تجربتي مع زراعة الشعر في جده

من خلال ذلك المقال سوف اقدم لك تجربتي مع زراعة الشعر في جده ففي الواقع لابد ان تعلم ان عمليه زراعه الشعر في جده بالمملكة العربية السعودية تعتبر واحد من أروع التجارب التي من الممكن ان تمر بها علي الاطلاق والتي نوصي بها دائما في حاله اذا كنت ترغب في القيام بعمليه زراعه الشعر وذلك لان اجراء هذه العملية في جده سوف يتيح لك استعمال احدث الأجهزة التي يمكن ان يتم استعمالها بالإضافة الي انك سوف تقوم بإجراء العملية تحت يد افضل وابرز الأطباء الموجودين بجده.

عمليات التجميل قد شهدت شهره كبيره في كافه انحاء العالم وعمليه زراعه الشعر قد أصبحت واحده من ضمن هذه العمليات ومن ابرزها حيث يقوم الملاين من الناس بزراعه الشعر كل عام واغلب من يقومون بالخضوع الي هذه العملية هم الرجال لذلك سوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال ذلك المقال تجربتي مع زراعة الشعر في جده بالإضافة الي التعرف علي اهم المعلومات التي تخص زراعه الشعر.

تجربتي مع زراعة الشعر في جده :

من خلال هذه الفقرة سوف اعرض لكم تجربتي مع زراعة الشعر في جده وتتلخص في انني كانت اعاني منذ سنوات طويله مع الصلع في الجزء العلوي والامامي من الرأس ذلك الامر الذي جعلني اقبل علي الخضوع الي هذه العملية لان هذه المشكلة كانت تسبب للي الحرج والضيق وبالفعل قومت بالذهاب الي الطبيب وقد قام بأخذ الفان بصيلة من المنطقة المانحة خلف الرأس وزرعها في المنطقة الأمامية لتكثيف شكلها كما ان جلسات حقن البلازما قد ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه التجربة بشكل سريع وبعد عده اشهر قد فوجئت بعوده المنطقة المانحة الي طبيعتها واكتمالها بالشعر وكنت سعيد جدا بهذه التجربة فلولا هذه العملية لما عادت الي ثقتي بنفسي مره اخري.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع زراعة الشعر في الرياض

معلومات هامه لابد من الاطلاع عليها قبل الخضوع لهذه العملية :

في حاله اذا كنت ترغب في اجراء هذه العملية في المملكة العربية السعودية فيجب عليك ان تقوم بـ البحث عن اكثر الأماكن الطبية المعروفة والموثوقة والمشهورة أيضا بإتمام هذه العملية لضمان انك سوف تحصل اعلى نسب نجاح بالإضافة الي انه يجب عليك أيضا ان تقوم بـ الاطلاع او السؤال عن شهادات الطبيب ومعرفه مدى كفاءته بالإضافة الى معرفه التقنية المستخدمة في عملياته لزراعه الشعر حتى تقوم بتحديد معه التكلفة المناسبة ونسبه النجاح المتوقعة لهذه العملية.

سيطلب الطبيب المعالج منك قبل اجراء هذه العمليه من بعض التحاليل الصحية البسيطة التى تقوم بإعطاء مؤشر على سلامه الجسم عامة بالإضافة الى عدم وجود مشاكل جلديه موضعيه او وجود امراض فى الدم او اى امراض مزمنه اخرى من الممكن ان تتعارض مع اجراء هذه العمليه وفى يوم اجراء هذه العمليه سيري لك الطبيب خط على الجبهه والرأس يحدد اماكن الزراعه بالاضافه الى شكل الشعر النهائي المستهدف وقد يريك ايضا صوره تخيليه بالكمبيوتر للشكل النهائي المفترض ان تكون عليه بعد نمو الشعر.

عمليه زراعه الشعر :

تعد هذه العمليه من اشهر الطرق التى تساعد على علاج مشاكل الشعر بشكل نهائى فهى من العمليات الامنه على صحه الانسان حيث انه من الممكن اجراء زرع الشعر لكبار السن بالاضافه الى علاج الصلع الوراثى لدى الرجل وتساقط الشعر لدى السيدات ومع التطور العلمى المستمر الذى طال القطاع الطبى اصبح من الممكن اجراء هذه العمليه دون الحاجه الى حلق الشعر بأستخدام احدث التقنيات.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع زيت الثوم لانبات الشعر

التقنيات المستخدمه فى عمليه زراعه الشعر :

  • تقنيه زراعه الشعر بالأقتطاف :

تعد هذه التقنية من اكثر الطرق تطورا التى تستخدم فى زراعه الشعر فى جده ومصر ايضا بالاضافه الى انها بلا اعراض جانبيه وغير مؤلمه بالمره وتتم عن طريق تخدير موضعى ويستخدم الطبيب اداه معدنيه ذات رأس دائرى تقوم بالالتفاف حول بصيله الشعر فى المنطقه المانحة واستخراجها من مكانها مع بعض الأنسجة البسيطة التى تحيط بها ومن بعد ذلك زرعها فى المنطقة المستقبلة ولا يوجد اى ندوب خلال هذه العملية ووقت الشفاء منها يكون بشكل بسيط للغايه.

وتعتبر هذه التقنية هى الاحدث والاسهل والابسط بشكل اكبر حيث تتم عن طريق تخدير موضعي للرأس بعد ذلك يقوم الطبيب باستخدام اداه معدنيه مخصصه ويتم اخذ بصيلات الشعر ووضعها فى المنطقه التى تحتوى على الصلع وتتميز هذه التقنيه انه لا يوجد بها اى ندوب او غرز كما يمكنك ممارسه حياتك بشكل طبيعى وسريع بعدها حيث لا تأخذه فتره تعافى كبيره.

  •  زراعه الشعر بالشريحة :

هذه التقنيه والتى تعتبر هى الطريقه التقليديه والتى كانت منتشره فى فتره معينه ولا تزال موجوده حاليا تتم هذه التقنيه عن طريق قطع شريط من فروه الرأس الموجود فى الجوانب او المنطقه الخلفيه حيث يتميز بالكثافة ويتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم يتم زرعها فى المنطقه المستقبله ولكن للأسف من الممكن ان يكون له اثار جانبيه وخاصه انه يتضمن وجود غرز وذلك الامر يترك ندبات من الممكن ان تكون واضحه بعض الشيء ومن عيبوها فقط انها تحتوى على ندوب تظهر على الرأس وقد يكون مظهرها مزعج فى بعض الاحيان.

مميزات اجراء هذه العمليه في جده :

  • يتوفر فى مدينه جده بالسعوديه مجموعه متميزه من افضل واحسن مراكز وعيادات لاجراء ذلك النوع من العمليات.
  • بالاضافه الي توافر كل من الاجهزه والتقنيات الحديثه عالميا والمتطوره التي يتم استعمالها في هذه العمليه و مجموعه كبيره من امهر الاطباء المتخصيين فى اجراء عمليه زراعه الشعر والحاصلين على شهادات دوليه معتمده.
  • تجارب زراعه الشعر فى جده تجارب ناجحة للغايه حيث حظيت على اعجاب واستحسان من خضعوا لهذا الاجراء وهي امنه ايضا لذلك لا داعي الي القلق او الخوف منها اذا كنت ترغب في خوض هذه التجربه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة الرسول لانبات الشعر

كم تكلفه هذه العمليه فى جده ؟

تترواح اسعار هذه العمليه فى جده عالميا ما بين اربعه الاف الى عشره الاف دولار أمريكي وتختلف اسعار هذه العملية فى جده بناء على عده عوامل والتى من ابرزها مدى حاله الصلع وعدد البصيلات التى يحتاجها المريض وعلى حسب المركز الطبى او الطبيب المعالج الذى يقوم بالاجراء وايضا على وفقا الي التقنية المستخدمه لذلك فإن تقنيه الاقتطاف هى اغلى التقنيات المستخدمة فى زراعه الشعر بالإضافة الي انها الاكثر نجاحا.

كم تكلفه هذه العمليه فى جده

نتائج الشهر الأول بعد الزراعة و رأى الأطباء :

يتوجب على المريض بعد اجراء هذه العمليه اتباع كافه النصائح اللازمه التى يقدمها له دكتور مركز زراعه الشعر بعد اتمام العمليه كون الفتره الاولى بعد الزراعه هى اهم المراحل التى يجب على المريض مراعاه فروه رأسه خلالها من اى حركه خاطئه قد تأذى البصيلات المزروعه واستخدام المرطبات والادويه والبخاخات للتغلب على اى تورم او احمرار او الم ايضا.

الأسبوع الأول : 

من الممكن ان يواجه الشخص المريض يعد اجراء عمليه الزراعه الم بسيط او احمرار بالاضافه الى حساسيه مع بعض المرضى فى المنطقه المانحه يختفى بشكل تدريجى بعد الاسبوع الاول ثم تبدأ بعض القشور بالتشكل فى منطقه الزراعه وذلك طبيعى وعليك استشاره الطبيب المعالج والفريق المسؤول عن وضعك الصحى عبر طرح المراحل والاسئله التى لديك من خلال ارسالها عبر تطبيق “الواتس اب ” وسوف يخبرك الطبيب فى مراجعته بحال حدوث اى شيء طارئ.

الأسبوع الثاني و حتى الشهر : 

تعتبر المرحله بعد الاسبوع الاول وجتى نهايه الاسبوع الثانى هى مرحله ثبات البصيلات فى فروه الرأس بعد ذلك يبدأ بعدها الشعر القديم المتربط بها بالتساقط بأكمله حتى تصبح فى هذه المرحله فروه رأسك مثلما كانت قبل عمليه زرع الشعر وذلك بسبب تساقط الشعر القديم لا تقلق فهذا الامر طبيعى فالبصيلات قد دخلت فى مرحله راحه وتهيئ نفسها لتعيد نشاطها من جديد وتتهيئ لنمو شعر اخر جديد ناعم منها.

