تجربتى مع كريم روزيتا

يعتبر الشعر هو مصدر لكل من الثقه بالنفس والشعور بالسعاده لدى كافه الاشخاص بغض النظر عن كونهم رجال ام نساء ولكن مشاكل الشعر كثيره ومزعجه وتشترك جميعها في عامل واحد وهي الضرر النفسي الذي تتركه لدى الشخص الذي يعاني من هذه المشكله ومن الممكن ان تكون هذه المشكله سهله وبسيطه فكل ما يحتاج اليها الشخص هو بعض من الاهتمام أو بعض من المغذيات التي يحتاج اليها الشعر لتقويه بصيلاته ومن الممكن ان تكون صعبه وتحتاج إلى علاج دوائي ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي مشاكل الشعر بوجه عام بالاضافه الي التعرف علي دواء روزيتا وعرض تجربتى مع كريم روزيتا.

تجربتى مع كريم روزيتا :

كنت اعاني من مشاكل متعدده في الشعر ومن اكثر ما كان يسبب لي الشعور بالضيق هو تساقط الشعر بكميات كبيرة ونصحني احد اصدقائي باستعمال هذا الكريم فمن خلال تجربتى مع كريم روزيتا اصبح شعري قوي وصحي اكثر حيث ان هذا الكريم يعمل علي علاج تساقط الشعر والتخلص من مشكله تقصفه كما انه يعمل ايضا علي علاج الصلع الذي يعاني منه عدد كبير من الاشخاص بالاضافه الي انه يعمل علي التخلص من التهابات فروه الرأس وكل هذا يرجع الي ان هذا الكريم يحتوي علي مستخلصات طبيعيه تعمل علي افاده الشعر بشكل كبير وتجعله من افضل الكريمات التيي تم استعمالها في علاج تساقط الشعر.

من خلال قسم تجربتي تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع حبوب نيوروبيون للشعر

ما هو دواء روزيتا ؟

هو عباره عن لوشن يتم استعماله في علاج وتغذيه الشعر بالاضافه الي انه يعمل علي التحفيز من نموه وهذا يرجع الي احتواءه علي كل ما يلي :

صبر حقيقي : وهو نوع من النباتات التي يتم استعمالها في علاج العديد من الامراض وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • حاله الرغبه في فقدان الوزن او علاج كل من مرض السكري او التهاب الكبد او أمراض القولون الالتهابيه بالاضافه الي انه يستعمل في علاج العديد من الامراض الاخري منها التهاب المفاصل وقرحه المعده وكل من الربو او الحمى او الحكه.
  • يتم استعماله في علاج الإيدز بالاضافه الي ضبط ارتفاع معدل الكوليستيرول في الدم وعلاج كل من الإمساك او التشنجات العصبيه او أعراض البرد او انتفاخ القولون والتخفيف من اعراض الإكتئاب او الجلوكوما وعلاج التصلب المتعدد او البواسير او التهاب العظام.

البانثينول : وهو نظير الي فيتامين (باء خمسه) الذي يساهم بشكل فعال في كل من التكوين او المحافظه على الإنزيم (الف) بالاضافه الي انه يساهم ايضا في نمو الشعر بشكل طبيعي.

البابونج الألماني : ويتم استعماله ايضا في علاج العديد من الامراض وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • يساهم في علاج كل من احتقان الأنف او داء السفر او الإسهال بالاضافه الي التقليل من الشعور بالتوتر او القلق بالاضافه الي علاج كل من اضطرابات النوم ايضا.
  • يعمل ايضا علي علاج كل من مغص او التهاب الأمعاء بالاضافه الي علاج الوهن العضلي الوبيل كما انه من الممكن ان يتم استعماله بشكل موضعي في علاج تهيج البشره او تقرحات الساقين او العدوى البكتيريه .

زيت الزيتون : يتم استعماله في علاج العديد من الامراض منها ما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • الوقايه من كل من أمراض القلب او الأوعيه الدمويه او مرض السرطان مثل سرطان المبايض او الثدي او المستقيم بالاضافه الي علاج كل من الروماتيزيم او الصداع النصفي.
  • كما يتم استعماله ايضا في علاج الإمساك وارتفاع مستوى الكوليستيرول او ارتفاع ضغط الدم او مشكلات الأوعيه الدمويه المصاحبه لمرض السكري.
  • علاج ألم الأذن المصاحب لالتهاب الأذن بالاضافه الي علاج كل من التهاب المفاصل او الاصفرار او انتفاخ الأمعاء ومن الممكن ان يتم استعماله بشكل موضعي في علاج كل من الأكزيما او تشققات الحمل او الصدفيه او الحروق الطفيفه.

زيت الخروع : والذي يستخدم لمنع الحمل او لإدرار الحليب بالاضافه الي علاج كل من الإمساك او الزهري او التهاب الأذن الوسطى والتخفيف من حده الام الصداع النصفي بالاضافه الي امكانيه استعماله بشكل موضوعي في علاج التهاب المفاصل او علاج الثآليل كما انه يعمل علي التحفيز من نمو الشعر بشكل فعال.

الحلبة : وهي التي تساهم في علاج العديد من الامراض التاليه :

  • يتم استعمالها في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهيه بالاضافه الي علاج كل من عسر الهضم او الإمساك او التهاب الأمعاء او مرض السكري.
  • تعمل علي التخفيف من آلام الحيض وعلاج كل من أعراض سن اليأس او متلازمة المبيض متعدد الكيسات بالاضافه الي علاج السمنه او التهاب المفاصل.
  • علاج قصور الغده الدرقيه او تصلب الشرايين وضبط معدل ضغط الدم بالاضافه الي علاج كل من ارتفاع مستوى الكوليستيرول وثلاثي الغليسيريد او تقرحات الفم او التهابات الجلد.

ما هو دواء روزيتا

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع زيت الافوكادو لتطويل الشعر

الاعراض الجانبية لروزيتا :

بعد ان تعرفنا علي مميزات استعمال هذا الكريم من خلال تجربتى مع كريم روزيتا سوف نتعرف علي اهم اثاره الجانبيه وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • من الممكن ان يؤدي الي هيشان الشعر بالاضافه الي جفافه ايضا.
  • حدوث التهاب لفروه الرأس او احمرار بالاضافه الي الشعور بكل من الحكه او وخز او حرقه.

ما هي استخدامات روزيتا ؟

  • يتم استخدامه في علاج كل من تساقط او تقصف الشعر الناتج عن سوء التغذيه او الجفاف.
  • علاج طبيعي وفعال في حالات الصلع بالاضافه الي انه يعمل علي دعم صحه كل من الشعر او فروه الرأس وزياده الكثافه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة بدون بيض

 موانع استخدام روزيتا :

يمنع استخدام هذا الدواء دون الرجوع الي استشاره الطبيب المختص اولا لان هذا الدواء من الممكن ان يؤدي الي نتيجه عكسيه حيث انه يحذر استعماله من قبل الاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسيه تجاه اي من مكوناته.

ما هي احتياطات استخدام روزيتا ؟

من الضروري ان يتم استعماله تحت اشراف الطبيب من اجل تفادي الوقوع في اي من الاثار الجانبيه الناتجه عنه كما انه من الضروري ان يستعمل بحذر في فتره الحمل او الرضاعه الطبيعيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع زبدة الشيا لتطويل الشعر

ما هي التداخلات الدوائية لروزيتا ؟

يفضل ان يتم اخبار الطبيب عن كافه الادويه او الأعشاب او كل من الفيتامينات او المكملات الغذائيه التي تقوم باستعمالها مؤخرا قبل ان يتم البدء في استعمال هذا العلاج كما يوصى بالفصل بين العلاجات الموضعيه مده لا تقل عن الساعتين.

 الجرعات او الاشكال الدوائيه لروزيتا وطرق الاستعمال :

الجرعة الموصى بها وطريقه استعماله تكون كالاتي : تطبيق كميه مناسبه من هذا الدواء على الشعر وتدليك فروه الرأس بها من اجل ان يتغلغل الدواء ويصل إلى بصيلات الشعر ويتم تطبيق هذا مرتين كل يوم ويأتي هذا الدواء بشكل لوشن للشعر.

 الجرعات او الاشكال الدوائيه لروزيتا وطرق الاستعمال

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع تساقط الشعر وعلاجه

 ظروف تخزين روزيتا :

يحفظ بدرجه حراره أقل من خمسه وعشرون درجه مئويه بعيداً عن كل من الرطوبه او أشعه الشمس المباشره بالاضافه الي حفظه بعيدا عن متناول ايدي الاطفال ايضا.

كيفية العناية بالشعر ؟

من الممكن ان تتم العنايه بالشعر من خلال ما يوضح لنا في التالي وهي كالاتي :

  • شرب الماء بكثره بالاضافه الي ضروره تمشيط الشعر بشكل مستمر وعدم ربط الشعر بشده.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومن الضروري ايضا ان يتم تناول المكملات الغذائيه بجانب ذلك النظام بالاضافه الي انه لابد ايضا من الحفاظ علي نظافه الشعر.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : قصات شعر تناسب الشعر الخفيف والقليل

مشاكل الشعر :

تختلف وتتعدد مشاكل الشعر حيث يوجد هناك العديد منها وفيما يأتي سوف نوضح لكم أبرز وأهم مشاكل الشعر هذه وهي كالاتي :

1. القشرة البيضاء :

السبب في ظهور هذه القشره في الشعر بوجه عام هو ان جلد فروه الرأس دهني او في حاله اذا كان الشخص يعاني من كل من الضغط او الوزن الزائد او البرد او في حاله اذا كان الطقس جاف او الاكزيما او الصدفيه وهي غير معديه فلا داعي الي القلق ومن الممكن ان تكون الحكه المصاحبه لهذه القشره مزعجه بعض الشئ ولكن بوجه عام هذه القشره غير مؤذيه ولا تعتبر مرض خطير فلا داعي الي القلق.

2. القشرة الصفراء :

في حاله اذا كنت تعاني من قشره دهنيه صفراء فأنت في الاغلب تعاني من التهاب الجلد الدهني حيث يدور الحديث عن مرض جلد التهابي من المكن ان يحدث في المناطق الغنيه بغدد دهنيه مثل كل من الوجه او فروه الرأس وعلي الرغم من ان التهاب الجلد الدهني يتعلق بحاله هرمونيه او فطريات او حتي بعض من المشاكل العصبيه المعينه الا انها من الممكن ان تعالج مثل القشره وهذا من خلال استعمال شامبو ضد القشره وفي الحالات الشديده لابد من تناول  الستيرويدات حسب وصف الطبيب او اي من الادويه المضاده للفطريات.

3. توقف نمو الشعر :

من الممكن أن يحدث هذا نتيجه الي حدوث صدمه لنظام الجسم مثل إجراء عمليه الولاده أو استعمال بعض من انواع الأدويه المعينه أو حتى عند اجراء او اتباع الحميه السريعه أو عند التعرض الي الضغط النفسي الشديد بالاضافه الي في حاله وجود مشاكل في الغده الدرقيه فكل هذا من الممكن أن يؤدي الي دخول بصيلات الشعر في مرحله الراحه الخاصه بها.

4. مهاجمة بصيلات الشعر :

تعتبر الثعلبه من اكثر مشاكل الشعر صعوبه فهي ترتبط بمهاجمه جهاز المناعه لبصيلات الشعر وهذا هو الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر وعلى الغالب يتساقط بشكل مفاجئ بالاضافه الي أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من بقع صلع في منطقه واحده أو اثنتين في الرأس تكون في الاصل ثعلبه وفي بعض من  الحالات شعر الجسم كله يسقط فالثعلبه ليست مضره أومعديه ولكنها صعبه من الناحيه النفسيه ولكن بالرغم من هذا فمن الممكن أن ينمو الشعر مرة أخرى فهنالك علاجات من الممكن أن تساعد في نمو الشعر بطريقه أسرع أيضا.

5. الصلع عند الرجال :

التأثير الوراثي من ناحيه الام من الممكن ان يؤدي الي خطر التعرض الي صلع أكبر من ناحيه الأب ففي حاله النظر إلى خصلات شعر اجددنا من ناحيه الام سوف يكون بأمكنا تقدير مخاطر الصلع المستقبلي لدينا حيث ان الصلع الرجالي يبدأ في الغالب بتراجع الشعر في منطقه الصدغين وعندها في تاج الرأس حتى تشكيل صوره حذوه حصان من الشعر حول جانبي الرأس وبالنبه الي الادويه التي يتم استعمالها لإبطاء وتيره الصلع فمن الممكن ان تتضمن البروبيسيا او غيرها.

مشاكل الشعر

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

علاج الشعر الجاف والمتقصف والخفيف

خلطات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه مجربه

في ختام مقالنا نأمل ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات التي تدور حول هذا الامر من خلال التعرف علي دواء روزيتا وكل من مكوناته واستخداماته وجرعاته وطريقه استعماله بالاضافه الي التعرف علي الاعراض الجانبية لروزيتا وموانع استعماله والاحتياطات التي يجب ان يضعها الشخص في اعتباره عند استعمال هذا الكريم والتدخلات الدوئيه بالاضافه الي عرض تجربتى مع كريم روزيتا.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي اجابه السؤال الذي يتساءل عنه العديد وهي اجابه سؤال كيفية العناية بالشعر ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم مشاكل الشعر وفي حاله رغبتك عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق