العديد من الأشخاص في الحصول علي اجابتها لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أجابه سؤال مين جربت مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض ؟ من خلال عرض ابرز تجارب مركز العناية بالرياض وهي كما يوضح لنا في التالي :

التجربة الاولي :

تقول صاحبة هذه التجربة أنها كانت تعاني من بعض من مشاكل الشعر خاصه أنها خلال فتره عملها كانت مهملة جدا فيه وذلك قد تسبب لها في تساقطه فقامت حينئذ بالذهاب الي الطبيب ليساعدها في حل هذه المشكلة وعندها نصحها الطبيب بحقن البلازما وعندما سألته كم تكلفة هذا الامر اخبرها أنه من الممكن أن يتكلف حوالي 15000 ريال سعودي تقريبا مع العلم أن نتيجته غير مضمونة.

فشعرت هذه المرأة في هذا الوقت بالإحباط والحزن الي أن قرأت بالصدفة عن مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض فقامت مسرعة بالذهاب اليه واخبرت احدي خبيرات التجميل التي توجد به عن مشكلتها التي تعاني منها في الشعر فقامت بإعطائها برنامج للعناية بالشعر وجهاز لتنشيط الدورة الدموية فقامت بالانتظام علي البرنامج لمدة اربع شهور وقالت انها خلال هذه الفترة قد لاحظت تغير ملحوظ اسعدها كثيرا.

وبعد علاج هذه المشكلة قامت بعمل بروتين العسل لشعرها لتنعيم الشعر واصبح شعرها رائع ولامع وصحي وكانت تجربتها مع هذه المركز تجربة ناجحة ورائعة وتنصحي أي فتاه تعاني من هذه المشكلة او غيرها من المشاكل ان تذهب الي المركز من اجل ان تستفيد باستشارته المجانية وخبراته المتعددة.

التجربة الثانية :

أما بالنسبة الي صاحبة هذه التجربة فتقول صاحبتها أن المركز قد قام بالتواصل معها لتجربة الخدمة في المركز وقدم لها ثلاث جلسات لكل من البشرة والشعر ومده كل جلسة لا تتعدي الساعة الواحدة وبالفعل قامت بالذهاب الي المركز وقد وجدت استقبال جيد ورائحة جمليه تفوح المكان بأكمله مما جعلها تشعر بالارتياح والسعادة .

وقومت بالجلسة الاولي من خلال مقابلة اخصائية البشرة وقامت بفحص كل من بشرتي وشعري واخبرتني عن المشاكلات التي توجد بكل منهما وهنا قد قامت بإعطائي نظام خاص ببشرتي واخباري ببعض من النصائح التي لابد من أن أقوم بتابعها للعناية ببشرتي.

كما انها قد قامت بإعطائي برنامج للعناية بالشعر أيضا مكون من أمبولات للشعر وشامبوهات وفيتامين بالإضافة الي سيروم وكريم مقشر واعطتني موعد للجلسة المقبلة بعد عشر أيام من الانتظام علي هذه البرامج وبعد ذلك انتقلت الي الجلسة الثانية وكانت عبارة عن جلسة لترطيب الشعر وقد استعمت كثيرا في هذه الجلسة ولاحظت تغير كبير في شعري للأفضل.

والجلسة الثالثة كانت تخص كل من اليدين والقدمين من خلال استعمال بعض من المنتجات التي تخص كلاهما وفي النهاية قالت صاحبة هذه التجربة انها قد استمعت كثيرا فـ بالفعل كانت هذه التجربة رائعة ومفيدة للغاية وتوصي بها أي فتاه تعاني من مشاكل في بشرتها او شعرها.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجاربكم مع شرب الليمون على الريق للبشرة

معايير اختيار مراكز العناية بالشعر والبشرة :

يوجد هناك الكثير من المعايير التي يجب الانتباه إليها قبل الذهاب الي هذه النوعية من الأماكن وذلك من أجل تفادي اختيار مراكز غير معتمدة قد تسبب التعرض الي الإصابة بأي آثار جانبية خطيرة على الجسم ومن ابرز هذه المعايير او النصائح ما سوف نقوم بذكره لك عزيزي القارئ من خلال النقاط التالية وهي كالاتي :

  • من الضروري أن يتم الحرص علي مراجعة تاريخ تأسيس مركز التجميل عبر محركات البحث وعدم الانسياق وراء صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حديثة الإنشاء التي تتضمن تعليقات واهية هدفها فقط هو خداع الزوار بالإضافة الي ضرورة التعرف على خبرة الطاقم الطبي الذي يوجد في المركز من خلال مطالعة مؤهلات الطبيب وحصوله على شهادات دولية معتمدة.
  • كما يفضل ان يتم التواصل مع المرضي الذين قد سبق لهم تجربة هذا المكان من أجل التأكد من مصدقيه المعلومات التي قد تم ذكرها عن المركز من أجل ان يتم التأكد من مدي نجاح عملبة التجميل.
  • يجب ان يتم الحرص علي اختيار مراكز التجميل الشاملة التي تمتلك كافة التجهيزات والمعدات الطبية والتي يتوافد عليها عدد كبير من الزوار من اجل التأكد من خفض احتمالات حدوث مضاعفات خطيرة بالإضافة الي ضرورة الانتباه الي تعامل طاقم الاستقبال أو طاقم التمريض مع الزوار حيث يعتبرون هم الواجهة الأولى للمركز وذلك من خلال ملاحظة حسن الاستقبال أو الإجابة عن استفسارات العملاء.
  • لابد من التأكد من وجود خدمات إضافية إذا كان المركز خارج البلاد أو في محافظة أخرى وذلك مثل خدمات الإقامة أو وسائل المواصلات بالإضافة الي خدمات الترجمة أيضا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع زراعة الشعر في جده

أسرار العناية بالبشرة والشعر من مراكز التجميل :

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي مزايا مراكز التجميل في العناية بكل من البشرة والشعر وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • الاستمرارية : ويعتبر هذا هو السر الأول وراء الحصول على بشرة نضرة وصحية حيث تقوم بعض السيدات بالاهتمام ببشرتهن ومعالجة البثور والحبوب لفترة محدودة ثم تفقد الشغف مجددًا مما يتسبب في استمرار معاناة بشرتها من المشاكل في صمت إلى أن تتفاقم الأزمة ويزداد الأمر سوء ويصعب معالجتها فيما بعد وكما هو الحال بالنسبة للشعر ايضا فمن الممكن ان يصاب بالتلف أو التقصف عند إهمال العناية به.
  • الترطيب : تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الأساسية في اساسيات العناية بالبشرة فتحرص كافة الفرق الطبية على المتابعة مع العملاء للتأكد من استخدام كريمات الترطيب بصورة مستمرة للحفاظ على مستوى اللمعان والنضارة لأطول فترة ممكنة.
  • اختيار المنتج المناسب : من الممكن أن تخطأ كثير من السيدات عند اختيار منتجات العناية بالبشرة أو الشعر التي تتناسب معها وذلك يعود إلى عدم القدرة علي تحديد نوع البشرة الصحيح بحيث يتم شراء منتجات باهظة الثمن لكنها لا تحقق الهدف المنشود بل على العكس في كثير من الأحيان تؤدي إلى نتائج عكسية لذا يمكن اللجوء إلى بعض المتخصصين للمساعدة في تحديد نوع البشرة أو الشعر.
  • الغذاء الصحي : يعتبر الجلد جزء من أجسادنا وعند افتقار أي من العناصر الغذائية بالداخل فإنه فإن ذلك سوف ينعكس سلبًا على الخارج بحيث تصاب البشرة بالجفاف أو البهتان كذلك يحدث تساقط كثيف في الشعر أو تراجع نسبة الرطوبة بشكلٍ عام وبالتالي يفضل أن يتم الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة أو كبسولات الفيتامينات ولكن تحت إشراف الطبيب.
  • العامل النفسي : تعتبر الحالة النفسية أحد أهم العوامل التي تؤثر على شكل البشرة وحالة الشعر حيث تصاب المرأة بشكلٍ عام باضطرابات هرمونية بسبب نزول الدورة الشهرية أو الحمل التي تؤثر في حالتها النفسية والمزاجية بصورة مباشرة بالإضافة الي انها من الممكن أن تسبب أيضًا في تعرضها لنوبات الاكتئاب العاطفية أو التوترات الناتجة عن فترة الاختبارات المدرسية إلى تغييرات ملحوظة في طبيعة الجلد.
  • العوامل المناخية : قد يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس أو الاضطرابات المناخية والتواجد في البيئات الحارة إلى حدوث تأثير سلبي على ملمس الخصلات ولون البشرة بحيث تزداد التصبغات الجلدية بها كما يزداد تراكم الأتربة وقطع الغبار الدقيقة على سطح البشرة ومن ثمّ لابد من الحرص علي الاهتمام اليومي بالبشرة من خلال استعمال منتجات صحية تعالج ذلك الضرر.

أسرار العناية بالبشرة والشعر من مراكز التجميل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : مميزات وعيوب جهاز التراسونيك

روتين العناية بالشعر  :

  • غسل الشعر : إن تحديد عدد مرات غسل الشعر في الأسبوع تتم وفقا الي كل من نوع الشعر وملمسه فالشعر الجاف يتعرض دائماً للهشاشة ويحتاج إلى الغسيل كل يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع الواحد أما الشعر الناعم الدهني يحتاج هذا إلى غسيل الشعر يومياً وذلك من أجل تفادي حدوث تراكم للدهون في الشعر أما بالنسبة الي الشعر العادي إذا لم يكن الشعر دهنياً بشدة بعد غسله بيوم واحد فيحتاج الي أن يُغسل يوماً بعد يوم.
  • قشرة الشعر : احذري من ترك قشرة الشعر في رأسك لمدة طويلة دون علاج فلابد من وضع بعض القطرات من الخل أو الليمون عند غسيل الشعر و الحرص علي تكرار ذلك الأمر حتى تحتفي مشكلة القشرة تدريجيا لكن فلا يجب ان تتركيها حتى تتفاقم المشكلة خاصة مع نزولك اليومي للجامعة لان ذلك سوف يجعلها تتفاقم سريعاً.
  • تمشيط الشعر : تعد هذه الخطوة بديهية لكافه النساء ولكنها من أهم الخطوات التي لابد من القيام بها بشكل جيد لكن يجب عليكي الامتناع عن تمشيط شعرك في حالة إذا كان رطباً فهو معرض للكسر وعليكي أن تعلمي أن فك عقد أو تشابك الشعر يبدأ بنهاية أطراف الشعر ووصولاً إلى فروة الرأس وليس العكس ويفضل استعمال مشطًا بنهايات مستديرة أو فرشاة ناعمة.
  • فروة الرأس : يجب التوقف عن القيام بتدليك فروة الرأس بشكل زائد ومبالغ فيه حيث أن التدليك الزائد يعمل على تحفيز الغدد الدهنية ويجعل الشعر دهني والمشكلة الأكبر هو قيام الفتيات أيام الجامعة بالغسيل اليومي وهو ما يسبب تفاقم مشكلة الشعر ويصبح دهنياً لذلك من الضروري اختيار الشامبو المناسب الذى لا يتلف أو يجفف فروة الرأس.
  • شامبو الشعر : يجب الحرص علي وضع كميات قليلة من الشامبو أثناء الغسيل مع الحرص علي وضعه بحركاتٍ دائريةٍ والتركيز على منطقة أسفل الرقبة والتدليك الطبيعي يعمل على زيادة تدفّق الدم بالرأس مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر ويمنحكِ شعر صحي ولامع بفعل الزيوت الطبيعية.
  • بلسم الشعر : يشبه المرطب في اليه عمله ولكن يتم وضعه علي الأطراف فقط يجب ان يتم وضعه بعد الانتهاء من غسيل الشعر مباشرة فهو يساعد بشكل فعال في الحفاظ علي رطوبة خصلات الشعر وجعلها قابلةً للتحكم ويتم وضعه من خلال استعمال اليدين مع استخدام مشطٍ واسع الأسنان.
  • حمام الزيت : يوصي بضرورة الالتزام بحمام الزيت لأنها مفيدة جدا وتتم من خلال وضع الزيت على الشعر وتدليك فروة الرأس به ويفضل ان يتم القيام به مرة واحدة على الأقل في الأسبوع فهو يساهم بشكل كبير في التحسين من صحة الشعر وعملية النمو.
  • تنظيم ساعات النوم : إن عملية تنظيم ساعات النوم من الأمور الهامة التي لابد على الالتزام بها في ليس فقط من أجل صحة البشر بل من أجل صحة البشرة والجسم ومن اجل الحصول علي حياة أفضل فالنوم الجيد مهم لكِ ولشعرك ولصحتك.
  • العناية بالشعر ليلاً : فتمشيط الشعر ليلًا من الأمور التي تغفل عنها الكثير من الفتيات لذلك يوصي بضرورة تمشيط الشعر قبل النوم فذلك يساعد على فكّ أي عقدة في الشعر كما يوصي بربط الشعر ذيل الحصان أو ضفيرة لتأمين الشعر وحمايته من التشابك أو التكسّر أثناء ساعات النوم.
  • النظام الغذائي : تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات تجعل الشعر لامع وصحي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع زيت الثوم لانبات الشعر

روتين العناية اليومي بالبشرة :

  • ضرورة القيام بتقشير البشرة من خلال استخدام أقنعة طبيعية مثل الترمس المطحون أو القهوة أو من خلال إجراء جلسات التقشير الأسبوعية بالإضافة الي ضرورة استخدام كريمات ترطيب تمتلك قدرة عالية على النفاذ أو التغلغل بين مسام البشرة من اجل ان تساعد طبقات الجلد على الاحتفاظ بالماء لأطول فترة ممكنة.
  • من الضروري ان يتم الابتعاد عن استعمال الماء الساخن للبشرة لأنه من الممكن ان يؤدي إلى حدوث تلف لنسيج الجلد والحرص علي استعمال الماء الفاتر كما لابد من تجفيف الوجه عن طريق التربيت أو الضغط الخفيف من خلال منشفة قطنية.
  • يجب ان يتم اختيار نوع غسول مناسب لنوع البشرة بحيث يستخدم مرتين على الأقل يومياً فور الاستيقاظ من النوم وبعد العودة إلى المنزل وذلك بعد استشارة الطبيب.
  • كما لابد من انتقاء تونر أو قابض للمسام بعد استخدام الغسول حتى يتم إعادة غلق المسام مرة أخرى وذلك من اجل تفادي تراكم الأتربة والرواسب بها.
  • المداومة على استخدام كريم ترطيب نهاري وآخر ليلي يعتمد على قوام كريمي يحمي البشرة من الجفاف كما يفضل ان يتم استخدام مساحيق تجميل طبية أو غيرها من المساحيق التجميلية التي تحتوي على مكونات آمنة لا تؤذي البشرة ويفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة صافية ونضرة.
  • الإكثار من شرب الماء وتناول كبسولات الأوميغا 3 لكن يفضل الرجوع إلى الطبيب أولًا.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

كيفية استخدام جل الصبار للوجه

مين جربت جهاز سكالبشور

نصل من هنا الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان مين جربت مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض ؟ علي امل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال كافة المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف عليها وذلك من خلال الإجابة علي سؤال مين جربت مركز العناية بالشعر والبشرة بالرياض ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من معايير اختيار مراكز العناية بالشعر والبشرة وأسرار العناية بالبشرة والشعر من مراكز التجميل.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي كل من روتين العناية بالشعر وروتين العناية اليومي بالبشرة وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين ان شاء الله.

أضف تعليق