الثلاثة اشهر الأولى :

يبدا خلال هذه الفترة الشعر الجديد بالنمو لكن يختلف فى خواصه عن الشعر الطبيعي القديم حيث انه يكون ناعم ورقيق بعد ذلك يبدأ التغير بشكل ملحوظ ثم يصبح الشعر بعد ذلك اثخن واكثف بالإضافة الى انه يستعيد قوامه الطبيعي كما يمكنك بعدها البدا من الاعتناء بشعرك بشكل افضل و أوسع.

من الشهر الرابع وحتى نهاية السنه الأولى بعد الزراعة :

تستمر عمليه التشافى وتساقط الشعر القديم واستعاده شعر جديد افضل من حيث القوام و ينمو الشعر بشكل متدرج خلال كل شهر على فترات 65% خلال الاشهر السته الاولى.

وتتبلور النتائج النهائيه للعمليه بشكل كامل 100% بعد مرور فتره سنه على الاقل وقد تحتاج بعض الحالات فتره سنتين حتى الحصول على النتائج النهائيه ويرجع ذلك الى طبيعه جسم المريض بالاضافه الى النظام الغذائى و العنايه التى يتبعها خلال السته اشهر الاولى من اجراء الزراعه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة ابو علي الشيباني لتطويل الشعر

بعد إجراء عمليه زراعه الشعر :

  • من المستحسن فى الليله الاولى بعد اجراء عمليه زراعه الشعر النوم فى وضع مستقيم ويفضل رفع الرأس عن مستوى الجسم فى الايام الثلاثه الاولى عن طريق استعمال وسائد لرفع الرأس.
  • عدم تمشيط الشعر المزروع لانه قد يؤثر على نمو البصيلات المزروعه فيجب عليك تجنب ملامسه تلك الاماكن.
  • لا بد من استعمال محلول بعد الانتهاء من اجراء العمليه ويتم رشه كل نصف ساعه على الاماكن المزروعه حتى يساعده على النمو فى اليوم الاول فقط.
  • يجب التوقف لمده ثلاث ايام عن تناول اى كحوليات او ادويه تسبب سيوله الدم.
  • الابتعاد عن القيام بأي تمارين رياضيه شاقه لمده اسبوع على الاقل.
  • عدم استخدام مكواه للشعر او مجفف للشعر لمده اسبوعين على الاقل.
  • عدم تناول اى ادويه مسكنه غير مصرح بها من قبل الطبيب المعالج ويكون تناول المسكنات فى الغالب كل اربع ساعات او ست ساعات على حسب تقدير الطبيب والمضادات الحيوية اللازمة التى تكون ثلاثه مرات يوميا بعد الطعام فى الثلاث ايام الاولى.
  • تجنب الظهور بالشمس وفي حاله اذا اضطرت لذلك فيجب عليك ارتداء قبعه.
  • فى بعض الاحيان قد يحدث نزيف فى المنطقه التى تمت بها العمليه ولكن بنسبه لا تتعدى 1% ويتم وضع طبقه من الشاش والضغط لمده عشر دقائق.

مميزات عمليه زراعه الشعر :

  • لن تشعر بأى الم اثناء اجراء هذه العمليه وخاصه انه يتم القيام بتخديرك باستخدام مخدر موضعي وستبدأ وتنتهى دون الشعور بأى شيء.
  • هذه العمليه تعتبر حل جذري وفعال لمشكله تساقط الشعر وخاصه في حاله اذا كان الشخص يعانى من تساقط كميه كبيره وظهور بقع صلعاء فى رأسه ايضا فسوف تكون هذه العمليه الحل المثالى لهذه المشاكل.
  • كما ان هذه العمليه ليست عاليه التكاليف فسعرها مناسب مقابل النتيجة التى سوف تحصل عليها بعد اجراءها وهذه العمليه لا تقتصر علي شعر الرأس فقط فهي تمكنك من زراعه الشعر فى كل من الحاجب او الشارب ايضا ويعتبر ذلك من ابرز ما تقدمه هذه العمليه بشكل جيد للغايه.
  • يمكن للشخص ان يقوم بممارسه حياته الطبيعية بعد اجراء واتمام هذه العمليه بالاضافه الى انها لن تأخذ وقت كبير فى التعافى حيث انك لن تعانى من اى اثار او مضاعفات كما انها تساهم في استعاده ثقتك فى نفسك عندما تحصل على مظهر جيد وجميل ورأس ممتلئه بالشعر مرة اخرى.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

زراعة الشعر في جدة بكم

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

نكتفي بهذا القدر من المعلومات اليوم ونكون قد وصلنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الافاده الكامله من خلال التعرف علي عدد من النقاط الهامه التي تتعلق بهذه العمليه من خلال التعرف علي تجربتي مع زراعة الشعر في جده بالاضافه الي التعرف علي كل من التقنيات المستخدمه فى عمليه زراعه الشعر ومميزات اجراء هذه العمليه في جده ومميزات عمليه زراعه الشعر ايضا.

كما نكون قد تعرفنا علي كل من نتائج الشهر الاول بعد الزراعه و رأى الاطباء ومعلومات هامه لابد من الاطلاع عليها قبل الخضوع لهذه العمليه وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق