تجربتي مع دواء سيترال

بوجه عام فإن الامراض النفسية مثلها مثل أي مرض لا بد من ان نكون علي دراية كاملة بكافة جوانبها واثرها لأنها للأسف تؤثر علي حالة المريض الجسدية والنفسية سلبيا مما يجعله محتاج الي علاج سريع من اجل ان يتخلص من هذه الاعراض المزعجة ومن بين ابرز الادوية التي يتم استعمالها في علاج الحالات النفسية يأتي دواء سيترال حيث يعتبر واحد من أكثر الأدوية الفعالة والمضادة للاكتئاب الحاد حيث يعمل على تنشيط الخلايا العصبية بالدماغ ويؤثر بشكل إيجابي على المزاج ويعتبر مضاد فعال للاكتئاب ولكن في حالة عدم الالتزام بالجرعة المحددة فإنه يسبب العديد من الأضرار والمخاطر الصحية ولذلك سوف نتعرف اليوم معا متابعينا الكرام من خلال موضوعنا على العديد من الأمور المتنوعة التي منها دواعي الاستخدام والأعراض الجانبية والحالات التي يتم منع استخدامه فيها والجرعة المناسبة فيها مع عرض تجربتي مع دواء سيترال فتابعونا.

تجربتي مع دواء سيترال :

تتلخص تجربتي مع دواء سيترال في انني كنت اعاني في فترة ما من حياتي من الاكتئاب الحاد الذي كان يؤثر سلبا علي حياتي ومعاملاتي مع الاخرين.

بسبب هذا المرض كنت اعاني من العديد من الاعراض المزعجة مثل الشعور الدائم بالأرق والتعب والارهاق وفقدان الطاقة بالإضافة الي فقدان الشهية وعدم الرغبة في القيام باي نشاط حتي الأنشطة المحببة لي كما انني كنت اعاني ايضا من صعوبة في التفكير والتركيز او حتي اتخاذ القرار فحياتي بأكملها كانت بلا معني وذلك بسبب شعوري بعدم القيمة وتحقير الذات او الذنب الدائم وهذا ما جعلني كثير التفكير في الموت والانتحار وقد لجأت إلى تناول العديد من العقاقير الطبية التي لم تعطي لي أي نتيجة الي ان رشح لي احد الأطباء دواء سيترال الذي لعب دوراً بارزاً في التخلص من الاكتئاب والاضطرابات النفسية عموماً وبفضله قدرت علي ان اتخلص من كافة الاعراض المزعجة التي كنت اعاني منها حيث كان بالنسبة لي طوق النجاة الوحيد الحمد لله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع مضادات الاكتئاب

دواعي استعمال سيترال :

وبعد ان عرضت لكم تجربتي مع دواء سيترال فسوف نتعرف معا من خلال هذه الفقرة علي دواعي استعماله وهي تتمثل فيما يتضح امامنا :

  • يعد من العلاجات الفعالة للأمراض النفسية والاكتئاب كما انه علاج فعال أيضا لاضطراب الوسواس القهري بالإضافة الي انه يساهم في التحسين من الحالة المزاجية في العموم.
  • يستخدم في علاج أمراض الجهاز العصبي المزمنة كما انه علاج فعال للتوتر النفسي والقلق بالإضافة الي انه يساهم أيضا في علاج نوبات الهلع وحالات الخوف الشديدة.
  • يساعد على زيادة السيروتونين في الجهاز العصبي كما انه يساهم في علاج حالات الاضطرابات العصبية كالصرع.

الجرعة المناسبة من استعمال دواء سيترال :

بالنسبة الي جرعة هذا الدواء المناسبة فلا بد من نحيطكم علما متابعينا الكرام ان هذا الدواء يجب ان يتم استعماله بعد استشارة الطبيب وبناء علي تعليماته وذلك من خلال الحصول علي الجرعة المناسبة التي تتناسب مع الحالة الصحية للمريض وعمره والمشكلة التي يعاني منها ومدي تأُثير المادة الفعالة في الجسم وفى الغالب تصل الجرعة إلى حوالى 200 مللي جرام مرة واحدة في اليوم أو من الممكن تقسيمها على جرعات.

لكن يجب الحرص على أن يتم إتباع التعليمات الطبية المختلفة من قبل الطبيب وأن لا يتم التأخير في الحصول على الجرعات عن الموعد المحدد لها وأن لا يتم مضاعفة الجرعة في أي وقت وفى حالة نسيان الجرعة لا يتم الحصول على جرعة كبيرة في المرة القادمة لان ذلك سوف يؤدي الي تفاقم الاعراض ويؤثر علي المريض بشكل سلبي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجارب التلبينة للاكتئاب

 سيترال لعلاج سرعة القذف :

في صدد موضوع مقالنا تجربتي مع دواء سيترال والحديث عن هذا الدواء بوجه عام فلا بد من ان نتعرف علي فوائده لسرعة القذف ويتضح ذلك فيما يلي :

اعزائي المتابعين ان استعمال هذا الدواء في علاج سرعة القذف لم يعد شائعا كما كان من قبل وذلك بسب ظهور بعض من الادوية المخصصة لعلاج القذف المبكر ولكن هذا لا يقلل من فعالية سيترال حيث يمكن للمرضي الذين يعانون من سرعة القذف المبكر ان يقوموا باستعماله بجرعة 25 مجم لمدة ثلاث شهور ولكن بالطبع بعد استشارة الطبيب من اجل تفادي التعرض الي اثر جانبي.

تعرف علي ابرز اعراض سيترال :

على الرغم من هذا الدواء له العديد من الاستخدامات إلا أنه له العديد من الأضرار الجانبية المختلفة التي قد تؤدى إلى التسبب في التدهور للحالة النفسية للمريض التي قد تكون بسبب الإفراط في تناول الدواء أو بسبب تناوله بشكل خاطئ والتي تؤدى إلى التسبب في كل ما يلي :

  • من الممكن ان يؤدي الي التسبب في شعور المريض بحالة من الرعشة والاهتزاز في الجسم كما انه من الممكن أن يؤدي أيضا الي التعرض الي بعض من  الهلاوس الفكرية.
  • قد يتسبب في تعرض البعض من الرجال إلى فقدان القدرة على الانتصاب كما انه من الممكن ان يؤدي أيضا الي تغييرات في القذف لدى الرجال والتي تظهر بشكل واضح.
  • التأثير بشكل سلبى على القدرة الجنسية للرجال والتسبب في حدوث التسارع في ضربات القلب.
  • ظهور البعض من الألآم المختلفة في القفص الصدري بالإضافة الي المعاناة من النعاس الشديد في أغلب الأوقات المختلفة.
  • كما انه من الممكن ان يتسبب في عدم قدرة المريض على بذل أي مجهود.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : الحمد لله شفيت من الاكتئاب

موانع استخدام دواء سيترال :

متابعينا الأعزاء بوجه عام فان هذا الدواء مثله مثل غيره من الأدوية فهناك البعض من الحالات التي يجب الامتناع عن استخدام الدواء فيها حتى لا يؤدى إلى التسبب في المضاعفات والأضرار المختلفة ومن هذه الحالات كل ما يتضح امامنا :

  • يجب عدم استخدام هذا الدوا بأي شكل من الاشكال مع الحالات التي تُعانى من مشكلة فرط التحسس لأى من مكونات الدواء كما يجب ان لا يتم استخدامه ايضا مع الحالات المختلفة التي تُعانى من الاضطرابات في النزيف في القناة الهضمية.
  • يتم منع استخدامه مع الحالات التي تُعانى من مرض السكرى المزمن بالاضافة الي الحالات التي تُعانى من انخفاض في وظائف الكلى فيُحذر أن يتم استخدامه معهم.
  • يُمنع استعماله من قبل الحالات التي تُعانى من نوبات الهوس والصرع.
  • المرأة التي تكون في أثناء فترة الحمل يجب عليها منع استخدام هذه الدواء بأي شكل من الاشكال لأنه قد يؤدى إلى التسبب في البعض من الأضرار والمشاكل المختلفة التي قد تنتقل إلى الجنين من خلال المشيمة وكذلك بالنسبة الي المرأة التي تكون في أثناء فترة الرضاعة الطبيعية لأنه من الممكن ان يؤدى إلى التسبب في البعض من الأضرار والمشاكل المختلفة التي قد تنتقل إلى الرضيع من خلال لبن الأم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : قصتي مع الاكتئاب ونقص فيتامين د

ما هي أعراض انسحاب دواء سيترال ؟

لا بد من ان ننوه انه لا يجب ان يتم التوقف عن استعمال هذا الدواء بأي شكل من الاشكال حتي في حالة اذا شعر المريض بحالة من التحسين فلا يجب التوقف عن الدواء من تلقاء النفس نهائيا الا بعد استشارة الطبيب المعالج والذي سيقوم بتقليل الجرعات بشكل تدريجي علي مدار أسبوعين او اكثر حتي يتمكن من الابتعاد عنه بشكل نهائي لان التوقف المفاجئ لهذا الدواء من الممكن ان يؤدي الي إصابة المريض ببعض من الاعراض الانسحابية وسوف نتعرف عليها من خلال هذه الفقرة وهي تتضح فيما يلي :

  • قد يتسبب في تعرض المريض الي الكوابيس المفزعة وعدم قدرة الشخص على النوم كما أنه من الممكن أن يحدث البعض من الهلاوس السمعية والبصرية.
  • هناك من يُعانى من مشكلة أحلام اليقظة كما انه من الممكن ان يؤدي الي ظهور أثار الرعشة على الجسم.
  • من الممكن ان يؤدي الي التعرض إلى حالة من الصداع الشديد في الكثير من الأوقات.
    الشعور بحالة من الغثيان في المعدة كما من الممكن أن يُعانى البعض من عدم الراحة والشعور بالإجهاد.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : متى يبدأ مفعول cipralex نفساني

تأثير Setral عليك في المستقبل :

استكمالا لموضوع مقالنا تجربتي مع دواء سيترال فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي ما هو تأثير هذا الدواء علي المدي البعيد ويتضح ذلك فيما يلي :

  • يجب ان تطمئن عزيزي القارئ فلن يؤثر هذا الدواء على صحتك في المستقبل مطلقاً ولا يسبب أي ضرر أو ضعف المناعة الجسدية ولكن استخدامه على المدى الطويل من الممكن أن يتسبب في زيادة الوزن.
  • كما أنه من الممكن ان يؤدي إلى حدوث تغيرات في الرغبة الجنسية لدى الرجال وبشكل عام الأضرار التي تنتج عن استخدامه لفترات طويلة تعد بسيطة ومحتملة مقارنةً بالأضرار التي تترتب على ترك الدواء والتعرض للاضطراب النفسي مرة أخرى.
  • اما بالنسبة الي تأثيره علي القلب فعضلة القلب لدى الشخص الطبيعي تقوم بالانبساط والانقباض بمعيار ومعدل منتظم وثابت ولكن في حالات مرضية معينة قد يحدث اضطراب في انتظام ومعدل نبضات القلب مما يسبب العديد من المشكلات الأخرى والمادة الفعالة في هذا الدواء قد تسبب اختلال في انتظام معدل ضربات القلب مما يؤدي إلى الإغماء بشكل مفاجئ أو الإصابة بالتشنجات وفي بعض من الحالات النادرة قد يؤدي إلى الموت المفاجئ عندما ينبض القلب لفترات طويلة بشكل متقطع.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : تجربتي مع العصفر للاكتئاب

تجربتي مع دواء سيترال كان هو موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام من خلاله ابرز المعلومات الهامة التي ترغبون في الحصول عليها وذلك من خلال التعرف علي دواعي استعمال سيترال والجرعة المناسبة من استعمال دواء سيترال وعرض تجربتي مع دواء سيترال بالإضافة الي التعرف علي ابرز اعراض سيترال وموانع استعماله بالإضافة الي التعرف ما هي أعراض انسحاب دواء سيترال ؟ ومدي تأثيره علي المدي الطبيعي وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق